الرحالة و المسافرون العرب

فوتوسيشن | أفضل أماكن جلسات التصوير في مصر: بينها سانت كاترين

فوتوسيشن | الرحالة | أخذ التصوير حيز الاهتمام الأكبر في الفترة الأخيرة لجميع الشباب، خاصة مع انتشار التكنولوجيا، فلم يتوقف عند الصورة التذكارية التي تشعرنا بالحنين للماضي أو تذكرنا بالنزهات العائلية فقط، فالتصوير أصبح هواية ممتعة للكثيرين.

كذلك انتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة جلسات التصوير أو الـ فوتوسيشن «photo sessions»، ولم تعد مقتصرة على المشاهير، أو الأثرياء كما كان متعارف عليها، إذ انتشرت هذه العادة على نطاق واسع، وباتت تقليداً في كثير من البلدان يتبعه خصوصاً من هم على أبواب الزواج، كجزء من تقاليد الاحتفال.

فوتوسيشن .. جلسات التصوير في مصر

وهناك من يستغني بجلسات الـ فوتوسيشن عن حفل الزفاف ويوفر النفقات لأشياء أخرى، إلا أنها لم تقتصر على الأعراس فقط، بل شملت حفلات التخرج، وأعياد الميلاد، وتتنوع الصور الخاصة، فمنها ما يغلب عليه الطابع الرومانسي والكوميدي والدرامي، وتعتمد هذه الجلسات بشكل كبير على اختيار كل ما يجذب الآخرين للصورة، مثل اختيار الأماكن المميزة، والملابس، وكل ما هو غريب وجديد من الأفكار.

الـ فوتوسيشن أصبح مرتبط أيضًا بشكل كبير بالسياحة والرحلات، حيث يحرص السياح والرحالة دائمًا على التقاط الصور التذكارية في الأماكن التي يسافرون إليها، ومع التطور التكنولوجي الهائل والذي جعل الكاميرات موجودة في موبايل كل شخص، أصبحت بعض الأماكن السياحية وجهات أساسية لجلسات التصوير والـ فوتوسيشن .. في هذا التقرير نعرض لكم أهم الأماكن السياحية لجلسات الـ فوتوسيشن في مصر.

سانت كاترين

سانت كاترين مكان له قدسيته وطابعه الروحاني إضافه إلى طقسه المميز والثلوج التي تكسيه في فصل الشتاء. ويشتهر جبل سانت كاترين بسياحة السفاري وتسلق الجبال ويتميز أيضًا بالسياحة الدينية نظرًا لوجود جبل موسى الذي ناجى عليه ربه لمدة أربعون يوما. وتعتبر سانت كاترين مقصد لكل مصور مصري لما لها من طابع فريد و خاص جدا، يجعل من جلسات الـ فوتوسيشن عليه تختلف عن أي مكان آخر.

دير الأنبا سمعان بالمقطم

يتميز دير الأنبا سمعان بأنه منحوت بالكامل في صخرة جبل المقطم، ذو مساحة ضخمة لذلك يعتبر أكبر دير مصري، ويفضله الكثير للتصوير والـ فوتوسيشن خاصة أنه يظهر بشكل مميز في البانوراما.

وادي الريان في الفيوم

يذخر وادي الريان بشالالات تظهر في لوحة فنية مبدعة تصل بين بحيرتين تحيطها الطيور من كل الاماكن مما يجعل لها مظهر جمالي تصويري مختلف وننصحك بالتقاط صورك بها في الصباح الباكر.

قصر البارون في القاهرة

تحفة معمارية نادرة تملك قدرًا كبيرًا من الإثارة، وظهر ذلك بشكله المميز، ومعماره ذو الطابع الإسلامي، وما يميزه عن غيره برجه الذي يدور حيث دارت الشمس.

