الرحالة و المسافرون العرب

لندن كما وصفها المسافرون العرب : كيف تقضي رحلة سياحية ممتعة

لندن المسافرون العرب |مدينة الضباب، قد تظن عند سماعك لهذه الكلمة بأنك ستسافر إلى مدينة يكسوها الظلام والكآبة إلا أنه في حقيقة الأمر أنك مسافر إلى مدينة تشتهر بالقصور والمتاحف والساحات والآثار القديمة، أي إلى لندن عاصمة بريطانيا، أكثر الوجهات السياحية زيارةً.

تأشيرة لندن للمسافرون العرب

هناك عدة شروط لاستخراج تأشيرة لندن المسافرون العرب منها: اثبات أن الشخص سيغادر المملكة عند نهاية المدة المكتوبة في التأشيرة، واثبات أنه يمتلك الميزانية الكافية ليعول نفسه طوال فترة الرحلة، وتقديم تفاصيل الرحلة وما يتعلق بالطيران والإقامة، ووجود جواز سفر صالح لمدة ستة أشهر على الأقل، كشف حساب بنكي نشط، وخطاب من جهة العمل، ورسوم التأشيرة هي 80 يورو.

دليل سياحي في لندن كما وضعه أشهر المسافرون العرب

تضم لندن العديد من الأماكن السياحية، فهي تشتهر بالآثار الخلابة والمختلفة من القلاع والقصور والمتاحف، كما تضم بعض الشوارع التي تجذب السياح للسير بها واكتشافها والتنزه فيها، فهي من أفضل مدن السياحة والترفيه.

ساعة بيج بن

وصل عمر ساعة بيج بن أكثر من قرن ونصف، فقد تم افتتاحها عام 1858م، ومنذ ذلك الحين وهي من أكثر الأماكن السياحية التي تجذب السياح ويتهافتون لرؤيتها، فهي مصممة بتفاصيلٍ دقيقة وتقيس الوقت بمنتهى الدقة، كما أنها أحد رموز التوقيت العالمي.

لندن
لندن

أذهب لساحة الساعة وتأمل جمال تفاصيلها ومعمارتها الخلابة والتقط العديد من الصور التذكارية مع أحد المعالم الذي يحلم الجميع بزيارته، ثم تجول في محيط الساعة، فستجد بعد أقل من 10 دقائق سيرًا، قصر باكنغهام، وعلى بعد أقل من 5 دقائق حديقة هايد بارك، بعد أن تنتهي هذه الجولة استرح على أحد المقاهي واحتسي مشروبًا لذيذًا.

قصر باكنجهام

ستشعر داخل القصر أنك في عالم من الفخامة والتاريخ، فهو من أعرق قصور بريطانيا، يُتيح لك جولة للتعرف على عالم الملكات والأمراء في بريطانيا، وهو من أكثر الأماكن السياحية جذبًا للزوار، حيث يتمتع بواجهة مميزة.

يضم القصر 5 طوابق، ويبلغ ارتفاعه 24 مترًا، يحتوي على 4 أجنحة و 557 غرفة، في بداية دخولك للقصر سترى النصب التذكاري المعروف باسم كعكة الزفاف نتيجة شكله المتميز، ثم يمكنك في قاعات القصر رؤية أجمل المقتنيات وأكثرها فخامة وأناقة، ناهيك عن أثاثه وجدرانه الملونة والمزينة بأجمل الزخارف.

في القصر مجموعات نادرة لمقتنيات ملكية، بعد انتهائك من هذه الجولة التاريخية الفنية الشيقة، اجلس في حديقة القصر الملكية، لتشعر بالاسترخاء في ثنايا الطبيعة حيث البحيرة الكبيرة والنباتات الخضراء والأشجار المختلفة، ورؤية إسطبل الخيول الأصيلة.

القصر متاح لاستقبال الزوار طوال أيام الأسبوع من الساعة التاسعة والنصف صباحًا وحتى الساعة السابعة والنصف مساءً، ننصحك بالذهاب عند الساعة 9:30 صباحًا، حبث سترى في الساعة العاشرة تغير الحرس الملكي، وهو مشهد جميل.

برج لندن

يُعرف برج لندن باسم قلعة لندن، وهو قلعة تاريخية عظيمة موجودة في وسط لندن على ضفة نهر التايمز الشرقية، بدأ بناء البرج في عام 1066، وتم الانتهاء منه عام 1078، أعطى أوامر بنائه ويليام الفاتح، ليكون رمزًا على قوة الأسرة الحاكمة.

يتكون البرج من 3 أقسام، الجناح الداخلي الذي يعود للمك ريتشارد المعروف باسم قلب الأسد، والجناح الخارجي الذي يحيط بالقلعة، والبرج مطلي بالكامل من الخارج باللون الأبيض، وهو من أقدم المباني الموجودة في لندن.

