الرحالة و المسافرون العرب

منتزه سيوتاديلا : أهم 11 نشاط سياحي في واحة برشلونة الخضراء

منتزه سيوتاديلا Parc de la Ciutadella هو مكان شاعري للغاية، فهو عبارة عن واحة خضراء في مدينة برشلونة الساحرة، أجمل ما في منتزه سيوتاديلا أنه يدعوك للاسترخاء والمشي لمسافات طويلة وكذلك التنزه باستخدام قارب التجديف على البحيرة.

يوجد العديد من عوامل الجذب في منتزه سيوتاديلا ، وتوجد فيه حديقة الحيوان والبرلمان الكاتالوني، كما يقع أيضا متحف الفن الحديث في مبنى البرلمان، وأيضًا متحف علم الحيوان ومتحف الجيولوجيا ، إن هذا المنتزة يستحق الزيارة بالفعل.

تعرف على: افضل فنادق برشلونة : تعرف على أجمل 6 فنادق في أروع المدن الإسبانية

نبذة عن تاريخ منتزه سيوتاديلا

صمم  الحديقة المهندس المعماري الشاب جوزيف فونتسير ، والمهندس الشهير أنتوني غاودي الذي صمم النافورة الجميلة ، التي تقف بجانب البحيرة، وحوض المياه أمام النافورة الذي يحرسه التنين المجنح .

معالم منتزه سيوتاديلا

  1.  مبنى البرلمان الكاتالوني
  2. حديقة حيوان برشلونة
  3. متحف علم الحيوان
  4. متحف الجيولوجيا

أهم الأنشطة في منتزه سيوتاديلا

  1. يمكنك زيارة برلمان كاتالونيا  Parlament de Catalunya في أول يوم جمعة من الشهر؛ من خلال جولة بصحبة مرشدين (باللغة الكاتالونية)، ويفتح المبنى للزوار في 11 سبتمبر (العيد الوطني الكاتالوني).
  2. يمكنك زيارة متحف الفن الحديث أيضًا.
  3. يمكنك زيارة (قلعة الثلاثة تنانين) حيث تضم قلعة الثلاثة تنانين متحف علم الحيوان، تم بناء هذا المبنى في عام 1887 من قبل المهندس المعماري Lluis Domènech .Montaner تعد قلعة الثلاثة تنانين مثالاً يجمع بين الأساليب والتقنيات المختلفة، فالبناء من الطوب ومستوحى من بورصة أمستردام الشهيرة في ذلك الوقت والأبراج مستوحاة من الأسلوب المغربي، وتم تزيين واجهات المباني بالسيراميك .
  4. يمكنك أيضًا زيارة الحديقة الشتوية؛ حيث تقع الحديقة الشتوية “L’Hivernacle” بجوار (قلعة الثلاثة التنين) مباشرةً، الحديقة الشتوية عبارة عن جناح مصنوع من الحديد والزجاج، وتم افتتاح المبنى في عام 1888 خلال المعرض العالمي.
  5. يمكنك زيارة المتحف الجيولوجي، الذي يعد هو الأول في برشلونة وأصبح لديه اليوم مجموعة كبيرة من المعادن.
  6. يمكنك زيارة المظلة الاستوائية لنباتات الظل، وهي عبارة عن بناء من الطوب الخشب، وفيه تنمو نباتات الظل الاستوائية، وبهذا المكان أجواء رائعة للغاية في المناطق الداخلية، وقد صممه المهندس المعماري Amargós ، الذي انتهى إلى المعرض العالمي في عام 1888.

كمل يمكنك الاستمتاع بالتقاط افضل الصور التذكارية في منتزه سيوتاديلا، في برشلونة.

الأنشطة السياحية في منتزه سيوتاديلا

  • ويعد التجول في قارب البحيرة أو لعب تنس الطاولة أو التنزه ببساطة بين النوافير والمنحوتات والمساحات الخضراء ، من النشاطات التي يمكنك القيام بها بينما تستمتع بالهدوء في هذه الحديقة.
  • هناك أيضًا تمثال ضخم لماموث يمكنك تسلقه!
  • كما تحتوي هذه الحديقة على الكثير من الطيور (أكثر من 100 نوع)، وهي غنية أيضًا بالحياة النباتية حيث تم وضع العديد من النباتات بها في نهاية القرن التاسع عشر.
  • الجزء الأكثر أهمية في هذا المنتزه هو بالتأكيد النافورة الضخمة، التي صممها جوزيب فونتسيري في عام 1875م، وافتتحت في عام 1881م.
وعلى: ساحة كتالونيا في برشلونة : جولة سياحية مجانية وأفضل الأنشطة الترفيهية

ساعات العمل في سيوتاديلا

تبدأ ساعات العمل في المنتزه من الساعة 10:00 حتى الساعة 8:00 مساءً، وحتى الساعة 7 مساءً في مارس ونوفمبر، وحتى الساعة 9 مساءً من مايو إلى سبتمبر.

كيفية الوصول إلى المنتزه

يمكنك الوصول عبر المترو إلى منتزه سيوتاديلا، عبر :

  • ركوب الخط رقم  L1 للوصول لمحطة Arc de Triomf.
  • عبر الترام: T4 ، Ciutadella Villa Olímpica
  • عبر الحافلة: يمكنك ركوب الحافلات رقم  14 ، 39 ، 40 ، 41 ، 42 ، 51 ، 141 للوصول إلى منتزه سيوتاديلا
مصدر الموقع الرسمي
اترك تعليقا