الرحالة و المسافرون العرب

عاصمة النرويج : أوسلو عالم من الفن والثقافة له جماله الخاص

أوسلو، عاصمة النرويج منذ عام 1814، موطن للعديد من المؤسسات الثقافية المرموقة في البلاد. يتم تقديم عروض الأوبرا والباليه والمسرح من الدرجة الأولى على مدار العام، ويمكن لعشاق الفن مشاهدة الأعمال الشهيرة في المتحف الوطني ومتحف مونش وتصفح صالات العرض العديدة بالمدينة.

إن عاصمة النرويج هي أكبر مدينة في البلاد ومركزًا عالميًا مع وفرة من الهندسة المعمارية ذات المستوى العالمي والمتاحف والمطاعم والتسوق. باعتبارها واحدة من أسرع المدن نموًا في أوروبا خلال هذا العقد، تنبض أوسلو بالطاقة من الأحياء الجديدة والطعام المتطور إلى مشاهد الموضة والفن. تعمل المعالم الجذابة مثل دار الأوبرا ومتحف أستروب فيرنلي وبراكود على تغيير وجه المدينة، وتحافظ أوسلو على قربها المنعش من الطبيعة الذي لا يمكن أن يضاهيه عدد قليل من العواصم الأخرى.

موقع عاصمة النرويج

تقع بين أوسلوفجورد والتلال الحرجية، وقد تم تسمية أوسلو عاصمة أوروبا الخضراء لتفانيها في الحفاظ على المناطق الطبيعية وتقليل التلوث. مشهد المطاعم في أوسلو متنوع ويتطور باستمرار مع مطابخ جديدة ومبتكرة – العديد منها بنهج جديد للمكونات والتقاليد النرويجية. وقد أدى هذا الموقف إلى إشادة دولية، وهو أيضًا أمر أساسي لثقافات الكوكتيل والقهوة الشهيرة في المدينة. كما أن الموسيقى الحية تعد جزءًا كبيرًا من هوية المدينة، حيث تستضيف أندية وساحات أوسلو كل عام آلاف الحفلات الموسيقية التي تعرض مواهب الجميع من الفرق المحلية إلى النجوم العالمية. تجلب المهرجانات الكبيرة في الهواء الطلق الحشود في الصيف، وهناك مهرجانات سنوية لأنواع تتراوح من موسيقى الحجرة إلى موسيقى الهيفي ميتال.

 8 أسباب جديدة لزيارة عاصمة النرويج

يعد استكشاف عاصمة النرويج الصغير أمرًا سهلاً وآمنًا سيرًا على الأقدام أو بالدراجة، كما أن نظام النقل العام الفعال يجعل المدينة بأكملها يمكن الوصول إليها بدون سيارة. أوسلو أيضًا في طور الحصول على شهادة كوجهة مستدامة، وهو ختم الموافقة الممنوح للوجهات التي تعمل بشكل منهجي للحد من التأثير السلبي للسياحة. تعرف معنا الآن على أهم  الوجهات التي تجعل زيارة أوسلو أمرًا  ممتعًا.

متحف مونش الجديد

متحف مونش الجديد
متحف مونش الجديد

يوفر متحف مونش الجديد الشهير في وسط المدينة تجارب فنية مثيرة وجذابة وحديثة. المتحف هو واحد من أكبر المتاحف في العالم المخصص لفنان واحد فقط، وهو إدوارد مونش الذي يعد أحد أهم الفنانين في العالم. حيث يتم عرض فن مونش في ثلاثة معارض دائمة، مما يعني أن العديد من أعماله البالغ عددها 28000 معروضة في جميع الأوقات. كما هناك عروض مؤقتة تقدم أعمالًا لفنانين نرويجيين وعالميين مشهورين، بالإضافة إلى فنانين معاصرين مبتكرين بشكل عام، ستتمكن من السير عبر إحدى عشرة قاعة عرض في سبعة من المباني الثلاثة عشر طابقًا.

بالإضافة إلى جميع المعارض الرائعة، يمكنك حضور الحفلات الموسيقية والقراءات الأدبية والأنشطة والفعاليات الثقافية الأخرى. يمكن للعائلة بأكملها أيضًا إنشاء أعمال فنية معًا في إحدى ورش العمل الفنية الممتعة. إذا كنت بحاجة إلى استراحة، يمكنك التوقف عند المطعم في الطابق الثالث عشر. من المحتمل أنك ستبقى هناك لفترة طويلة للاستمتاع بكل من الطعام الرائع والمنظر الخلاب.

