الرحالة و المسافرون العرب

أفضل 5 أنشطة سياحية في مسجد بوترا في سيلانجور ماليزيا

مسجد بوترا في سيلانجور ا الرحالة ا

مسجد بوترا في سيلانجور هو أحد أهم وأبرز المعالم السياحية في ماليزيا، لذا إذا كنت ذاهبًا إلى سيلانجور في ماليزيا، لابد أن تضع زيارة هذا المسجد الرائع التصميم على قائمة زياراتك.

وسوف نشرح لك في هذه التقرير، لمذا يجب على زيارة مسجد بوترا في سيلانجور.

تاريخ مسجد بوترا في سيلانجور

إذا كنت من عشاق السياحة الثقافية والتاريخية، وتحب الأماكن التراثية فلابد أن زيارة مسجد بوترا في سيلانجور، سوف تكون متعة واضحة لك.

حيث شيد هذا المسجد ذو القبة الوردية، بداية من عام 1997م وتم الانتهاء منه بحلول عام 1999م، وذلك ليسع حوالي خمسة عشر ألفًا من المصلين.

ويعد مسجد بوترا في سيلانجور واحدًا من أهم التحف المعمارية الإسلامية في ماليزيا، وأحد أهم معالم السياحة في سيلانجور حيث يطغى عليه اللون الوردي الهاديء، وقبته المصنوعة من الجرانيت.

فخامة المعمار وضخامة مسجد بوترا في سيلانجور إلى جانب هيأته الخارجية، جعلته أشبه بنظيره الواقع في الدار البيضاء، والمعروف باسم مسجد حسن، والذي يقع بمدينة كازابلانكا المغربية.

كما يبمكن لمن يهوى الطراز الإسلامي المعماري، أن يلحظ التشابه في شكل المئذنة بين مسجد بوترا ونظيره الموجود في بغداد المعروف باسم مسجد الشيخ عُمر.

فهذه المئذنة الشاهقة الارتفاع تبلع حوالي 116 مترًا ، ولها خمس طبقات ممثلة لأركان الإسلام الخمسة.

قد يهمك: أجمل 7 أنشطة سياحية في جزيرة كيتام سيلانجور بماليزيا وأفضل الفنادق فيها

مكونات مسجد بوترا

لـ مسجد بوترا في سيلانجور ثلاث أجزاء رئيسة، هي الصحن والمُصلى، وبعض القاعات الخاصة بالتعليم والمناسبات أيضًا.

وعندما تدخل إلى المصلي سوف تلحظ إقامة مسجد بوترا في سيلانجور على أكثر من اثني عشر عمودًا، فيما يبلغ ارتفاع أعلى نقطة داخل مسجد بوترا في سيلانجور حوالي 250 مترًا، ولعل هذا هو السبب في تفرده.

وإذا اتجهت صوب الصحن، سوف تلحظ وجود عددًا من الزخارف المائية المميزة، والأروقة الرحبة، التي تجعلك تشعر بحرية وسعة تدفعك للبقاء داخله لفترة طويلة.

اقرأ أيضًا: أجمل 8 أنشطة سياحية في ملاهي ماينز وندر لاند سيلانجور بماليزيا

مميزات مسجد بوترا في سيلانجور

مسجد بوترا
مسجد بوترا

التكوين الرائع لـ مسجد بوترا في سيلانجور، هو ما جعله جذابًا للسائحين من كافة أنحاء العالم، وقبلة لهم لمشاهدته والتمتع بالنظر إليه. بداية من القبة وردية اللون، وانتهاء بالزخارف الإسلامية التي تملأ جدرانه.

وجدير بالذكر، أن مسجد بوترا في سيلانجور نفسه وإلى جانب جماله الذاتي وروعته، فهو يطل على حديقة رائعة ، يمكنها أن تسع لخمسة آلاف مصلي آخرين بخلاف مصلى مسجد بوترا في سيلانجور.

