الرحالة و المسافرون العرب

مطاعم بينانج | أفضل 8 مطاعم بينهم الطربوش ولبنان وحضرموت

مطاعم بينانج ا الرحالة ا قبل أن تحزم حقائبك، لابد أن تضع بينانج في قائمة رحلاتك، وألا تفوت تلك الفرصة الرائعة، لزيارة معالمها السياحية المميزة، والاستمتاع بأكبر قدر من الترفيه.

وتعد منطقة بينانج Penang Hill، واحدة من أفضل أماكن السياحة في ماليزيا، وهي تقع فوق جبل على ارتفاع يبلغ حوالي 830 مترًا، وكانت مقرًا للبريطانيين إبان فترة الاحتلال.

والآن ضع بينانج على قائمة رحلتك، واستمتع بهذا التقرير بشأن أفضل مطاعم بينانج ، التي يمكنك أن تتناول بها أفضل الوجبات وأكثرها اختلافًا وجمالاً، فلا تنس أن تضع هذا الملف الشامل في حقيبتك، عقب أن تنتهي من قراءته.

اقرأ أيضًا: بوابة السفر والسياحة في بينانج

أشهر وأبرز مطاعم بينانج

1- مطعم تري مونكي بينانج

أحد أفضل مطاعم بينانج ، ويقع المطعم بالقرب من حديقة التوابل السياحية الشهيرة  في بينانج، الواقعة عند منطقة باتو فرينجي، ويتمتع المكان بإطلالة فريدة على بحر أندامان.

هذا الموقع الفريد للمطعم، جعل منه مكانًا رومانسيًا لتناول الطعام، حيث يمكنك الاستمتاع بالطبيعة والسباحة في البحر طيلة اليوم، ثم الذهاب إلى المطعم لتناول وجبة شهية في الغداء ، أو العشاء كذلك.

مطعم تري مونكي هو مطعمًا تايلانديًا وليس عربيًا، ولكن بإمكانك أن تتناول فيه طعامًا حلالاً، كما يحظى المكان بطابع مميز للثقافة التايلاندية، تظهر في لطولات والديكور والكراسي.

يوفر المطعم بالداخل مقهى للإنترنت إن أردت استخدامه، إلى جانب طاقم جيد من العاملين في خدمتك، طيلة فترة تواجدك.

2- مطعم بيتش بلانكيت بابيلون بار وبيسترو هاوس

يقع مطعم بيتش بلانكيت بابيلون بار وبيسترو هاوس، في بينانج على بعد خطوات من شاطئ جورج تاون الرملي الذهبي، ويتميز بوجوده داخل قصر تراثي مميز، يجعلك تشعر وكأنك تعيش في حلم جميل ما جعله مميز بين مطاعم بينانج .

يتميز المطعم بتقديم وجبات طعام متنوعة وشهية، ولهذا يمكنك تفحص قائمة الطعام، واختيار ما يناسبك منها جيدًا قبل الطلب.

ويتميز المكان بديكوراته الفخمة، وستائره البيضاء التي تغطي كل شئ، وبعض الكراسي والطاولات الخشبية الكلاسيكية، ولهذا قد تشعر بأن المطعم باهظ الثمن بعض الشئ، إلا أنه مميز فيما يقدم من وجبات.

إذا كنت في بينانج لا تفوت فرصة زيارة المتحف المقلوب في بينانج

بالإضافة إلى ما سبق، يوفر المطعم طاقم عمل غاية في التهذيب، وتحت خدمتك طيلة تواجدك بالمكان، ويخصص لمطعم ليلة يوم الأحد للرجال.

وأشهر الأطعمة المقدمة في المكان، طبق الدجاج المطهو بالروزماري وصلصة الفلفل الأسود، فهذا الطبق هو ما يأتي إليه السائحون من كل مكان، فحاول تجربته.

3- مطعم أوشن جرين سي فوود

إن أردت تجربة أحد المطاعم المتخصصة في الوجبات البحرية في بينانج، وقد نال شهرة واسعة داخل بينانج في طهي الوجبات البحرية، مقارنة بعدد كبير من المطاعم الأخرى.

