الرحالة و المسافرون العرب

كشف الحساب البنكي المطلوب لفيزا شنجن : أحط فلوس قد ايه في البنك

يتطلب الحصول على كشف حساب بنكي مثالي للتأشيرة أن تفهم ما تبحث عنه السفارة عند مراجعة كشف الحساب المصرفي المقدم. عند التقدم للحصول على تأشيرة، يعد كشف الحساب المصرفي أحد المستندات المطلوبة لتقديمها، وهو عبارة سجل يُظهر المعاملات المالية التي حدثت خلال فترة زمنية محددة. وهذا يشمل عمليات السحب والإيداع.

غالبًا ما يُطلب من المسافرين تقديم كشف حساب بنكي لأن هذا دليل على أن طالب التأشيرة يمكنه إعالة نفسه / نفسها عندما يكون في الخارج. في بعض الأحيان، لا يضمن امتلاك حساب بنكي سمين الحصول على تأشيرة معتمدة. من الضروري أن يفهم المتقدمون للحصول على التأشيرة ماذا وكيف يديرون حسابًا مصرفيًا لطلب التأشيرة.

 كشف حساب بنكي للسفر

إذا كنت تخطط للسفر إلى الخارج إما من خلال التأشيرة السياحية أو تأشيرة الطالب أو تأشيرة العمل، فمن الضروري أن تقدم دليلًا على الأموال المعروفة باسم وسائل المعيشة. للاستعداد في وقت مبكر، أوضحنا أهمية كشف الحساب المصرفي لطلب التأشيرة والشروط التي يجب توافرها فيه.

قدم حسابًا مصرفيًا مع تدفق ثابت للدخل

يمثل كشف حساب بنكي مع تدفق ثابت للدخل فرصة أفضل للحصول على تأشيرة من السفارة. حيث يظهر التدفق المستمر للدخل أن الحساب نشط. يُنصح المتقدمون للحصول على تأشيرة الذين يرغبون في السفر إلى الخارج أن يكون لديهم حساب به مصدر أو مصادر دخل ثابتة. يمنح حساب الراتب أو حساب الشركة السفارة المصداقية بأن لديك شيئًا قابلاً للتطبيق تقوم به وليس لديك نية للسفر للعيش بشكل غير قانوني عند السفر.

على الرغم من أنه من الضروري أن يقدم طالبوا التأشيرة كشف حساب بنكي حالي لا يقل عن 6 أشهر. إلا أنه يجب عليك التأكد من أن الحساب يحتوي على تدفق نقدي منتظم. هذا هو أحد المعايير التي يفحصها مسؤولوا التأشيرات عند مراجعة كشف حساب بنكي.

كشف حساب بنكي
كشف حساب بنكي

قم بتشغيل حسابك بشكل فعال

يتطلب تقديم كشف حساب بنكي لطلب التأشيرة تشغيل الحساب بشكل فعال. فكشف الحساب هو ملخص لمعاملاتك المالية. حيث تكمن أهميتة في طلب التأشيرة في إقناع السفارة بأنك قوي ماليًا للسفر إلى الخارج. قد يؤدي وجود مبلغ معين في حسابك لا يرتبط بك بشكل جيد إلى وقوعك في مشكلة. ويمكن أن يمنحك مصدر دخلك تأشيرة دخول أو يؤدي إلى رفضها.

تذكر أنه ليس مجرد كشف حساب بنكي تقدمه، فهناك مستندات أخرى صالحة لتقديمها. إذا كانت هناك مصادر أخرى للدخل فقم بإدراجها. سيبرر ذلك موقفك عندما ترى السفارة أموالاً مودعة في حسابك أعلى من رقم راتبك كما هو موضح في كشف حسابك المصرفي. من ناحية أخرى، إذا كنت تعمل في مجال الأعمال التجارية، فتأكد من تشغيل عملك باسم مسجل وافتح حساب شركة له. تدرك السفارة أنه لا يوجد مبلغ ثابت يجب على الشركة تسجيله في يوم واحد. ولكن، إذا تم تسجيل دخول مبلغ ضخم أعلى بكثير من المبلغ المعتاد، فقد تواجه مشكلة عدم منحك التأشيرة من السفارة.

تشغيل الحساب بشكل فعال يتطلب أيضًا أن يكون عليه الكثير من عمليات السحب والإيداع لمدة تتراوح من ستة أشهر لسنة. حيث تؤكد هذه العمليات أن هذه الأموال هي ملكك بالفعل وأنك قادر على التصرف فيها بشكل طبيعي. فالكثير من الناس يقومون بإيداع الأموال فقط قبل السفر بفترة قصيرة، وغالباً ما تكتشف السفارة هذا الأمر من خلال كشف الحساب البنكي المقدم.

اقرأ عن : التصريح الامني : كيفية استخراج تصريح السفر والدول المطلوب لها

لا تقدم كشف حساب بنكي مزيف

للأسف يستخدم الكثير من وكلاء السفر كشوف حسابات مصرفية مزيفة لعملائهم، فمن الكتوقع أن تطلب السفارة كشف حساب بنكي كواحد من المستندات الخاصة بطلب التأشيرة، ولكن تقديم كشف حساب بنكي مزيف يعد أمرًا خاطئًا ويمكن أن يضمن قيام السفارة بإيقافك لمدة 2-5 سنوات حسب البلد. يعد استخدام وكيل سفر لتسهيل سفرك أمرًا جيدًا، ولكن عندما يتعلق الأمر بتقديم كشف حساب مصرفي، يجب أن تكون أنت الشخص الذي يقدمه.

