الرحالة و المسافرون العرب

أجمل 8 أنشطة سياحية في ملاهي ماينز وندر لاند سيلانجور بماليزيا

ماينز وندر لاند | الرحالة |

إذا حالفك الحظ وسافرت إلى سيلانجور بماليزيا، وكنت ترغب في الحصول على تجارب أكثر إثارةً ومتعة، ربما تكون ملاهي ماينز وندر لاند Mines Wonderland هي المكان المثالي لقضاء العطلة بالنسبة لك؛ فمناجم العجائب كما يطلق عليها هي واحدة من أكثر الحدائق المثيرة في ولاية سيلانجور.

هناك سوف تجد نفسك مع جميع أنواع الترفيه، بما في ذلك الرياضات المائية، وركوب الألعاب المسلية، وغيرها من الكثير والكثير، ويعتبر منتزه ماينز وندر لاند مكان مثالي للعائلات خلال عطلات نهاية الأسبوع والعطلات المدرسية في ماليزيا، فالمكان لا يخلو من جميع أطفال سيلانجور وكوالالامبور؛ الذين اعتادوا عل زيارة مدينة الملاهي ومراكز التسوق وحديقة الحيوانات الصغيرة، بالإضافة إلى غيرهم من الزائرين والسياح.

منتزه ماينز وندر لاند

يقع منتزه ماينز وندر لاند Mines Wonderland Theme Park في سيلانجور، على بعد حوالي 30 دقيقة بالسيارة من مدينة كوالالمبور، وتم بناؤه على بحيرة التعدين الموجودة هناك وما حولها، ليشمل مساحة 150 فدانًا يمكنك الاستمتاع فيهم بالعديد من الأنشطة المائية الممتعة.

المنتزه الذي يعد واحد من أجمل معالم السياحة في سيلانجور موقعه مركزي بامتياز فهو يتصل بشكل مريح بالحافلات العامة ومحطة KTM، ويعتبر من الأماكن المناسبة جدًا للقاء الأصدقاء والشباب، والأزواج لأنه يتميز بتعدد نشاطاته، وكثرة لحظات المرح التي يمكن أن يقضيها الفرد هناك.

وصف المنتزه وأفضل الأنشطة في ماينز وندر لاند

يرحب مدخل ماينز وندر لاند بالضيوف مع نافورة يونيتيت المميزة مع التي تطلق رشاشات المياه والأضواء الملونة، لتضيء المكان بشكل مبدع وعظيم، كما يحتوي المنتزه الترفيهي على العديد من الألعاب الممتعة، والتي تناسب جميع الفئات العمرية.

1- لعبة واوا سبلاش

تعتبر لعبة Wa Wa Splash واحدة من بين أكثر الألعاب شعبية في منتزه ماينز وندر لاند، وتستغرق حوالي 45 دقيقة على البحيرة. أما بالنسبة لأصحاب القلوب الضعيفة أو كبار السن، فيمكنهم اختيار ركوب قارب بطيء في البحيرة، والتمتع بالمناظر الطبيعية الموجودة على طول الطريق.

2- حديقة الحيوانات النادرة

هناك أيضا حديقة حيوانات صغيرة بها العديد من الحيوانات النادرة، فمنتزة ماينز وندر لاند يهتم اهتمامًا خاصًا بالنمور، لاسيما نمر البنغال الأبيض النادر الذي يقبل الكثيرين لرؤيته والتقاط الصور إلى جواره. هناك أيضًا حيوانات أخرى مثل الطاووس ذوا الألوان الرائعة والبجعة والماعز.

3- منزل الثلج

كما يوجد في ماينز وندر لاند مكان رائع لجذب الزوار، وهو منزل الثلج Snow House، فإذا أردت أن تحظى بتجربة رائعة بين البرد والجليد، بعد يوم طويل حار عليك أن تأتي لهذا المنزل، وتتناول المشروبات خلال الليل.

فعلى الرغم من أن ماليزيا ليس لديها أربعة فصول في السنة، إلا أن منزل الثلج الموجود في منتزه ماينز وندر لاند يقدم للسكان المحليين طعم الشتاء الموجود في البلدان الأخرى، في حين أنه يوفر للأجانب تجربة شتوية جديدة بالكامل في ماليزيا لم يحظوا بها من قبل.

4- النوافير الموسيقية الراقصة

إذا بقيت حتى وقت متأخر من الليل، لا شك أنك سوف تحصل على فرصة رائعة لمشاهدة النافورة الموسيقية في الحديقة. الأمر الذي سيجعل ليلتك سحرية خاصةً مع سماع الموسيقى، ورؤية خيال الضوء المذهل على الماء، حيث تظهر الحيوانات المائية الضخمة أمامك بأضواء متعددة الألوان منعكسة على أجسادهم.

فالجو يصبح أكثر حيوية مع النوافير الموسيقية التي تعمل في الساعة 8 مساءً و9:30 مساءً، والتي ستضيف بالتأكيد إلى مجموعة الصور الخاصة بك، مجموعات أكثر جاذبية وجميلة للألبوم الذي يمكن أن تقتنيه بعد الانتهاء من هذه الرحلة الفريدة.

