الرحالة و المسافرون العرب

مدن سويسرا السياحية بالصور: رحلتك إلى الفردوس تبدأ من هنا

مدن سويسرا | مع وفرة البحيرات والجبال والأنهار الجميلة التي تنتشر في سويسرا، ليس من المستغرب أن العديد من مدنها تقع وسط هذه المناظر الخلابة. ترتفع القلاع والكنائس بشكل لا مفر منه فوق أسطح المباني الحمراء، بينما تقودك الشوارع المرصوفة بالحصى القديمة إلى مشاهد أكثر روعة، تمزج بين القديم والجديد تمامًا. كما هناك المتاحف والمعارض والبارات والمطاعم التي تجعل من المدن السويسرية أفضل الأماكن النابضة بالحياة.

بالنسبة لبلد صغير غير ساحلي نسبيًا، تحتوي مدن سويسرا على قدر استثنائي من الجمال الطبيعي والتنوع الثقافي بأربع لغات رسمية وكل ما تمثله من تنوع. حيث تُظهر البلدات المنتشرة في جميع أنحاء البلاد أفضل ما يمكن أن تقدمه سويسرا من حيث المناظر الجبلية الخلابة، ومسارات الطبيعة المبطنة بالزهور، والجمال المطل على البحيرات، والمراكز التاريخية الخلابة.

أفضل مدن سويسرا السياحية

ربما تفكر الآن في شراء الشوكولاتة السويسرية والجبن السويسري والساعات أيضًا. هذه بعض الأشياء التي تعرفها عن سويسرا بالفعل. لكن هذا البلد غير الساحلي هو ملاذ لأي شخص قد يبحث عن بعض المناظر الطبيعية الخلابة والدرامية التي توجد في عدة مدن متفرقة. إنها في وسط جبال الألب، فكيف لا تتباهى بالصورة المثالية لها؟

قد تجد نفسك تحصل على خط سكة حديد مسنن فوق الجبل لحظة واحدة، ومن ثم يتثنى لك استكشاف تراث العصور الوسطى التي تقع على البحيرات في اليوم التالي. من الأفضل أن تعد نفسك لبعض المناظر الخلابة للقمم الصخرية من المدن الجبلية السويسرية، واستكشاف المناطق التاريخية على خلفية هشة من المياه المتلألئة، والتأمل في المروج الألبية المهيبة المحاطة بالجبال الثلجية. إليك نظرة على أفضل مدن سويسرا

قد يهمك: عاصمة سويسرا : تعرف على برن وأجمل معالمها وجولاتها السياحية

مدينة انترلاكن

كانت انترلاكن تُعرف بمركز صناعة الساعات قديمًا، لكنها اليوم تحظى بشعبية أكبر كمنتجع سياحي جذاب. حيث بدأ السياح بالتردد على انترلاكن في أوائل القرن التاسع عشر لتنفس هواء الجبل النقي، والمشاركة في علاجات السبا.  ثم نمت شعبيتها بعد ذلك لتصبح واحدة من أكثر مدن سويسرا زيارة من قبل السياح.

تقع المدينة السويسرية هذه مباشرة بين بحيرتين كبيرتين في جبال الألب وهما: بحيرة ثون وبحيرة برينز. ونتيجة لذلك، لن تكون بعيدًا أبدًا عن فرصة الذهاب للسباحة أو ركوب القوارب أو ركوب الدراجات حول البحيرات. كما تحيط بها بعض أعلى قمم سويسرا، مما يجعلها مكانًا لمشاهدة مناظر خلابة في كل اتجاه.

تقدم المدينة مناظر خلابة لثلاثة جبال سويسرية شهيرة، وهي Eiger و Jungfrau و Monch،  وهناك أيضًا معسكر قاعدة شهير للأنشطة الخارجية في جبال Bernese Oberland Alps المحيطة. وأحيانًا ما يرغب المسافرون الذين يبحثون عن شيء مختلف للقيام به في الاشتراك في فصل دراسي أو فصلين في مدرسة نحت الخشب هناك . أما بالنسبة للسياح الباحثين عن تجارب طعام مثيرة، فإن تجربة راكليت، وهو طبق سويسري كلاسيكي مصنوع من الجبن، ستكون خيارًا ممتازاً لهم، حيث تشتهر هذه المدينة بتقديم أطباق الراكليت اللذيذة.

للمزيد: انترلاكن سويسرا : معالم سياحية لن تراها في مكان آخر

انترلاكن الأجمل بين مدن سويسرا
انترلاكن الأجمل بين مدن سويسرا

مدينة مونترو من أجمل مدن سويسرا

مونترو هو منتجع جميل يقع على مساحة طويلة من بحيرة جنيف في الجزء الجنوبي الغربي من البلاد الناطق بالفرنسية. توفر أرصفة مونترو أميالاً من التنزه على ضفاف البحيرة، وتحيط بها الزهور والأشجار الغريبة.

المدينة التي تعد واحدة من أجمل مدن سويسرا محاطة بأكملها بمناظر جميلة لجبال الألب في الخلفية. تفتخر المدينة أيضًا بقلعة من القرن الثالث عشر  تسمى “Château de Chillon “، وهي تطل على البحيرة. استلهمت هذه القلعة، والتي تم بناؤها في الأصل من قبل بيت سافوي، الأعمال الأدبية التي كتبها جان جاك روسو واللورد بايرون.

تعتبر الأحداث الثقافية في مدينة مونترو مثيرة للإعجاب أيضًا، حيث تستضيف المدينة مهرجان مونترو لموسيقى الجاز في أوائل يوليو – وهو ثاني أكبر مهرجان سنوي لموسيقى الجاز في العالم.

