الرحالة و المسافرون العرب

مونترو : 9 وجهات سياحية في المدينة لا تفوتها عند السفر الى سويسرا

مونترو السويسرية ذات الخلفية المذهلة من جبال الألب، وهي تقع على ضفاف بحيرة جنيف، وقد جذبت إليها قائمة كبيرة من المشاهير، مثل Shelleys و Lord Byron و Chaplin الذين اختاروا التردد على المنتجع الجميل على ضفاف البحيرة. وليس من المستغرب أن تحتوي مونترو على مناطق جذب ثقافية بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الرياضية المختلفة. اقرأ دليلنا لأفضل الأشياء التي يمكنك رؤيتها والقيام بها في هذه المدينة المطلة على البحيرة.

السياحة في مونترو

من البحيرة إلى الجبال ومزارع الكروم، توفر مونترو ريفييرا مناظر طبيعية خلابة. إنها قطعة صغيرة من الجنة جذبت العديد من الفنانين والكتاب والمسافرين بحثًا عن الجمال والهدوء والإلهام. مونترو هو المنتجع الأكثر شهرة في لاك ليمان، بفضل المناخ المشمس والأجواء الجميلة والجدول الزمني المزدحم للأحداث الثقافية والمؤتمرات على مدار العام. اشتري تذكرة سفرك وضع هذه الوجهات الرائعة في مخططك:-

شاتو دي شيلو

يطلق عليه حصن القرن الثالث عشر، وهو المبنى التاريخي الأكثر زيارة في مونترو بل وفي سويسرا كلها، لذا فإنه يجد طريقه إلى العديد من البطاقات البريدية والكتب عن المعالم السياحية في البلاد. القلعة مملوكة أصلاً لبيت سافوي، وتضم القلعة العديد من اللوحات الجدارية في العصور الوسطى والأبراج المحصنة القوطية، والتي كانت موضوعًا لقصيدة كتبها اللورد بايرون: “سجين شيلون”.

هناك سبعة أعمدة من القوط في زنزانات شيلون العميقة والقديمة. وهناك ستتمكن من اكتشاف التصميمات الداخلية المؤرقة بينما تستمتع بجو هذه القلعة من القرون الوسطى.

قد يهمك: زيورخ سويسرا : 7 أسباب تدفعك للسفر إلى أغلى مدينة في العالم

شاتو دي شيلون
شاتو دي شيلون

مهرجان مونترو لموسيقى الجاز

يتمتع مهرجان مونترو لموسيقى الجاز بسمعة مشهورة عالميًا لعروضه الموسيقية المتنوعة والشهيرة. وعلى الرغم من أنه كان في البداية مهرجانًا لموسيقى الجاز فقط، إلا أنه قد وسع آفاقه الموسيقية منذ زمن طويل. وعلى مر السنين ، ظهرت فيه أمثال مايلز ديفيس ونينا سيمون وإيلا فيتزجيرالد.

وبعد السبعينيات، ظهر أيضًا فنانين من غير الجاز مثل Pink Floyd و Deep Purple و BB King و Oscar Peterson وغيرهم الكثير. في النهاية هو مهرجان كبير وحيوي وصخب بشكل لا يصدق، وهو مناسب لأولئك الذين يعشقون موسيقى الجاز ويجبذونالتراقص على أنغامها.

يقام مهرجان مونترو لموسيقى الجاز من 2 يوليو إلى 18 يليو من كل عام. بإستثناء هذا العام بالتأكيد بسبب فيروس كورونا ووقف الطيران.

قد يهمك: شلالات الراين في سويسرا: رحلة إلى الشلالات الأكبر في أوروبا

مهرجان مونترو
مهرجان منترو

منتزه Promenade

يبلغ امتداد ممشى المنتزه حوالي 3.5 كيلومتر بين كلارنس وشاتو دي تشيلون، وهو يحتوي على مجموعة متنوعة من الأزهار الجميلة على الجانبين. يعد المنتزه أجمل ما يكون خلال فصل الربيع، ويوصى به بشدة للقيام بنزهة مريحة بجانب شاطئ بحيرة جنيف بينما تستمتع بإطلالة على حصن تشيلون المثالي.

قد يهمك: انترلاكن سويسرا : معالم سياحية لن تراها في مكان آخر

Promenade
Promenade

معرض The queen Studio Experience

يهدف المعرض إلى جذب هواة ومحبي موسيقى الروك. حيث يقام في “مونتريو ماونتن ستوديوز” وهو المكان الذي أنشأت فرقة “queen”أجزاء كبيرة من ألبوماتهم الأكثر شهرة. هناك الكثير من تذكارات الملكة، مثل التوقيعات والصور والنسخ الأصلية المكتوبة بخط اليد من كلمات الأغاني. محور المعرض هو استوديو الصوت الأصلي، حيث سجل المغني الرئيسي للفرقة “لفريدي ميركوري” أغانيه الأخيرة. يبدو أن مدينة منترو السويسرية مليئة بالمعالم التي يفخر بها محبي الجاز من كل مكان في العالم.

قد يهمك: خريطة سويسرا السياحية : أهم المدن السياحية والمسافات بينها

The queen Studio Experience
The queen Studio Experience

ممرات Gorges du Chauderon

أثناء تجولك عبر المدينة القديمة الجذابة في مونترو، تأكد من التوقف عند Gorges du Chauderon. حيث يتدفق نهر “لا باي دي مونترو” من خانق المنحوت بشدة وصولاً إلى بحيرة جنيف. ويمكنك الوصول إليه عبر مسارات واضحة المعالم تشير إلى البحيرة، بالإضافة إلى أن هذه المسارات نفسها مليئة بالمزيد من الأشياء الجذابة لاستكشافها. فهناك يمكن أن تتمتع بطبيعة المدينة البديعة والهادئة، ولا تنسى أن تأخذ صورًا تذكارية على هذا الممر فهو الأشهر مونترو.

