الرحالة و المسافرون العرب

تاشيرة روسيا للمصريين : خطوات وشروط استخراج فيزا السياحة والعمل

يزداد الطلب على تاشيرة روسيا للمصريين لما تتمتع به من مزايا سياحية وتعليمية وأيضًا تجارية، حيث يرغب الكثيرين بالحصول على تاشيرة روسيا للمصريين بسبب نمو السياحة في روسيا بشكل كبير وتطور التعليم، ويمكن طلب الحصول على تأشيرة روسية للمصريين من سفارة أو قنصلية روسيا.

وعند التقدم بطلب للحصول على التأشيرة، من الضروري تقديم خطاب دعوة مُستلم من فرد (أصدقاء أو أقارب)، أو كيان قانوني (شريك تجاري أو صاحب عمل) موجود في روسيا ويعمل كجهة دعوة.

وهناك أربعة أنواع من التأشيرات متاحة للمواطنين المصريين، وهي تختلف بناءً على الغرض من الرحلة والأنشطة اللازمة للقيام بها للحصول على التأشيرة، سنتعرف من خلال موقعنا الرحالة على كافة التفاصيل للحصول على فيزا روسيا للمصريين.

كيف تحصل على تاشيرة روسيا للمصريين ؟

يجب إتباع إجراءات محددة للحصول على فيزا روسيا ، وذلك قد يختلف حسب الغرض من السفر:

  • فهناك تأشيرة سياحية مخصصة لأولئك الذين يسافرون للسياحة، ويرغبون في رؤية المعالم السياحية.
  • التأشيرة الخاصة جيدة للزوار الذين يرغبون في مقابلة الأصدقاء الروس، ومع ذلك، يوصى بالتقدم بطلب للحصول على تأشيرة سياحية بدلاً من ذلك لأنها وسيلة أكثر سهولة وموثوقية للقيام برحلة إلى روسيا).
  • تأشيرة العمل تناسب المتقدمين الأجانب المهتمين باستكشاف فرص العمل في روسيا؛ وهي ضرورية لمواطني الدول الأجنبية؛ الذين يسعون إلى السعي في التطوير الوظيفي والمهني في الشركات الروسية.

الأوراق المطلوبة لاستخراج تاشيرة روسيا للمصريين 

  1. جواز سفر ساري لأكثر من 6 أشهر، وذلك بعد السفر لروسيا.
  2. دعوة تأكيد لاستقبال سائح إلى روسيا، وذلك من خلال إحدى الشركات الروسية المعتمدة، ويمكنك الاعتماد على هذه الشركة من خلال دخولك لموقعهم من هنا ، فهي معتمدة لدي وزارة السياحة الروسية منذ 1999م .
  3. يجب تقديم أصل الدعوة، وتلك الدعوة هي لدعم طلب التأشيرة.
  4. يجب تسديد رسوم الإرسال عبر البريد السريع من روسيا.
  5. تبلغ قيمة تلك الدعوة حوالي 70 يورو.
  6. يجب حجز فندق في روسيا يغطي فترة إقامتك، ويمكن الحجز عبر الانترنت.
  7. يجب تقديم حساب بنكي يثبت قدرتك على الإنفاق.
  8. يجب تقديم صورتين شخصيتين حديثتين مقاس 4.5 في 3.5 خلفية بيضاء.
  9. يجب حضور مقابلة شخصية بالسفارة من مقدم الطلب.

