الرحالة و المسافرون العرب

عاصمة فرنسا : باريس مدينة النور وعاصمة الحياة والفن والتاريخ

عاصمة فرنسا باريس هي عاصمة الموضة والفن والمعالم التي يمكن التعرف عليها على الفور. لا يوجد شيء مثل رؤية المدينة مضاءة ليلاً من برج إيفل، أو مشاهدة الراقصين المحترفين في مولان روج. تشتهر باريس المعروفة في جميع أنحاء العالم باسم مدينة النور بفن العمارة والجسور والكاتدرائيات والمتنزهات.

مع الأحياء الجذابة والأحياء القروية الصغيرة داخل المدينة باريس ساحرة وحميمية. إنها واحدة من أكثر مدن العالم حيوية ومفضلة لدى من يقضون شهر العسل. يتمتع المتزوجون حديثًا بالمشي بشكل رومانسي معًا على طول شارع شارع الشانزليزيه أو ساحة الكونكورد.

تتمتع باريس بأجواء سياحية حقيقية، ويظهر ذلك من خلال متاجرها المحلية وأسواقها ومطاعمها ومقاهيها. الباريسيون ودودون للغاية وفخورون بمدينتهم.  يعشق محبي التسوق زيارة باريس، فهي تضم المدينة العديد من المتاجر العالمية مثل ليكلايرور أو برنتيمبس أو  غاليري لافاييت.

عاصمة فرنسا لديها العديد من المعالم التاريخية الرائعة التي يمكن رؤيتها. من برج إيفل إلى قوس النصر إلى جاردين دو لوكسمبورغ، ستسعدك باريس بالتأكيد. اقض يومًا في حدائق فرساي أو في شيء مختلف قليلاً، واصطحب أطفالك إلى ديزني لاند  الخيالي.

باريس عاصمة فرنسا والفن والنور والسعادة

ما الذي يمكن أن يكون أفضل من الاستمتاع بقهوة مع كرواسون لذيذ في باريس وأنت تشاهد العالم يمر، ترقب المشاهير، ترى الكنائس التاريخية الشهيرة وتلاحظ الأضواء الرائعة في مدينة الحب؟ سواء كنت تسافر إلى عاصمة فرنسا لقضاء إجازة لمدة أسبوعين أو عطلة نهاية أسبوع طويلة، فهناك الكثير من الأشياء المثيرة التي يمكنك القيام بها ورؤيتها. تابع الفراءة لكي تتعرف على أهم المعالم هناك.

برج إيفل في عاصمة فرنسا 

برج إيفل  عاصمة فرنسا
برج إيفل عاصمة فرنسا

يمتد برج إيفل الشهير في سماء باريس، وربما يكون الرمز الأكثر شهرة للبلاد. تم بناء البرج في البداية كهيكل مؤقت، وهو حاليًا من بين أكثر المواقع زيارة في العالم وقد تحول إلى مثال مشهور لأسلوب معماري فريد. يقع في مساحة “شامب دي مارس” ويستضيف الزوار على مستوياته الثلاثة – مع وجود مطاعم في الطابقين الأولين وسطح المراقبة في الطابق الثالث. عرض المساء هناك هو مشهد لا يجب أن يفوتك حيث تتألق “السيدة الحديدية” بأضوائها الجميلة لمدة 5 دقائق كل ساعة.

برج إيفل بالنسبة لباريس، مثل تمثال الحرية لنيويورك أو بيغ بن إلى لندن. تم بناء هذه الأعجوبة التي يبلغ ارتفاعها 300 قدم لتكريم الذكرى المئوية للثورة الفرنسية، وكان من المفترض أن تكون تثبيتًا مؤقتًا في المعرض العالمي لعام 1889، لكن “السيدة الحديدية” لا تزال تقف شامخة حتى اليوم على الرغم من المعارضة الأولية. اعترف مسؤولو المدينة بقيمتها كمحطة راديو تلغراف، وهي الآن واحدة من أكثر مناطق الجذب السياحي ازدحامًا في عاصمة فارنسا.

وتستمتع هنا بقراءة: مدن فرنسا السياحية ليست فقط باريس أو نيس : اكتشف الحقيقة

 متحف اللوفر في باريس

 متحف اللوفر  .. عاصمة فرنسا
متحف اللوفر .. عاصمة فرنسا

يعد متحف اللوفر الفرنسي، الأنيق والفخم في الطراز، معلمًا بارزًا في عاصمة فرنسا التي تقف شامخة مع علامة أكبر متحف في العالم. يقع في قصر اللوفر على ضفاف نهر السين ويستضيف مجموعات فنية رائعة في أقسام الآثار المصرية واليونانية والإترورية والرومانية والفن الإسلامي والمنحوتات والفنون الزخرفية واللوحات والمطبوعات والرسومات مع الموناليزا بواسطة ليوناردو دافنشي أشهر معرض. تعد حدائق كاغوزيل والتويلري من المواقع التاريخية الأخرى هناك مع متحف للنحت في الهواء الطلق، تؤدي مساراته إلى متحف اللوفر.

