الرحالة و المسافرون العرب

أجمل 7 أنشطة في مزارع الأرز في بالي : سحر الطبيعة في اندونيسيا

مزارع الأرز في بالي ا الرحالة ا

إذا كنت قد نويت السفر إلى اندونيسيا، وتحديدًا صوب جزيرة بالي الرائعة والمرشحة من قبل العديد من الزائرين السابقين، فلا تنسى زيارة مزارع الأرز في بالي ، والتي تعد واحدة من الأماكن السياحية المهمة باندونسيا.

في هذا التقرير سنطرح لك مزيد من المعلومات، للتعرف على مزارع الأرز في بالي ، وأسباب ترشيحها على قائمتك السياحية، تابع القراءة.

اقرأ أيضًا: بوابة السفر و السياحة في بالي

معلومات عن مزارع الأرز في بالي

يتم زراعة مدرجات الأرز الأخضر الزمردي في وسط بالي بشكل منتظم، وأشهر مزارع الأرز في بالي وأكبرها على الإطلاق هي مزارع وادي تيجالالانج Tegallalang ، الذي يقع بمنطقة جاتيلويه  Jatiluwih.

يمكنك الوصول إلى أكبر مزارع الأرز في بالي ، باستخدام السيارة من منطقة وسط أوبود، وهي ليست المنطقة الوحيدة ل مزارع الأرز في بالي، حيث توجد 8 مناطق كبيرة مخصصة للأرز فقط.

هذه المزارع الجميلة ، تحيط بها الجبال في مشهد مهيب وخلاب ، قد لا تصدق أنك تقف بينها ، ولا وقت محدد لزيارة هذا المكان البديع ، فمزارع الأرز تنطق بالجمال طيلة العام.

قد يهمك: جزيرة بالي اندونيسيا بالصور: أجمل معالمها وشواطئها وأفضل مواعيد السفر إليها

أهمية مزارع الأرز في بالي

قد تظن أن مزارع الأرز في بالي ، مثلها مثل غيرها من الأراضي والحقول العادية في بلادنا، إلا أنها مميزة بالفعل ، حيث مازالت تستخدم نظام سوباك في الري!

نظام ري سوباك جزء من الثقافة الاندونيسية القديمة ، وكانت مستوحاة تحديدًا من فلسفة هندوسية قديمة ، منذ القرن الحادي عشر على الأقل.

و باستخدام هذه الطريقة تم بناء مزارع الأرز في بالي حول المعابد، على أن يكون تخصيص المياه مسؤولية الكهنة فقط، ولهذا حازت تلك المزارع بحلول عام 2012م على اعتماد منظمة اليونسكو لها ، كجزء من التراث الثقافي الاندونيسي.

ومنذ ذلك الوقت ، تضافرت جهود المجتمع بأكمله من فلاحين وحكومة ، للحفاظ على مزارع الأرز في بالي ، واستثمارها سياحيًا ، ولعل هذا هو السبب في بقائها تلك السنوات الطويلة ، بنفس الجمال والبهاء.

فإذا ذهبت في زيارة إلى مصاطب مزارع الأرز في بالي ، سوف تشاهد جهود المزارعين في بناء السدود والقنوات المائية المناسبة لها، بالإضافة إلى عدد من العروض الدينية المتعلقة بالدورة السنوية للزراعة.

قد يهمك: السياحة في جزيرة بالي : أجمل الشواطئ والحدائق والغابات والشلالات

أفضل مزارع الأرز في بالي

مزارع أرز جاتيلويه Jatiluwih  

هو أكبر وأروع كل مصاطب مزارع الأرز في بالي ، ويتطلب الدخول إلى المنطقة الرئيسية له، رسومًا مالية بسيطة، تذهب إلى الصندوق التعاوني للقرية المحلية.

وفي هذا المكان الرائع سوف تحظى برؤية حقول الأرز Jatiluwih أسفل المنحدرات الجنوبية لسلسلة جبال باتوكارو Batukaru في غرب بالي.