يمكنك تقديم كشف باستخدام حساب الراعي

من المثير للاهتمام  أنه يمكنك تقديم كشف حساب بنكي للراعي ولكن يجب أن تكون قادرًا على إثبات أنك إما مرتبط بالراعي من خلال المهنة أو من خلال الروابط الأسرية. أكثر أنواع العلاقات المعروفة هي رعاية الزوج أو صاحب العمل. لإثبات أنك مرتبط بزوجك / زوجتك ، يجب عليك تضمين شهادة زواجك في التطبيق، وإذا كنت تستخدم رعاية الشركة بدلاً من ذلك، فأنت بحاجة إلى إثبات أنك موظف في الشركة الراعية، وهذا يضمن أنه يجب عليك تقديم عملك خطاب وكشف حساب شخصي يوضح دفع الراتب من نفس صاحب العمل. علاوة على ذلك، يجب عليك أيضًا توضيح ما يفعله الكفيل من أجل لقمة العيش والتأكد من الحصول على خطاب رعاية أو إفادة خطية لدعم مطالباتك. مع هذا الدليل ومبلغ كبير في حساب كفيلك، قد تكون التأشيرة الخاصة بك قيد الموافقة.

ما هي ميزات كشف حساب بنكي لطلب التأشيرة

إن امتلاك مبلغ كبير من المال في حسابك هو شهادة على أنه يمكنك تحمل نفقاتك عند وصولك إلى ذلك البلد الأجنبي. ومع ذلك، إذا لم تقدم دليلًا ملموسًا على مصدر الدخل، فقد لا تحصل على التأشيرة الخاصة بك. في بعض الحالات، يمكن الحصول على كشف حساب بنكي أقل نسبيًا على طلب التأشيرة. يوضح هذا بوضوح أن كشف الحساب المصرفي لا يحتوي على مبلغ محدد لطلب التأشيرة.

بشكل أساسي، عند تقديم كشف حساب مصرفي، يجب أن يعتمد على الغرض من زيارتك. على سبيل المثال، من المتوقع أن يكون كشف الحساب المصرفي للحصول على تأشيرة دراسة أعلى من كشف الحساب المصرفي لمقدم طلب التأشيرة في مهمة سياحية. تكمن أهمية كشوف الحساب المصرفي في طلب التأشيرة في التأكد من أن لديك القدرة المالية عند زيارتك للخارج، ومع اتباع النصائح المذكورة لن يثير كشف حسابك المصرفي أي قلق للسفارة.

كشف حساب بنكي
كشف حساب بنكي

ما المبلغ المطلوب في كشف الحساب البنكي للحصول على تأشيرة

وفقًا للمعايير، من المتوقع أن يكون لديك أموال كافية للرحلة. ولكن مع ذلك فإننا ننصح بالحصول على ضعف هذا الرقم على الأقل. تخيل رحلة ستكلفك 70000 ، نوصي بأن يكون لديك على الأقل 140000في حسابك. يوضح هذا أنه لا يمكنك الدفع مقابل الرحلة فحسب، ولكن لديك أيضًا مدخرات كافية لتخفيف تأثير إنفاق هذا المبلغ في غضون فترة قصيرة. يجب أن يكون هذا المال انعكاسًا حقيقيًا لمدخراتك. بالنظر إلى حسابك، يجب أن تكون الأموال قد تراكمت على مدى متوسط ​​فترة 3 أشهر أو أكثر، ويجب ألا يتم إيداع مبلغ إجمالي قريبًا من فترة طلب التأشيرة. إن إيداع الأموال لغرض التأشيرة أمر شائع، ونحن ننصح دائمًا بعدم القيام بذلك، فبعض الأشخاص يفلتوا من ذلك ويتم رفض الكثير من الأشخاص لأن السفارات الآن أكثر ذكاءً ويمكنها بسهولة اكتشاف إيداع الأموال مقارنة بالأموال التي تخصك حقًا.

اقرأ ايضاً عن: شهادة التحركات : كيف تستخرجها من إدارة الجوازات في العباسية

ملاحظة أخيرة على كشف حساب بنكي لطلب التأشيرة

كشف الحساب البنكي هو وثيقة مهمة تطلبها معظم السفارات عندما يتقدم طالب التأشيرة بطلب للحصول على تأشيرة. تحتاج إلى إقناع السفارة بأن المبلغ الموجود في الحساب حقيقي ولديك القدرة المالية على الاعتناء بنفسك عندما تزور البلد وأيضًا أنك لا تنوي السفر والعمل للمساعدة في إدامتك هناك .

الحصول على مبلغ كافٍ أمر جيد، يجب عليك أيضًا التأكد من أن الرصيد الختامي لا يحتوي على رقم أو مبلغ شائن. اعتمادًا على فئة التأشيرة، لا يزال من الممكن الموافقة على تأشيرت

ك من خلال مبلغ غير كبير في كشف حسابك المصرفي. أكثر ما يهم هو التأكد من وجود تدفق ثابت للدخل. السفر إلى الخارج يتطلب المال والتخطيط. يعد الادخار في وقت مبكر طريقة جيدة لجمع الأموال لتعزيز كشف حسابك المصرفي. عند تعزيز حسابك، لا تكدس الأموال في الحساب بالقرب من الفترة التي تنوي السفر فيها. سيكون لدى السفارة كل الأسباب لحرمانك من التأشيرة التي تشك في مصدر دخلك.