خطوات استخراج فيزا روسيا للمصريين

  • الرقم المرجعي لشركة السفر ومعلوماتها القانونية.
  • الاسم الكامل للمواطن الأجنبي وبلده / بلدها الأصلي، وجميع التفاصيل الشخصية المبينة في جواز سفره.
  • مواعيد الدخول والمغادرة من روسيا.
  • المواقع التي يعتزم السائح زيارتها عند السفر في البلاد.
  • حجز أماكن الإقامة (فندق، دار ضيافة، إلخ)
  • عند تقديم طلب التأشيرة السياحية إلى السفارة الروسية، استعد أن يطلب منك الضابط إظهار تذاكر الطيران المطبوعة، وتأكيد الفندق وإثبات التأمين الصحي خلال عملية إصدار خطاب الدعوة لدعم طلب التأشيرة السياحية .
  • يخضع المواطن الأجنبي للفحص بعد تقديم طلب التأشيرة إلى السفارة، ويتم دراسة سجله لمعرفة ما إذا كان الشخص المعني لديه تاريخ من الانتهاكات الإدارية السابقة، أو الإدانات الجنائية أو الترحيل من روسيا. إذا تم الكشف عن أي جنح أو مخالفات أو جنايات، فسيتم رفض دخول هذا المواطن المصري لروسيا، ولهذا السبب تجدر الإشارة إلى أن إصدار خطاب دعوة للحصول على تأشيرة سياحية لا يضمن منح التأشيرة.
  • يمكن أن تكون التأشيرة السياحية للمصريين صالحة للدخول الفردي أو المزدوج، وقد يكون لها صلاحية تصل إلى 30 يومًا.

استمارة فيزا روسيا

على من يرغب في السفر إلى روسيا الحصول على نموذج طلب فيزا الدخول إلى روسيا ، من خلال الموقع الرسمي للقسم القنصلي بوزارة الخارجية الروسية، فهو يمكنك الحصول على استمارة فيزا روسيا من هنا

أنواع تأشيرات روسيا – مقارنة سريعة

يبحث الكثيرون عن تاشيرة روسيا للمصريين وأنواعها والإجراءات اللازمة لاستخراجها، لذا تسهيلًا عليكم سنستعرض لكم نوع ومدة كل تأشيرة والغرض منها:

  • تأشيرة سياحية: من 1-30 يومًا لمشاهدة معالم المدينة، وزيارة الأصدقاء في روسيا.
  • تأشيرة عمل: من 30-90 يومًا (حتى 5 سنوات) بهدف البحث عن شركاء الأعمال، وحضور المؤتمرات والرحلات الطويلة، والزيارات الطويلة الأجل للأصدقاء في روسيا.
  • تأشيرة خاصة: من 30-90 يومًا زيارات رسمية للقاء الأصدقاء في روسيا.
  • تأشيرة العمل: من 1-3 سنوات للعمل في روسيا أو الإقامة الدائمة.

تاشيرة سياحية لروسيا من مصر

يجب على المواطنين المصريين الذين يرغبون في استكشاف المعالم التاريخية والتعرف على تراثها الثقافي الحصول على تأشيرة سياحية. يمكن إصدار خطاب دعوة للسائحين الأجانب من قبل شركات السفر التي لها رقم مرجعي فردي وسجل تسجيل. يمكن إجراء هذا النوع من الدعوة لزيارة روسيا للمصريين خلال يوم عمل واحد.

قد يكون لرسائل الدعوة للحصول على تأشيرة سياحية مظاهر مختلفة عند اكتمالها على أوراق ترأسها وكالات سفر مختلفة. ومع ذلك، فهي متشابهة في وجود جزأين أساسيين: وهما تأكيد قبول السائح، وقسيمة سياحية. يجب أن يحتوي خطاب الدعوة أيضًا على هذه التفاصيل المهمة.

تأشيرة روسية خاصة للمواطنين المصريين

إذا خطط مواطن مصري إلى السفر إلى روسيا بنية زيارة أقاربه/ أصدقائه أو أصدقائها ، فهو بالتأكيد يحتاج إلى تاشيرة روسيا للمصريين ، وهنا من الضروري أن يحصل على تأشيرة زائر (خاصة). في هذه الحالة، قد يعمل كل من الأفراد والكيانات القانونية كجهة دعوة، ويمكن إصدار دعوة لدعم التأشيرة الخاصة من قبل دائرة الهجرة الفيدرالية في روسيا (FMS).

