الرحالة و المسافرون العرب

ملاهي اسطنبول: تعرف على أهم 10 ملاهي في اسطنبول بتركيا

ملاهي اسطنبول |الرحالة المسافرون العرب|

اسطنبول في تركيا، هي مدينة الماضي والحاضر والمستقبل، وهي تقع بين قارتين، حيث تجمع بين أوروبا وآسيا مما يجعلها مزيجًا رائعًا من الثقافة والتاريخ، وبسبب تاريخها الغني، هناك الكثير لاستكشافه بالفن والهندسة المعمارية وتراث الطهي والمتاحف الثقافية.

ولكن هل تعلم أن اسطنبول هي أيضًا واحدة من الأماكن التي يمكن أن تزورها للحصول على الكثير من المرح والتسلية في الهواء الطلق؟ إذا كنت تحب الملاهي الترفيهية أوالمدن الترفيهية، يمكنك التعرف هنا عبر موقع الرحالة على أهم الملاهي بإسطنبول.

ملاهي اسطنبول وأهم الأنشطة بها

1. مدينة ملاهي اسطنبول فيالاند

ملاهي إسانبول أو ملاهي فيالاند كما كانت معروفة سابقًا، هي واحدة من الحدائق الترفيهية الأولى، والأكثر شهرة بين الأماكن الترفيهية في اسطنبول بتركيا.

موقع ملاهي فيالاند اسطنبول

تقع الحديقة التي تم افتتاحها في 26 مايو 2013، في منطقتي إيبسلطان وجازيسمان باشا في إسطنبول، وهي أيضًا مجاورة لمركز تسوق ومسرح على مساحة 600 متر مربع (6458.35 قدم مربع)، ثلثها يشغلها ملاهي إسانبول، وبها توجد 30 منطقة ترفيهية مختلفة تستحق الزيارة، بالإضافة إلى Rollthoaker rollth Taker التي تعمل بسرعة 110 كم (68.35 ميل) في الساعة، وألعاب أخرى مثل برج الإسقاط، وفايكنغ، والزنزانة.

وللأطفال مرافق ترفيهية خاصة بهم، مثل  لعبة السيارات والقطار السريع الصغير، شجرة الحكايات الخرافية، ومسرح الرسوم المتحركة، وكلها ألعاب مميزة تشتهر بها أفضل منتزهات اسطنبول .

ساعات العمل : تبدأ من الجمعة إلى الإثنين 10:00 حتى 6:00 مساء، وتغلق يوم الثلاثاء والخميس.

اسعار تذاكر فيالاند اسطنبول : 2.27 دولار – 9.50 دولار

 

أهم ملاهى اسطنبول
أهم ملاهى اسطنبول

2. ملاهي ستار بارك

إذا كنت تبحث عن عالم من المتعة وسط ملاهي اسطنبول ، فأنت في المكان الصحيح، بدأت منذ ملاهي ستار بارك عام 1961، ومثل هذا الشعار ( عالم من المتعة) مناسب لمدينة الملاهي الرائعة مع كل تلك الألعاب الترفيهية التي يمكنك تخيلها، مثل القطار السريع وألعاب أخرى لكل الاعمار وألعاب السيارات المميزة للأطفال، وهي بحق إحدى ملاهي اسطنبول الرائعة.

ساعات العمل في ستار بارك: تبدأ يوميًا من 10 صباحًا إلى 7 مساءً

3. ملاهي وحديقة شاطئ مالتيب Maltepe Beach Park

تم بناء ملاهي شاطىء مالتيب وتجهيز منطقة مخصصة للمناسبات الخاصة مثل الأفراح بها، وقد تم إنشاؤها من قبل مدينة إسطنبول كمتنزه يطل على المحيط، تفتح الملاهي على مدار 24 ساعة، مثل أغلب ملاهي المدينة.

يمكنك قضاء بعض الوقت مع عائلتك وأصدقائك وحيواناتك الأليفة ونفسك بين الخضر المورقة والمياه الزرقاء، كما يمكنك استئجار دراجة وركوبها على طول الساحل، ومشاهدة مناظر رائعة لجزر الأمير، إستمتع بنزهة مع عائلتك في أجمل ملاهي بالمدينة، فالحديقة مفتوحة 24 ساعة، يمكنك الحضور في أي وقت.

