الرحالة و المسافرون العرب

مزارع الأرز في بالي : 7 أنشطة للاستمتاع بسحر الطبيعة في اندونيسيا

مزارع الأرز في بالي ا الرحالة ا إذا كنت قد نويت السفر إلى اندونيسيا، وتحديدًا صوب جزيرة بالي الرائعة والمرشحة من قبل العديد من الزائرين السابقين، فلا تنسى زيارة مزارع الأرز في بالي ، والتي تعد واحدة من الأماكن السياحية المهمة باندونسيا.

في هذا التقرير سنطرح لك مزيد من المعلومات، للتعرف على مزارع الأرز في بالي ، وأسباب ترشيحها على قائمتك السياحية، تابع القراءة.

معلومات عن مزارع الأرز في بالي

يتم زراعة مدرجات الأرز الأخضر الزمردي في وسط بالي بشكل منتظم، وأشهر مزارع الأرز في بالي وأكبرها على الإطلاق هي مزارع وادي تيجالالانج Tegallalang ، الذي يقع بمنطقة جاتيلويه  Jatiluwih.

يمكنك الوصول إلى أكبر مزارع الأرز باستخدام السيارة من منطقة وسط أوبود، وهي ليست المنطقة الوحيدة للمزارع، حيث توجد 8 مناطق كبيرة مخصصة للأرز فقط.

هذه المزارع الجميلة ، تحيط بها الجبال في مشهد مهيب وخلاب ، قد لا تصدق أنك تقف بينها ، ولا وقت محدد لزيارة هذا المكان البديع ، فمزارع الأرز تنطق بالجمال طيلة العام.

أهمية مزارع الأرز في بالي

قد تظن أن مزارع الأرز  ، مثلها مثل غيرها من الأراضي والحقول العادية في بلادنا، إلا أنها مميزة بالفعل ، حيث مازالت تستخدم نظام سوباك في الري!

نظام ري سوباك جزء من الثقافة الاندونيسية القديمة ، وكانت مستوحاة تحديدًا من فلسفة هندوسية قديمة ، منذ القرن الحادي عشر على الأقل.

و باستخدام هذه الطريقة تم بناء المزارع حول المعابد، على أن يكون تخصيص المياه مسؤولية الكهنة فقط، ولهذا حازت تلك المزارع بحلول عام 2012م على اعتماد منظمة اليونسكو لها ، كجزء من التراث الثقافي الاندونيسي.

ومنذ ذلك الوقت ، تضافرت جهود المجتمع بأكمله من فلاحين وحكومة ، للحفاظ على المزارع، واستثمارها سياحيًا ، ولعل هذا هو السبب في بقائها تلك السنوات الطويلة ، بنفس الجمال والبهاء.

أفضل مزارع الأرز في بالي

فإذا ذهبت في زيارة إلى مصاطب مزارع الأرز في بالي ، سوف تشاهد جهود المزارعين في بناء السدود والقنوات المائية المناسبة لها، بالإضافة إلى عدد من العروض الدينية المتعلقة بالدورة السنوية للزراعة.

مزارع أرز جاتيلويه Jatiluwih  

هو أكبر وأروع كل مصاطب مزارع الأرز في بالي ، ويتطلب الدخول إلى المنطقة الرئيسية له، رسومًا مالية بسيطة، تذهب إلى الصندوق التعاوني للقرية المحلية.

وفي هذا المكان الرائع سوف تحظى برؤية حقول الأرز Jatiluwih أسفل المنحدرات الجنوبية لسلسلة جبال باتوكارو Batukaru في غرب بالي.

مزارع أرز تيجالالانج أوبود Tegallalang Ubud

توجه إلى الشمال مباشرة من تقاطع T في الطرف الشرقي من شارع جالان رايا أوبود Jalan Raya Ubud الرئيسي في أوبود Ubud، وستصل إلى قرية تيجالالانج Tegallalang الحرفية.

تعد هذه القرية واحدة من ثلاث قرى في منطقة أوبود تشتهر بمناظرها الطبيعية التي تضم أشجار الأرز وتُعتبر من أشهر مزارع الأرز في بالي ، وهي محطة توقف عبر أوبود، وتذخر بالعديد من المطاعم التي تقدم القهوة والمأكولات المحلية، فضلاً عن الأكشاك الفنية والمقاهي.

مزارع أرز بالي سيدمين Bali Sidemen

يقع هذا المكان على طول الطريق كلانجكنج Klungkung على بعد ساعتين بالسيارة من أوبود Ubud ، وهو مكان رائع لمشاهدة  أجمل حقول الأرز الشرقية.

و تعتبر القيادة عبر طرق الحي الريفي ممتعة للغاية، حيث يمكنك الاستمتاع بالمناظر الهادئة.

مزارع أرز ريندانج Rendang

تعد قرية ريندانج منطقة أخرى لمزارع الأرز في الجهة الشرقية، ويمكنك الوصول إليها وأنت تقود السيارة من خلال أملابورا Amlapura ، ومشاهدة إطلالات ريفية خلابة، بطول الطريق، حيث تهيمن عليها مزارع الأرز والأنهار.

وفي هذه المنطقة تجد المزارعين يمتهنون مهنًا أخرى بخلاف الزراعة ، حيث يكسبون قوتهم من الزراعة والنحت.

