الرحالة و المسافرون العرب

مطاعم الباحة .. تعرف على أسرار المطبخ السعودي في رحلة واحدة

مطاعم الباحة | ارتبط استكشاف المأكولات المختلفة دائمًا بلحظات من الترفيه والسفر، لكن مفهوم السياحة الغذائية تطور ليشمل أنشطة تتجاوز الطبق. هذه أنشطة سياحية وترفيهية، بالإضافة إلى فن الطهو نفسه الذي يختلف من بلد لآخر وحتى من مدية لأخرى. وتقدر العلاقة بين الطعام والمجتمع كدعامة للهوية الإقليمية والتراث الثقافي. هذه العلاقة رائعة لأنها تخلق إمكانية للأشخاص للاقتراب من الطعام على مستويات مختلفة.

خاصة وأن الطعام الآن هو الدافع الرئيسي للمسافرين الذين يختارون وجهاتهم. حيث ينفق المسافرون المزيد من الوقت والمال على تجارب الطعام والشراب الفريدة من نوعها. وبما أن مدينة الباحة السعودية تعتبر وجهة صيفية مهمة جداً للسياح المواطنون والعرب وحتى الأجانب، فإنها لم تهمل مفهوم السياحة الغذائية أو سياحة المطاعم التي باتت سائدة في كل دول العالم.

مطاعم الباحة الأفضل بالسعودية

عندما يتعلق الأمر بالبحث عن أفضل المطاعم في الباحة وأكثرها تميزاً فإن الخيارات أمامك ستكون متنوعة، حتى أنك ستغرق في التفكير حين تفكر في اختيار مطعم واحد فقط لتناول وجبة عشاء مميزة هذه الليلة. ولكن في النهاية أنت ستختار ما سيرضي شهيتك ولا يخل بميزانيتك، وهذا أمر تحقيقه سهل مع التنوع الكبير في أنواع المطاعم التي تقدمها مدينة الباحة السياحية الرائعة.

مطعم أبو خير جراي

نحن نعتبر أن مطعم أبو خير جراي في الباحة هو واحداً من أفضل المطاعم التي ستقدم لك تجربة طعام مميزة، خاصة إذا ذهبت في وقت الفطور، حيث يشتهر هذا المطعم بوجبات إفطار مميزة جدًا على الطراز السعودي، فيمكنك تناول طبق الشهرة السعودي أو الفول الحجازي أو الفصوليا الحمراء، بجانب الشاي الحجازي أو الشاي الكرك. بإختصار أن ستحصل على تجربة طعام لا مثيل لها وبأسعار ممتازة وفي مكان يسهل الوصول له.

مطعم سعيد حمدان من أفضل مطاعم الباحة

مطعم سعيد حمدان هو مطعم هندي متخصص يقدم مجموعة كبيرة من الأطباق الهندية الشهيرة وحتى غير المتعارف عليها في المدن العربية، فيمكنك أن تحصل على البرياني الهندي، التكا، الدجاج بالكاري، السمبوسك، التندوري، الدوسة، روغان جوش ومسالي. إلى جانب قائمة واسعة من المشروبات الباردة والساخنة .

ومن المؤكد أنك ستحصل على تجربة طعام هندية حقيقية داخل هذا المطعم، لأن كل القائمين عليه هنود سواء طهاة أو مضيفون.

مطعم فايف سيزون الباحة

إن مطعم فايف سيزون الباحة هو أيضاً أحد أبرز وأشهر المطاعم الموجودة في المدينة، فهو مصمم على طراز حديث ويضم قائمة كبيرة من الأكلات الشهية والمتنوعة منها ما هو غربي ومنها ما هو شرقي، لذا فإنه مثالي للعائلات الذين لا يتفقون على ذوق طعام واحد، خاصة و أنه يضم قسماً مخصصاً للعائلات. وقد ارتاده في الآونة الأخيرة عدد كبير من السياح نظراً للخدمة الراقية التي يقدمها ومرافقه النظيفة التي لا يمكن التعليق عليها، علاوة عن معاملة موظيفه الذين يعاملون الزبائن وكأنهم نجوم مجتمع!

مطعم ليتشي الباحة

يقدم مطعم ليتشي هو الآخر قائمة متنوعة بين الأطباق الشرقية والغربية، إلى جانب الكباب والمشاوي والمقبلات الشهية والمناقيش وحتى الشاورما التي لاغنى عنها في أي وقت أو أي مكان. وبعد أن تنتهي من طعامك لا تنسى أن تطلب الحلويات، حيث يقدم ليتشي وصفات حُلوة لا يمكن الحصول عليهافي أي مكان آخر، فهم يعتمدون على طهاة عالميون مختصين في الحلويات. اختر ما بين التورتيلا أو التشيز كيك أو البودنغ أو الكونافا أو البقلاوة التركية وتذكر هذه التجربة إلى الأبد.