ساعات العمل: مفتوح 24 ساعة

أسعار الدخول: الدخول مجاني

4. ملاهي ميني تورك Miniaturk 

يطلق عليها الحديقة المصغرة، تم افتتاحها على الشاطئ الشمالي الشرقي من Golden Horn في إسطنبول بتركيا عام 2003، وتضم الحديقة إصدارات مصغرة من الكنوز الموجودة في تركيا.

نصف الكنوز هي من اسطنبول، والباقي من الأناضول والأراضي العثمانية خارج تركيا، إنه مكان جذاب وهام للزيارة مع عائلتك وأصدقائك لتتعرف بشكل خلاق على تاريخ تركيا.

يمكنك العثور على حوالي 125 إلى 150 نموذجًا في هذه الحديقة، التي تبلغ مساحتها 5500 متر مربع (59201 قدم مربع)؛ بما في ذلك جسر أضنة ستون وقبر بورصة الأخضر وبرج ساعة إزمير وأطلال جبل نمرود وبيت مريم العذراء، وهي بذلك تعتبر مختلفة عن أغلب ملاهي ومتنزهات في اسطنبول .

ساعات العمل: يوميًا من 9 صباحًا إلى 6 مساءً

أسعار الدخول: 7 – 14 دولار أمريكي، 37.50 ليرة تركية

5. ملاهي إكستريم مغامرات اسطنبول

 إذا كنت تبحث عن مغامرات تأخذك إلى مستويات مرتفعة من الإثارة في اسطنبول، فلابد من زيارة Xtrem Aventures İstanbul، فهناك أربعة مسارات حبل عالية مختلفة ومسار خط الرمز البريدي لسن ثماني سنوات وما فوق. أو إذا كنت تريد التخلي عن ومخاوفك، فقم بالتقدم إلى القفز العالي على بعد 15 مترًا (49.2 قدمًا) فوق مستوى سطح الأرض.

وبالنسبة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين أربعة وثمانية أعوام، فيوجد شبكة ضخمة معلقة على ارتفاع 10 أمتار (32.8084 قدمًا) فوق الأرض، حتى يتمكنوا من القفز واللعب بأمان، ويمكنك أيضًا حجز مغامرة جماعية في Xtrem Aventures لعيد ميلادك أو أثناء المساء في واحدة من أكثر ملاهي ومتنزهات اسطنبول إثارة ومتعة.

ساعات العمل: الثلاثاء – الأحد 10:00 حتي 06:00

أسعار الدخول: 2 – 12.27 دولار أمريكي / 10 ليرة تركية جديدة لكل رحلة

6. ملاهي جراند أكوا مارين Büyükçekmece

جراند أكوا مارين هي وجهة عائلية رائعة في ملاهي ومتنزهات اسطنبول حيث يمكن للجميع أن يستمتعوا بها، بدأت منذ عام 1999. وهي مثالية للأطفال الصغار والبالغين من العمر أكثر من 65 عامًا، حيث يوجد العديد من حمامات السباحة والانزلاقات المائية التي تناسب مختلف الأعمار.

وتتوفر الأطعمة هناك بأسعار معقولة في متوسط ​​سعر 5 دولار، وإذا ذهبت إلى هناك في أحد أيام الأسبوع، فلن تكون الحديقة مزدحمة. ولكن إذا ذهبت إلى هناك في عطلة نهاية الأسبوع  فحاول الوصول إليها في أقرب وقت ممكن لأنها ستكون مزدحمة، تتوفر أيضًا خدمة نقل مكوكية مجانية للذهاب إلى جراند أكوا مارين.

ساعات العمل: يوميًا من 9 صباحًا إلى 7 مساءً

أسعار الدخول الى ملاهي جراند أكوا مارين: 5.70 – 13.22 دولار / 30 ليرة تركية جديدة

7. ملاهي Moipark

هو أكبر متنزه داخلي في تركيا، داخل مول اسطنبول منذ 23 مايو 2014. إنه مكان رائع للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنتين إلى أربعة عشر لقضاء وقت ممتع، فهناك بيت المرح، وفيريس ويل، وزائد كوستر، وجنغل ليفت، وكاروسيل، و غزل كوستر، وبرج إسقاط وتويست، وما يميزها بين ملاهي اسطنبول أنها مفعمة بالحياة والترفيه الكبير.

