الرحالة و المسافرون العرب

الزواج في سان مارينو : إقامة دائمة وراتب شهري وسفر دون فيزا

شروط الزواج في سالن مارينو والأوراق المطلوبة

مساحات طبيعية خلابة، وتسهيلات زواج، وجنسية أوروبية، مع حكومات متساهلة بمرتبات شهرية.. هو ليس حلم، فقط هي تسهيلات سان مارينو للزواج !

أجعلنا نتعرف أولاً على سان مارينو نفسها من ثم ننتقل لإجراءات الزواج والهجرة إليها مجانًا دون تكلف أي عناء، فهي مدينة حققت المعادلة الصعبة، وأتت بحلم الشباب على طبق من ذهب.

تعتبر سان مارينو هي بوابة جيدة لدخول الإتحاد الأوروبي، فكي تنتقل داخلها عليك أولاً بالمرور على إيطاليا، لأنها تقع على الحدود بين إقليمي ماركي وإميليا رومانيا بقلب إيطاليا، بمساحة61 كيلومترا مربع، كما تُعد ثالث أصغر دولة في أوروبا بعد دولة الفاتيكان، و إمارة موناكو.

الزواج في سان مارينو

تفاجئ الجميع بطلب جمهورية سان مارينو، شباب من أنحاء العالم للزواج من فتيات الدولة، بتسهيلات عدة، وذلك نظراً لزيادة أعداد النساء بأضعاف الرجال، مع عدم إقبال الكثير من الفتيات على الزواج بالفترة الأخيرة، فبدأت الأعداد تقل يوماً تلو الأخر.

مما قد يتسبب في خلل بالتوازن الطبيعي للدولة، ورغم أن عدد سكانها لم يتجاوز 32 ألف نسمة، إلا أنها من أغنى بلاد العالم، وهنا بدأت حكومة سان مارينو بطرح فكرة الزواج من أجانب مع تسهيلات الزواج، للحفاظ على تعدادها السكاني.

وتعتبر تلك التسهيلات هي ذاتها حلم كل شاب عربي، الحلم الدائم حول الحياة المُيسرة، التي لا يحمل معها عناء وضغوطات الحياة.

الشروط والأوراق المطلوبة للزواج في سان مارينو

أعلنت وزارة الخارجية لجمهورية سان مارينو عن الشروط و الأوراق اللازمة لإجراءات زواج الشباب من فتياتها، كما أعلنت عن أهم المميزات والتسهيلات التي تقدمها حكوماتهم.

  1. شهادة الميلاد.
  2. إثبات الحالة الاجتماعية.
  3. السيرة الذاتية.
  4. المؤهل التعليمي الخاص بك.
  5. أن تتم إجراءات الزواج كاملاً لخلق حياة مستقرة داخل جمهوريتهم، وليس زواج شكلي، أو صوري، بغرض الدخول للدولة فقط.
  6. ويتم إثبات حقيقة هذا الزواج من خلال إظهار طرق المعيشة الطبيعية التي يتحلى بها الأزواج، مثل وجود حسابات بنكية مشتركة بينهما، أو حتى وجود كشف حساب مستقل ولكن على عنوان الإقامة ذاته الخاص بالأسرة.
  7. وكذلك تتعدد الإثباتات، مثل طلب مجموعة صور فوتوغرافية لتأكيد تؤكد وتثبت في نفس الوقت المعيشة سوياً كزوجين يرغبان في الاستقرار وإنجاب الأطفال.
الزواج في سان مارينو
الزواج في سان مارينو

مميزات الزواج من فتيات سان مارينو

  • تتكفل الحكومة بجميع مصاريف حفل الزفاف.
  • كما تتحمل جميع إجراءات الزواج بأكمله كشراء المنزل والأثاث.
  • حصول الشاب مباشرة بعد إتمام الزواج على الجنسية رسميًا.
  • الحصول على مبلغ نقدي من الحكومة للعروسين كهدية زواج.
  • كذلك يتيح الحصول على الإقامة الدائمة.
  • وفي حالة إتمام الزواج خارج الدولة، يحصلون على المميزات ذاتها ولكن تستغرق طلبات الإقامة الدائمة حوالي عام ، كي يتم التصريح بالموافقة علي استقدام الزوج.

الحصول على جنسية الزواج في سان مارينو

بعد إنجاب الأطفال من زواج فتاة بسان مارينو من أجنبي، يحصل على الجنسية مباشرة، ولكن تلك الجنسية لا تتيح لها الإقامة الأبدية بل تعطي الحق في الإقامة الدائمة لمدة 30 عام ، وهي تعتبر أطول فترة إقامة تسمح لها جمهورية مارينو، مما يسمح للشخص الأجنبي الطالبة بحقوقه القانونية والمدنية كمثل أي مواطن أصلي.

