الرحالة و المسافرون العرب

عاصمة بلجيكا : جولة سياحية في بروكسل بين نهار صاخب وليل مثير

السياحة في بروكسل عاصمة بلجيكا حية ومزدهرة، وهي تحظى بشعبية خاصة بين المسافرين من المملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا، وترحب بصانعي العطلات والمجموعات السياحية خلال مواسم الربيع والصيف. تصل مجموعات المدارس والسياح في حافلات كبيرة أو قطارات أو مطارات لمشاهدة معالم الجذب في هذه المدينة الأوروبية الجميلة وتذوق الأطباق الشهية الشهيرة مثل بلح البحر والبطاطس المقلية الشوكولاتة البلجيكية المصنوعة يدويًا ذات النكهات المتعددة.

ستبدأ معظم الأنشطة السياحية في وسط العاصمة الالمانية. الأجزاء الأخرى من المدينة لا تشوبها شائبة، ولكن منطقة وسط المدينة مليئة بمنصات الهدايا التذكارية ومحلات الحلوى، مما يجعل تجربة المدينة الأوروبية الأصيلة أسهل. وهناك يمكن أن تحصل على عطلة رائعة في عاصمة بلجيكا، تشمل أفضل الأنشطة المتاحف والآثار والمشي المعماري والحياة الليلية والفنون المسرحية والتسوق.

أنشطة سياحية في بروكسل عاصمة بلجيكا

بروكسل مليئة بالأشياء التي يمكن القيام بها لأي مسافر. لقضاء عطلة رائعة في عاصمة بلجيكا مع دليل، اختر إحدى جولات بروكسل لمشاهدة معالم المدينة والتي عادة ما تكون في حافلات مجهزة بأجهزة صوت بعدة لغات مختلفة. ومن أجل تذوق مجموعة من التصميمات المعمارية الرائعة والشرائط المصورة، اذهب في نزهة مشيًا على الأقدام في أحياء بروكسل. أما إن كنت من عشاق التاريخ والدراسات الثقافية، فهناك ما يقرب من 90 متحفا في بروكسل ومجموعة متنوعة من المعالم التاريخية الموجودة من العصور الوسطى. وإذا كنت تبحث عن ليلة رائعة، فلا تفوتك الحفلات الموسيقية والسينما والمسرح والنوادي الليلية.

هناك الكثير من الأشياء المثيرة للاهتمام للقيام بها في بروكسل بصرف النظر عن الجولة الأساسية مع الفندق أو شركة السياحة التابع لها. النصيحة الرئيسية هي معرفة منطقة المدينة التي ستذهب إليها لأي نشاط ثم الاستفادة من نظام النقل العام الرائع لتجربتها.تابع معنا لكي تتعرف على المزيد.

تجول في أحياء عاصمة بلجيكا

أحياء بروكسل
أحياء بروكسل

من السهل التجول في مدينة صغيرة نسبيًا مثل عاصمة بلجيكا. يمكن إجراء بعض من أفضل الاكتشافات عن طريق اختيار مسار الاهتمام. يمكن أن تكون بعض الاهتمامات عرض أعمال مهمة في الهندسة المعمارية، أو الإعجاب بالحدائق المشذبة بشكل جميل، أو المشي على طول العدد الهائل من مباني الاتحاد الأوروبي أو الاستمتاع بالجداريات المصورة الهزلية على جوانب المباني. هناك لافتات ملائمة في جميع أنحاء المدينة للاحتفال بأماكن الاهتمام.

خلال هذه الرحلات، من المحتمل أيضًا أن تجد مقهى جذابًا مع تراس في الهواء الطلق للراحة. يعد المشي طريقة رائعة لاستكشاف بروكسل وممارسة التمارين الرياضية الممتازة خلال العطلة.

القصر الملكي من معالم عاصمة بلجيكا

 القصر الملكي في عاصمة بلجيكا
القصر الملكي

أشهر مناطق الجذب في عاصمة بلجيكا هي(جراند بلاس، بينج بوي، مينيكين بيس وأتوميوم) كل هذه مناطق يفضل السياح زيارتها. تشتمل معالم الجذب الرائعة الأخرى على قصر العدل ومنطقة القصر الملكي والعديد من المتاحف والمتنزهات في جميع أنحاء المدينة. تشمل الكنوز المخفية آثارًا وهياكل محفوظة من العصور الوسطى في بروكسيل.

جرب الجولات الموجهة في عاصمة بلجيكا

حافلة بروكسل السياحية في العاصمة البلجيكية
حافلة بروكسل السياحية

تشتهر بروكسل ببلجيكا بأشياء مثل البيرة والشوكولاتة والثقافة الأوروبية. هناك جولات وورش عمل إرشادية حول كل هذه. أيضا مثل العديد من المدن الكبرى الأخرى هناك حافلات لمشاهدة معالم المدينة السياحية في بروكسل والتي يمكن أن تأخذك في جميع أنحاء المدينة بطريقة مريحة ومثيرة للاهتمام.

