الرحالة و المسافرون العرب

السفر الى المانيا : كيف تحصل على الفيزا وما أجمل معالمها السياحية

السفر الى المانيا يجمع بين كل مقومات السياحة التي تجعلها وجهة مثلى لمن يرغب في قضاء عطلة مميزة، كما أنها مناسبة أيضًا لقضاء شهر العسل، فيوجد بها الكثير من الحدائق والمنتزهات الخضراء الجميلة التي تعكس طبيعة المانيا الخلابة.

والكثير من المعالم الحضارية التي تبرز تاريخ هذه الدولة، فضلًا عن المباني المميزة والتي توضح الفن الهندسي المميز الذي كان سائد في الدولة منذ القدم، فإذا كنت تنوي السفر الى المانيا فكل ما عليك فقط هو تحديد وجهتك والوقت المناسب للاستمتاع.

اين تقع المانيا

تقع المانيا في وسط اوروبا، وتشترك في حدودها مع عدد من الدول حيث تحدها من الشمال الدنمارك ومن الجنوب النمسا وسويسرا، وفرنسا من الناحية الجنوبية الغربية، والتشيك من الجنوب الشرقي، ومن الغرب هولندا وبلجيكا ولوكسمبورج وبحر الشمال، ومن الشرق بحر البلطيق.

السفر الى المانيا
السفر الى المانيا

المناخ في المانيا وأفضل اوقات السفر

يختلف المناخ في المانيا باختلاف الموقع الجغرافي للمناطق فيكون معتدلًا في الربيع، والخريف ولكن يكثر به الضباب في فصل الخريف، ويكون بارد شتاءً، وفي الصيف يكون معتدل الحرارة مع بعض سقوط الأمطار، ولكن بشكل عام يعد افضل وقت لزيارة المانيا في فصل الربيع بين إبريل ومايو؛ حيث تنمو الأشجار وتكون الطبيعة ساحرة هناك.

السياحة في المانيا

هناك العديد من المدن والأماكن السياحية المميزة التي يمكنك زيارتها عند السفر الى المانيا، فإذا كنت تحب الطبيعة فستجد ما تبحث عنه، أما إذا كنت من هواة التاريخ فأيضًا ستجد بها ما يستحق الزيارة ومن أشهر المدن السياحية في المانيا.

برلين في رحلة السفر الى المانيا

تعد برلين العاصمة الرئيسية لألمانيا ومن أشهر وأكبر المدن الألمانية وتضم مزيج من الحضارة والحداثة، ويكثر بها الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة، كما أنها تمتلئ بالمعالم الأثرية المميزة ومن أشهر الأماكن السياحية في برلين

  • برج برلين

هو من أشهر المعالم السياحية في برلين، والذي تستطيع من خلاله ان تحصل على مشهد رائع من أعلاه، ويقع البرج في ساحة اليكسندربلاتز، ويصل طوله إلى ٣٦٨ م، ويتكون من عدة طوابق يبلغ عددها ١٤٧ طابق، ويمكنك أن تحظى فيه بوقت ممتع وتناول الطعام على مشهد رائع للمدينة، وستشعرك القبة الخاصة به وكأنك ذاهب إلى الفضاء ويعمل البرج من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثانية عشر ليلًا، وفي أشهر الشتاء يعمل من العاشرة صباحًا ويبلغ سعر الفرد البالغ ٢٣ يورو بينما يصل سعر الأطفال ١٥ يورو.

  • قصر شارلوتنبورغ

هو من أشهر قصور المانيا واقدمها، فقد تم بنائه في القرن السابع عشر، ويوجد أعلاه تمثال يتحرك حسب المناخ، ويحتوي القصر على ممرات وغرف وتماثيل وبحيرة جميلة، ويمكنك التجول بداخله واستكشاف هذا الفن المعماري الرائع، والتقاط العديد من الصور المميزة، ويعمل القصر طوال ايام الاسبوع من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة السادسة مساءً، ويبلغ سعر زيارة الفرد البالغ ١٢ يورو، ومن أقل من ١٨ عام ٩ يورو.

المانيا
المانيا
  • متاحف برلين

تضم برلين عدد من المتاحف المميزة مثل متحف برلين القديم الذي يضم نماذج مميزة للمعمار الكلاسيكي، فضلًا عن بعض القطع الأثرية والمنحوتات، ويعمل طوال ايام الاسبوع من الساعة العاشرة صباحًا حتى السادسة مساءً، ويوم الخميس حتى الثامنة مساءً، ويُغلق يوم الاثنين، ويبلغ سعر دخول الفرد ١٠ يورو ومن أقل من ١٨ عام ٥ يورو.

كما يوجد متحف برلين الجديد وهو من أهم المتاحف في العالم ويضم العديد من القطع الاثرية التي تعود إلى حضارات مختلفة من كل بلدان العالم، ويعمل طوال ايام الاسبوع من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة السادسة مساءً، ماعدا يوم الاثنين ويبلغ سعر الدخول ١٠ يورو للبالغ ومن اقل من ١٨ عام ٥ يورو.

