fbpx
الرئيسية / آسيا / فيزا روسيا : تعرف على الشروط والخطوات والأوراق المطلوبة لاستخراجها
فيزا روسيا
فيزا روسيا

فيزا روسيا : تعرف على الشروط والخطوات والأوراق المطلوبة لاستخراجها

فيزا روسيا | الرحالة |

 

وافق مجلس الاتحاد الروسي على قانون يسمح لحاملي بطاقة المشجع لدخول روسيا دون تأشيرة حتى نهاية 2018. وأعد مشروع القانون على أساس التجربة الإيجابية لكأس العالم بكرة القدم في 2018، ويهدف إلى تمديد صلاحية نظام بدون تأشيرة حتى 31 ديسمبر 2018 ، بالنسبة لأولئك الذين زاروا روسيا كمشاهدين ومشجعين للأحداث الرياضية، على أساس “بطاقة المشجع”.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أعلن في وقت سابق، أن الأجانب الذين لديهم بطاقة مشجع، يحق لهم الدخول إلى روسيا بدون تأشيرة عدة مرات، وسوف تستمر حتى نهاية العام.

 

ويخفف القرار الأخير من شروط الحصول على فيزا روسيا في الأوضاع الطبيعية، حيث تشترط روسيا حصول المواطنين المصريين والعرب على تأشيرات دخول من السفارات والقنصليات الروسية في الخارج. وتمنح السفارات والقنصليات الروسية في الخارج تأشيرات دخول بناءا على دعوة موجهة إلى طالب التأشيرة (تشمل رقم التسجيل بموافقة وزارة الخارجية أو وزارة الهجرة الروسية).

 

أما الجهة الداعية، فقد تكون مواطن روسي، أو شخص لديه إقامة دائمة في البلاد، أو شركة تجارية أو سياحية أو فندق أو جامعة. وعلى الداعي تسجيل الشخص الذي سيرسل له الدعوة لدى السلطات الروسية في خلال 3 أيام من قدومه إلى روسيا لعدم التعرض للمساءلة القانونية.

 

أنواع فيزا روسيا

 

تختلف مدة فيزا روسيا وفقًا لنوع التأشيرة، وتمتد من 30 يومًا إلى 90 يومًا كحد أقصى، وتختلف كذلك، في عدد مرات الدخول، مرة واحدة أو مرتين، أو دخول متعدد. ويختلف نوع التأشيرة حسب اختلاف الغرض من السفر:

 

تاشيرة روسيا السياحة: 30 يوما، دخول مره واحدة.

تاشيرة روسيا الخاصة: 90 يوما، دخول مرة واحد أو مرتين.

تاشيرة روسيا لرجال الأعمال: 90 يوما أو سنة، دخول متعدد.

تاشيرة روسيا بخصوص العمل: 3 سنوات، دخول متعدد.

تاشيرة روسيا الدراسية: دخول متعدد.

فيزا روسيا للمصريين
فيزا روسيا للمصريين

 

متطلبات فيزا روسيا للمصريين

1- جواز سفر ساري لمدة 6 شهور على الأقل.

2- عدد 2 صور شخصية ملونة مقاس 4 * 3سم.

3- استمارة فيزا روسيا للمصريين

4- دعوة سياحية من روسيا، أو كما تعرف بدعوة استقبال أو الفاوتشر، ويمكن الحصول عليها عن طريق مواطن روسي، أو شركة سياحة أو مكتب سياحة في روسيا، ويوجد العديد من المكاتب لهم مواقع على الإنترنت لعمل هذه الدعوة بمبالغ غير مبالغ فيها.

5- حجز فندق في روسيا عبر  Booking.com 

6- حجز طيران، ذهاب وعودة.