وتمر إلى جوار مسجد بوترا في سيلانجور، بحيرة بوتراجايا الصافية، والتي يمكنك التمتع بالنظر إليها في فترة الفجر، إذا ما أتيحت لك الفرصة لزيارة مسجد بوترا في سيلانجور.

قد يهمك أيضًا: أجمل 10 أنشطة في حديقة الطيور في كوالالمبور : دليل سياحي شامل

موقع مسجد بوترا في سيلانجور

يقع مسجد بوترا جايا الشهير بالمسجد الوردي، إلى جوار بحيرة بوتراجايا الرائعة، ويقع كلاهما في مدينة سيلانجور بماليزيا.

اقرأ أيضًا: كوالالمبور عاصمة ماليزيا : مدينة واحدة تغنيك عن زيارة 3 دول آسيوية

كيفية الوصول إلى مسجد بوترا في سيلانجور

إذا كنت الآن داخل ماليزيا بالفعل، وتحديدًا في سيلانجور ، فيمكنك الذهاب إلى مسجد بوترا في سيلانجور بأكثر من وسيلة مريحة، كما يلي:

الحافلة: يمكنك انتظار حافلة تدعى سيتي لاينر، وتحمل رقم 868 وهي تأتي إلى موقف الحافلات بين كل 20 دقيقة.

تسير الحافلة المراده في طريق سينار كوتا – كوميوتر سيردانج – بوتراجايا – سيبرجايا وتعتبر هي الأقرب لك إذا كنت قريبًا بالطبع من واحدة من المناطق التي تمر عليها.

وفي حالة كونك تقف بمنطقة أخرى، فهذا هو خط سير الحافلة الثانية سيبانج أومنيباص، التي تحمل رقم 536، وتأتي كل ثلاث ساعات. وتسير في طريق سيبانج – بانتينج – دينكل – سيبرجايا – بوتراجايا.

أما حافلة كيلانج – بانتينج والتي تحمل رقم 131 فهي تمر عليك في تلك المنطقة كل ساعتين، وتسير في طريق كيلانج -بانتينج – دينكيل – سيبرجايا – بوتراجايا.

بينما تأتيتك حافلة سام أومنيباص من محطة كاجانج ، والتي تحمل رقم 186، من ساعة إلى ساعتين، وتمر في طريق يونيتن – بوتراجايا.

وإذا كنت تشعر بأنك قد تفوت فرصة ركوب الحافلة المطلوبة، فهناك خيار آخر لك بانتظار حافلات نادي بوترا، والتي تتجه إلى بوتراجايا، وسعرها 50 سنتًا ماليزيًا للجولة الواحدة.

اقرأ هنا: أفضل 10 أنشطة في حديقة الفراشات في كوالالمبور : دليل سياحي شامل

الوصول إلى مسجد بوتراجايا في سيلانجور عبر القطار والسيارة

القطار: قد ترغب في تجريب القطار الماليزي، عند زيارتك لمسجد بوترا، وهنا يمكنك استقلال القطار السريع من محطة كوالالمبور سنترال، والمتجه صوب مطار كوالالمبور الدولي.

من خلال استقلالك لهذا القطار، سوف تلاحظ مرورك على عدد من المحطات من بينها طريق كوالالمبور سنترال، وبندار تاسيك بوتراجايا، ثم سيبرجايا ويليها سالاك تينجي، واخيرًا مطار كوالالمبور الدولي.

ولا تنس أن القطارات تتحرك بمعدل نصف ساعة، في أوقات الذروة لخدمة أفضل، بينما تتحرك كل ساعة في الأوقثات الأكثر هدوء.

السيارة: إذا كنت من محبي استقلال السيارات، وتقيم في مكان قصي بمدينة كوالالمبور ويبعد كثيرًا عن مسجد بوترا. هنا سوف تكون السيارة من أفضل الوسائل للانتقال بالنسبة لك.

ويمكنك هنا استئجار سيارة خاصة تتيح لك التعرف على معالم بوتراجايا الرائعة، وذلك لمدة يوم على الأقل.

