الرحالة و المسافرون العرب

عاصمة سويسرا : تعرف على برن وأجمل معالمها وجولاتها السياحية

برن هي عاصمة سويسرا ومركزها السياسي. مبنى البرلمان لديها مشهور ومفتوح للجمهور، وتقام العديد من الأسواق والأحداث الأسبوعية في ساحته. كانتمركز النشاط السياسي في سويسرا منذ عام 1848. وهي حقًا فريدة كعاصمة، ليس فقط لأنها تقع في موقع مثالي على الحدود بين الأجزاء الناطقة بالألمانية والفرنسية من البلد، ولكن بالكاد يوجد لدى أي مدينة أخرى حكومة على مقربة من الناس.

تمارس سويسرا نظامًا نادرًا للديمقراطية المباشرة. حيث يقع مبنى البرلمان في وسط مدينة برن، وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، وهو غير محمي من الجمهور كما هو الحال في البلدان الأخرى. حتى أن الأراضي المحيطة بمبنى البرلمان تستخدم كمكان اجتماع منتظم للسكان المحليين والزوار على حد سواء.

وبالرغم من أن عاصمة سويسرا هي مركز سياسي في المقام الأول، إلا أنها تضم عددًا كبيرًا من المزارات السياحية والمنتزهات وحلبات التزلج التي يمكن للسياح الاستمتاع بها طوال فترة اقامتهم هناك.

أنشطة سياحية في عاصمة سويسرا

العاصمة السويسرية هي مدينة صغيرة ومدمجة، مع أجواء جميلة وشوارع مثالية مرصوفة بالحصى وإطلالات جميلة على نهر آري. المدينة القديمة حيث ستجد جميع المعالم الرئيسية، معظمها مخصص للمشاة فقط والمسافات بها قصيرة، مما يجعلها جنة لأولئك الذين يحبون استكشاف المدن سيرًا على الأقدام. فيما يلي أهم  الأشياء التي يمكنك رؤيتها والقيام بها في برن، سويسرا.

اكتشف نوافير برن الغريبة

نوافير برن في العاصمة السويسرية
نوافير برن

تشتهر عاصمة سويسرا بكونها موطن لبعض النوافير الغريبة جدًا، المنسوبة إلى فنان القرن السادس عشر هانز جينج. هي متناثرة حول المدينة القديمة، ستجد أكثر من 100 نافورة، 11 منها تعلوها هذه المنحوتات الرمزية ذات المظهر المميز. سوف تكتشفهم بسهولة في شوارع وساحات وسط المدينة.

قد يهمك: مدن سويسرا السياحية بالصور: رحلتك إلى الفردوس تبدأ من هنا

كاتدرائية برن مونستر في عاصمة سويسرا

برن مونستر في عاصمة سويسرا
برن مونستر

كاتدرائية برن القوطية، أو كما يسميها السكان المحليون، مونستر، بنيت في القرن الخامس عشر وهي الكنيسة الأكثر إثارة للإعجاب في المدينة. فبرجها الذي يبلغ ارتفاعه 100 متر  هو الأطول في سويسرا، ويستحق المشي على الدرجات للحصول على منظر رائع على عاصمة سويسرا وآري وجبال الألب في بيرنيز أوبرلاند.

بدأ بناء هذا الصرح الضخم في عام 1421 ولم يكتمل البرج إلا بعد 400 عام، في عام 1893. وهناك أيضًا بوابة بها تصوير الحكم الأخير.

قد يهمك: مونترو : 9 وجهات سياحية في المدينة لا تفوتها عند السفر الى سويسرا

لا تنسى زيارة بيت أينشتاين في برن

بيت أينشتاين في عاصمة سويسرا
بيت أينشتاين في العاصمة السويسرية برن

لا يعلم الجميع أن ألبرت أينشتاين عاش في برن. وأن المنزل الذي استأجره من عام 1903 إلى عام 1905 تحول إلى متحف يستحق الزيارة.

يقع منزل أينشتاين في أحد شوارع برن الساحرة كرامغاس، وقد تم تجديد المنزل بعناية بحيث يكون نسخة من منزل الفيزيائي العظيم. هذا هو المكان الذي طور فيه أينشتاين نظريته النسبية الشهيرة.  لذا فإنه بالطبع واحد من النقاط البارزة في أي رحلة إلى عاصمة سويسرا

قد يهمك: زيورخ سويسرا : 7 أسباب تدفعك للسفر إلى أغلى مدينة في العالم

استمتع بالفن في Kunstmuseum Bern

Kunstmuseum Bern
Kunstmuseum Bern

متحف Kunstmuseum في برن هو أقدم متحف للفنون الجميلة في سويسرا مع مجموعة دائمة رائعة. يضم العمل الفني من العصور الوسطى حتى يومنا هذا وهو موطن لقطع الفنانين السويسريين من القرن الخامس عشر فصاعدًا. يمكن أيضًا مشاهدة أعمال أساتذة مشهورين، مثل Botticelli و Manet و Picasso و Van Gogh و Wassmer ، إلى جانب أكثر من 3000 لوحة ومنحوتات لفنانين سويسريين وعالميين آخرين.

قد يهمك: افضل فنادق انترلاكن للشباب والعائلات والمناسبة لجميع الميزانيات

قصر Bundeshaus في العاصمة السويسرية

Bundeshaus
Bundeshaus

يضم Bundeshaus في عاصمة سويسرا البرلمان السويسري والحكومة الفيدرالية. يتميز من الخارج بسقفه المقبب الكبير، أمامن الدتخل فيميزه أعمال فنية درامية. في القاعة المركزية، توجد لوحات جميلة توضح لحظات محورية من التاريخ السويسري وجميع الغرف الحكومية مثيرة للاهتمام بنفس القدر. المبنى مفتوح للجمهور كجزء من جولة إرشادية لمدة ساعة واحدة بلغات مختلفة، اعتمادًا على الوقت من اليوم.

