الرحالة و المسافرون العرب

مجمع جاليريا اتاكوي في اسطنبول : 6 أنشطة بينها التزلج على الجليد

مجمع جاليريا اتاكوي ا الرحالة المسافرون العرب ا المجمعات التجارية من أفضل الأماكن التي يمكنك الاستمتاع فيها ، عند الحصول على رحلة سياحية في أي مكان ، فهي تشبع رغباتك في شراء كل ما ترغب من احتياجات ، ومن جهة أخرى توثق رحلتك بهدايا تذكارية من المكان نفسه.

ولهذا الغرض سيصحبك الرحالة ، في تقرير مميز حول جاليريا اتاكوي في اسطنبول ، للتعرف على تكوين هذا المكان وأهم ما يمكنك فعله من أنشطة فيه.

اقرأ أيضًا :خريطة تركيا السياحية : أجمل المدن السياحية في تركيا والمسافات بينها

موقع مجمع جاليريا اتاكوي

مجمع جاليريا اتاكوي
اتاكوي

مجمع جاليريا اتاكوي Galleria Ataköy Alışveriş ve Yaşam Merkezi، يقع هذا المول التجاري الضخم ، بالقرب من مطار أتاتورك الدولي، وتحديدًا في منطقة أتاكوي التي يحمل المول اسمها.

المجمع لتجاري المميز ، يمكنك الوصول إليه باستخدام الباص ؛ حيث يمكنك ركوب الباص من ميدان تقسيم ، والذي يحمل رقم 72T ، ثم النزول في محطة çarşı ، لتبدأ بعدها السير لمسافة تقدر بحوالي عشر دقائق ، حتى تصل إلى المجمع.

أما إذا كنت في محطة أمينونو ، هنا يمكنك ركوب الباص الذي يحمل رقم BN2 أو BN3 ، ثم النزول في محطة Gezi yolu ، لتبدأ بعدها السير لمسافة تقدر بحوالي عشر دقائق ، حتى تصل إلى المجمع.

ويعمل مجمع جاليريا اتاكوي يوميًا بداية من الساعة العاشرة صباحًا ، وحتى الساعة العاشرة مساء، بتوقيت اسطنبول.

ما يميز اتاكوي

إذا كنت تتساءل عن سبب تميز مجمع جاليريا اتاكوي فلابد أن تعلم بأن مساحته الواسعة التي تقدر بأكثر من 77 ألف مترًا مربعًا ، مما سمح له باستيعاب أكثر من 130 محلا تجاريًا.

هذا بالإضافة إلى تصميمه الفريد ، الذي اقترحه رئيس الوزراء التركي تورغوت أوزال ، عندما وضع فكرة هذا المجمع التجاري الضخم ، ليضاهي بتصميمه هذا المجمع القابع في الولايات المتحدة الأمريكية.

أهم الأنشطة في مجمع جاليريا اتاكوي

  1. إذا ما رغبت في تجربة الطعام التركي ، فهناك فرصة مميزة لك ولرفقتك لقضاء بعض الوقت في بعض المطاعم المحلية أو في بعض المطاعم العالمية مثل ماك وكنتاكي وغيرهما.
  2. يمكنك شراء بعض الهدايا من المحلات المتخصصة لهذا ، والحصول على بعض التذكارات التي توثق بها زيارتك.
  3. قم بشراء الملابس التي ترغب بها من مجمع جاليريا اتاكوي بل أن تغادره ، فالمول يوفر لك أسعارًا بين المرتفعة والمتوسطة والرخيصة أيضًا، كما تقدم المحلات التجارية به عروضًا للزائرين ، فلا تنس أن تستغل تلك الفرصة .
  4. استمتع بزيارة بعض صالات العرض السينمائي المتوفرة داخل مجمع جاليريا اتاكوي حيث يضم المكان  شاشات عرض سينمائي كبيرة.
  5. إذا كنت من محبي ممارسة بعض الرياضات المختلفة ، فلا تتردد في دخول صالة ألعاب البولينج ، أو التزلج على الجليد ، أو صالة البلياردو.
  6. أثناء تجولك داخل المول ، يمكنك الجلوس بأحد المقاهي الموجودة ، واحتساء مشروبك المفضل في أجواء هادئة ومميزة ، يمكنك خلالها تأمل المكان حولك.
مصدر الموقع الرسمي