قد يهمك: السياحة في لوقانو سويسرا : عاصمة الشيكولاتة والطبيعة والبحيرات

Gorges du Chauderon
Gorges du Chauderon

مسار فانوس لي بلياديس

يعد مسار “فانوس لي بلياديس” أيضًا خيارًا غير معتاد لزائر مونترو، ولكن مع ذلك فهو أفضل ما يمكن تجربته في فصل الشتاء. ومن أجل الحصول على أقصى استفادة ممكنة من هذه التجربة المختلفة، استقل القطار من مونترو إلى محطة قطار Les Pléiades، ثم اتبع الدرب المضاء بواسطة الفوانيس. ارتدِ حذاءً خفيفًا على الطريق واستكشف المناظر الطبيعية الشتوية المغطاة والسحرية على ضوء الفوانيس. وللإنهاء يومك بأفضل شكل ممكن، تأكد من تذوق الفوندو التقليدي قبل العودة إلى قلب المدينة من جديد.

قد يهمك: جنيف سويسرا | دليلك الشامل لاجمل الاماكن السياحية

Lantern Trail Of Les Pléiades
Lantern Trail Of Les Pléiades

مونترو نويل

الشتاء في مونترو يعني شيئًا واحدًا: مونترو نويل. حيث تحول مدينة مونترو نفسها بالكامل استعدادًا لهذا الحدث الذي يقام لمدة شهر كامل، فيتم تزيين المدينة بديكورات للاحتفال بالمهرجان بأناقة. بالإضافة إلى أنه يضم أسواق من القرون الوسطى وعيد الميلاد “رأس السنة”. ويجسد المهرجان قصص خيالية. كما تتحول مونترو إلى صورة أصلية ورائعة لقرية عيد الميلاد.

قد يهمك: عاصمة سويسرا : تعرف على برن وأجمل معالمها وجولاتها السياحية

مونترو نويل
مونترو نويل

مسارات النرجس

لمونترو وجه طبيعي أيضًا بعيدًا عن صخب المدينة والاحتفالات التي لا تنتهي، فالجبال المحيطة بمونترو بها مسارات نرجس جميلة للاستمتاع بها في فصل الربيع. كل ما تحتاج إليه هو أن تقوم بالتخطيط لمسارك ومن ثم الانطلاق ليوم واحد للاستمتاع بمسارات النرجس في جبال الألب. الربيع في جبال الألب يعني أصنافًا جميلة وغير عادية من الزهور  في كل زاوية وركن. لذا اسمتع والتقط صورًا رائعة.

قد يهمك: مدن سويسرا السياحية بالصور: رحلتك إلى الفردوس تبدأ من هنا

مسارات النرجس
مسارات النرجس

 بحيرة جنيف

تطل مدينة مونترو السويسرية أيضًا على بحيرة جينيف، وهناك العديد من الرياضات البديلة للمشي لمسافات طويلة على هذه البحيرة، حيث توفر بحيرة جنيف الكثير من الخيارات الممتعة. بينما تعد السباحة تجربة رائعة، عندما تحيط بك مناظر خلابة ومياه نقية بشكل مذهل، كما تشمل البحيرة مجموعة من الخيارات الأخرى مثل التجديف والتزلج على الماء والإبحار والمزيد. هناك دائمًا شيء للجميع بمختلف الأعمار والقدرات.

قد يهمك: بحيرة جنيف : جولة في أجمل المعالم السياحية حول لاك ليمان

 بحيرة جنيف
بحيرة جنيف

أفضل الفنادق في مونترو

تتمتع مدينة مونترو بمجموعة من الفنادق الفاخرة، حالها كحال كل مدن سويسرا التي تعرف بحياة والرفاهية، والتي تتمثل في أماكن إقامة فاخرة كهذه:-

فندق DES TROIS COURONNES: يتمتع هذا الفندق الاستثنائي بموقع خلاب في قلب فيفي، بين مونترو ولوزان، ويوفر أحد أكثر المناظر الساحرة لبحيرة جنيف وجبال الألب. هذه المؤسسة هي جوهرة بين الفنادق السويسرية الصغيرة الرائدة  وكانت دائمًا ملاذًا ترحيبيًا لرؤساء الدول والملوك والشخصيات المهمة الأخرى. التجديد الكامل لهذا القصر الذي بني في عام 1842 أعاد خلق البيئة الفريدة والساحرة. توفر العديد من الغرف والأجنحة الفاخرة إطلالات خلابة على بحيرة جنيف وجبال الألب. سيستمتع الزوار بتناول الطعام في مطعم “Louis XV” المزين بشرفته الجميلة المطلة على بحيرة جنيف. كما يوفر “Puressens Spa” جميع وسائل الراحة والصحة المثلى من مساج وساونا وغرفة بخار. أيضا، كما يمنحك المسبح الساخن والموسيقى تحت الماء فرصة للاسترخاء والشعور بالرفاهية.

LE MIRADOR RESORT & SPA: في أعلى المنحدرات الخضراء في مونت بيليرين، بين أرقى مزارع العنب في سويسرا، يقع منتجع وسبا لو ميرادور الذي تم تجديده حديثًا، وهو يجمع بين المناظر الملهمة لأفق جبال الألب والتصميم المعاصر والخدمة ذات المستوى العالمي. احجز واستمتع بمستوى جديد من الاسترخاء التام.

مصدر موقع المدينة