يقع المطعم على أحد شواطيء بينانج في الهواء الطلق، حيث يمكنك الجلوس وملامسة الرمال أسفل قدميك، ولهذا يأتي إليه العديد من الزائرين، من أجل الاستمتاع بوجبة طعام بحرية، وأنت تجلس تداعب الرمال بقدميك.

مطاعم بيانج
مطاعم بيانج

مطعم أوشن جرين سي فوود، هو مطعم صيني من أشهر مطاعم بينانج ، يقوم بتقديم الوجبات البحرية بطريقة صينية، مضاف إليها بعض الطرق الغربية في طهي الطعام.

وهو مشهور بين السكان المحليون بأنه مطعم باهظ الثمن قليلاً، مقارنة بباقي مطاعم بينانج ، ولكن حاول تجربته والشعور بملمس الرمال وأنت تتناول وجبة طعام بحرية مميزة.

ومن أشهر الأطباق المقدمة في هذا لمطعم، طبق السرطان البحري المجهز بصلصة الفول السوداني السميكة، كما يقدم المطعم طاقم عمل ودود ويعمل على راحتك طيلة فترة تواجدك بالمكان.

نصيحة: لا تفوت فرصة زيارة حدائق النباتات في بينانج

4- مطعم الطربوش بينانج

بالانتقال للحدث عن أشهر وأهم وأجود المطاعم العربية ، بين مطاعم بينانج الماليزية، لابد أن نضع مطعم الطربوش على رأس القائمة.

تتوزع فروع مطعم الطربوش في بعض المناطق الآسيوية، وهو يقع في شارع العرب الأكثر شهرة في ماليزيا، ولهذا إن فاتتك التجربة في كوالالمبور، فلابد أن تجرب مطعم الطربوش بين أشهر مطاعم بينانج .

يشتهر مطعم الطربوش، بتقديمه أفضل وأشهى الوجبات العربية التي يفضلها الكثيرون، فقد لا ترغب أثناء سفرك أو رحلتك في خوض تجربة طعام جديد، ولهذا فمطعم الطربوش قد يكون هو الخيار الأمثل.

نصيحة: لن تكتمل رحلتك إلى بينانج سوى بزيارة ملاهي أدفنشر زون

يشتهر مطعم الطربوش بتقديم، وجبات طعام شهية ومتنوعة، إلى جانب الخدمة الراقية والتعامل الودود من كافة أفراد العمل داخل المطعم.

ويتجلى الطابع العربي الفريد داخل المطعم، في ديكوراته وحوائطه والطاولات وحتى الإضاءة، حيث تتدلى الثريا العربية من أسقف المطعم، فوق رأس الزبائن في مشهد رائع، ويحث على تناول الطعام بنهم شديد.

قيّم الزائرون السابقون المطعم بأنه الأفضل، حيث يقدم كميات طعام جيدة في الوجبة، مع الأسعار الجيدة، كما يتيح للزبائن شرب الشيشة كذلك.

نصيحة: لا تفوت فرصة التسوق في اسواق بينانج

5- مطعم السفينة أكثر مطاعم بينانج اختلافاً

مطعم عربي آخر، ينضم لقائمة مطاعم بينانج الأكثر شهرة، وهو عبارة عن سفينة تقع في منطقة السوق الليلي في بينانج، وهي منطقة مأهولة بالسائحين نظرًا لوقوع أغلب المحلات التجارية بها.

ولهذا يمكنك المرور بمطعم السفينة، إن أردت تناول الطعام في منتصف جولتك السياحية، أو بعدها كذلك، فالمطعم سهل التعرف عليه حيث يتطابق الاسم مع التكوين، فهو على شكل سفينة بالفعل.

على الرغم أن المطعم عربي الأطعمة، إلا أنه من أشهر مطاعم بينانج ويقدم عددًا متنوعًا من الطعام، خاصة الأطباق العالمية والغربية كذلك، مع وجبات متميزة من الأسماك والجمبري ، بطرق شهية للغاية.

يتيح مطعم السفينة أيضًا، تقديم خدماته إلى الفنادق المجاورة له، وقد تجد المطعم باهظ الثمن قليلاً، إلا أنه يستحق التجربة.

