الرحالة و المسافرون العرب

مدينة ملاهي ترانس استوديو باندونج : أهم أقسامها وأجمل الأنشطة

مدينة ملاهي ترانس استوديو | الرحالة | تعتبر باندونغ عاصمة جاوه الغربية نقطة جذب لملايين الزائرين بسبب موقعها الجغرافي وبيئتها المميزة وهوائها المنعش؛ فهي محاطة بالجبال من مختلف الجهات. لهذا تعتبر وجهة مميزة للسفر والترحال، أما الباحثين عن المتعة والمغامرة فسيجدون بها أكبر ملاهي في إندونيسيا، وهي مدينة ملاهي ترانس استوديو Trans Studio Bandung.

المدينة عبارة عن مدينة ألعاب متكاملة ومغطاة بالكامل؛ بحيث لا يمكن أن ترى ضوء الشمس في وضح النهار. وهكذا تكون متاحة طوال أيام العام سواء كان المناخ ممطر أو حار، لذا إذا تواجدت في باندونغ في أي وقت من السنة لا ينبغي عليك تفويت رحلة الذهاب إلى هناك.

وتحتوي مدينة ملاهي ترانس استوديو على العديد من الألعاب التي لن أستطيع إدراجها هنا من كثرتها، لذا إن رغبت في قضاء لحظات طويلة من المتعة والمرح؛ أنصحك بالذهاب إليها مبكراً لتتمكن من الاستمتاع بها على أكمل وجه.

وصف مدينة ملاهي ترانس استوديو

تعتبر ملاهي ترانس استوديو واحدة من أكبر المنتزهات الترفيهية الداخلية في إندونيسيا، حيث تبلغ مساحة المنتزه 4.2 فدانًا، ويوجد بها 20 لعبة يمكنك الاستمتاع بها مقابل 170،000 روبية إندونيسية فقط (12 دولارًا أمريكيًا)، وذلك بدءًا من الاثنين إلى الجمعة.

ولكن إذا قمت بزيارة ترانس استوديو خلال عطلات نهاية الأسبوع والأعياد، سيتعين عليك دفع 270،000 روبية إندونيسية (19 دولارًا أمريكيًا) لكل تذكرة، وهذه الأسعار تنطبق على جميع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن عامين.

تضم  مدينة الألعاب الإندونيسية عدة أقسام متفرقة؛ القسم الرئيسي بها عبارة عن مدينة ملاهي كبيرة، تشتمل على ركن المدينة الضائعة حيث الإثارة والمغامرة، وهناك أيضًا الركن السحري الذي يحوي ألعاب الغموض والسحر، إلى جانب مركز التسوق وركن الطعام الذي يشتمل على العديد من المطاعم الجيدة، والتي لن تحلو الرحلة بدونها.

أقسام مدينة ملاهي ترانس استوديو

مدينة ملاهي ترانس استوديو
أقسام مدينة ملاهي ترانس استوديو

تضم مدينة الألعاب الاندونيسية ملاهى trans studio أقسام عديدة يمكن لكافة الزوار من كل الأعمار الاستمتاع بها، ومنها :

قسم الركن السحرى Magic Corner

إذا كنت من محبّي السحر ستحظى بفرصة للاستمتاع به داخل ملاهي ترانس استوديو ، حيث توفر للزائرين ألعاب الخفة والغموض بالإضافة إلى قطار الرعب dragon riders الذي يأخذك بجولة ممتعة ومرعبة بين أجواء المدينة، وهناك ايضاً في الركن السحري منطقة مناسبة للاطفال تقام فيها عروض للاعبي الخفة

قسم المدينه الضائعة The Lost City

أما إذا كنت من محبى المغامرات، ملاهي ترانس استوديو ستعطيك الفرصة لتحظى بمغامرة رائعة في المدينه الضائعة، تلك المدينة المليئة بالمغامرات والأشياء المشوقة؛ والتي ستشعر فيها بأنك تقوم برحلة إلى الأدغال؛ كالتسلق على الحبال والقفز فوق النهر وتسلق الأشجار ومشاهدة ما رسمه الفنانون القدماء على الجدران من منحوتات قيمة.

قسم التسوق في ترانس استوديو

يقع المركز التجاري داخل ملاهي ترانس استوديو بجوار المنتزه الترفيهى مباشرة، يمكنك الذهاب إلى الطابق الأرضي في المركز التجاري من الحديقة (بالقرب من مخرج المنتزه). يحتوي المركز على أنواع مختلفة من الملابس والأقنعة وغيرها من المنتجات. ويضم أيضًا العديد من محلات الهدايا التذكاريه، والماركات العالمية من الملابس ذات الأسعار المرتفعة. ولكن يمكنك الاختيار والمفاضلة فيما بينها

قسم المطعم في ترانس استوديو

بعد الاستمتاع بيوم طويل ومشوّق في ملاهي ترانس استوديو ، يمكنك الحصول على بعض الوجبات الخفيفة والمشروبات؛ حيث تتواجد بها الكثير من المطاعم المميزة التي تقدم العديد من الوجبات السريعة التي لن يحلو اليوم من دونها.

