الرحالة و المسافرون العرب

كهف الملح في القاهرة : عالم من الاستجمام بعيد عن صخب المدينة

كهف الملح في القاهرة هدنة بعيدة عن صخب الحياة تُرضي القلب والنفس والجسد، فتأتي من عالم عنوانه الصخب ، لعالم آخر يتحدث اليك بكل سلاسة حاملاً معه هدوء الاستجمام عن طيب خاطر. وتستغرق زيارتك داخله حوالي ساعة تولد فيها نفسيتك من جديد، تتخلص خلالها من ضغوطات الحياة وطاقتك السلبية في آن واحد، وبشكل شخصي انفصلت عن الحياة ذاتها بمجرد وصولي الكهف، وكأني سافرت عالم خاص في احلامي رسمت تفاصيله الهادئة بنفسي.

الكهف مقسم لغرف منفصلة عن بعضها وكل غرفة تستوعب من شخصين إلى 3 أشخاص، تدخل الغرفة المصنوعة من الملح شكلاً ومضموناً، ويبدأ الاستمتاع بانغماس قدميك بين أملاحه التي جاءت لك خصيصاً من سيوة، ويتضاعف استمتاعك داخله بمجرد شعورك بجمال ألوان أضواء الكهف الخافتة مع موسيقتها الهادئة.

وها هي رحلتك للهدنة قد بدأت للتو مع ظهور آثار قدمك بين الملح حتى تصل لغرفتك الخاصة في كهف الملح في القاهرة وتبدأ بالنوم أو الجلوس بحسب اختيارك للجلسة التي تودها، ويبدأ المختصون بدفنك في الملح  فتنغمس داخله وتغمض عيناك وهنا تبدأ رحلتك داخل نفسك مع شعورك بفتافيت الملح تغطي جميع تفاصيل جسدك فتذهب معها لعالمك الخيالي.

ولك في الرحالة ايضاً: واحة سيوة : رحلة لا تُنسى وملح ورمال فيهما شفاء للناس

فتنفصل عن الفكر والصخب وتراكمات الحياة، كي تسترخي فقط، فلن يترك لك الملح خياراً أخر الا الاستجمام بهدوء، ومن ثم تبدأ بالشعور بنبض قلبك يسري في أنحاء جسدك كاملاً والآن اترك العنان لخيالك الواسع فقط واستجم.

وبطريقة طبيعية تستنشق رائحة الملح الهادئة، التي يستخدمها البعض للتخلص من بعض الأمراض مثل الربو وحساسية الجيوب الأنفية، وغيرهم يقصده كعلاج لبعض الأمراض الجلدية، كما يعمل بطريقة جيدة جداً على تنشيط الدورة الدموية بالجسد ولكنها بشكل عام طريقة تكميلية للعلاج الطبي وليست الأساس، فما أؤكده لك الآن بحسب تجربتي الشخصية في كهف الملح هو الاسترخاء التام بين هذه الأجواء المُريحة للأعصاب.

كهف الملح في القاهرة  Phi Salt Cave

كهوف الملح تتعدد بمصر في مجموعة أماكن سياحية مختلفة أشهرهم سيوة ومطروح، ولكن المميز هذه المرة هو توافر الأملاح ذاتها بالقاهرة في كهف ملح يُدعى phi salt cave

كهف الملح
كهف الملح
اقرأ ايضاً عن : السياحة العلاجية في مصر : شفاء واستجمام وترفيه في رحلة واحدة

أنواع نشاطات كهف الملح

  • جلسات دفن بالملح: وهنا يدفن الجسد بالملح كاملاً عدا الرأس.
  • جلسات دفن القدم: تجلس على beanbag وتمدد قدميك بالملح لدفنه.
  • مساج كامل للجسم بالزيوت و Thi massage
  • مساچ علاجي للجسد
  • foot massage : بحسب حديث الأطباء بالمكان فأن القدم تجمل الآلاف الخلايا العصبية وكل جزء فيها مرتبط بشبكة للأعصاب في الجسم.
  • meditation event وتتم بشكل دوري شهرياً
  • كما يعمل كهف الملح في القاهرة تحت إشراف طبي، والمسئول الأول عنه هو مؤسس الكهف وهو ذاته الطبيب المختص بعمل الحجامة وتكون بأيام محددة في الشهر.
  • إضافة لمجموعة من المصابيح و”الأباجورات” التي يمكنك شراءها من الكهف لسحب الطاقة السلبية وتعمل بإضاءة warm فضلاً عن شكلها الجمالي وتبدأ أسعارها من 150 جنيهاً، تستخدم جانبك بغرفة النوم.

عنوان كهف الملح في القاهرة 

يقع كهف الملح في القاهرة في مصر الجديدة، مساكن شيراتون، بلوك رقم 1122 شارع عبد الحميد بدوي، بجوار بنك الاسكندرية و بنك تنمية الصادرات، بالقرب من فندق راديسون بلو، عمارة مصر النور.

اسعار كهف الملح

  1. جلسه علاج بالملح + مساج بالملح للجسم كامل ٤٥٠
  2. جلسه علاج بالملح+مساج بالملح للقدمين ٣٠٠
  3. جلسه مساج بالملح للجسم الكامل الجسم ٣٥٠
  4. جلسه مساج بالملح لنصف الجسم ٢٥٠
  5. جلسه علاج بالملح ١٠٠
  6. جلسه مساج القدمين ٢٠٠
  7. جلسه دفن الجسم بالكامل ٢٥٠ جنيه
  8. الحجامة ٢٠٠ جنيه
  9. يوجا سيشن ١٥٠