التزلج الداخلي على الثلج

ساحة التزلج-أوسلو
ساحة التزلج-أوسلو

هل تزور عاصمة النرويج في الصيف ولا تزال ترغب في الذهاب للتزلج؟ الآن انت تستطيع، فعلى بعد 20 دقيقة من وسط مدينة أوسلو بالقطار، يوجد في ساحة التزلج الداخلية في منحدرات جبال الألب التي تعد واحدة من أعلى الجبال في العالم لكل من الخبراء والمبتدئين، كما هناك متنزه للتضاريس ومسارات للتسوق لجميع المستويات.

مكتبة أوسلو العامة

مكتبة أوسلو العامة
مكتبة أوسلو العامة

قد تكون المكتبات العديدة في البلاد هي السبب في أن النرويجيين يقرؤون أكثر من أي جنسية أوروبية أخرى، ومكتبة أوسلو العامة الجديدة في شارع بجورفيكا تضع بالتأكيد قائمة المكتبات النرويجية الاستثنائية. يهدف المبنى الحديث إلى أن يكون منطقة مشتركة مجانية لاستضافة المحادثات والمناقشات والمشاركة والتعلم – والقراءة بالطبع.

رامه وجهة ثقافية في عاصمة النرويج

رامه
رامه

“رامه” هي وجهة ثقافية جديدة تمامًا جنوب عاصمة النرويج. كان العقار مملوكًا لإدوارد مونش، الذي رسم بعضًا من أشهر أعماله هناك. كتب إلى عمته كارين في عام 1910: “المكان الذي أملكه هو الأجمل تقريبًا على طول الساحل بأكمله”. لكن رامه لا يتعلق بمونش فقط – فهم ينظمون معارض فنية ومسرحيات وحفلات موسيقية وأنشطة ثقافية أخرى أيضًا. أثناء تواجدك هناك، يمكنك الإقامة في فندق رامة فيجورت، وتناول الأطعمة العضوية من مزرعة الزوار رامه جارد، والتنزه في الغابة أو المنتزه.

بيت المناخ في الحدائق النباتية

بيت المناخ .. عاصمة النرويج
بيت المناخ .. عاصمة النرويج

تعرف على كل ما يتعلق بالمناخ في  بيت المناخ الجديد في حدائق أوسلو النباتية. المجموعة المستهدفة الرئيسية هي الشباب، ولكن هناك الكثير من الأشياء التي يجب استيعابها هناك لجميع أفراد الأسرة – ليس فقط حول ما يعنيه تغير المناخ بالنسبة للكوكب ولكن أيضًا حول الحلول الموجودة. نأمل أن تكون مصدر إلهام لك لاتخاذ إجراء!

موسيقى قائد الأوركسترا الجديد في أوسلو

كلاوس ماكيلا
كلاوس ماكيلا

على الرغم من بلوغه 23 عامًا فقط، إلا أن الآمال كبيرة في حصول كلاوس ماكيلا على كبير قائد الأوركسترا الجديد في عاصمة النرويج. تقول “إنغريد روينسدال”، المديرة التنفيذية لمؤسسة أوسلو فيلهارمونيك: “إن موسيقاه العميقة وتفسيراته الفنية القوية قد ميزته بالفعل كحضور فريد على المستوى الدولي”.

المتحف الوطني الجديد

المتحف الوطني الجديد .. عاصمة النرويج
المتحف الوطني الجديد .. عاصمة النرويج

كان من المقرر افتتاح هذا المتحف خلال عام 2020، ولكن للظروف الجارية سوف يتم افتتاحه في عام 2021. هناك، سيتم أخيرًا جمع مجموعات المتحف الوطني ومتحف الفن المعاصر والمتحف النرويجي للفنون الزخرفية والتصميم تحت سقف واحد. في غضون ذلك، توقف عند مركز المعلومات لترى كيف سيظهر أكبر متحف فني في الشمال عند الانتهاء. لماذا لا تنضم إلى جولة إرشادية أو حديث فنان

قلعة روز جمال من نوع خاص في عاصمة النرويج

قلعة روز
قلعة روز

قلعة روز هي عبارة عن تركيب فني قام به فيبورن ساند خلال احتلال ألمانيا للنرويج في عام 1940. يروي العمل الفني قصة المبادئ الأساسية مثل الديمقراطية، والدولة الدستورية والإنسانية التي تم إبطالها أثناء الاحتلال. وهو الآن واحدًا من أهم المزارات السياحية في عاصمة النرويج، حيث يتردد عليه الكثير من الزوار من حول العالم.