يضم متحف اللوفر أكثر من 380 ألف عمل في المتجر، ولكن القليل منها معروض في قسم العرض، مع أعمال فنية شهيرة من ليوناردو دافنشي، فيرمير، مايكل أنجلو، رامبرانت ويوجين ديلاكروا. إلى جانب الأعمال الفنية التي لا تعد ولا تحصى هناك، يعد الهرم الزجاجي الذي يعد المدخل الرئيسي للمتحف والهرم المقلوب الذي تم بناؤه كجزء من خطة اللوفر الكبير من عوامل الجذب الأخرى في هذا المكان.

كان هذا المتحف في البداية سكنًا ملكيًا، وقد خضع لعملية تجديد وإعادة تصميم كبيرة منذ القرن الثامن عشر، وهو يضم الآن متحفًا على مستوى عالمي مع مركز تسوق تحت الأرض، يسمى “كاروسيل دو اللوفر”. الأجنحة الثلاثة في متحف اللوفر هي أجنحة سولي وريتشيليو ودينون في الأطراف الشرقية والشمالية والجنوبية. تتوفر أيضًا هناك الجولات المصحوبة بمرشدين باللغة الإنجليزية والتي يمكن حجزها إما عبر الإنترنت أو في منطقة التذاكر أسفل الهرم. يستضيف المتحف أيضًا معارض موسمية في مبانيه.

كاتدرائية نوتردام في عاصمة فرنسا

كاتدرائية نوتردام في باريس
كاتدرائية نوتردام في باريس

كاتدرائية نوتردام في عاصمة فرنسا هي رمز كلاسيكي للعمارة القوطية الفرنسية ولها تاريخ يمتد عبر القرون. تقع هذه الكاتدرائية في جزيرة إيل دو لا سيتي، وهي من بين أشهر الكاتدرائيات حول العالم وتتميز بتصميم داخلي كبير مع نوافذ وردية ملونة وآثار وأجراس  ومنحوتات. ومع ذلك، فقد كان لهذه الكاتدرائية نصيبها من المِحن، وكان آخرها هو الحريق المدمر في أبريل 2019، والذي جعل الكتدرائية لا تزال مغلقة إلى الآن أمام الزوار لأعمال التجديد.

وسط أجراس الكنيسة في قلب نهر السين، تقع كاتدرائية نوتردام الجميلة، والتي تُعتبر واحدة من أفضل الأمثلة على العمارة القوطية. يزين التصميم الداخلي المثير للإعجاب هنا مع نوافذ زهرية ملونة وآثار مثل تاج الشوك وشظية ومسمار من الصليب الحقيقي إلى جانب البرجين الشاهقين ومنحوتات المخلوقات الأسطورية والبرج الخارجي في الفضاء الخارجي. تحتوي هذه الكاتدرائية على عشرة أجراس وكتاب أثري وتماثيل مختلفة تلعب دورًا مهمًا في أنشطة الكنيسة.

مرت الكاتدرائية بمرحلة مدمرة في زمن الثورة الفرنسية عندما تم تدنيس المساحات الداخلية ودمرت الجرغول مع الهياكل الأخرى بشكل كبير. تعرضت هذه الكنيسة الرومانية الكاثوليكية لسوء الحظ مؤخرًا في أبريل من عام 2019، عندما اندلع حريق تحت السقف ودمر السقف جنبًا إلى جنب مع البرج الشهير.

قوس النصر في باريس

قوس النصر في باريس
قوس النصر في باريس

قوس النصر في باريس هو الأكثر ضخامة بين جميع أقواس النصر في العالم ( حيث يوجد في أكثر من عاصمة). يحمل الطراز المعماري الكلاسيكي الجديد لهذا القوس في حد ذاته تقليدًا للنحت من أوائل القرن التاسع عشر. تم بناء القوس لإحياء ذكرى وتكريم الجنود الشهداء الذين ضحوا بحياتهم من أجل البلاد خلال قيادة نابليون. إنه يرمز إلى فخر الفرنسيين ويحيي ذكرى كل معركة منتصرة انتصر فيها الزعيم الفرنسي.

يعد قوس النصر نقطة جذب رائعة للزوار. يقع في وسط منطقة شارل ديغول، ويوفر لهم عددًا كبيرًا من المناظر الخلابة، خاصة بعد الساعة 6 مساءً. يعتبر قوس النصر من الأماكن السياحية بشكل كبير نظرًا لجوهره التاريخي والشعور بالشجاعة والقوة التي يغرسها في قلوب الناس الذين يزورونه. يضم قبر الجندي المجهول وأول شعلة أبدية في أوروبا الغربية، تُضاء تخليداً لذكرى جميع الرجال الذين ماتوا ولم يتم التعرف عليهم من بقايا الحرب العالمية الأولى والثانية.

يحتوي النصب التذكاري، باعتباره رمزًا للبلاد، على بعض التماثيل المزخرفة للجنود، وفي العلية، يمكن للمرء أن يجد ثلاثين درعًا منقوشًا عليها أسماء انتصارات تمرد كبرى، وتحتوي الجدران الداخلية للقوس على أسماء مئات الجنرالات الفرنسيين الذين قاتلوا. لبلدهم. بصرف النظر عن هذه الأشكال التاريخية والأبدية من الرمزية، هناك أنواع مختلفة من المتاجر ونقاط المراقبة في الجزء العلوي من هذا النصب التذكاري، وهي شيء نتطلع إليه.

مصدر المصدر