الرحالة و المسافرون العرب

أهم 4 أنشطة في متحف اندونيسيا الوطني في جاكرتا وأفضل الفنادق القريبه منه

يعرف باسم متحف اندونيسيا الوطني National Museum of Indonesia ، أو متحف التاريخ الوطني، ضعه على قائمة برنامجك لـ السياحة في اندونيسيا ، وسوف تعرف في السطور اللاحقة لماذا ننصحك به، تابع القراءة.

يعد متحف اندونيسيا الوطني، واحد من أكبر المتاحف التاريخية، والإثنولوجيا والجغرافيا الأثرية، ولعل المهتمين بالتاريخ والآثار والجيولوجيا هم أكثر الفئات معرفة بهذا المكان الرائع.

اقرأ أيضًا: بوابة السفر و السياحة في جاكرتا

حقائق عن متحف اندونيسيا الوطني

يقع متحف اندونيسيا الوطني في العاصمة جاكرتا، وتحديدًا في ميدان ميرديكا بارات، بجالان وسط المدينة.

وتم افتتاح المتحف عام 1868م ، ولهذا فهو يعد أحد أبرز الأماكن السياحية في اندونيسيا ، ودائمًا ما ينصح به المسافرون العرب والأجانب.

ويشتهر متحف اندونيسيا الوطني بين السكان المحليين بمبنى الفيل ، وذلك نظرًا لوجود تمثال الفيل القابع في فناء المتحف بالداخل.

ولهذا الفيل قصة صغيرة ، حيث أحضره إلى المتحف الملك التايلاندي راما الخامس ، بعدما زار المتحف ونال المكان إعجابه بشدة خاصة الطراز المعماري الذي ينطق بالجمال في كل مكان به، فقام بإهداء هذا النصب التذكاري إلى اندونيسيا ، تعبيرًا عن إعجابه بالمكان.

قد يهمك أيضًا: الطقس في جاكرتا : تعرف على أفضل أوقات السفر إلى العاصمة الاندونيسية

وصف متحف اندونيسيا الوطني

يتكون متحف اندونيسيا الوطني من عدد من الطوابق ، وينقسم إلى عدة أقسام تسمح للزائرين بجولة مميزة وممتعة.

وأهم ما يمكنك أن تجده داخل المتحف، مجموعة رائعة وضخمة من القطع الأثرية ، يبلغ عددها أكثر من 67 ألف قطعة ، من التحف التي تم جمعها من اندونيسيا وآسيا كلها.

هذا إلى جانب مجموعات أخرى من الحفريات ، والمعادن الخام التي تملأ المكان، وبعض الآثار الفنية التي تركها قدماء البوذيين والهندوس والشعوب التي عاشت في اندونيسيا قديمًا.

قد يهمك: جاكرتا عاصمة اندونيسيا : دليل سياحي شامل للمسافرين العرب

بالإضافة إلى مجموعة الآثار ، التي تم جمعها من فترة الاستعمار ، والآثار التاريخية والمسكوكات والنسيج ، وكذلك غرفة الكنز والإثنوغرافيا.

وستجد بالمكان خارج متحف اندونيسيا الوطني، مطاعم وجبات سريعة ، وبعض محلات بيع الهدايا التذكارية، والكتب المتعلقة بالتاريخ الاندونيسي والجيولوجيا.

أنشطة سياحية في متحف اندونيسيا الوطني

إن أردت جولة سياحية متميزة داخل متحف اندونيسيا الوطني، يمكنك أن تقوم بالأنشطة التالية:

1- يمكنك فحص قاعة التحف الأثرية ، وهنا استعن بأحد المرشدين المتواجدين داخل المتحف، من أجل المزيد من المعلومات بشأن القطع التي ترغب في معرفة ما تخفي من معلومات خلفها.

2- أيضًا احرص على التقاط بعض الصور الفوتوغرافية لك ، إلى جوار المجموعات لامصنفة داخل متحف اندونيسيا الوطني، فهي فرصة لا تعوض لتوثيق تلك الذكرى برفقة التاريخ المتجسد بها.

3- استمتع بمشاهدة القطع الأثرية ، والتي يبلغ عددها بالمتحف كاملاً أكثر من 140 ألف قطعة.

4- تعرف على تاريخ الأزمنة والحقب التي مرت بها اندونيسيا ، من خلال جولة رائعة بطوابق المتحف فهو يضم أكثر من خمسة آلاف قطعة أثرية ، يمكنك التعرف من خلالها على تاريخ اندونيسيا وآسيا ، وشعوبها القديمة.

اقرأ هنا: بوابة السفر والسياحة في اندونيسيا

أوقات عمل وأسعار دخول متحف اندونيسيا الوطني

يفتح متحف اندونيسيا الوطني، الذي يعد أحد أهم معالم السياحة في جاكرتا ذراعيه للزائرين يوميًا عدا يوم الاثنين، بداية من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الخامسة مساء.

ويبلغ سعر تذكرة الدخول 10000 روبية اندونيسية، ويمكنك زيارة الموقع الرسمي للمتحف قبل لذهاب للتعرف على العروض التي يطرحها لمتحف في المناسبات والأعياد الرسمية: www.museumnasional.or.id

فنادق قريبة من متحف اندونيسيا الوطني

إذا أردت تقسيم جولتك داخل متحف اندونيسيا الوطني ، فنحن نقدم لك ترشيحًا للمبيت بالقرب منه ، وهو فندق آيبيس بدجت جاكرتا تاناه أبانج Ibis Budget Jakarta Tanah Abang

ويتمتع الفندق بسمعة طيبة كأحد أفضل فنادق جاكرتا، ويتميز بأن المسافة التي تفصل بينه وبين متحف اندونيسيا الوطني حوالي 500 مترًا فقط.

قد يهمك: بالصور مساج الافاعي في اندونيسيا : أحدث صيحة للتدليك بمعاونة 3 ثعابين ضخمة

فندق آيبيس بدجت جاكرتا تاناه أبانج

يوفر فندق Ibis Budget Jakarta Tanah Abang إقامة مريحة للعملاء، وفريق استقبال ودود ومتاح على مدار 24 ساعة ، ويتيح لنزلائه خدمات مجانية كثر منها؛ خدمة الواي فاي ، وموقف للسيارات الخاصة ، وخدمة التوصيل من وإلى المطار وفقًا للأسعار المتفق عليها.

حيث يقع مطار سوكارنو هاتا الدولي على بعد 45 دقيقة بالسيارة من الفندق، ويفصله عن مطار حليم بيرداناكوسوما القريب مسافة 13 كم من مكان الإقامة.

خريطة فنادق جاكرتا حسب الأسعار

Booking.com