الرحالة و المسافرون العرب

تكلفة السياحة في النرويج :من السفر إلى الإقامة والطعام

تكلفة السياحة في النرويج لشخصين

تكلفة السياحة في النرويج  التي تشتهر بكونها واحدة من أفضل الدول التي تتمتع بالمناظر الطبيعية، لما تضمه من جزر وسهول وأودية وبحيرات وقمم الجبال المغطاة بالثلوج والمضايق العميقة.

فضلا عما تتمتع به من مناطق مختلفة للجذب السياحي، وممارسة الأنشطة السياحية، منها المتاحف والكافيهات والقلاع والكنائس، وبسبب ذلك تعتبر السياحة في النرويج مرتفعة التكاليف، كما أنها من أكثر دول العالم السياحية غلاءاً، و تعرف بأرض الخلجان، وسفن الفايكنج.

تكلفة السياحة في النرويج

قبل السفر إلى أي بلد، من الضروري التعرف على كل التكاليف التي ستنفق هناك، مثل تكلفة تذكرة السفر إلى النرويج، وتكلفة المواصلات والتنقل وتكلفة الطعام والإقامة، وتكلف زيارة النرويج بعيدا عن مواسم الذروة السياحية، سيكون متوسط سعر تذكرة الطيران 2500 جنيه.

وتبلغ تكلفة السياحة في النرويج لشخصين، 5000 الآلف جنيه مصري، كما يمكن البحث للحصول على عروض شركات الطيران والتخفيضات على الخطوط الجوية للتمكن من السفر للنرويج بأرخص الأسعار.

تكلفة السياحة في النرويج
تكلفة السياحة في النرويج

تكلفة وسائل النقل عند السياحة في النرويج

في بلد واسع مثل النرويج، لا يمكن الاستغناء عن وسائل النقل والمواصلات للتحرك بين مدنها المختلفة ومعالم السياحية الكثيرة، وتتنوع المواصلات فى النرويج.

بين استئجار سيارات أجرة، وتكلفة استئجارها في النرويج مكلف للغاية، وتعتبر النرويج على الأرجح أغلى بلد لتأجير السيارات مقارنه بغيرها من الدول الاوربية.

ويبلغ  استئجار سيارة مريحة للشخصين سيكلف حوالي 50 يورو في اليوم الواحد بإضافة 25 يورو تأمين إضافي، ومسعر في النرويج أن ثمن سيارة الأجرة لكل كيلو متر 2 دولار.

ووقوف السيارات لا يعتبر توفيرا عند السفر إلى النرويج، ولذلك يمكن استأجر سيارة عندما تحتاج إليها حقًا، واستخدم وسائل النقل العام لبقية الرحلة، في حين تبلغ تكلفة خدمة النقل بالحافلة 26 يورو لشخصين بالغين.

تكلفة التنقل في النرويج لشخصين، بالحافلة بلغ 6 يورو لشخصين، وتكلفة التنقل للأطفال بالحافلة بالمجان، أما تكلفة تذكرة ذهاب فقط فى النقل العام تتراوح ما بين 4 إلى 5 دولار أمريكى  ، تكلفة البطاقة الشهرية للتنقل تبلغ 85 دولار أمريكي.

تكاليف الطعام 

تنتشر فى النرويج العديد من محلات الأكل، ولكن إذا كان الشخص المسافر سيقوم بطهي طعامه فيبلغ سعر كيلو الفاكهة والخضار 3 يورو، وتكلفة رغيف الخبز تبدأ من 3يورو، وتكلفة كيلو صدور الدجاج تبلغ 3 دولار أمريكي.

وعند السفر إلى النرويج، والرغبة في قضاء الوقت وتناول طعام المطاعم من هناك، فيبلغ تكلفة السندوتشات من 7 إلى 11 يورو، وتكلفة الهوت دوج 6 يورو.

ويبلغ ثمن البرجر فى ماكدونالدز على سبيل المثال، من 8 إلى 12 يورو، ويبلغ سعر البيتزا  25 يورو، أما تكلفة طبق المكرونة يبدأ من 8 يورو، وتكلفة وجبة اللحوم أو الأسماك حوالي 33 يورو.

وبعد الانتهاء من تناول الوجبات، والرغبة في التحلية، ويبلغ سعر الأيس كريم  3 يورو، أما تكلفة الحلويات تبدأ من 12 يورو وتصل إلى 20 يورو .

تكلفة الإقامة في النرويج لشخصين

تكلفة السياحة في النرويج
تكلفة السياحة في النرويج

تكلفة الإقامة في النرويج لشخصين تبلغ حوالي 2400 دولار أميركي، وفى حالة الرغبة فى استئجار شقة بغرفة واحدة فى النرويج يكلف الأمر 1200 دولار أمريكى.

وذلك للشقق فى وسط المدينة، أما عند الإقامة بأحد الفنادق، فمن الأفضل الابتعاد عن المدن الرئيسية، كما تتيح الحكومة النرويجية التخييم المجانى بشرط أن تكون الخيمة على بعد 150 متر من أقرب منزل ولا يتجاوز التخييم الليلتين مع ضرورة الإلتزام بعدم إشعال النيران.