قد يهمك: أجمل شواطئ مدينة بالي في اندونيسيا : بينها كوتا وسيميناك وكانجو

مزارع أرز تيجالالانج أوبود Tegallalang Ubud

توجه إلى الشمال مباشرة من تقاطع T في الطرف الشرقي من شارع جالان رايا أوبود Jalan Raya Ubud الرئيسي في أوبود Ubud، وستصل إلى قرية تيجالالانج Tegallalang الحرفية.

تعد هذه القرية واحدة من ثلاث قرى في منطقة أوبود تشتهر بمناظرها الطبيعية التي تضم أشجار الأرز وتُعتبر من أشهر مزارع الأرز في بالي ، وهي محطة توقف عبر أوبود، وتذخر بالعديد من المطاعم التي تقدم القهوة والمأكولات المحلية، فضلاً عن الأكشاك الفنية والمقاهي.

قد يهمك: السياحة في بالي للمسافرين العرب : تعرف على أجمل 12 مكان سياحي في بالي

مزارع أرز بالي سيدمين Bali Sidemen

يقع هذا المكان على طول الطريق كلانجكنج Klungkung على بعد ساعتين بالسيارة من أوبود Ubud ، وهو مكان رائع لمشاهدة  أجمل حقول مزارع الأرز في بالي الشرقية.

و تعتبر القيادة عبر طرق الحي الريفي ممتعة للغاية، حيث يمكنك الاستمتاع بالمناظر الهادئة في مزارع الأرز في بالي.

قد يهمك : بوابة السفر و السياحة في اندونيسيا

مزارع أرز ريندانج Rendang

تعد قرية ريندانج منطقة أخرى ل مزارع الأرز في بالي، في الجهة الشرقية، ويمكنك الوصول إليها وأنت تقود السيارة من خلال أملابورا Amlapura ، ومشاهدة إطلالات ريفية خلابة، بطول الطريق، حيث تهيمن عليها مزارع الأرز والأنهار.

وفي هذه المنطقة تجد المزارعين يمتهنون مهنًا أخرى بخلاف الزراعة ، حيث يكسبون قوتهم من الزراعة والنحت.

قد يهمك: جزيرة بالي اندونيسيا بالصور: أجمل معالمها وشواطئها وأفضل مواعيد السفر إليها

مزارع أرز بيريرينان Pererenan

تعد منطقة بيريرينان واحدة من العديد من القرى الزراعية في كانجو Canggu، حيث يمكنك أن ترى مساحات من مزارع الأرز على طول الطريق الرئيسي.

ويمكنك أيضًا مشاهدة المزارعين وهم يحصدون محاصيلهم عن قرب، ولهذا فهي منطقة سياحية رائعة، يمكنك وضعها على قائمتك مع  زيارة إلى معبد تاناه لوت ، الذي يقع على بعد 20 دقيقة شمالاً منها.

قد يهمك: تقرير اندونيسيا | فريق We Travel يصل بالي: حاجة زي الجنة كده

مزارع أرز قرية بوبون Pupuan

تقع هذه القرية في نفس منطقة جاتيلويه Jatiluwih تقريبًا ، وتضم شرفات جميلة من مزارع الأرز في بالي، إلى جانب مزارع الكاكاو والقرنفل والقهوة، ويمكنك أن تجد فيها بساتين الفاكهة الاستوائية النادرة، مثل المانجوستين والدوريان.

قد يهمك: 10 معلومات عن اندونيسيا احترس من زيارتها قبل معرفتها: ستصبح مليونيرًا

مزارع أرز ماندوك Munduk

بالإضافة إلى كونها موطنًا لأحد أكثر الشلالات جمالًا في بالي ، تتميز منطقة ماندوك المرتفعة بمساحات رائعة من مزارع الأرز.

كما تعتبر المنطقة أيضًا وجهة شهيرة للمشي بين الطبيعة، وجولات ركوب الدراجات في القرية ، وذلك بفضل مجموعة متنوعة من مناطق الجذب الطبيعية، والطقس الرائع ،ما جعل مزارع الأرز في بالي من أفضل المزارات الاندونيسية.