مزارع أرز بيريرينان Pererenan

تعد منطقة بيريرينان واحدة من العديد من القرى الزراعية في كانجو Canggu، حيث يمكنك أن ترى مساحات من مزارع الأرز على طول الطريق الرئيسي.

ويمكنك أيضًا مشاهدة المزارعين وهم يحصدون محاصيلهم عن قرب، ولهذا فهي منطقة سياحية رائعة، يمكنك وضعها على قائمتك مع  زيارة إلى معبد تاناه لوت ، الذي يقع على بعد 20 دقيقة شمالاً منها.

مزارع أرز قرية بوبون Pupuan

تقع هذه القرية في نفس منطقة جاتيلويه Jatiluwih تقريبًا ، وتضم شرفات جميلة من مزارع الأرز في بالي، إلى جانب مزارع الكاكاو والقرنفل والقهوة، ويمكنك أن تجد فيها بساتين الفاكهة الاستوائية النادرة، مثل المانجوستين والدوريان.

قد يهمك: 10 معلومات عن اندونيسيا احترس من زيارتها قبل معرفتها: ستصبح مليونيرًا

مزارع أرز ماندوك Munduk

بالإضافة إلى كونها موطنًا لأحد أكثر الشلالات جمالًا في بالي ، تتميز منطقة ماندوك المرتفعة بمساحات رائعة من مزارع الأرز.

كما تعتبر المنطقة أيضًا وجهة شهيرة للمشي بين الطبيعة، وجولات ركوب الدراجات في القرية ، وذلك بفضل مجموعة متنوعة من مناطق الجذب الطبيعية، والطقس الرائع ،ما جعل المزارع و أفضل المزارات الاندونيسية.

مزارع أرز قرية سوكا  Soka

تقع مزارع أرز قرية سوكا ، في منطقة ساحل بالي الغربي ، ويمكنك بسهولة العثور على مزارع الأرز بها ، تمتد على طول الطريق الذي يقودك إلى جزيرة مينجاجان ومنتزه بالي الوطني، وهي من أجمل مزارع الأرز في بالي.

كذلك وعلى يسارك حيث قرية أنتاسوري المجاورة لها ، ستجد منطقة جميلة، حيث يمكن رؤية جبل باتوكارو كخلفية مذهلة.

أنشطة في مزارع الأرز

  1. يمكن أن تذهب إلى مزارع الأرز في بالي، وتطل على تلك المساحات الخضراء الواقعة فوق مصاطب متدرجة، للاستمتاع بمشهد بانورامي رائع لا يتكرر كثيرًا.
  2. ويمكنك أيضًا أخذ جولة داخل المزارع ومشاهدة المزارعين عن قرب وهم يعتنون بالمحاصيل ، والتعرف على نظام ري السوباك الخاص بهم.
  3. بعض مزارع الأرز في بالي، يعمل مزارعيها بالزراعة والنحت كذلك ، ولهذا يمكنك الاستمتاع بمشاهدتهم والجلوس برفقتهم أثناء العمل.
  4. بعض المزارع يوجد حولها محلات لبيع الهدايا التذكارية، فاحرص على اقتناء البعض منها خاصة وأنها زهيدة السعر.
  5. يمكنك شراء بعض الأعمال الفنية والمنحوتات مباشرة من السكان المحليين ، و مساعدتهم على زيادة دخلهم، والحفاظ على شرفات الأرز الجميلة هذه.
  6. وإذا كنت من محبي الانطلاق والنشاط ، بعض المزارع يتوفر حولها مركبات للتجول بين المصاطب المزروعة، وأخرى توفر دراجات هوائية، فاستأجر إحدالاها وانطلق.
  7. يمكنك تناول وجبة متميزة من الطعاك الاندونيسي الرائع، من محلات بيع الوجبات والاستمتاع بها بين المساحات الخضراء هذه.
قد يهمك: جزر اندونيسيا السياحية | الوجهة المثلى للاستجمام وقضاء شهر العسل

مواعيد وأسعار مزارع الأرز

تفتح  المزارع، ذراعيها للوافدين يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة التاسعة ليلاً ، ويبلغ سعر تذكرة الدخول حوالي 40000 روبيه اندونيسي.

فنادق قريبة من المزارع

يمكننا أن نرشح لك واحدًا من أرقى الفنادق في المنطقة ، وهو فندق تي أمو بالي Ti Amo Bali، وذلك وفقًا لترشيحات الزائرين السابقين، ويفصله عن مزارع الأرز في بالي حوالي 7 كيلو مترًا.

فندق تي أمو بالي Ti Amo Bali

يوفر فندق Ti Amo Bali خدمات جيدة لنزلائه ، مثل خدمة الواي فاي المجانية ، وموقف خاص بالسيارات الخاصة، وتوفير لوزام الاستحمام والمفروشات للأسرة مجانًا ففضله أغلب زوار المزارع

وكذلك يتميز الفندق بموقعه الرائع ؛ حيث يفصله عن كوتا مسافة 32 كم ، مع توفيره مسبحًا داخليًا ، ومكان للجلوس.. للمزيد والحجز من هنا

اترك تعليقا