5- نزهة الشاطئ وممارسة الرياضات المائية

 

إن زيارة منتزه ماينز وندر لاند ستعطيك بعض جلسات الترابط مع أصدقائك وعائلتك؛ عند الاستمتاع بجلسة نزهة على الشاطئ الرائع الموجود في المنتزه الترفيهي. أما إذا كنت شغوفًا ببعض المغامرات، فيمكنك أيضًا تجربة بعض الرياضات المائية المتوفرة في المنتزه الترفيهي ؛لتسهيل رغبتك في الاستمتاع بمزيد من أنشطة المغامرة والتحدي.

6- التاكسي المائي

كما يمكنك القفز على التاكسي المائي والقيام برحلة بحرية على طول البحيرة التي تبلغ مساحتها 150 فدان، والتي اعتادت أن تكون أكبر منجم للقصدير في العالم. يسوف تستمتع في تلك الرحلة بنسيم الليل البارد وأنت تشاهد المناظر الطبيعية للمباني بالقرب من البحيرة.

وتتيح رحلة التاكسي المائي لك الخيار في القيام بجولة في البحيرة الشمالية، أو البحيرة الجنوبية أو كلتا البحيرتين، ويمكنك معرفة المزيد من التفاصيل والأسعار في مركز ذا ماينز للتسوق؛ حيث يوجد رصيف المراكب الصغيرة.

7- حديقة التنين وحديقة النقود المعدنية

  • ماينز وندر لاند
    ماينز وندر لاند

عند زيارتك لـ ماينز وندر لاند لا تفوت زيارة حديقة التنين، والتمتع بمشاهدة منحوتات التنانين المختلفة التي تجيد أحجامها وأشكالها على مر العصور، كما يمكنك أيضًا أخذ نظرة عن قرب والتمتع بزيارة حديقة النقود المعدنية، ورؤية مجسمات النقود الكبيرة الموجودة بها. والتقاط الصور مع بعض المجسمات الكرتونية الأخرى الموجودة بملاهي ماينز وندر لاند

8- زيارة سوق ماينز وندر لاند العائم

يعتبر سوق ماينز وندر لاند السوق الوحيد فى ماليزيا الذى يخترقه نهر، فهو واحد من أضخم مشروعات ماليزيا الترفيهية ويفتح السوق أبوابه للجميع من 10 صباحًا إلى 10 مساءً، بينما تبدأ ملاهي ماينز وندر لاند من 6 مساءًا حتى 11 مساءًا.

من الأشياء المثيرة في سوق ماينز وندر لاند العائم أنه يمكنك التجول فيه ومشاهدة المعروضات وأنت على متن قارب، ويحتوي السوق على كافة السلع والمنتجات والمعروضات الشهيرة من ملابس الأطفال والهواتف المحمولة والهدايا التذكارية، وأيضًا بعض المطاعم الشهيرة.

طريقة الوصول إلى ماينز وندر لاند

ماينز وندر لاند
ماينز وندر لاند

يقع منتزه ماينز وندر لاند على بعد حوالي 30 دقيقة من مدينة كوالا لمبور باستخدام طرق KL-Seremban السريع، مما يسهل الخروج والدخول لمدينة ملاهي Mines Wonderland Resort

للوصول هناك يمكنك أيضًا ركوب قطار KTM Komuter والتوقف عند محطة Serdang. من هنا، اعبر الطريق السريع على الجسر العلوي وقم بالسير لمدة 15 دقيقة تقريباً حتى تصل إلى الحديقة.

مواعيد وأسعار المنتزه

يفتح منتزه ماينز وندر لاند أبوابه أمام الزائرين كافة ايام الاسبوع من الساعة 10:00 صباحاً حتى الساعة 11:00 مساءً، بينما يمكن الاستمتاع بلعبة واوا سبلاش لمدة 45 دقيقة  تصل بكم حتى منتجع ماينز سيتي، أيام الاثنين – والأحدمن الـ 11 صباحًا – 5:30 مساءً. كما تتوفر سيارة Water Taxi أو Water Cruise من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 9 مساءً، أما عن أسعار التذاكر فهي:

RM28 – الكبار
RM20 – الأطفال أقل من 12 عامًا

جدير بالذكر أن المنتزه الترفيهي تم اغلاقه منذ سبتمبر 2011؛ باستثناء رحلة مشاهدة معالم المدينة بالقارب على مساحة 150 متر، وتناول العشاء مع رحلة غروب الشمس، ورحلة التدليك الرائعة، وبالطبع جولة واوا سبلاش المثيرة وعرض النافورة الموسيقية، بالإضافة لأماكن الطعام ولاجتماعات والترفيه التي لا تزال متاحة على نطاق في المنتزه.

فنادق قريبة من ماينز وندر لاند

هناك العديد من الفنادق الجميلة التي يمكنك البقاء فيها بالقرب من منتزه ماينز وندر لاند، فندق فيليا ماينز بيتش ريزورت، وهو من أفضل فنادق الخمس نجوم الموجودة بسيلانجور، ويقع الفندق بجوار مدينة ملاهي ماينز وندر لاند كما يطل على بحيرة ماينز الشهيرة، التي تمنحه اطلالة مثالية.

الفندق الثاني هو فندق إتش البوتيكي، وهو من افضل فنادق الثلاث نجوم بسيلانجور الماليزية، ويبعد الفندق مسافة 20 دقيقة بالسيارة عن ملاهي ماينز وندر لاند الترفيهي.

خريطة فنادق كولالمبور حسب الأسعار

Booking.com

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.