مزارع أرز قرية سوكا  Soka

تقع مزارع أرز قرية سوكا ، في منطقة ساحل بالي الغربي ، ويمكنك بسهولة العثور على مزارع الأرز بها ، تمتد على طول الطريق الذي يقودك إلى جزيرة مينجاجان ومنتزه بالي الوطني، وهي من أجمل مزارع الأرز في بالي.

كذلك وعلى يسارك حيث قرية أنتاسوري المجاورة لها ، ستجد منطقة جميلة من مزارع الأرز في بالي، حيث يمكن رؤية جبل باتوكارو كخلفية مذهلة.

أنشطة يمكنك القيام بها في مزارع الأرز في بالي

1- يمكن أن تذهب إلى مزارع الأرز في بالي، وتطل على تلك المساحات الخضراء الواقعة فوق مصاطب متدرجة، للاستمتاع بمشهد بانورامي رائع لا يتكرر كثيرًا.

2- ويمكنك أيضًا أخذ حجولة داخل مزارع الأرز في بالي، ومشاهدة المزارعين عن قرب وهم يعتنون بالمحاصيل ، والتعرف على نظام ري السوباك الخاص بهم.

3- بعض مزارع الأرز في بالي، يعمل مزارعيها بالزراعة والنحت كذلك ، ولهذا يمكنك الاستمتاع بمشاهدتهم والجلوس برفقتهم أثناء العمل.

4- بعض المزارع يوجد حولها محلات لبيع الهدايا التذكارية، فاحرص على اقتناء البعض منها خاصة وأنها زهيدة السعر.

قد يهمك: بالصور مساج الافاعي في اندونيسيا : أحدث صيحة للتدليك بمعاونة 3 ثعابين ضخمة

5- يمكنك شراء بعض الأعمال الفنية والمنحوتات مباشرة من السكان المحليين ، و مساعدتهم على زيادة دخلهم، والحفاظ على شرفات الأرز الجميلة هذه.

6- وإذا كنت من محبي الانطلاق والنشاط ، بعض مزارع الأرز في بالي  يتوفر حولها مركبات للتجول بين المصاطب المزروعة، وأخرى توفر دراجات هوائية، فاستأجر إحدالاها وانطلق.

7- يمكنك تناول وجبة متميزة من الطعاك الاندونيسي الرائع، من محلات بيع الوجبات حول مزارع الأرز في بالي، والاستمتاع بها بين المساحات الخضراء هذه.

قد يهمك: جزر اندونيسيا السياحية | الوجهة المثلى للاستجمام وقضاء شهر العسل

أوقات العمل وأسعار دخول مزارع الأرز في بالي

تفتح  مزارع الأرز في بالي ، ذراعيها للوافدين يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة التاسعة ليلاً ، ويبلغ سعر تذكرة الدخول حوالي 40000 روبيه اندونيسي.

فنادق قريبة من مزارع الارز في بالي

يمكننا أن نرشح لك واحدًا من أرقى الفنادق في المنطقة ، وهو فندق تي أمو بالي Ti Amo Bali، وذلك وفقًا لترشيحات الزائرين السابقين، ويفصله عن مزارع الأرز في بالي حوالي 7 كيلو مترًا.

فندق تي أمو بالي Ti Amo Bali

يوفر فندق Ti Amo Bali خدمات جيدة لنزلائه ، مثل خدمة الواي فاي المجانية ، وموقف خاص بالسيارات الخاصة، وتوفير لوزام الاستحمام والمفروشات للأسرة مجانًا ففضله أغلب زوار مزارع الأرز في بالي .

وكذلك يتميز الفندق بموقعه الرائع ؛ حيث يفصله عن كوتا مسافة 32 كم ، مع توفيره مسبحًا داخليًا ، ومكان للجلوس.. للمزيد والحجز من هنا

خريطة فنادق بالي بالأسعار

Booking.com

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.