الرحالة و المسافرون العرب

معبد تاناه لوت في بالي : أفضل 8 أنشطة سياحية لا تفوتها

إذا كنت من محبي زيارة الأماكن الأثرية، وتعشق التراث ونبض الفن المعماري الأصيل، فلاشك أن رحلة إلى معبد تاناه لوت في بالي ، سوف يكون رحلة رائعة لا يمكن تفويتها بالنسبة لك.

في هذا التقرير نقدم لك بعض المعلومات بشأن المعبد، وأهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها في هذا المكان الأصيل الأثري الساحر، من أجل المزيد من المتعة.

ما لا تعرفه عن معبد تاناه لوت في بالي

يقع معبد تاناه لوت في بالي، على بعد 300 متر من الشاطئ، ويعني اسمه في الاندونيسية الأرض في البحر، ويعود هذا الاسم إلى موقع المعبد على صخرة عالية، تطل على البحر.

ويُعد المعبد والمنطقة المحيطة به، واحدة من أبرز المعالم السياحية في بالي. ولهذا فقد اهتمت إدارة المنطقة بتزويدها بالمرافق والخدمات السياحية جيدًا، وتم توفير الفنادق والمطاعم، بالإضافة إلى مسرح كبير مفتوح، والخدمات الأمنية والطبية العاجلة.

قد يهمك: أجمل 7 أنشطة في مزارع الأرز في بالي : سحر الطبيعة في اندونيسيا

قصة تشييد معبد تاناه لوت في بالي

ويعود تاريخ معبد تاناه لوت في بالي، إلى بدايات القرن السادس عشر، وقيل أن من أقامه هو دانج هيانج نيرارتا، وهو أحد المتدينيين القدماء في بالي.

هذا الشخص كان قد أنشأ نظامًا ثلاثية في تجهيز المعابد في جزيرة بالي، حيث تم تصميم المعبد الموجود في الشمال لعبادة الإله براهما، ومعبد الوسط لعبادة الإله فيشنو، وأما معبد الجنوب للإله شيفا.. وأثناء سفر دانج هيانج، وجد جزيرة صخرية، قام بالمكوث والمبيت عندها.

وكانت تسمى جيلي بيو أو الصخرة التي على شكل طائر والواقعة بقرية برابان، وعقب المبيت في هذا المكان قرر دانج هيانج، أن يقيم معبدًا بها، لاستشعاره قدسية تلك الصخرة.

الوصول إلى معبد تاناه لوت

يفصل المعبد عن مطار نغورا راي الدولي في دينباسار، حوالي 30 كيلو مترًا.

ولهذا يمكن لأي شخص قادم من مدينة دينباسار، على الطريق السريع، أن يشاهد علامة المعبد على الطريق الرئيسي.

أبرز الأنشطة في معبد تاناه لوت

  1. – تجول داخل منطقة المعبد، وحاول استكشاف المكان المحيط به.
  2. – استمتع بلحظات الغروب وأنت بالأعلى داخل معبد تاناه لوت في بالي، أو الصباح الباكر أيضًا، ففي هذا الوقت يقل عدد الزائرين، ويمكنك الاستمتاع بالطقس والمنظر، والتقاط الصور الفوتوغرافية الرائعة أيضًا.
  3. – لا تزور المعبد فقط ولكن تجول في المكان فالمنطقة تحتوي على عدد رائع من المعابد الأثرية، مثل بورا باتو ميجان، بورا جيرو كاندانج وبورا بيكندونغان، وبورا إنجونج غالوه وبورا باتو بولونج.
  4. – ولا تفوت مشاهدة المناظر الطبيعية المحيطة بالمعبد فرؤيتها تمنحك سلامًا داخليًا رائعًا.
  5. – حاول الاستمتاع بحضور موكب الحج في اليوم المقدس، وهو يوم يتم الاحتفال به في اليوم الخامس، قبل الذكرى السنوية للاحتفال بتشييد تاناه لوت
  6. – كما يمكنك الاستمتاع أيضًا بالعروض التي تقام بالحدائق الثقافية، وأشهرها عرض غروب الشمس الراقص، الذي يقام بالمسرح الكبير المفتوح في سورايا ماندالا.
  7. – وتجربة الطعام الآسيوي، فرصة لا تضاهى خاصة مع انتشار المطاعم الآسيوية في المكان والمقاهي كذلك، فالموقع ممتاز والطعام مختلف وشهي.
  8. – يمكنك ايضاً التجول حول المعبد واختيار بعض الهدايا التذكارية لتلك الزيارة، من المحال التجارية المنتشرة حوله، فهي زهيدة السعر وجميلة الشكل.

مواعيد وأسعار معبد تاناه لوت

يفتح المعبد ذراعيه للزائرين، بداية من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة السابعة مساء.

ويبلغ سعر تذكرة الدخول إلى المعبد حوالي 40.000 روبية اندونيسية.

فنادق بالي القريبة من المعبد

إذا أردت المبيت بالقرب من منطقة تاناه لوت، فنحن نرشح لك فندق ناتيا Natya Resort Ubud، فهو يقع على بعد 100 متر فقط من المعبد، وله مدخل خاص يمتد بينه وبين المعبد.

يحوز هذا الفندق على ثلاث نجمات، ويقدم لزائريه كافة وسائل الراحة والخدمات الرائعة، منها الطعام والإنترنت المجاني، مع الغرف الواسعة والمريحة. للمزيد عن الفندق والحجز من هنا