القي نظرة على متاحف العاصمة البلجيكية

Tervuren Afrika Museum في عاصمة بلجيكا
Tervuren Afrika Museum

هناك 87 متحفا في عاصمة بلجيكا ومعظمها يقع في وسط المدينة. بصرف النظر عن متاحف الفنون الجميلة المعتادة، والمتاحف العلمية، هناك العديد من المتاحف المبهجة مثل متحف الألعاب أو متحف الآلات الموسيقية. يوصى بشراء بطاقة متحف بطاقة بروكسل إذا كنت تخطط للذهاب إلى أكثر من متحف، لأنها ستوفر عليك الكثير من الأموال.

اكتشف ثقافة عاصمة بلجيكا

أوبرا بروكسل
أوبرا بروكسل

إن بروكسل تشتهر بإحتوائها على الكثير من المسارح والأوبرا والحفلات الموسيقية ودور السينما وغيرها. ولعل هذا ما جعلها واحدة من أهم الوجهات السياحية في أوروبا، فعاصمة بلجيكاغنية بالثقافة التي ستلهمك مع كل خطوة وكل نظرة خاطفة. تأمل المدينة وادخل إلى مسارحها ومعارضها لتكتشف عنها المزيد.

جرب الحياة الليلية في بروكسل

حفل موسيقي في بروكسل
حفل موسيقي في بروكسل

بعد يوم طويل بالخارج، قد ترغب في استكشاف حانات بروكسل أو مشهد النوادي الليلية أو منطقة الضوء الأحمر الصاخبة كل ليلة. هناك حفلات أيضًا تقام في ساحات المدينة الواسعة، بعضها متاح للجميع بدون رسوم دخول والبعض الآخر بالحجز. وإذا كنت ترغب في قضاء ليلة أكثر تكلفًا، فننصحك بحجز أحد سهرات الفنادق الفاخرة.

استمتع بالأطعمة والمشروبات البلجيكية

الوافل البلجيكي في بروكسل
الوافل البلجيكي

يعد تناول الطعام الجيد أحد ملذات بروكسل، لكنك تحتاج إلى معرفة مكان تناول الطعام وإلا ستقع في الفخاخ السياحية.
ولا تنس الأطباق الشهية التي تشتهر بها بروكسل مثل والفطائر والبطاطس والوافل والشوكولاتة.

تأكد من شراء الشوكولاتة البلجيكية المصنوعة يدويًا (البرالين والكمأ هي الأفضل) وهي لا تصنع في أي مكان آخر. إن الشوكولاتة في بلجيكا تتميز بأنها مصنوعة من زبدة الكاكاو 100 ٪ ، دون أي زيت نباتي. يتم صنع هذه الشوكولاتة الطازجة كل يوم. يمكنك الاختيار وملء صندوق يباع عادة بالوزن. وإذا كنت لا تمانع حقًا في اختيار الشوكولاتة، فما عليك سوى طلب صندوق معبأ مسبقًا. سريع وسهل ولا يزال لذيذ. ستجد أيضًا قائمة صغيرة بأنواع الشوكولاتة التي يمكنك الاختيار من بينها.

رائحة الوافل البلجيكي الطازج دائمًا ما تنطلق من متاجر الزاوية أو عربات الوجبات الخفيفة لجذب أي شخص لأخذ عينات منها. هناك نوعان من الفطائر التي ستراها تُباع في الشوارع والمطاعم ومحلات الوجبات الخفيفة في عاصمة بلجيكا: وافل بروكسل، وهو مستطيل الشكل ذو قوام سميك ومالح، ويقدم عادة مع السكر البودرة أو مع شراب الشوكولاتة أو الكريمة والفراولة أو المثلجات. وهناك أيضًا وافل لييج، وهو يباع على نطاق واسع في بروكسل، خاصة في عربات الوجبات الخفيفة ومحلات الزاوية في محطات المترو، وهو بيضاوي الشكل وله مذاق حلو، حيث يدخل السكر في مكوناته الأساسية.

خض تجربة التسوق في عاصمة بلجيكا

سوق بروكسل الشعبي في عاصمة بلجيكا
سوق بروكسل الشعبي

للزوار المهتمين باستكشاف أكثر من متاجر الهدايا التذكارية، هناك مجموعة مثيرة للاهتمام من أروقة التسوق والأسواق وشوارع التسوق التي يمكن زيارتها في عاصمة بلجيكا. أروقة التسوق هي الإصدارات القديمة من مراكز التسوق. فهي الأسواق التي تتوافر فيها الجبن والخضروات والفواكة إلى جانب بعض المشروبات والأطعمة الخفيفة، تتوافر هذه الأسواق خلال أيام الأسبوع وحتى أيام الأحد. وتوفر شوارع التسوق علامات تجارية ومحلات للزوار المهتمين بالموضة العصرية. هناك أيضًا أسواق خاصة بشراء أفضل الشوكولاتة البلجيكية والهدايا التذكارية.

ملحوظة: يسهل العثور على المعلومات السياحية في عاصمة بلجيكا، وغالبًا ما يتم تمييزها رسميًا بملصق أزرق كبير مع رمز العينفي الشوارع الرئيسية.  كما أن بروكسل تدير العديد من المكاتب السياحية بمعلومات تفصيلية عن المدينة. يوجد في كل مركز سياحي موظفون متعددو اللغات لتقديم المشورة وتقديم الخرائط وبيع أدلة السفر  في المدينة والقرى المحيطة بها. هناك أيضًا أدلة مطبوعة من بروكسل، والتي قد ترغب في شرائها من أقرب متجر لبيع الكتب.