fbpx
الرئيسية / أوروبا / مالطا | دليلك لأجمل الاماكن السياحية في مالطا عروس جزر المتوسط
مالطا

مالطا | دليلك لأجمل الاماكن السياحية في مالطا عروس جزر المتوسط

مالطا | الرحالة |

جمهورية مالطا هي إحدى دول قارة أوروبا، وهي جزيرة في البحر الأبيض المتوسط، وتعتبر مالطا هي أصغر دول العالم، وتحتوي على عدد كبير من السكّان، وعاصمتها فاليتا

مالطة مساحتها 0.8 كيلومتر مربع، ولكنها موقعها في وسط البحر يجعلها عرضة للاحتلال والغزو، فقد احتلت فيما سبق من كل من الفينيقيين والرومان والأغالبة، المسلمين، والنورمان والأراغون وإسبانيا هابسبورغ وفرسان الإسبتارية والفرنسيين، والبريطانيين، واستقلت عام 1964 م، وأصبحت جمهورية عام 1974 م، والديانة الرسمية لها هي المسيحية الكاثوليكية.

وتعتبر مالطة جمهورية جزيرية صغيرة في المساحة، وتعتمد في اقتصادها على كل من السياحة والصيد البحري، وتحاول السلطات المالطية الحفاظ على نمط التقاليد حيث لا تجد على شواطئ مالطا مظاهر العري والتي تجدها في جميع شواطئ أوروبا وبلدانها المختلفة.

مناخ مالطا

مالطا تتميز بالمناخ المتوسط الحرارة، وتقع مالطة في المناطق شبه الاستوائية، وتتميز بالمناخ الدافئ والممطر شتاءً، كما تتميز بالجو الحار والجاف في فصل الصيف، ودرجات الحرارة سنوياً تتراوح ما بين 16 و 23 درجة مئوية، وتصل درجات الحرارة ما بين أبريل وأكتوبر إلى العشر درجات مئوية، وهذا ما يجعل السيّاح الإنجليز يتوافدون ألى مالطا.

معالم السياحة في مالطا

تتسم مالطا بصغر المساحة، وتحتوي على الكثير من المعالم السياحية التي يتوافد إليها السيّاح بنسبة كبيرة، وتحتوي مالطة على العديد من الفنادق والشواطئ الساحرة، والمنابع الساخنة العديدة التي تنتشر بالجزيرة، وهناك بعض المناطف في مالطا التي أدرجت في قائمة التراث العالمي باليونسكو، وهي العاصمة فاليتا، والتي تتميز بالأزقة التاريخية بها، ومعبد ميغاليث، والذي يرجع إلى العصر الحجري، ومعبد حال صافليني.

خليج ميليها

يعتبر خليج ميليها هو أكبر وأطول خليج ذو شاطئ رملي في الجزر بمالطة، ويحتوي الخليج على عدد كبير من المقاهي، والمطاعم، ويتميز الخليج باحتوائه على عدد كبير من المناظر الطبيعية الخلابة، ويحتوي على قمم التلال التي تقرب من قرية بوب، كما يقع فيه برج أغاتا.

قلعة مالطا

تقع القلعة في جزيرة غوزو بجزر مالطة، والواقعة في منطقة فكتوريا، وتضم القلعة الحصون الشامخة، وتتميز بالبنيان القديم، وتم انشاء القلعة عام 1500 قبل الميلاد.

معبد الهابوجيوم

يقع معبد الهابوجيوم بمدينة باولا تحت الأرض، ويتكون المعبد من العديد من الغرف والممرات التي تم نحتها في الصخور، ومن أعمق الغرف الموجودة بالمعبد غرفة على مسافة 10.6 متر تحت الأرض.

الخليج الذهبي

الخليج الذهبي يعد من أهم الشواطئ الرملية، التي تقع في شمال غرب مالطة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وتحتوي على العديد من الفنادق والأندية، وأماكن ترفيهية عديدة تحتوي على العديد من الألعاب المائية.

مدينا

تعتبر مدينا هي المدينة القديمة، والتي تم تحصينها بالأسوار من قبل الفينيقيين عام 700 قبل الميلاد، وقام إضافة الكثير من التحسينات الأخرى لها كل من العرب والرمان، وتسمى مدينا في مالطة بالمدينة الصامتة.

كاتدرائية سانت يوحنا

توجد الكاتدرائية في مدينة فاليتا في جمهورية مالطة، وتتميز بالعمارة الباروكية، وتم تأسيسها عام 1572م، وتتشابه بالقلاع، كما تتميز بالزخرفة والفن المعماري الرائع.

شاهد أيضاً

افضل فنادق ميونخ

افضل فنادق ميونخ

افضل فنادق ميونخ | الرحالة | ميونخ، المدينة العريقة، العاصمة الخفية لالمانيا، مدينة الأديرة والكنائس …