الرحالة و المسافرون العرب

ملاهي تيبيدابو : 100 عام من الترفيه فوق أعلى نقطة في برشلونة

ملاهي تيبيدابو في برشلونة | الرحالة المسافرون العرب |

ملاهي تيبيدابو في برشلونة Tibidabo Amusement Park هي تجربة ترفيهية لن تنساها أبدَا، وهي تقع في أعالي برشلونة وبالتحديد على جبل تيبيدابو، حيث تقف ملاهي تيبيدابو لأكثر من قرن على أعلى نقطة في برشلونة.

ولهذا تتمتع ملاهي تيبيدابو بموقع وإطلاله متميزة على برشلونة بأكملها من الجبال إلى البحر، حيث تشكل آفاق مذهلة وخلفية لمدينة ترفيهية حديثة تحتفظ بطابعها المحبوب.

وهي تجمع بين ركوب الخيل وغيرها من عوامل الجذب ذات التقنية العالية؛ التي تمت إضافتها لتلبية كل الاحتياجات، وترتفع الملاهي على ارتفاع 50 مترًا فوق الساحة، وبالحديقة توجد أول طائرة محاكاة في العالم.

وبها أيضًا القلعة المسكونة ويمكن للزوار الأكثر جرأة والذين يبحثون عن الإثارة اختبار أعصابهم مع لعبة هوراكان، وذلك مع هبوطها المفاجئ ومنعطفات 360 درجة.

وأيضًا تقف كنيسة القلب المقدس في ساحة تيبيدابو، والتي تم تصميمها من قبل المهندس المعماري إنريك سانيير، وبها ستشاهد تمثال مذهب للمسيح، ممدودة ذراعيه نحو المدينة المنتشرة تحتها.

إن ملاهي تيبيدابو موجود في ذكريات أجيال أهل برشلونة، ولا تزال مكانًا للمتعة والمفاجآت والترفيه، فبالإضافة إلى ركوب الخيل توفر الملاهي معالم الجذب الرائعة للصغار والكبار.

رحلة إلى ملاهي تيبيدابو في برشلونة

  • ملاهي تيبيدابو هي المكان المثالي لقضاء يوم لا ينسى مع العائلة أو الأصدقاء، في محيط يتمتع بإطلالة بانورامية على برشلونة بطريقة تضمن المتعة لكل روادها.
  • تبدأ الرحلة إلى ملاهي تيبيدابو برحلة قصيرة بالقطار من وسط برشلونة، حيث تأخذ الترام الازرق  Tramvia Blau الذي ينقلك إلى منتصف الجبل.
  • إذا كنت ترغب في الذهاب إلى أعلى تيبيدابو، حيث تقع الملاهي، فسوف تحتاج أيضًا إلى ركوب قطار سكة حديدية من منتصف الطريق.
  • بمجرد الوصول إلى قمة الجبل، ستكافأ بالمناظر الخلابة لبرشلونة ومدينة الملاهي للأطفال وهناك فرصة كبيرة لزيارة كنيسة جميلة في قمة الجبل.
  • الترام يأخذك في منتصف الطريق حتى جبل تيبيدابو، يمكنك بعد ذلك ركوب سكة حديد معلقة إلى قمة الجبل حيث ستجد هناك ملاهي تيبيدابو الترفيهية.
  • الترام الأزرق الصغير هو أحد وسائل النقل المحبوبة في برشلونة؛ حيث يجعله مظهره الجذاب وسائقه الودود تجربة ممتعة للراغبين في الوصول إلى القمة، وخاصةً إلى حديقة ملاهي تيبيدابو الترفيهية والكنيسة.
  • ومع ذلك، يمكن أن يكون ركوبه بمثابة نشاط فهو في حد ذاته رحلة مسلية.
  • ستجد مقهى في منتصف الطريق حتى جبل تيبيدابو – في طريقك إلى ملاهي تيبيدابو الترفيهية، يمكنك أن تتوقف لتناول مشروب والاستمتاع بالمناظر الرائعة لبرشلونة قبل أن تصل إلى الملاهي.
  • رحلات الترام منتظمة إلى حد ما (كل 15 إلى 30 دقيقة) والسيارة أكبر مما تبدو، لذا فمن غير المرجح أن تنتظر طويلاً، كما يتم الدفع على الترام.
  • في رحلة الترام أعلى الجبل، سوف تمر عبر المنطقة السكنية الأكثر ثراءً في برشلونة، وهناك يمكنك الاستمتاع بالمناطق المورقة المحيطة، والتسلل إلى منازل الأغنياء والمشاهير في المدينة.
  • تستغرق الرحلة حوالي سبع دقائق، ومع اقتراب موعد وصولك إلى جبل تيبيدابو، يمكنك الاستمتاع بمناظر بانورامية خلابة للمدينة، وهناك مطاعم جميلة مع تراسات مميزة للغاية تطل على البحر.