7- تقديم ما يثبت قدرة الشخص على الإنفاق أثناء الإقامة في روسيا، مثل HR Letter من جهة العمل موضح فيه الراتب، أما من ليس لديه وظيفة ثابتة، فيمكنه تقديم كشف حساب بنكي، يكون واضحًا فيه حركة سحب وإيداع، أو أي مستندات أخرى تثبت القدرة المالية.

8- التقديم على فيزا روسيا للمصريين : يومي الأحد والأربعاء، من 9.30: 1.30 ظهراً.

 

استخراج فيزا روسيا للسعوديين

 

مواعيد ستقبال طلبات فيزا روسيا للسعوديين ثابتة في كل من السفارة الروسية بالرياض و القنصلية الروسية بجدة. لكن يجب تحديد موعد زيارة مسبق بالنسبة للقنصلية بجدة، عبر هذا الرابط كما يجب تحضير هذه المستندات للحصول على فيزا روسيا من السعودية

 

1- جواز سفر صالح لمدة 6 أشهر على الأقل بعد تاريخ إنتهاء صلاحية التأشيرة و يجب أن يحتوي جواز السفر على صفحتين خاليتين على الأقل

2- صورة من جواز السفر

3- نموذج طلب فيزا روسيا بعد تعبئته و توقيعه

4- صورة شخصية حديثة بمقاس 3.5*4.5 سنتيمتر

5- تأكيد إستقبال سائح أجنبي صادر من شركة سياحة روسية (تقبل النسخ المرسلة عبر البريد الإلكتروني أو الفاكس و لا يشترط الأصل)

6- حجز فندق في روسيا عبر  Booking.com 

7- حجز تذاكر الذهاب و الإياب إلى و من روسيا

8- خطاب من جهة العمل يبين الراتب، على أن يكون مختوم من غرفة التجارة السعودية (ختم غرفة التجارة غير مطلوب لموظفي الحكومة) أو كشف حساب بنكي مختوم بالختم الرسمي

9- يجب أن يقوم طالب فيزا روسيا بتقديم مستنداته بنفسه

 

السفر الى روسيا بدون فيزا للسعوديين

 

أعفت موسكو مواطني السعودية من شرط الحصول على فيزا روسيا لدخول منطقة الشرق الأقصى الروسي حصراً، وذلك من خلال نقطة العبور في ميناء فلاديفوستوك الواقع أقصى شرق البلاد، و ذلك وفق نظام مبسط للحصول على تأشيرات دخول إلكترونية لسفرة واحدة لأغراض السياحة أو الاستثمار أو القضايا الإنسانية، و تبقى سارية المفعول لمدة تصل إلى 30 يوماً، و تسمح لهم بالبقاء داخل روسيا لمدة تصل إلى 8 أيام.

 

وينطبق هذا القرار حصراً على الزائرين من خلال نقطة العبور في ميناء فلاديفوستوك أقصى شرق روسيا، الذي يبعد عن موسكو 8 ساعات بالطائرة، ولا ينطبق على القادمين إلى مطارات موسكو و سانت بطرسبرج وغيرها.

 

عروض سياحية على فنادق روسيا

 

عبر هذه الخدمة التي يقدمها لك موقع الرحالة بالتعاون مع Booking.com يمكنك حجز أي فندق في روسيا وغيرها والتمتع بخصومات هائلة تصل إلى 50%.



Booking.com

حجز فنادق روسيا من Booking

فنادق موسكو – فنادق سانت بطرسبرغ – فنادق كالينينغراد – فنادق كازان – فنادق سوتشي – فنادق سامارا – فنادق فولغوغراد – فنادق يكاترينبورغ – فنادق نوفغورود – فنادق روستوف ون دون – فنادق سارانسك

شاهد أيضاً

أجمل 9 اماكن في بوكيت

أجمل 9 اماكن في بوكيت : بينها معبد شالونج وجزيرة سيميلان

أجمل 9 اماكن في بوكيت | الرحالة | تايلاند تلك الدولة الساحرة الجاذبة للسياح، نظرً …