الرحالة و المسافرون العرب

كيدزانيا مصر : 15 نشاط داخل مدينة تبني شخصية طفلك المستقبلية

هل تخيلت طفلك يعمل كـ” طبيب، مسعف، ضابط شرطة، رجل إطفاء، مذيع، ممثل، طيار، طباخ” وهو في سن الصغر؟، إذا كنت تريد أن تسُعد طفلك، وتتخيله يمارس إحدى مهن الكبار، فاذهب به إلى مدينة كيدزانيا مصر .

فهى عالم آخر لطفلك يعيش فيه كما يحب وليس كما يجب، فتستطيع من خلال مشاركة طفلك ودخوله لهذه المدينة السحرية، أن تتعرف على ميوله من خلال اللعب وليس من خلال التعليم المباشر الموجود في كل مكان.

 حياة كيدزانيا مصر

تعتبر مدينة كيدزانيا مدينة ترفيهية مستقلة بذاتها، لها لغتها الخاصة وحقوقها، تعطى الأطفال أزياء تناسب طبيعة المهنة التي يختارونها،  يتولون العديد من المهام التي تحاكي الأعمال الواقعية في العالم الخارجي.

مثل الصحفي، أخصائي التجميل، رجل الإطفاء، الطبيب، المعلم، الممثل، المذيع، ضابط الشرطة، عامل البنك، الطيار، الطاهى، وغيرها من المهن الأخرى.

و في نهاية اليوم يحصل الأطفال العاملون على رواتب خاصة بعملة كيدزانيا ( الكيدزوس ).

فتعد مدينة كيدزانيا، نموذج مصغر للعالم الخارجي الذى يعيش فيه الكبار من ناحية فرص العمل والشوارع و المحلات وكافة الخدمات التي يحتاجها الإنسان، بل أن كيدزانيا مصر تتيح للأطفال تجربة الدخول فى هذا العالم مع توافر كل طرق الأمان لهم ودون الخوف عليهم من أن يصيب الأطفال أى مكروه أو أذى.

سعياً لتعليمهم قيمة العمل والمال وإنفاقه لتوفير الخدمات والاحتياجات اليومية والاعتماد على النفس، وزياة الثقة بالنفس.

تصميم كيدزانيا مصر

وحتى تكون  مدينة كيدزانيا مصر قريبة للواقع صممت كمدينة متكاملة تحتوى على مستشفى، محطة إطفاء حريق، صالون تجميل، بنك، محطة إذاعية ومحل بيتزا.. ، وحجم هذه الوحدات يساوى ثلثى حجمها الحقيقى حتى تكون التجربة أشبه للواقعية.

أنشطة الأطفال داخل  عالم كيدزانيا مصر

تتيح مدينة كيدزانيا للأطفال ممارسة أكثر من 60 نشاطا مهنيا وتبدأ الرحلة داخل المدينة وكأن الطفل يهبط من الطائرة في المطار ليتسلم شيكا بمبلغ 50 كيدزوس يصرفها من البنك ليمارس حياة البالغين وأنشطتهم اليومية مثل تأجير السيارات والعلاج في المستشفى وشراء المستلزمات وغيرها.

كما يختار مهنة يمارسها من بين 60 وظيفة متنوعة ومعروفة ومحببه إلى قلب الأطفال وتسمح لهم بالإبداع والتعلم والنجاح بالنتائج الشبه حقيقية. ويجني الطفل نتيجة وقته وتعبه في المهنة بالمال الذي يقوم بإيداعه في البنك أو إنفاقه لتوفير الخدمات والمستلزمات الحياتية.

مهنة طفلك بمدينة كيدزانيا 

مدة الزيارة فى كيدزانيا تتراوح من 5 إلى 45 دقيقة تبعًا لنشاط طفلك المفضل، وكل مهنة لها سن معين، ومن بين 60 نشاط بمدينة كيدزانيا، تجد :