للمزيد: مونترو : 9 وجهات سياحية في المدينة لا تفوتها عند السفر الى سويسرا

مونترو من أجمل مدن سويسرا
مونترو من أجمل مدن سويسرا

جنيف عروس المدن السويسرية

جنيف هي إحدى مدن سويسرا التي تسود فيها التأثيرات الدولية. فهي موطن للجنة الصليب الأحمر الدولية والمقر الأوروبي للأمم المتحدة، بالإضافة إلى 20 منظمة دولية أخرى متواجدة هناك. سيستمتع المسافرون البيئيون بحقيقة أن جنيف مدينة “خضراء”،  فقد تم تخصيص 20 بالمائة من أراضيها للحدائق، مما جعلها تحصل على لقب “مدينة الحدائق”.

من أبرز ما يميز زيارة جنيف هي أنها تمنحك فرصة لمشاهدة نافورة “Jet d d’Eau” الشهيرة، وهي نافورة هائلة تُرى من واجهة Lac Léman المائية التي تنبعث منها المياه في الهواء. وفي المدينة القديمة، تعد أبراج “Cathédrale St-Pierre” هي أطول الأشياء التي يمكنك رؤيتها هناك، وستريد بالتأكيد التوقف للاتقاط بعض الصور الخارجية مع الطبيعة الخضراء.

تعد جنيف أيضًا مدينة جيدة يمكن استكشافها بالدراجة أو أثناء المشي في طرقاتها النظيفة الواسعة، كما يمكنك  الاسترخاء مستلقيًا على متن قارب في بحيرة جنيف

للمزيد: جنيف سويسرا | دليلك الشامل لاجمل الاماكن السياحية

الاماكن السياحية في جنيف
الاماكن السياحية في جنيف

مدينة زيورخ

وأخيرًا وليس آخرًا، لن تكتمل قائمة أهم وأفضل مدن سويسرا دون ذكر زيورخ. حيث تعد زيورخ المحور الاجتماعي والثقافي للبلاد. فهي تتمتع  بمشهد اجتماعي صاخب بشكل مدهش. من المواكب البسيطة الشعبية إلى أكبر عروض الشوارع في أوروبا، فهناك الكثير مما يحدث في هذه المدينة القديمة الساحرة. مدينة زيورخ هي أكبر مدن سويسرا، وهي معروفة بكونها مركزًا ماليًا رئيسيًا في أوروبا. حتى إذا لم تكن جزءًا من عالم الأعمال في المنطقة، فإن زيورخ لديها الكثير لتقدمه للزوار.

تقع زيورخ على حافة بحيرة زيورخ. يمكنك المشي أو ركوب الدراجة حول محيط البحيرة للقيام ببعض التمارين الرياضية أو تمارين اليوجا، كما يمكنك استئجار قارب والتوجه إلى الماء أو يمكنك التحقق من بعض الشواطئ والقفز في المياه المنعشة للسباحة.

زيورخ هي أيضا موطن لعدد من الكنائس التاريخية والمتاحف ذات الطراز العالمي والهندسة المعمارية الشهيرة. وإذا كنت في زيارة إلى هذه المدينة الرائعة فلا ينبغي تفويت المتحف الوطني السويسري، الذي يقع في قلعة القصص الخيالية، وهو متحف مخصص لتاريخ سويسرا الثقافي. ولرؤية أكبر قدر ممكن من زيورخ في وقت واحد، اقفز على متن “Polybahn”، وهو قطار مائل يعود تاريخه إلى القرن التاسع عشر، يتيح لك الاستمتاع بمناظر طبيعية مذهلة وفرصة لتناول الطعام في تراس المقهى الساحر.

للمزيد: زيورخ سويسرا : 7 أسباب تدفعك للسفر إلى أغلى مدينة في العالم

بحيرة زيورخ
بحيرة زيورخ

مدينة لوقانو سويسرا

شاهد سويسرا في ضوء جديد تمامًا برحلة إلى مدينة لوقانو الجنوبية. التي تعد واحدة من أجمل مدن سويسرا تقع المدينة على ضفاف بحيرة لوقانو المذهلة، وتمزج الثقافات السويسرية والإيطالية. كما تعد موطنًا لكثير من المتاحف المثيرة للاهتمام.

أطلقت على مدينة لوقانو لقب مونتي كارلو من سويسرا بسبب شعبيتها المتزايدة بين المشاهير. وكما ذكرنا سابقًا فإن هذه المدينة تقع على بحيرة لوقانو وتجديدًا في القسم الناطق باللغة الإيطالية في هذا البلد الألبي. ويعود تاريخ لوقانو، الذي ينعم بالصيف الدافئ، إلى القرن التاسع، لذا فليس من الغريب أن يسيطر التراث المعماري القديم على غالبية شوارعها.

للمزيد: السياحة في لوقانو سويسرا : عاصمة الشيكولاتة والطبيعة والبحيرات

الاماكن السياحية في لوقانو
الاماكن السياحية في لوقانو

يعد الاستجمام في الهواء الطلق أحد عوامل الجذب الرئيسية في لوقانو، وهناك العديد من الطرق للحفاظ على نشاطك في المنطقة وحولها. قد تقضي يومك في المشي لمسافات طويلة على طول طريق Olive Tree Trail  الكبير، أو يمكنك الذهاب للسباحة في Lido di Lugano الذي يمكن الوصول إليه بسهولة بجوار مركز المدينة. وبعد التجول في البلدة القديمة للاستمتاع بالهندسة المعمارية التي لا تشبه اي مكان آخر في العالم، يمكنك لأخذ قسط من الراحة في أحد مقاهي وسط المدينة، والتي تشتهر بقوائم طعام لذليذة.

مصدر سويس انفو