ويكتمل جماله بشرفات القصر الخارجية المحمولة على تماثيل الفيلة الهندية، والعاج. وهو يضم تماثيل وتحفاً نادرة مصنوعة بدقة بالغة من الذهب والبلاتين والبرونز، بخلاف تماثيل بوذا والتنين الأسطوري.

وفضلا عن صناعة أرضيات القصر من الرخام والمرمر من إيطاليا وبلجيكا، تجد أيضا زخارفه تتصدر مدخله ، وتأتي جدران القصر الخارجية والنوافذ على الطراز العربي ليختم الآية الجمالية للقصر.

منطقة جبال المدورة في الفيوم

تشمل أخاديد عميقة وتعرف بالصخرة المغلقة وهى من الأماكن المفضلة لرؤية بانورامية لوادى الريان وللرحلات الخلوية فعند سيرك نحو الجبل تستشعر بجمال المناظر الطبيعية عندما تتلاقى المياه والرمال معا، ليشكلا لوحة فنية بالغة الجمال تحدها تباب هرمية مستديرة ذات شكل مميز.

قصر محمد علي افضل فوتوسيشن

قصر فريد مبني على الطراز الإسلامي ،مطعم بالروح الفارسية والسورية بالإضافة للمغربية، كما يشهد له تصميمه المعماري والزخرفة العثمانية الطاغية على القصر بأكمله بما فيه من قاعات متعددة وتحف ومنسوجات وآثار فريدة من نوعها.

وتتاح لك فرصة التصوير وعمل الـ فوتوسيشن بعدة أشكال منها التصوير المعماري خارج القصر وداخله، أو بانوراما وHDR وما أجمل من دمح الأثنين والحصول منهم على بانوراما HDR.

دهب أجمل فوتوسيشن في مصر

سميت دهب بهذا الاسم نسبة إلي رمالها الصفراء التي تشبه لون الذهب ومياهها التي تظهر ذهبية اللون مع غروب الشمس من شدة نقاء المياه وصفاؤها، وتتميز دهب بتقارب الجبال مع الشاطئ بشكل كبير ما يجعلنا أمام منظر جمالي مذهل، مناسب تمامًا لجلسات الـ فوتوسيشن ، كذلك تعتبر دهب أرض خصبة للتصوير المبدع والـ فوتوسيشن لما بها من شعاب مرجانية وأسماك ملونة وحشائش بحرية وطيور والنباتات البرية .

قصر عابدين في القاهرة

يعد قصر عابدين تحفة ‏تاريخية نادرة بالشكل الذي حوله إلى متحف يعكس الفخامة التي شيد بها القصر والأحداث ‏الهامة التي شهدها منذ العصر الملكي.

قلعة قايتباي في الاسكندرية

فضلا عن الطابع الأثري التاريخي فهي تعتبر مقصد سياحي لأغلب زوار مدينة الأسكندرية للحصول علي صور وجلسات فوتوسيشن ذات شكل مختلف.

شاطئ عجيبة في مطروح

من اجمل شواطئ مصر يشتهر برماله البيضاء الناعمة وصخرته العملاقة والصخور الصغيرة المتناثرة على رماله في منظر بديع، ما يجعل المكان مناسب تمامًا للتصوير وجلسات الـ فوتوسيشن

قرية تونس في الفيوم اجمل فوتوسيشن

تعتبر من الأماكن الملهمة للتصوير وجلسات الـ فوتوسيشن ، رغم بساطة المكان وسهولة تفاصيله إلا أنه أشبه بلوحة فنية بها البيوت مبنية بالطوب الأحمر يحيطها الزرع والمياه الزرقاء مع الشجر والنخل وسط اصفرار الصحراء.

لا يوجد أفضل من ذلك للحصول على أجمل الصور، ويفضل صور الاند سكيب ، أو بورتريه لأهل القرية،أو الطيور علي بحيرة قارون. بالإضافة لمعارض فنون ولوحات يمكنك  الابداع في تصويرها أيضا.