قد يهمك: جنيف سويسرا | دليلك الشامل لاجمل الاماكن السياحية

Kunsthalle Bern

Kunsthalle Bern
Kunsthalle Bern

تأسست في العاصمة السويسرية عام 1918، وقد أصبحت منذ ذلك الحين مقرًا عالميًا لعرض الفن الإقليمي والوطني والدولي، تنظم Kunsthalle معارض جديدة كل عام، تضم إما أفراد أو مجموعات من حوالي ستة أو سبعة فنانين. وقد عرضت المعارض الفردية للفنانين المعاصرين، مثل بول كلي في عام 1935 وكريستو في عام 1968. وحصل المعرض على انتباه العالم، مما يجعله أحد أكثر المراكز الثقافية حيوية في عاصمة سويسرا برن.

قد يهمك: خريطة سويسرا السياحية : أهم المدن السياحية والمسافات بينها

متحف برن التاريخي

Kunsthalle Bern
متحف برن التاريخي

متحف برن التاريخي هو ثاني أكبر متحف للتاريخ في سويسرا. يحتوي على واحدة من أهم المجموعات الرائعة التي تعرض حياة السويسريين من العصر الحجري حتى القرن العشرين. أحد أبرز الأماكن هنا هو “كنوز برن الفضية” ، حيث يتم عرض القطع الفضية التاريخية للأثرياء والمشاهيرين في المدينة. يحتوي المتحف أيضًا على معارض مؤقتة مثيرة للاهتمام تتغير عدة مرات في السنة في عاصمة سويسرا

قد يهمك: السياحة في لوقانو سويسرا : عاصمة الشيكولاتة والطبيعة والبحيرات

عاصمة سويسرا موطن الدب البني

حديقة الدببة في عاصمة سويسرا
حديقة الدببة في برن

علاقة بيرن بالدب البني عمرها قرون. حيث عاش الدببة في عاصمة سويسرا منذ ما قبل القرن الخامس عشر وحتى يومنا هذا، يمكن رؤيتهم في “منزلهم” الجديد على ضفة النهر، وهو حديقة في الهواء الطلق مع إمكانية الوصول إلى المياه، وقد تم بناء هذه الحديقة في عام 2009. ويعيش ثلاثة دببة هناك في الوقت الحالي، وهم: (فين، بيورك وأورسينا)، ويمكن رؤيتهم يأكلون وينامون ويلعبون من مسافة قصيرة ولكنها آمنة.

قد يهمك: انترلاكن سويسرا : معالم سياحية لن تراها في مكان آخر

المتحف المتموج في برن

متحف بول كلي في برن
متحف بول كلي في العاصمة السويسرية

يعتبر زينتروم  بول كلي واحدًا من أهم الفنانين في القرن العشرين، وقد تم بناء معرضًا في عاصمة سويسرا يحمل 40 في المائة من العمل الذي أكمله بول كلي خلال حياته، والذي يصل إلى حوالي 4000 لوحة. يتم عرض حوالي 120-150 لوحة في وقت واحد، مع تغيير اللوحات والموضوعات بانتظام. مبنى المتحف المتموج هو عمل فني غريب في حد ذاته. تم بناؤه من قبل المهندس المعماري الإيطالي “رينزو بيانو” لمحاكاة التضاريس الجبلية المحيطة وهو واحد من أكثر المباني التي تم تصويرها في المدينة.

قد يهمك: بحيرة جنيف : جولة في أجمل المعالم السياحية حول لاك ليمان

مطعم ألتيس ترامديبتو في برن

مطعم Altes Tramdepot
مطعم Altes Tramdepot

يقع Altes Tramdepot بالقرب من بارينبارك، وهو موقع حيوي ممتاز مع إطلالة على الحديقة ومدينة برن القديمة ونهر آري الجميل. حصل المطعم على تقييم عالي من قبل الزوار. خاصة وأنه يوفر قائمة الطعام انتقائية، حيث تقدم كلا من الأطباق السويسرية والمأكولات الفرنسية التقليدية والأطباق الآسيوية كذلك. فيمكنك هناك أن تتناول ألذ الأطباق مع مشهد ساحر لا ينسى على أطراف عاصمة سويسرا الخلابة.

قد يهمك: شلالات الراين في سويسرا: رحلة إلى الشلالات الأكبر في أوروبا

رفاهية الضيافة السويسرية في قصر بلفيو

فندق قصر بلفيو في عاصمة سويسرا
فندق قصر بلفيو

الأسلوب التقليدي مع جميع وسائل الراحة الحديثة هو فلسفة الضيافة في قصر بلفيو. الألوان المتوازنة والمفروشات الفاخرة تجعل كل غرفة ملاذًا للراحة والاسترخاء. تتحد الثريات المتلألئة والمذهبة مع البنية التحتية عالية التقنية لتوفير متعة وراحة لا مثيل لهما.

اختبر فن العيش بطريقة خاصة جدًا. في وئام سعيد بين ملذات الماضي وسحر المستقبل. يضم قصر بلفيو 129 غرفة وجناحًا بديكور بألوان آسرة. يوفر بعضها إطلالات رائعة على مدينة برن القديمة التاريخية أو قمم جبال الألب البعيدة. ويواجه البعض فناءنا الداخلي الهادئ. آخرون ينظرون إلى دور البرلمان الفخمة في سويسرا. خضعت جميع الغرف لتجديد كامل، يجمع بين سحر العالم القديم مع أحدث وسائل الراحة ويضمن للضيوف إقامة مريحة ومريحة.

مصدر ماي سويزار