الرحالة و المسافرون العرب

السياحة في سويسرا المسافرون العرب : أفضل 6 اماكن يفضلها العرب

السياحة في سويسرا المسافرون العرب .. يلجأ اليها المسافرون العرب لقضاء العطلة الصيفية والشتوية، لما تتمتع به من مناخ وطقس ساحر وخلاب جعل منها وجهة المسافر الأولى، تقع سويسرا وسط جبال الألب، وتتمتع بمناظر طبيعية خلابة وأماكن سياحية مذهلة ما بين البحيرات الجميلة والمدن المثيرة للاهتمام.

وباتت سويسرا وجهة سياحية ذات شعبية كبيرة بين  المسافرين العرب ممن يبحثون عن سبل الهدوء والاسترخاء بعيدا عن صخب المدن الكبرى.

أفضل أوقات السفر إلى سويسرا

يسود هضاب ووديان  سويسرا مناخ معتدل، حيث تبلغ درجة الحرارة السنوية 10 درجات مئوية، وتتراوح درجات الحرارة في يونيو ويوليو وأغسطس في الصيف بين 17 و 28 درجة مئوية، والذي يجعله أفضل وقت للسفر إلى سويسرا.

اماكن السياحة في سويسرا المسافرون العرب

تمتلئ سويسرا بالمدن الساحلية ذات الطبيعة الخلابة حيث البحيرات الصناعية وجبال الالب والانهار، وسنتعرف سويًا على أفضل الأماكن السياحية في سويسرا كالآتي:

الحديقة الوطنية السويسرية
الحديقة الوطنية السويسرية

الحديقة الوطنية السويسرية

تم تأسيسها عام 11914 ولذلك تعد من أجل الحدائق التي تقع فى حبال الألب، وتعد أجمل أماكن السياحة في سويسرا، وتضم هذه الحديقة الكثير من الطيور مثل النسر، والنباتات الخضراء والازهار المختلفة الألوان، وبفضل ان يكون ذلك سريًا على الأقدام، ولا تنسى التقاط الصور التذكارية.

قلعة شيلون

ويطلق عليها أسم شاتو دو شيون، وتعد من أبرز معالم السياحة في سويسرا، ومن أكثر الأماكن التي تجذب ألاف السياح كل عام، وتتألف تلك القلعة الشهيرة من ما يقرب من ماءة مبنى، ويتوافر بها أربع قاعات كبيرة الحجم بالإضافة إلى وجود العديد من الأبراج.

بحيرة جنيف
بحيرة جنيف

السياحة في سويسرا المسافرون العرب .. بحيرة جنيف

وتفصل بحيرة جنيف بين فرنسا وسويسرا، وهي من أجمل وأكبر البحيرات التي توجد في سويسرا حيث أن جزء كبير من البحيرة يصل إلى 60% تمتلكه سويسرا، أما المساحة المتبقية التي تقدر بحوالي 40% تمتلكها فرنسا، فعندما ترى البحيرة من أعلى تجدها على شكل هلال وتقدر مساحتها بحوالي 600 كيلو متر مربع.

ومن أهم الأشياء في تلك البحيرة ركوب القوارب التي يجب عليك القيام بها في تلك البحيرة للاستمتاع بجميع المناظر الخلابة التي تحيط بالبحيرة.

انترلاكن

من أهم الأمور التي يجب عليك القيام بها في انترلاكن هو استنشاق الهواء النقي خاصة في الصباح الباكر، كما يمكنك المشي أو الجري في الهواء الطلق والطبيعة الخلابة عندما ترغب في ممارسة الرياضة، ويمكن القيان بالتزلج او تجربة الطيران الشراعي الممتع، والقفز من فوق الجبال إذا كنت من عشاق المرتفعات.

منطقة زيورخ

وتقع بالقرب من بحيرة زيورخ ولكن من الجهة الشرقية، وتتميز بتعدد الثقافات الأمر الذي يجعل الكثير من السياح يقبلون على زيارتها، بالإضافة لوسائل النقل التي تعد من السهل حدًا الحصول عليها سواء بالطائرة أو السيارة أو القطار.

شلالات الراين
شلالات الراين

السياحة في سويسرا المسافرون العرب .. شلالات الراين

يعد شلال الراين من أكبر الشلالات التي تشتهر بها أوروبا بأكملها، ويبلغ عرضها حوالي 150 متر أما ارتفاعها فيصل إلى حوالي 23 متر، وتنتصب في منتصفه صخرة كبيرة هي الوحيدة التي استطاعت مقاومة جميع الاحوال الجوية المتغيرة وعوامل الزمن، كما يوجد في تلك المنطقة العديد من القلاع التي يمكن زيارتها من خلال استقلال زورق.

نصائح قبل الذهاب إلى سويسرا

  • تحتوي سويسرا على نوافير شرب عامة بها مياه شرب آمنة في ساحة المدينة، لذلك يجب الحصول على زجاجات مياه قابلة لإعادة الاستخدام.
  • هناك بعض الوجهات في سويسرا، التي تمكن جميع السياح الذين يقضون الليل (أو ليلتين) في المدينة استخدام البطاقة، كما يمكن من خلال هذه البطاقات استخدام وسائل النقل العام المحلية مجانًا وغالبًا ما تقدم خصومات على أماكن الجذب السياحي أيضًا.
  • أشهرهم تطبيق SBB، هناك العديد من التطبيقات المفيدة للسفر في سويسرا، وتشمل هذه التطبيقات لتخطيط النقل على الأجهزة المحمولة، والتنقل السويسري لطرق المشي وركوب الدراجات، وأيضًا دليل السفر السويسري للمواقع ذات المناظر الخلابة.
  • مناطق الجذب السياحي غير المعروفة: تجذب بعض مناطق الجذب السياحي الشهيرة في سويسرا (مثل لوزان وزيورخ) السياح خلال مواسم الذروة، لذلك قد تعيق الاختناقات المرورية في هذه المعالم مسار رحلتك.
  • يمكنك تجربة عطلة أرخص وأقل ازدحامًا، إذا كنت مغامرًا ولا تمانع في الخروج، مثل زيارة مدن أقل شهرة مثل بيل وسولوتورن، أو الذهاب إلى مدينة ثون في الصيف للقيام برحلة عادية وغير عادية لمشاهدة معالم المدينة.
  • انتبه إلى الارتفاع: يمكن الوصول إلى مناطق الارتفاعات العالية بسهولة وبسرعة بفضل الشبكة القوية من عربات التلفريك والقطارات والجندول، وتأكد من إحضار واق من الشمس عند الصعود إلى ارتفاعات أعلى، لأن هذا سيؤدي بشكل سريع إلى حدوث “ضربة الشمس”.
  • لا تستخدم الكثير من القوة إذا كنت تريد التنزه، وإذا شعرت بالدوار، يرجى أخذ قسط من الراحة حتى إذا كنت تمشي على منصة المشاهدة، واحرص على شرب الكثير من الماء.
اترك تعليقا