ترتيب جواز سفر سان مارينو

كما تحدثنا أنها بوابة جيدة للاتحاد الأوربي رغم أنها غير مصنفة كتابعة لهم، فهي جمهورية مستقلة، لكن يتمتع جواز سفر سان مارينو الكثير من الصلاحيات لذا يقع بالمرتبة 19 وفقًا لمؤشر تقييم جوازات السفر Guide الخاص بتصنيف جوازات السفر.

ومن بين تلك المميزات التي يحملها هي إمكانية السفر بدون تأشيرة لأكثر من 172 دولة، مما يجعلها واحدة من أهم وأكثر جوازات السفر في العالم التي يرغبها الكثير.

وفضلاً عن تلك الدول هناك البعض الأخر يتيح لها السفر والحصول على التأشيرة فور الوصول، وتعتبر أهم هذه الدول الولايات المتحدة الأمريكية، اليابان، البرازيل ، المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي بأكمله.
وعلى الجانب الأخر يحتاج حامل جواز السفر لبعض الـتأشيرات لدول مثل الهند، وروسيا، مع غانا، ليبلغ عددهم حوالي 57 دولة.

السياحة في سان مارينو

صباح مُشرق من أعلى جزيرة يزيل عنك أعباء العالم، فماذا عن معيشة كاملة على ارتفاع 749 متر فوق سطح البحر، رغم عدم اطلالتها على بحر لكنها تحمل الكثير من مظاهر الاستجمام.
تعتبر البلد الأمثل لمُحبي الطبيعة والتجول بين تفاصيل سحرها ، أبرز ما يميز السياحة بداخلها هي الرحلات الاستكشافية، والتي تعتبر الفريدة من نوعها.
فتبدأ رحلتك باستكشاف الكهوف والتجول داخل الأنفاق، لتنتقل منهم للصهاريج والأقبية التي تحويها المدينة القديمة.
تأخذك لعالم اندمج مع الأساطير والطبيعة وامتزج بالتاريخ الشعبي والألغاز التي لم تلقى حلاً بعد.

أهم المعلومات عن جمهورية مارينور

  • تعتبر من أكثر البلدان أماناً بالقارة الأوروبية
  • شعبها من أصل إيطالي، ويتحدثون اللغة الإيطالية.
  • تُقسم الى 9 مدن أو بلديات.
  • اليورو عملتها الرسمية
  • تعتبر من أقدم الجمهوريات والدول في أوروبا
  • تملك اقتصاد متميز مقارنة بدول العالم وتحديداً الإتحاد الأوروبي رغم عدم إنتسابها له لكنه تحمل قوته، سواء بالعملة أو الاقتصاد والنظام الجمهوري.
  • تسمح لحاملي الجواز الأوروبي تسمح بالدخول إليها بإعتبارها جزءاً من الدولة الإيطالية .
  • وُضع دستور سان مارينو في عام 1600 فيعتبر أقدم دستور في العالم ولا يزال ساري المفعول حتى الآن.
  • كما يعتمد اقتصادها على السياحة والخدمات ، إضافة للصناعة والتمويل.
  • التسوق من أفضل النشاطات داخلها لأنها خالية من الضرائب، فتجد أسعار المشتريات أقل بكثير من إيطاليا.

طرق السفر و وسائل المواصلات

تنقسم وسائل المواصلات مثلها مثل أي دولة لوسائل نقل عامة، وسيارات أجرة خاصة، ولكن عليك أولاً بالسؤال عن كيف تصل الى سان مارينو التي لا تملك طرق خاصة منفصلة بها؟
كي تصل إلى سان مارينو بعد الوصول الى إيطاليا، أليك أكثر من طريقة أولهم، إذا لم يكن معك سيارة، ستحتاج السفر الى ريميني على الساحل الشرقي الإيطالي، وهي ذاتها تعتبر نقطة تلاقي وسائل النقل العام الرئيسية.
يمكنك الوصول لها بأكثر من طريقة من خلال الطيران من عدة مطارات متعددة، أوالنقل البحري، وهكذا الطرق البرية. فعلى كل حال تبلغ الطرق ما يقرب من 220 كيلومترا.

قلاع مارينو
قلاع مارينو

عنوان سفارة سان مارينو في مصر

العنوان : 5 شارع رامز بالمهندسين ،القاهرة.

اترك تعليقا