  • مهنة الاستعراض فيكون مهنة الطفل فيها مؤدى استعراضى.
  • وفى البنك يكون مهمة طفلك فيها عميل للبنك بمعنى أنه ـ يقوم بصرف شيكات ويتعلم كيفية الإيداع والسحب الآلى.
  • أما في الجريدة فيكون مهنة طفلك فيها مراسل صحفى ويتعلم كتابة النشرة الإخبارية وكتابة القصص الأكثر إثارة،.
  • وفى المستشفى مهنة طفلك تكون كطبيب أو مريض.
  • وفى المسرح  المهنة ممثل مسرحي أو محرك عرائس.
  • وفى جامعة كيدزانيا يلتحق طفلك بأي جامعة من اختياره ويحصل على درجة الماجيستير والدكتوراة.
  • وفى ستوديو التليفزيون المهنة مذيع أو مُعد تليفزيوني في حضور جمهور على الهواء مباشرة.
  • وفى طبيب الأسنان مهنة طفلك تعلم أساليب الحفاظ على النظافة وغسيل الأسنان للترويج لعادات صحية لأسنان سليمة وعلاج الأسنان من التسوس.
  • وكذلك محطة الراديو يقوم طفلك بـتسجيل برنامج إذاعى مع موسيقى وتأثيرات صوتية وغيرها من النشاطات المختلفة.

آمان مدينة كيدزينا

وعن الآمان لطفلك فى كيدزانيا،  لا يوجد بالمدينة  غير باب دخول وخروج واحد لتحقيق أكبر سيطرة على الأطفال، بالإضافة إلى أن الأطفال يرتدون أساور تعريف الهوية وهى عبارة عن أسورة مزودة بموجات لاسلكية وشريحة تعريف الهوية تتيح للعائلة متابعة الطفل أثناء ممارسة الأنشطة التعليمية والترفيهية داخل المدينة.

ولا يمكن خلعها إلا عن طريق فريق العمل، ووظيفتها تمنع خروج الأطفال دون  تصريح من كيدزانيا ومع مصاحبة ذويهم وإلا ستـطلق صفارة إنذار، بالإضافة لوجود حراسة  مشددة وباب للطوارئ وفريق خاص لحالات الطوارئ فقط.

وتستطيع كيدزانيا أن تميز طفلك وأصدقائه عن طريق عمل حفلة عيد ميلاده داخل المدينة، دون مشاركة الأهالي إلا فى حالة إذا كان الطفل غير قادر علي ممارسة النشاط.

هدف كيدزانيا مصر

الهدف الأساسي  من كيدزانيا هو الاستقلالية وصناعة القرارات وحل المشاكل من خلال اللعب بدون الكبار، لكنهم حريصين على عمل أيام مميزة لمشاركة الكبار، مع توفر لهم كافيه لتناول المشروبات المختلفة وغرفة استراحة مزودة بــ Wi-Fi وتليفزيون ومجموعة من الكتب. وغير مسموح بدخول المأكولات والمشروبات لأن كيدزانيا توفر وجبات، وأسعارها تكون خارج التذكرة.

أسعار كيدزانيا مصر

تستقبل كيدزانيا القاهرة عدد كبير من الرحلات المدرسية وبأسعار مخفضة حسب الاتفاق وتعتبر المكان الأمثل للرحلات نظراً لمضمونها  التعليمى الملائم لكل سن، وفي عروض  المدارس توفر كيدزانيا العديد من العروض والاختيارات المختلفة، مثل التذكرة فقط، أو تذكرة + هدية كيدزانيا، أو تذكرة + وجبة.

أسعار تذاكر دخول مدينة كيدزانيا في الطبيعي تكون مرة واحدة عند الدخول وتتضمن الدخول إلى كافة المرافق بكيدزانيا، الرضع (أقل من سنة) مجانًا، من (٢ – 4 سنة)  225 جنيه، الأطفال (٤ – ١٤ سنة) 295 جنيه، البالغين ١٤ سنة فيما فوق 7٥ جنيه.

نبذة عن كيدزانيا 

تعد “كيدزانيا القاهرة” أول مدينة للأطفال في مصر تمثل محاكاه لمدينة واقعية باستثمارات قيمتها 21 مليون دولار، وتحتل  المدينة الـ15 في العالم ضمن هذه السلسلة، وتمتد على مساحة 5300 متر مربع داخل مجمع “كايرو فستيفال” في التجمع الخامس بشمال شرق القاهرة.

وتوجد فروع سلسلة كيدزانيا البالغ عددها 38 مركزا في العديد من العواصم الدولية، أي في أكثر من 16 مدينة حول العالم وترجع أصول مراكز كيدزانيا إلى دولة المكسيك حيث ابتكرها المكسيكي خافيير لوبيز الذي أنشأ أول فروع KidZania عام 1999.

ولقد حظيت فروع كيدزانيا بشهرة واسعة حيث استقبلت أكثر من 68 مليون زائر منذ افتتاحه حول العالم، مما جعلها من أشهر العلامات التجارية على المستوى الترفيهي والتعليمي.

مصدر الموقع الرسمي