وهي تعمل بنظام البطاقة، حيث يمكنك حمل بطاقة الاعتماد الخاصة بك بدلًا من النقود وأنت تتتنزه في ملاهي اسطنبول ، والتي ستجعلك تنتقد فقط مع كل رحلة. تأكد من مشاهدة عرض Rockheads أثناء وجودك هناك! بالتأكيد سيحبها الاطفال.

ساعات العمل: من الاثنين 12 ظهراً إلى 10 مساءً، الثلاثاء – الأحد 10 صباحًا إلى 10 مساءً

اسعار الدخول: USD0.75-4.15 / TRY 4 – 22 لركوب

8. ملاهي بوستانجي لونابارك

بوستانجي لونابارك هي مدينة ملاهي أصغر حجماً وسط ملاهي المدينة ولكنها ممتعة للغاية، حيث تم إنشائها منذ عام 1983، لكنها تواصل التحديث والتطور مع الزمن. سيستمتع الأطفال بزيارة Lunapark وهي طريقة رائعة للبالغين لاستعادة طفولتهم مع بيت الرعب والقطار السريع، وغيرها من الألعاب الممتعة لكل الأعمار.

بالإضافة إلى أن هناك برامج منظمة بانتظام يمكنك مشاهدتها مع عائلتك وأصدقائك، وبما أن المتنزه يقع في وسط المدينة، فإنه يمكن الوصول إليه عبر وسائل النقل العام أو وسائل النقل الخاصة بك.

ساعات العمل: يوميا 10:00 حتي 1:00

أسعار الدخول: 1.50 دولار أمريكي / 8 ليرة تركية جديدة لكل رحلة

9. ملاهي أكوا كلوب دولفين

تعتبر أحد أفضل الحدائق المائية بين ملاهي المدينة الجميلة اسطنبول ، فلديها سبعة حمامات سباحة، بما في ذلك حوض سباحة، ومسبح موجه، ومسبحان للأطفال. بالإضافة إلى أن هناك 12 نوعًا من الرياضات المائية التي تمارس هناك.

ويمكن للبالغين أيضًا الاستمتاع بحفلة سنو وممارسة الكرة الطائرة الشاطئية، ولا داعي للقلق بشأن الشعور بالجوع، فلديهم الكثير من المطاعم داخل الحديقة، جرب الترفيه في ملاهي أكوا كلوب دولفين ولن تندم.

ساعات العمل: يوميًا من 9 صباحًا إلى 7 مساءً

أسعار الدخول: 10 – 135 دولار / ليرة تركية 55 – 720

10. ملاهي فيشيا أكواريوم

تقع ملاهي فيشيا أكواريوم أحد أهم ملاهي مدينة اسطنبول الجذابة داخل فيشيا مارينا، إلى جانب منتزه ترفيهي وقاعة ألعاب وصالة بولينغ وسينما يخدم ملاهي فيشيا أكواريوم، وهو أول حوض مائي في العالم ذو طابع مناخي، ويعتبر أطول نفق تحت الماء في إسطنبول، وهو يقدم المتعة العائلية منذ مايو 2015.

إنها تضم أكثر من 12 ألف حيوان بحري، حيث يمكنك إطعام الأسماك بنفسك، وإذا كنت تريد أن تكون على مقربة من هذا العدد الكبير من الحيوانات، فإن فيشيا أكواريوم هو المكان الذي تحتاج إلى زيارته بين ملاهي مدينة اسطنبول.

ساعات العمل: الاثنين – الجمعة 10:00 حتي 7:00 ، السبت – الأحد 11:00 حتي 7:30

أسعار تذاكر الدخول: 11 – 13 دولار أمريكي / 59 ليرة تركية جديدة

11. متحف الثلج في اسطنبول

أحد افضل الاماكن الترفيهية في اسطنبول، تم افتتاحة عام 2010م على مساحة 1400متر، تصل درجات الحرارة بالمتحف -5 تحت الصفر ،ستشاهد بالمتحف منحوتات من الثلج غاية في الابداع والروعة، مثل تمثال الفايكنج المنحوت بالثلج، ويمكنك أثناء التجول تناول مشروب من الفواكهه المنعشة ومع تجولك ستشاهد زورق من الثلج غاية في الاتقان، تلك الجولة بمتحف الثلج لن تنساها أبدا.

مواعيد زيارة متحف الثلج: يفتح المتحف مرة واحدة كل 3 شهور تجنبًا لذوبان الثلج

اسعار تذاكر الدخول ملاهي ومتحف الثلج : 20 ليرة للكبار و15 ليرة للصغار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.