لكن الطرف المدعو يكون مطلوب للقاء وجهاً لوجه لإجراء مقابلة مع الشخص المفوض بالقنصلية، ولن يتم تقديم المستندات التي تدعم طلب خطاب الدعوة حتى تكتمل هذه الخطوة.

يجب أن يشير خطاب الدعوة الخاص لمواطني مصر الصادر في النموذج الرسمي المعتمد من FMS إلى الاسم الكامل، والتفاصيل الشخصية للشخص الأجنبي المعني، بالإضافة إلى الرقم الفردي للدعوة وفترة صلاحية التأشيرة والمعلومات الشخصية للطرف المدعو.

المرحلة التي تحدث فيها معالجة الدعوة، تتضمن فحصًا للخلفية يقصد به الكشف عما إذا كان المواطن الأجنبي قد تعرض في السابق لإدانات أو تهم أو عمليات ترحيل قد تكون حدثت خلال زياراته في الماضي، وقد تؤدي هذه الانتهاكات إلى رفض التأشيرة، وسيتم إصدار خطاب يوضح سبب رفض التأشيرة.

جدير بالذكر أن التأشيرة الروسية الخاصة للمواطنين المصريين تكون صالحة للدخول الفردي أو المزدوج، ومدة صلاحيتها القصوى 90 يومًا.

تاشيرة أعمال روسية من مصر

يجب على المصريين الذين يعتزمون زيارة روسيا لأغراض مثل توسيع العلاقات التجارية، وتوقيع العقود والمشاركة في ورش العمل أو المزادات الحصول على تأشيرة عمل. من أجل القيام بذلك، من الضروري أن يقوم الطرف الذي يقدم دعوة أجنبية بتسهيل إصدار خطاب دعوة لدعم طلب التأشيرة، ويمكن الحصول على خطاب دعوة تأشيرة العمل من خلال إحدى الطرق التالية:

  • خطاب دعوة الأعمال الروسي من المؤسسة (يمكن الحصول من على الإنترنت).
  • خطاب دعوة روسي من FMS
  • دعوة التلكس الروسية.
  • يجب تقديم طلب دعوة الأعمال، الذي يتم إصداره على ورقة FMS الرسمية، في أحد مكاتب FMS بواسطة منظمة تمت الموافقة عليها من قبل سلطات الهجرة الروسية. يمكن إكمال الدعوة التي يتم إصدارها على النموذج الرسمي، الذي تمت الموافقة عليه من قِبل FMS في غضون 12 يوم عمل؛ للحصول على تأشيرة صالحة لمدة 30 أو 90 يومًا، أو 17 يوم عمل للحصول على تأشيرة 180 أو 365 يومًا.
  • بعد الحصول على خطاب الدعوة للحصول على تأشيرة عمل، يجب إرسال المستند الأصلي إلى المواطن المصري.
  • لا تحتوي دعوة Telex على أي شكل مادي، إنه مجرد رقم التلكس وهو عبارة عن توجيه يتم إرساله من وزارة خارجية الاتحاد الروسي إلى المكتب القنصلي الموجود بالخارج. عند التقدم بطلب للحصول على تأشيرة في القنصلية، سيُطلب من المواطن المصري الإشارة إلى رقم التلكس.

جدير بالذكر أن تأشيرة العمل لزيارة روسيا للمواطنين المصريين تكون صالحة لمدة عام واحد كحد أقصى، وتسمح بالدخول الفردي أو المزدوج. من المتوقع أن يحمل المواطنون الأجانب الذين يطلبون تأشيرة دخول متعددة تأشيرات روسية في الماضي.

