الرحالة و المسافرون العرب

عمود النصر في برلين يتعرض للسرقة في حادثة ليست الأولى من نوعها

عمود النصر في برلين يتعرض للسرقة | هناك العديد من الأماكن الأثرية والسياحية التي تتعرض للسرقة كل يوم، وعلى رأس القائمة مصر والتي تعرضت للعديد من السرقات المتتالية في الفترات العصيبة التي مرت بها البلاد منذ ٢٠١١ حتى ٢٠١٥، ومن آخر سرقات العالم سرقة عمود النصر الواقع في مدينة برلين عاصمة المانيا، وهو من أهم المعالم التاريخية المميزة.

عمود النصر في برلين يتعرض للسرقة

عمود النصر في برلين يتعرض للسرقة من قبل مجموعة من اللصوص، وقاموا بسرقة عدد من الصفائح النحاسية التي كانت موجودة على الأسقف، واعلنت المانيا عن خسارتها عدد من الأموال الطائلة والتي تبلغ عددها مئات الاف اليوروهات، وبذلك تكون فقدت المانيا خسائر مادية كبرى، فضلًا عن الخسائر التاريخية التي لا تقدر بثمن ولا تعوض، وتم اكتشاف هذه السرقة من قبل مجموعة من العمال الذين لاحظوا اختفاء هذه القطع النحاسية.

ما هو عمود النصر

هو واحد من أشهر المعالم التاريخية، والذي يوجد في عاصمة المانيا في برلين، وقد تم إنشائه ليكون نصب تذكاري للاحتفال بالحملات العسكرية التي كان يقيمها نابليون ضد الدنمارك بأمر من الملك فيليهم الأول، وقد تم الانتهاء منه في عام ١٨٧٣، ويبلغ طوله ٦٠ مترًا، وهو من أجمل المعالم السياحية التي يأتي السياح من كل مكان لمشاهدتها، كما أنه معلم ظهر في اعمال السينما.

عمود النصر في برلين يتعرض للسرقة
عمود النصر في برلين يتعرض للسرقة

السرقات التي تعرضت لها المانيا

هناك العديد من الهجومات التي شنها عدد من اللصوص على أبرز الأماكن الأثرية العريقة في المانيا، وقاموا بسرقة مجموعة من الآثار والكنوز التي لا تقدر بثمن ومن أشهر هذا الأماكن:

متحف القبو الأخضر

لقد تعرضت المعالم الأثرية في المانيا للعديد من السرقات على مر السنوات، منها متحف القبو الأخضر والذي كان يضم غرفة من الكنوز، وتمت سرقته من قبل مجهولين من خلال النافذة، وكانت تضم الكثير من الحلي والاحجار الكريمة، والتحف الفنية التي ليس لها مثيل على الإطلاق والتي تتجاوز قيمتها المليار دولار، ويذكر أن هذه الغرفة تم انشائها ١٧٢٣ حتى ١٧٣٠، ومن ضمن السرقة ماسة تبلغ ١٢ مليون جنيهًا.

جزيرة المتاحف

هي منطقة تضم مجموعة من المتاحف والتي يبلغ عددها خمسة متاحف، وقد صنفتها اليونسكو احدى مناطق التراث العالمي، وقد شن الهجوم على تابوت مصري وعدد من التماثيل، وتمت العملية عن طريق رش التماثيل بسائل زيتي، ومن هذه المتاحف متحف برلين، ومتحف بيرغامون. كما تعرضت المتاحف للهجوم من قبل وسُرق منها مجموعة من العملات والتي يصل سعرها ٤ ملايين دولار.

معالم المانيا
معالم المانيا

المعالم الأثرية والسياحية في المانيا

تضم المانيا مجموعة من المعالم الأثرية والسياحية المميزة التي تجذب السياح إليها من كل مكان في العالم، كما أن قصورها وابنيتها ذات تصاميم معمارية فريدة تجعلك تقف أمامها مندهشًا، ومن أشهر هذه الأماكن

قصر نويشفانشتاين

لقد تم إنشاء القصر في القرن ١٩، وقد استغرق بنائه ما يقرب إلى سبعة عشر عام، وصمم هذا القصر من أجل الحفاظ على الاموال وتخزينها، كما أنه بمثابة قلعة حصينة ضد هجمات العدو.

بوابة براندنبورغ

هي من أهم معالم المانيا، ومن أشهر الأماكن السياحية وهي مش أشهر الرموز التي تعبر عن الأمان وتقع في برلين العاصمة الرسمية لالمانيا.

قصر مانهايم

لقد تم بناء القصر في مدة استغرقت ٤٠ عامًا، وقد تم تصميمه على النمط الباروكي ويحتوي على كنيسة ومكتبة كبيرة تتكون من ثلاثة طوابق.

المتحف الالماني

هو من أشهر وأهم المتاحف الالمانية وهو وجهة فريدة ومميزة لمحبي العلوم والتكنولوجيا، ويضم العديد من المركبات والنماذج الهندسية والبواخر وقد تم بنائه في مدة خمسين عامًا.

اترك تعليقا