ولعل ما يميز هذا المطعم عن بقية مطاعم الباحة هو أنه يقع في منطقة حيوية جداً، حيث يقع أمام مجمع الغنيم مول على طريق الملك سعود.

مطعم اسطنبول

إن مطعم اسطنبول في الباحة هو واحداً من سلسلة مطاعم اسطنبول الشهيرة، وهو يقدم مأكولات تركية شهيرة بطريقة جديدة، فيمكنك أن تحصل مثلاً على طبق شاورما تركي أو تانتوني كباب أو مانتي أو كباب أضنة وغير ذلك الكثير من خيارات الطعام المتنوعة. وأفضل ما في الأمر أنك ستحصل على كل هذا بأسعار ممتازة وستخرج سعيداً في النهاية.

مطعم البستان .. مطاعم الباحة

مطعم البستان في الباحة هو واحداً من أفضل خيارات المطاعم افي الباحة ، حيث يقدم أطباق من الشرق ومن الغرب، ويقع في مكان متميز على قمة غابة رغدان التي يرتادها السياح من كل مكان، وبذلك فإنك لن تستمتع فقط بطعام شهي، بل ستحصل على إطلالة مميزة يمكنك إلتقاط الصور التذكارية أمامها.

هناك قائمة للمأكولات الخاصة بمطعم البستان، وهي أطباق قد ابتكرها الطهاة العاملين به من اللحوم والأسماك. لا تنسى تجربة هذه المأكولات لإنها أفضل ما في القائمة.

مطعم الريان .. مطاعم الباحة

إذا كنت من محبي الأكلات السريعة والوجبات المتعارف عليها، فلا يجب أن تفوتك تجربة مطعم الريان في الباحة، فهو يقدم مجموعة من الوجبات السريعة مثل البورغر والبيتزا والنقانق، إلى جانب أشهر الأكلات الشامية كالشاورما السوري والمناقيش والضولمة وسلطة الفتوش.

إن أسعار هذا المطعم في متناول الجميع، لذا لا تقلق على ميزانيتك.

مطعم ديرتي

مطعم ديرتي من (الديرة) هو اسم يعبر عن الروح الشرقية فيقدم مأكولات سعودية وعربية أصيلة غاية في الروعة بأسعار جيدة جيدة جداً، بالإضافة إلى خيارات متنوعة من المرطبات والمشروبات الباردة والساخنة وحتى الحلوى اللذيذة.

وعلى الرغم أن هذا المطعم يعد صغير من حيث المساحة مقارنةً بمطاعم مدينةالباحة الأخرى، إلا أنه من أجمل مطاعم الباحة فهو مريح جداً بسبب ديكوراته العربية البسيطة التي تجعلك لا تفكر في أي شيء غير هذه التجربة الفريدة.

سياحة المطاعم

بما أن الغذاء جزء لا يتجزأ من التجربة الثقافية، يعتقد البعض أن السياحة الغذائية تلعب دورًا مهمًا في تعزيز تسويق البلدان. وبالنسبة إلى جيل الألفية، فإن الإنترنت هو المصدر الرئيسي للمعلومات وكذلك الإلهام. ويمكن للفنادق والوكالات السياحية تطوير المحتوى ذي الصلة كجزء من استراتيجية تسويق أي بلد.

قد يتبع سائح الطعام شاحنة الطعام المفضلة لديه من حي إلى حي، أو يصنع قائمة كبيرةمن المطاعم في جميع أنحاء العالم لزيارتها طوال حياته، أو يخطط لحضور ورش عمل طهي كاملة أثناء الإجازة. لذا من الجيد الاستفادة من المسافرون المهتمون بالأكل، وإعائهم عينات من المشروبات الخبز وأشهر المأكولات في المدينة وتعريفهم بتاريخ هذه الأطعمة. فقد أصبح السياح الآن مهتمين أكثر من أي وقت مضى بالتعرف على ثقافة الطعام. وأصبحت عطلات الطهي وتعلم أيام الطهي والرحلات المنظمة لمهرجانات الطعام شائعة الآن في جميع أنحاء العالم.

مطاعم الباحة

السياحة الغذائية لا تعني أنك تأكل وجبات الطعام فقط دون أن تستمتع بأجواء المدينة نفسها. غالبًا ما يبحث السياح ببساطة عن تجارب  طعام أصلية أو جديدة. البعض منهم يفضل المطاعم الفارهة ذات أقمشة الطاولة البيضاء، بينما يفضل البعض الآخر طعام الشارع. فالسياحة الغذائية لا تتعلق بنوع الطعام الذي تتناوله؛ الأمر يتعلق بحقيقة أنك عندما تذهب إلى مكان جديد، فإنك تبحث عن تجارب طعام جديدة.ومن خلال الجمع بين السفر مع هذه التجارب الخاصة بالطعام، فسوف توفر سياحة الطهي لكل من السكان المحليين والسياح الأجانب طعمًا أصيلًا للمكان وجيداً لدرجة أنك قد تعود لتجربته من جديد.

مصدر انستجرام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.