تأشيرة عمل للمواطنين المصريين

عند دخول روسيا للانخراط في أنشطة العمل كعامل أو فرد يعمل لحسابه الخاص، فمن الضروري إعداد حزمة من الوثائق. يجب أن تتضمن الحزمة:

  • تأشيرة عمل.
  • تصريح عمل يسمح بالعمل في الاتحاد الروسي.
  • سجل يؤكد تسجيل الهجرة.

يجب على الشركة الروسية المهتمة بتوظيف عامل أجنبي أن تتولى عملية الحصول على تصريح عمل يسمح له / لها بالعمل من قبل تلك الشركة، وبعد الانتهاء من هذه الخطوة، يجب توجيه خطاب دعوة لدعم طلب تأشيرة العمل.

يمكن منح تأشيرة العمل لأول مرة لمدة تصل إلى 90 يومًا، وعند دخول روسيا، يجب على العامل الأجنبي إخطار سلطات الهجرة الروسية خلال تلك الفترة. بعد ذلك، يجب على الطرف المدعو (صاحب العمل) تسهيل تمديد صلاحية التأشيرة للفترة حتى تاريخ انتهاء تصريح عمل الموظف (سنة واحدة).

تكمن ميزة تأشيرة العمل في أنه ليس على صاحب التسجيل السفر خارج إقليم الاتحاد الروسي لتجديده، ويستغرق المواطن الأجنبي حوالي شهر ونصف للحصول على تأشيرة عمل.

يمكن تقسيم عملية إعداد الوثائق إلى عدة مراحل بالنسبة للشركة المشغلة:

  • يجب أن تحصل على تصريح لتوظيف العمال الأجانب.
  • يجب أن تحصل على تصريح يتيح للمواطن الأجنبي الحضور إلى روسيا للعمل.
  • يقدم حزمة المستندات لدعم الطلب، وبذلك يُطلب إصدار خطاب دعوة للحصول على تأشيرة عمل صالحة لمدة تصل إلى 90 يومًا.
  • يخطر سلطات الهجرة بأن الموظف الأجنبي قد وصل إلى روسيا.
  • يتحمل مسؤولية تمديد تأشيرة عمل الموظف للفترة حتى تاريخ انتهاء تصريح عمله.
  • يخضع المواطن الأجنبي لإجراءات تسجيل الهجرة التي تسمح له / لها بالبقاء في روسيا بشكل قانوني للفترة حتى تاريخ انتهاء تأشيرته.

مكاتب استخراج فيزا روسيا في مصر

يمكنك الحصول على تأشيرة لروسيا في أي من قنصليات روسيا الموجودة في مصر، ويمكنك الإطلاع على قائمة القنصليات الروسية وعناوينها في مصر في أسفل هذا التقرير الشامل.

عنوان السفارة الروسية في مصر

السفارة الروسية في القاهرة: سفارة الاتحاد الروسي في جمهورية مصر العربية، القسم القنصلي بالسفارة.

العنوان: شارع المساحة 34 ، الدقي ، القاهرة ، مصر

هاتف: (8-10-2-023) 748-63-93

الفاكس: (8-10-2-023) 761-45-12

البريد الإلكتروني: [email protected] ، [email protected]

الموقع: www.egypt.mid.ru/cons ، www.facebook.com/rusconsulegypt

ساعات العمل: الأحد، الثلاثاء، الأربعاء، الخميس من 09.30 إلى 13.30.

الأربعاء (مخصص للمواطنين الروس فقط ) من الساعة 9:30 إلى الساعة 13.30.

 القنصلية العامة لروسيا في الإسكندرية

العنوان: الإسكندرية، سابا باشا (تاج روسا شارع 9 ، سابا باشا، الإسكندرية، مصر).

الهاتف:(8-10-2-03) 583-35-34

 القنصلية العامة لروسيا في الغردقة

العنوان: الغردقة، منطقة للقارات (نهاية شارع السياحية) تقسيم الانتر كونتليتل.

الهاتف: (08/10/20) 653-46-57-57

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.