أهم أنشطة ملاهي تيبيدابو في برشلونة

  1. يواصل معظم المسافرين الوصول إلى الجبل عبر سكك حديد معلقة، وهي أيضًا رحلة مسلية يمكن الاستمتاع بها أثناء سفرك عبر غابات الجبل، وإلى القمة والحصول على لمحة عن المدينة من الارتفاع الموجود في طريقك. يتم تشغيل القطار الجبلي المائل مع أوقات فتح حديقة ملاهي تيبيدابو الترفيهية.
  2. إذا اخترت المتابعة إلى الأعلى، فسيستمتع كل من الأطفال والكبار بالمتنزه الصغير الساحر، الذي تم بنائه في عام 1889 ويعود تاريخ الكثير من الألعاب إلى هذا الوقت، مما يمنح الحديقة طابعًا غريبًا.
  3. ستشاهد بالملاهي أشخاص يرتدون ملابس تنكرية، يتجولون في الحديقة ويتفاعلون مع الزوار، وهذا بالطبع يجعل من يومهم ويومك ممتعًا.
  4. يمكنك أخذ جولة مميزة بالملاهي، وزيارة المتحف الذي سيبهرك بمعروضاته.
  5. يمكنك أيضًا الاستمتاع بألعاب عديدة منها المصعد الشاهق أو الكراسي الدوارة أو قوارب الفايكنج المائية وأيضًا لعبة ألاسكا للصغار.
  6. يمكنك تجربة ركوب الطائرة على هذا الارتفاع الشاهق، وكأنك تطير فعلًا في السماء تلك التجربة لن تنساها ابدًا، يمكنك أيضًا التعرف على هذه المنطقة والمعروفة باسم Tibidabo Sky Walk.
  7. يمكنك أيضًا زيارة مسرح ماريونيتاريوم؛ حيث يتم عرض بعض عروض الدمى عليه، بالإضافة لوجود منطقة ألعاب للأطفال ممتعة للغاية.
  8. يمكنك أيضًا ركوب قطار تشو تشو مع العائلة، ومشاهدة كافة أرجاء الملاهي.
  9. كما يمكنك زيارة كنيسة تيبيدابو؛ التي بُنيت عام 1806 وتم تجديدها في عام 1902م، وهي عبارة عن هيكل قوطي جديد مع تمثال من البرونز للقلب المقدس في الأعلى. يمكنك ركوب المصعد إلى قمة الكنيسة ومشاهدة المدينة على ارتفاع 575 مترًا فوق مستوى سطح البحر.

إقرأ ايضا : حديقة جويل في برشلونة

رسوم الدخول إلى ملاهي تيبيدابو في برشلونة

  • البالغون: 28.50 يورو
  • الأطفال أقل من 120 سم في الطول: 10.30 يورو
  • الأطفال أقل من 90 سم: مجانًا

أوقات العمل في ملاهي تيبيدابو

تفتح الملاهي أبوابها أمام الزوار كل يوم من الساعة 11 صباحًا وحتى الساعة 4 مساءً، باستثناء يومي السبت والأحد حيث يتم غلقها في تمام الساعة 6 مساءً.

تعرف على  مطاعم برشلونة

كيفية الوصول إلى ملاهي تيبيدابو

  • بواسطة الحافلات: حيث يمكنك الركوب من ساحة كاتالونيا لإحدى الحافلات المتجهة الى ملاهي تيبيدابو. يمكنك العثور على موقف الحافلات أمام Caja Madrid Bank في الساحة.
  • بواسطة القطار: يمكنك أيضًا ركوب القطار وأخذ الخط البني، L7  الى ساحة كاتالونيا ثم تترجل في أفينيدا تيبيدابو، ومن محطة Avenida Tibidabo ، تحتاج إلى السير إلى محطة الترام الازرق Tramvia Blau التي تقع عبر الطريق من محطة المترو.
  • بواسطة الترام: سوف يأخذك الترام الازرق إلى منتصف الطريق، ويمكنك التوقف هناك في مقهى مميز للاستمتاع بالمنظر، وبمجرد وصولك إلى منتصف الطريق، ستحتاج بعد ذلك إلى مواصلة رحلتك إلى قمة جبل ثم يمكنك ركوب القطار الجبلي Funicular.

الموقع الرسمي من هنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.