وهناك متحف الالات الموسيقية الذي يضم اكثر من ٣٥٠٠ آلة موسيقية مميزة من الحضارات المختلفة، ويعمل طوال ايام الاسبوع من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الخامسة مساءً، ويوم الخميس حتى الساعة الثامنة مساءً ويتم اغلاقه يوم الاثنين، ويبلف سعر الفرد البالغ ٤ يورو، ومجانًا لمن اقل من ١٨ عام.

بادن بادن

تعتبر المدينة من أهم الوجهات السياحية عند السفر الى المانيا؛ حيث أنها تضم الكثير من الاماكن السياحية الرائعة والبحيرات والاماكن التاريخية المميزة ومن أشهر هذه الاماكن

  • قلعة برج هاهونبادن

القلعة واحدة من أهم المعالم السياحية هناك، وتقع أعلى قمة جبل وسط الغابات، ويمكنك التجول داخل الغابات وصولًا الى القلعة ومشاهدة معالمها كما يمكنك تناول الطعام داخل المطعم هناك، وسط منظر طبيعي رائع وتعمل القلعة طوال ايام الاسبوع من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة السادسة مساءً.

  • بحيرة موملسي

هي بحيرة ذات طبيعة خلابة تقع على الغابة السوداء ويمكنك ممارسة الكثير من الأنشطة بها مثل استئجار القوارب والحصول على جولة بحرية مميزة وأيضا استئجار الدراجات والسير بمحاذاة البحيرة، كما يمكنك تناول الطعام الشهي بالبحيرة.

  • حديقة الزهور

هي حديقة تحمل انواع مختلفة من الزهور ذات الطبيعة المميزة، فتضم الحديقة اكثر من ١٠ آلاف وردة مختلفة، ويمكنك الاستمتاع بهذه الحديقة واستنشاق الهواء، والتقاط العديد من الصور التذكارية المميزة، وتفتح الحديقة ابوابها للزوار طوال ايام الاسبوع من الساعة الثامنة صباحًا حتى الحادية عشر مساءً.

المانيا
المانيا

السفر الى ميونخ في المانيا

تعتبر ميونخ هي أكثر المدن حيوية ونشاطًا حيث أنها تجمع بين الاماكن السياحية واماكن التسوق، وهي ثالث اكبر مدينة في المانيا ويأتي الزوار من كل مكان في اوروبا وفي العام اجمع من أجل زيارة هذه المدينة الرائعة والتعرف على ما بها من معالم ومن أشهر معالمها

  • المتحف الالماني في رحلة السفر الى المانيا

من أشهر الاماكن السياحية التي يأتي السياح لزيارتها فهو يجمع بين القطع القديمة والقطع الحديثة؛ حيث أنه يضم ما يقرب من ١٧ الف قطعة، ويوجد به التقنيات الحديثة والمراكب المختلفة مع شرح لكل منهم ويعمل طوال ايام الاسبوع من الساعة التاسعة صباحًا حتى الخامسة مساءً.

  • الحديقة الاوليمبية

تستقبل الحديقة الملايين من الزوار كل عام وتتميز بهندستها المعمارية الفريدة، ويقام بها الكثير من الانشطة مثل بطولات السباحة الاوليمبية، والتزلج على الجليد والعديد من المهرجانات والحفلات الموسيقية وتعمل طوال ايام الاسبوع في فصل الشتاء من الساعة الحادية عشر صباحًا حتى الرابعة عصرًا، ومن الساعة التاسعة صباحًا حتى الثامنة مساءً طوال فصل الصيف ويبلغ سعر الفرد البالغ ٣ يورو، والأطفال ٢ يورو.

  • كنيسة سان بطرس

هي كنيسة ذات طابع تاريخي مميز، وتتميز بالتصميم الفريد والنقوش التي تملأ جدرانها، بالإضافة إلى المنحوتات التي تشعرك بأنك عودت بالوراء، وهناك برج الكنيسة الذي ستحظى بمشاهدة منظر رائع أعلاه وتعمل الحديقة في فصل الصيف من الساعة التاسعة صباحًا حتى السادسة والنصف مساءً، وشتاءً حتى الخامسة والنصف.

 

كيفية الحصول على تأشيرة السفر الى المانيا

لابد من توافر مجموعة من الاوراق من اجل الحصول على تأشيرة المانيا وتتمثل هذه الاوراق في

  1. نموذج طلب استمارة.
  2.  جواز سفر ساري.
  3.  صور شخصية.
  4.  تأمين طبي.
  5.  بصمات الاصابع.
  6.  بيان بسبب الزيارة.
  7.  حجز فندق أو مكان الإقامة.
  8.  تذاكر الرحلة ذهاب وعودة.
  9.  كشف حساب بنكي للتأكد على مقدرتك لتمويل الرحلة.
  10. دفع رسوم التأشيرة والتي يصل سعرها لـ ٨٠ يورو ويعفى منها بعض الفئات.
اترك تعليقا