الرئيسية / أوروبا / كشف الحساب البنكي المطلوب لفيزا شنجن : أحط فلوس قد ايه في البنك
كشف الحساب البنكي المطلوب لفيزا شنجن
كشف الحساب البنكي المطلوب لفيزا شنجن

كشف الحساب البنكي المطلوب لفيزا شنجن : أحط فلوس قد ايه في البنك

كشف الحساب البنكي المطلوب لفيزا شنجن | الرحالة | كتب- أحمد بلال:

كشف الحساب البنكي المطلوب لفيزا شنجن ، من أهم العقبات التي تواجه الكثير من الشباب المصري، الراغب في الحصول على فيزا شنجن، لزيارة الاتحاد الأوروبي. ويتسبب عدم فهم المطلوب في هذه النقطة تحديدًا، إلى رفض طلبك بالحصول على الشنجن.

كشف الحساب البنكي المطلوب لفيزا شنجن

تطلب كافة السفارات الأوروبية كشف حساب بنكي من كل شخص يطلب فيزا شنجن، والأمر لا يعني أن أوروبا تفتح أبوابها للأثرياء فقط، المقصد من هذا الشرط هو معرفة إذا ما كنت قادرًا على إعالة نفسك أثناء وجودك في أوروبا أم لا.

عدم معرفة المقصد من شرط كشف الحساب البنكي المطلوب لفيزا شنجن ، يتسبب في رفض طلبات التأشيرة من كثير جدًا، فالقدرة على الإنفاق، تعني أنك تستخدم كشف الحساب في الإنفاق على نفسك في بلدك، وهو ما يعني وجود حركة سحب وإيداع في الحساب، طوال الوقت، وهذه هي النقطة الأهم، فتقديم كشف الحساب مهما كان المبلغ المودع فيه، لا يعني بالضرورة حصولك على فيزا شنجن.

السحب والإيداع

ما سبق لا يعني أن المبلغ الموجود في كشف الحساب غير مهم، فالواقع يقول إنه كلما كان كشف الحساب كبيرًا، كلما زادت فرصتك في الحصول على فيزا شنجن، لكن الأمر مرتبط بحركة السحب والإيداع.

تطلب السفارات الأوروبية كشف حساب، لمدة 6 شهور، وهو ما يعني، أن حركة السحب والإيداع يجب أن تكون مستمرة ومتواصلة طوال هذه الفترة. يعني أيضًا أنك لن تتمكن من اقتراض مبلغ ووضعه في البنك كي تحصل على التأشيرة.

كذلك لن يهم على الإطلاق كون المبلغ الموضوع في الحساب كبيرًا، إذا لم يكن هناك سحب وإيداع، أيضًا لن يكون مفيدًا على الإطلاق وضع مبلغ، وليكن 100 ألف جنيه مثلًا في حسابك قبل شهر أو شهرين أو ثلاث، لأن الفترة المطلوبة 6 شهور، وهذا يعني أن هناك رصيد وحركة طوال هذه المدة.

أحط كام في البنك

الفكرة الأساسية في كشف الحساب كما أسلفنا، هو معرفة ما إذا كنت قادرًا على الإنفاق على نفسك أثناء رحلتك أم لا، لذلك تولي السفارات الأوروبية اهتمامًا كبيرًا لهذا الأمر.

تحتسب السفارات الأوروبية، عادة، مبلغ 60 أو 80 يورو كحد أدنى للإنفاق خلال الرحلة، بالطبع لن يأخذ أحد منك هذا المبلغ، لكنهم يرغبون في التأكد أنه موجود في حسابك. الأفضل في رأيي أن نحتسب 100 يورو على سبيل المثال لكل يوم.

هذا يعني أنه لو كانت رحلتك لمدة 10 أيام فالحد الأدنى للمبلغ الموجود في حسابك، لا يشترط أن يكون ربع مليون جنيه، وإنما 1000 يورو، أي حوالي 20 ألف جنيه، وبالطبع كلما زاد المبلغ كلما كانت فرصتك أفضل. ومرة أخرى يجب أن يكون هناك سحب وإيداع لمدة 6 شهور.

احترس من النصابين

نقطة أخيرة، كشف الحساب يجب أن يقدم معتمدًا من البنك، وعلى أوراق البنك الرسمية، وعدم القيام بذلك قد يؤدي لرفض التأشيرة، أيضًا احذر من التعامل مع الأشخاص الذين يوهمونك أنهم سيحصلون لك على فيزا شنجن دون كشف حساب بنكي، لأنهم يقومون بتزوير كشف الحساب.. وهو أمر لن يدفع ثمنه إلا أنت.

شاهد أيضاً

افضل فنادق انترلاكن

افضل فنادق انترلاكن

افضل فنادق انترلاكن | الرحالة | مدينة انترلاكن في سويسرا، تقف الكلمات عاجزة عن وصف …