الرحالة و المسافرون العرب

فيزا رومانيا للسعوديين : شروط ورسوم وخطوات الحصول عليها

أسهل طرق السفر الى رومانيا وأجمل الاماكن السياحية فيها

فيزا رومانيا للسعوديين | الرحالة | عبق التاريخ، وجمال الحاضر، تنطق شواطئها على البحر الأسود، لتحتل أجمل المقاصد السياحية في القارة العجوز، يقدم إليها الجميع للاستمتاع بمساحة 238391 كيلومتر مربع، إنها رومانيا، صاحبة القلاع التاريخية والصروح الفريدة.

وتعد رومانيا موطنًا للكثير من الفنانيين والمشاهير والموسيقين، الذين خرجوا من بين جدران مدنها، كما ضمها لأشهر قلعة في العالم دراكولا التي جعلت رومانيا من أهم الوجهات السياحية في أوربا ، ويبلغ عدد سكانها 20 مليون مواطن.. هذه المرة يطير بك الرحالة من الأراضي السعودية ويعبر بك البحر الأسود بعد استخراج فيزا رومانيا للسعوديين حتى تصل إلى جوهرة تقع على ضفاف الشاطئ تُسمى رومانيا هي بنا..

أوراق استخراج فيزا رومانيا للسعوديين

  1. جواز سفر ساري لمدة ثلاثة أشهر.
  2. صورة من حجز تذكرة الطيران.
  3. نسخة من بطاقة الأحوال المدنية السعودية.
  4. حجز فندقي في بوخارست في أحد الفنادق ولو لمدة يوم واحد.
  5. تأمين سفر يغطي فترة سفرك، ويكون من إحدى شركات التأمين المعترف بها من قبل السفارة الرومانية، ورسوم تأمين السفر تتوقف على مدة الإقامة في رومانيا
  6. في حالة إذا كان المسافر موظفاً في إحدى الأعمال الحكومية عليه إحضار وثيقة تعريف عمل من جهة التابع لها.
  7. أما في حالة العمل في القطاع الخاص السعودي، قم بإحضار خطاب يثبت عملك من الغرفة التجارية لاستخراج فيزا رومانيا للسعوديين
  8. 3 صور شخصية بالألوان وخلفية بيضاء.
  9. دفع رسوم السفر البالغة 165 ريا ل سعودي عن كل شهر إقامة.
  10. رسوم تأشيرة 90 يوم كاملة 275 ريال.
  11.  حساب بنكي لا يقل عن 500 يورو.

خطوات الحصول على فيزا رومانيا للسعوديين

  1. يجب أن تكون كل الوثائق مكتوبة باللغة الإنجليزية، أو يتم ترجمتها من خلال مركز ترجمة معتمد من قبل السفارة الرومانية في السعودية
  2. تحديد سبب السفر إلى رومانيا والفترة التي ستقيم بها داخل الأراضي الرومانية.
  3. يمكنك إرسال الأوراق عبر أحد الأصدقاء إذا كنت تقيم خارج الرياض، ويقوم بتسليمها في السفارة الرومانية في الرياض.
  4. تابع الرد على طلب فيزا رومانيا للسعوديين خلال شهر بعد تسليم الطلب.

سفارة رومانيا في السعودية

عنوان السفارة: 7543 بلخ، الملك فهد، الرياض 12273، السعودية.

أين تقع رومانيا ؟

تقع رومانيا في أوربا الشرقية، وتحديداً في منطقة شمال جزيرة البلقان، وجيرانها أوكرانيا ومولدوفا والمجر وصربيا وبلغوريا، وتضم رومانيا نهر الدانوب الذي يتوسط البلاد، ويشكل النهر جزاءاً كبيراً من الأراضي الرومانية.
ولم تنضم رومانيا إلى دول الشنجن، فلا يُسمح بالفيزا الرومانية العبور لبلدان دول شنجن الـ 26، ويحتاج السعوديون إلى تأشيرة للدخول إلى رومانيا.

أفضل أوقات السفر الى رومانيا

يعتبر المناخ الروماني متغير بين المعتدل والقاري، ولكنها في الغالب تتميز بالمناخ المعتدل طوال فترة العام، ففي فترة الصيف يكون الجو معتدل الحرارة، ولكن حار في المنطقة الجنوبية، وتضم المنطقة الجنوبية بوخارست عاصمة رومانيا.

ودرجات حرارة الصيف تصل إلى 30 درجة مئوية وفي بعض الأوقات تصل إلى 40، وفصل الشتاء معتدل لحد ما، ولكنه في المناطق المنخفضة تصل درجة الحرارة إلى 3 درجة مئوية، وربما يسقط الثلج في بعض الأوقات.

وعلى كل حال الرحالة ينصحك قبل الحصول على فيزا رومانيا للسعوديين بزيارة رومانيا في الفترة ما بين أواخر شهر أبريل وبداية من شهر يوليو، وفي الفترة بين شهري أغسطس وشهر أكتوبر، تعتبر هذه الفترات المثالية لعمل جولات سياحية في رومانيا لاعتدال الجو بين الحار والبارد.

أفضل الأماكن السياحية في رومانيا

بوخارست وهي أكبر المدن الرومانية، وتعتبر المركز التجاري الرئيسي في رومانيا، وتتميز بطابعها السياحي، وتتميز بعدد من البحيرات والمنتزهات الشهيرة، وعمارتها التي تمتزج بين الحداثة والقِدم، كما يعود تاريخ بوخارست إلى ما قبل الميلاد، ويطغو على معمارها اللمسة الشيوعية، كما تضم قلعتي دراكولا وبران.

سيبو وهي تقع في وسط رومانيا، ويحيط بها جبال فاجاراس، وتعتبر مركزاً ثقافياً لرومانيا، وهي عاصمة الثقافية الأوربي، وتضم العديد من المتاحف وجسر الكذب الشهير، والكاتدرائية اللوثرية، كما تعتبر ضمن أفضل 8 مدن أوربية يُفضل العيش فيها.