لندن المسافرون العرب
لندن المسافرون العرب

عند تجولك في البرج ستشاهد عددًا من الآثار النادرة والمختلفة والمقتنيات المتنوعة كالدروع الملكية والأسلحة، التي تعود لمختلف الأسر الملكية الحاكمة لإنجلترا، لا تنس أن تمر بأعلى برج لندن لترى أجمل إطلالة للمدينة، وتلتقط أجمل الصور التذكارية.

جسر البرج

يقع جسر البرج على بعض خطواتٍ من برج لندن، وهو من أشهر الأماكن السياحية بها، حيث يربط بين ضفتي نهر التايمز، وهو عبارة عن برجين يصل بينهما في الجزء العلوي ممران أفقيان مخخصان للسير، الجسر عبارة عن جسر معلق متحرك، بدأ تشيده عام 1886 وانتهت عام 1896، وآتت هذه المدة ثمارها حيث أصبح أعلى جسر في العالم، حيث يبلغ طوله 244 متر.

على الجسر تستطيع التجول في الممرات التي تُتيح إطلالات ساحرة على نهر التايمز، يحيط بالجسر مجموعة من المقاهي والمطاعم يمكنك الجلوس على أحد هذه المطاعم والحصول على وحبة شهية بإطلالة خلابة، البرج يعمل يوميًا من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة السادسة مساءً.

عين لندن

تُعرف باسم عجلة لندن، وهي أفضل أماكن الترفيه وأشهرها في لندن، فمنذ بداية إنشائها وهي مخصصة للترفيه، احتفالًا بالمهرجان البريطاني عام 1951، ستجد العجلة على الضفة الجنوبية لنهر التايمز في الطرف الغربي لحدائق اليوبيل.

تستطيع أن تركب العجلة، لتشاهد أجمل إطلالة لمدينة لندن، وتلتقط أفضل الصور التذكارية، فهي تُتيح الرؤية حتى مسافة 40 كم، وتأخذ الدورة الواحدة للعجلة مدة نصف ساعة، ستكون نصف ساعة لا تُنسى حيث ستشعر أنك في سماء مدينة الضباب على مرئى قريب من جميع معالمها.

بعد نزولك من العجلة اذهب لإحدي المطاعم الموجودة في محيطها، حيث الأنوار والحيوية والأجواء المرحة، تستطيع زيارة عين لندن جميع أيام الأسبوع من الساعة الحادية عشر صباحًا وحتى الساعة السادسة مساءً.

شارع اوكسفورد

يقع شارع اوكسفورد في الجهة الغربية من لندن، ننصحك بأن تمر به، فهو من أشهر شوارع لندن، يضم أكثر من 300 محل تجاري تعرض أحدث صيحات الموضة، صحيح أنه شارع مزدحم كثيرًا طوال الوقت، حيث يُقدّر عدد زواره بأكثر من مليون ونصف يوميًا ألا إنه يستحق هذه الشهرة.

لندن المسافرون العرب
لندن المسافرون العرب

تستطيع التسوق في الشارع، وشراء الاكسسوارات والملابس والهدايا التذكارية، وشراء كل ما تحتاجه من متعلقات التكنولوجيا، فالشارع لا يخلو من التطورات التكنولوجيا الحديثة، بعد هذه الجولة المليئة بالزينة والتكنولوجيا والتسوق، يمكنك أيضًا تناول وجبة شهية هناك.

الوقت الأمثل لزيارة لندن بحسب نصائح المسافرون العرب

أثبتت تجربة الكثيرين أن السفر في فصل الربيع وتحديدًا من شهر 3 وحتى شهر 5 هو أفضل وقت للسفر إلى لندن، حيث تسود درجات الحرارة المعتدلة، وتنخفض الأسعار بشكلٍ ملحوظ، كما تقام العديد من الاحتفالات والفعاليات المسلية مثل مارثون لندن ومهرجان الزهور.

لندن ونصائح المسافرون العرب

  • احجز غرفة الفندق قبل السفر، صحيح أنه أمر مطلوب في التأشيرة، ولكن هناك أسباب أخرى، فلندن من أكثر المدن ازدحامًا وزيارة من قبل السياح فمن الممكن أن تجد جميع الغرف قد حُجزت بالفعل، لذا عليك تأكيد حجزك في مكان الإقامة قبل السفر.
  • أبقى في مكان قريب من مركز المدينة مثل وستمنستر، وهامدن، لن يكون سعر الفنادق والهوستل في هذه الأماكن أرخص من البقاء في فنادق الضواحي، ولكنه سيوفر عليك قضاء الوقت في المواصلات العامة.
  • اشتري بطاقة اوستر كارد عبر الانترنت، أو من أي محطة لمترو الانفاق، وقم بشحنها بمبلغ من المال، لأن تلك البطاقة ستسمح لك بدفع أجرة ركوب جميع وسائل النقل العام من مترو الأنفاق للحافلات ودراجات الخدمة الذاتية، لا تنس أيضًا شراء بطاقة لندن باس، تلك البطاقة التي ستسمح لك بدخول أكثر من 60 مكانًا من الأماكن السياحية في لندن بسعر مخفض للغاية.
اترك تعليقا