قد يهمك أيضًا: الأماكن السياحية في سيلانجور للمسافرين العرب: مدينة الألعاب والشلالات

أفصل أنشطة يمكن القيام بها في مسجد بوترا في سيلانجور

إذا أردت الاستمتاع بزيارتك لـ مسجد بوترا في سيلانجور، فلا تنس أن تفعل تلك الأنشطة خلال زيارتك لمزيد من الاستمتاع.

1- لا تنس أن تحضر خلال فترة أداء إحدى الفرائض، فالصلاة داخل مسجد بوترا في سيلانجور سوف تمنحك فرصة لشعور رائع بالراحة النفسية والسلام الداخلي، فلا تنس أن تجربها.

2- يمكنك التجول بحرية داخل أقسام مسجد بوترا في سيلانجور التي ذكرناها بالأعلى، والاستمتاع بالنقوش والزخارف الموجودة على جدرانه .

3- قبة مسجد بوترا في سيلانجور الوردية لا يمكن تفويت مشاهدتها عن كثب، فاحرص على محاولة مشاهدتها عن قرب والاستمتاع بجاذبية لونها ومنظرها الفريد.

4- تجول بالقاعات الملحقة بـ مسجد بوترا في سيلانجور، سواء أكانت قاعات تعليمية أم قاعات متخصصة لتحفيظ القرآن وإعطاء الدروس الدينية.

5- لا تنس أن تأخذ كاميرتك الفوتوغرافية لالتقاط صورًا رائعة ومميزة، لتلك التحفة الفنية والمعمارية، بلون منارتها القرمزية الشبيهة بمسجد الشيخ عمر في بغداد.

فنادق قريبة من مسجد بوترا في سيلانجور

إن أردت المكوث بالقرب من مسجد بوترا الرائع في سيلانجور، فيمكنك أن تمكث بأحد هذه الفنادق لمرشحة من قبل زائرين سابقين للمكان.

فندق بولمان بوتراجايا ليكسايد

يقع فندق بولمان بوتراجايا ليكسايد Pullman Putrajaya Lakeside على بعد مائتي مترًا من أكواريوم بوتراجايا مارينا. لذا فهو سيكون اختيارًا موفقًا إن كنت بصحبة أسرتك الصغيرة ولديك أطفال أيضًا.

ويتميز هذا الفندق بتوفيره لعدد من الخدمات المجانية المتميزة، منها وسائل نقل مريحة ومجانية إلى أقرب مراكز التسوق منه.

وقربه أيضًا إلى محطة القطارات أيضًا، إلى جانب قربه الرائع من مطار كوالالمبور الدولي. وتتميز غرف الفندق بتصميماتها الماليزية الرائعة والأصيلة.

وكذلك طاقم العمل الودود ، وتوفير خدمات وسبل الراحة كاملة، إلى جانب النظافة والطعام الجيد. ويمكنك حجز الفندق من خلال هذا الرابط

قد يهمك: أجمل 5 أنشطة في بحيرة بوتراجايا سيلانجور بماليزيا: متعة المشاهدة والترفيه

فندق بولز جراند بوتراجايا

يقع فندق بولز جراند على نفس المسافة من فندق بولمان بوتراجايا ليكسايد. ويبتعد عن مطار كوالالمبور الدولي حوالي 25 دقيقة بالسيارة.

يتميز هذا الفندق بتوفير وسائل انتقال مجانية، نحو مركزي ألاماندا وسايبرجايا للتسوق. وتتميز غرف الفندق بالإطلالة المميزة على تلال وحدائق بوتراجايا.

كما يوفر الفندق لنزلائه كافة وسائل الترفيه والراحة مثل شاشات التليفزيون، والواي وفاي، وبار صغير. ويمكن للزائرين الحصول على أشهى الأطعمة من مطعم وكافيه  Palm Hill Café. ويمكنك حجز الفندق من خلال هذا الرابط

خريطة فنادق كوالالمبور حسب الأسعار

Booking.com

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.