لا تنسى زيارة حديقة الفواكه في بينانج

6- عمر الخيام أشهر مطاعم بينانج

مطعم عمر الخيام، أحد أشهر وأفضل مطاعم بينانج ، خاصة العربية منها، وهو يقع في منطقة سياحية رائعة، هي منطقة جلان اير هيتام، ولهذا يتمتع المكان بزيارة الكثير من السائحين على مدار الساعة.

طاقم المطعم لبناني الجنسية، ويجيد طهي الكثير من الطباق والأطعمة العربية المعروفة، خاصة المطبخ الخليجي، وكذلك بعض الأطعمة الإيطالية المتميزة، إلى جانب مقبلات الطعام الساخنة والباردة على حد سواء.

يطغى على المكان الطابع العربي في كل شئ، بداية من الديكور وحتى طريقة الجلوس على الطاولات والكراسي.

ويتميز المطعم بنظافته ورائحته المميزة، مع توفيره لطاقم عمل حسن التعامل، وتوفير أجواء هادئة ومرتبة كذلك.

ويمكنك اختيار طعامك بين عدد كبير من الأطباق العربية والغربية، والمأكولات المشوية واللحوم إلى جانب المأكولات البحرية،.

كما يمكنك التمتع ببعض الأطباق اللبنانية الشهيرة، وأفضل أطباق مطعم عمر الخيام، هو طبق الهامور المشوي المميز، والذي ينصح به كافة الزائرون.

نصيحة: لا تضيع فرصة الاستمتاع بزيارة هضبة بينانج

7- مطعم حضرموت بينانج

مطعم عربي شهير ضمن قائمة أفضل مطاعم بينانج ، هو مطعم حضر موت، والذي قيّمه الزائرون السابقون بأنه الأفضل بين المطاعم الموجودة في بينانج.

يتميز المطعم بأجوائه العربية الأصيلة المميزة، التي تظهر في كافة أركان المكان عمومًا، وهو مطعم لمالك يمني الجنسية، مهتم بالوجبات والأطباق العربية المميزة سواء بالخليج أو غيرها من ال دول .

يوفر المكان طاقم عمل ودود للغاية وشديد التعاون، مع أجواء هادئة ونظيفة ويتيح لك اختيار الوجبات بين عدد ضخم من الأطباق الشهية.

و يوفر المطعم الأطباق العربية الشهيرة كما شرحنا، خاصة الأطباق اليمنية منها، وأشهر الأصناف العربية مثل ورق العنب والحمص، والمشويات واللحوم والدجاج بطرقه المختلفة.

كما يوفر المطعم لزبائنه إمكانية تناول الشيشة، مع تخصيص مكان مفتوح لمن يرغب في ذلك، ولهذا يمكنك أن تضع هذا المكان على قائمة أفضل مطاعم بينانج .

8- مطعم لبنان بينانج

يقع مطعم لبنان في منطقة باتو فرنجي الشهيرة، الذاخرة بالمعالم السياحية والفنادق والأماكن الترفيهية، ولهذا يمكن القول بأن مطعم لبنان يقع في منطقة أكثر من مميزة بالفعل.

هذا المطعم اللبناني العربي، واحدًا من أشهر مطاعم بينانج العربية المفضلة لدى الزائرين، ويقع المكان على طابقين ويشغل مساحة واسعة، يشعر معها الزوار بالراحة أثناء لجلوس وتناول الطعام.

ويطغى على المكان الطابع العربي الأصيل، في الديكور والتعامل مع إطلالته المميزة على حديقة خضراء جميلة الشكل، جعلت من المكان واحة رائعة بالفعل وليس مجرد مطعم لتناول الوجبة فحسب.

يمكنك تناول أشهى الأطباق العربية سواء من المطبخ الخليجي أو اللبناني، وكذلك وجبات متنوعة من المطبخ الهندي والمطبخ اليمني وغيرهم.

وبإمكانك أن تجد أيضًا وجبات المأكولات البحرية ، إذا كنت من محبيها، فهي تقدم مع مقبلات باردة وساخنة مميزة، ويتيح لك المطعم الاختيار بين بدائل متنوعة.