الأنشطة السياحية في مدينة ملاهي ترانس ستوديو

مدينة ملاهي ترانس استوديو
الأنشطة السياحية في مدينة ملاهي ترانس ستوديو
  • هناك العديد من وسائل الترفية والمتعة داخل تلك المدينة المميزة، لا سيما مع عروض عطلة نهاية الأسبوع في مسرح مدينة ملاهي ترانس استوديو ؛ حيث تقام العديد من العروض  المسرحية في العطلة، وأحد هذه العروض هو The Mermaid.
  • يمكنك أن تشاهد كيف تخطف الساحرة، التي تنوي الزواج من الأمير، حورية البحر (حبيبة الأمير) وتحولها إلى إنسان، وكيف ينقذها الأمير في النهاية بعد معركة طويلة  بين الساحرة والأمير.
  • لمشاهدة العرض، عليك أن تقوم بزيارة المدينة خلال عطلات نهاية الأسبوع، حيث يتم عقد العروض فقط في نهاية الأسبوع (مرتين في اليوم ، في الساعة 11 صباحًا والـ 4 مساءًا).
  • يمكنك أيضًا الاستمتاع بسباق السفينة الدوارة؛ حيث تستخدم السفينة النفاثة التي يبلغ طولها 275 متراً في مدينة ملاهي ترانس استوديو باندونغ أحدث تكنولوجيا تدعى (LIM).
  • وهذه التقنية يمكن أن تجعلك تركض سريعًا بسرعة 120 كم في غضون 4 ثوانٍ فقط من ارتفاع 50 مترًا وبصورة خيالية. ويمكن للسفينة أيضًا أن تذهب إلى الوراء بنفس السرعة! فهل أنت مستعد لهذا التحدي؟
  • نشاط أخر يمكنك القيام به في مدينة ملاهي ترانس استوديو ، وهو الانخراط في معركة خارقة؛ حيث يوجد فى ملاهي Trans Studio Bandung مكان لا ينبغى ان يفوتك، وهو Marvel Superheroes The Rides، والذي يتميز بوجود الأبطال الخارقين الغربيين الكلاسيكيين مثل Spiderman و Captain America و Hulk!

أنشطة مدينة الألعاب ترانس استوديو

  • سيوفر لك ركن الأبطال في مدينة ملاهي ترانس استوديو فيلم 4D،مع جو مثالي للمشاهدة والاندماج ستشعر معه وكأنك تلعب أحد الأدوار في الفيلم. وأنت تستمتع بالمناوشات الساحرة للأبطال الخارقين من أجل إنقاذ جاكرتا والهند وأمريكا من الأوغاد الشرسين. لذا إن ذهبت إلى هناك اعلم أنك على موعد مع المتعة.
  • يمكنك أيضًا الاستمتاع بالطعام في ملاهي باندونغ، حيث توفر العديد من المطاعم وأماكن الطعام مثل Studio Mie (الذي يبيع أنواع عديده من المعكرونة) وCorvette Diner (لمحبي الطعام الأمريكي).
  • إذا كنت تحب المعكرونة، فقم بتجربة شعرية الدجاج المقلي في Studio Mie مقابل 1.50 دولارًا أمريكيًا، ستحصل على جزء كبير جدًا من المعكرونة المقلية التي تكفي لشخصين بالغين أو ثلاثة أطفال. ويرجى العلم أنه لا يُسمح لك بإحضار أي طعام أو مشروبات إلى داخل المدينة.
  • توفر مدينة ملاهي ترانس استوديو لعشّاق التسوق مركز مميز للتسوق من خلال المنتجات التي يعرضها، والتي يختلف بها عن باقي مراكز التسوق؛ حيث توجد محلات بيع الهدايا والملابس والاكسسوارات  وغيرهم.
  • إذا كنت لا تريد إنهاء يومك بعد الاستمتاع بالألعاب والتسوق، يمكنك أن تنتقل إلى سينما TSM XXI الموجودة في الطابق الثالث من المركز التجاري لقضاء بقية المساء قبل العوده الى المنزل الخاص بك.

مواعيد مدينة ملاهي ترانس استوديو

تعمل مدينة ملاهي ترانس استوديو من الأثنين إلى الجمعة من الساعه  7 صباحًا إلى 10 مساءًا، ومن السبت إلى الأحد من الساعه 9 صباحًا إلى 9 مساءًا. لذلك إذا قررت الذهاب إلى باندونج، تأكد من زيارة تلك الملاهي لأنها الأكبر في جزيرة جاوه، لذا إن أردت التغيير لا تفوت فرصة زيارة هذا المكان الترفيهى الساحر أثناء إقامتك في المدينة.

مصدر ويكيبيديا
اترك تعليقا