معلومات عن السياحة في النرويج 

قبل أن تعتزم السياحة إلى النرويج، إليك بعض المعلومات حول تلك الدولة، النرويج إحدى دول القارة الأوروبية، ويحدها عدد من الدول منها المملكة المتحدة والدنمارك وروسيا.

وتُعرف بإسم مملكة النرويج، كما يُطلق عليها إسم “نورثفيجيا”، وعاصمتها مدينة أوسلو، وتتبع نظام الحكم الملكي الدستوري الديمقراطي البرلماني.

ويتطلب السفر إلى النرويج الحصول على فيزا شنجن، والعملة الرسمية في النرويج هي الكرونة ولغتها النرويجية.

النرويج
النرويج

أفضل وقت للسياحة في النرويج

أفضل وقت للسفر إلى النرويج، هو سؤال يتكرار كثيرا للراغبين بزيارتها، ويعد فصل الربيع  في الفترة ما بين شهري مايو ويونيو، وتطبق نفس القاعدة على السياحة في النرويج خلال فصل الخريف بين شهري سبتمبر وأكتوبر، وذلك نتيجة إعتدال الطقس هناك.

فضلا عن تجنب موسم الذروة وإزدحام السُياح وغلاء الأسعار، فيما يُعتبر مُنتصف شهر يونيو وأغسطس، ذروة الموسم.

وتعتبر المدة الكافية للسياحة في النرويج من أسبوعين إلى 10 أيام، يمكن فيهم للزائر أن يجوب النرويج بأكملها ويقف على كل معلم من معالمها وزيارة أشهر الأماكن السياحية فيها.

أبرز المعالم السياحية في النرويج

أوسلو عاصمة النرويج وأكبر مدنها، وواحدة من أشهر المدن السياحية في النرويج، وهى المصنفة الأولى عالمياً، من حيث جودة الحياة، متفوقة بذلك على أغلب المدن الأوروبية الكبرى.

اين تقع النرويج
اين تقع النرويج

1- متحف سفن الفايكنج

داخل متحف سفن الفايكنج، يمكنك مشاهدة أفضل سفن الفايكنج المحفوظة على مستوى العالم، ويعرف محبي التاريخ والسياحة الثقافية أن الفايكنج هم مجموعة من المحاربين تواجدوا في الدول الاسكندنافية.

داهموا واستعمروا أماكن واسعة من أوروبا، وكانوا يغيرون على الدول من السواحل باستخدام السفن الموجودة في المتحف، والتي عثر عليها علماء الأثار في مقابر خاصة بأصحابها الأثرياء، مع مجموعة من الهياكل العظمية والقطع الأثرية.

2- قلعة بيرجينهوس بمدينة بيرجن

قلعة بيرجينهوس واحدة من أقدم القلاع الموجودة في قلب مدينة بيرجن، ودخول القلعة مجانية للجمهور، ويوجد بها الكثير من التماثيل، والحدائق، ولكن الرسوم تُدفع عند الدخول للمتاحف الموجودة في القلعة، كما يوجد بها أكثر من منطقة مخصصة للحفلات الموسيقية الكبيرة، والصغيرة المقامة في الهواء الطلق.

3- كاتدرائية أركتيك في مدينة ترومسو

تعتبر كاتدرائية أركتيك من معالم النرويج السياحية، ويطلق عليها أيضاً كاتدرائية القطب الشمالي، وتتميز بهيكلها المعماري الفريد من نوعه.

المتكون من مزيج من لوحات خرسانية مكونة من الألومنيوم والواجهات الزجاجية الضخمة مع الصليب الكبير على المدخل الرئيسي، وبداخل الكاتدرائية يوجد الكثير من الأشياء المثيرة للاهتمام، أبرزها أكشاك خشب البلوط، وشكل المذبح للسيد المسيح.

4- تلفريك ترومسو

تلفريك ترومسو يعتبر من أجمل المناطق السياحية بالنرويج، ويمنح أجمل إطلالة على مدينة ترومسو، ويعتبر من أمتع أنشطة السياحة في النرويج على الإطلاق.

فمن ارتفاع 421 م فوق سطح البحر، ستستمتع برؤية أجمل المناظر الطبيعية للمدينة، والجبال، والجزر، والمضايق البحرية المحيطة بها، في رحلة تستغرق 4 دقائق فقط.

كما يمكن الاستمتاع بتناول وجبة شهية في المطعم الموجود في المحطة العلوية مع أجمل مناظر خلابة على المدينة.

5- قرية رين

قرية رين هي عبارة عن قرية صيد صغيرة، ولكنها تعتبر من أجمل وأفضل أماكن السياحة في النرويج، ويمكن هناك الاستمتاع بالإقامة في إحدى كبائن الصيد القديمة التي تم تجهيزها وتجديدها للسياح.

كما يزجد حول قرية رين أروع المناظر الطبيعية، المتمثلة في أجمل الشواطئ المتناثر عليها اكواخ الصيادين وقمم الجرانيت في الخلفية.

كما تقدم القرية العديد من الأنشطة الممتعة، ويعد أبرز تلك الأنشطة التجديف بالقوارب، وركوب الدراجات، التزلج خلال فصل الشتاء، وتسلق الجبال، السباحة في شواطئها، وتعتبر بالمسبة لهواة التصوير، منظر خلاب يمكن عنده التقاط العديد من الصور عند الشفق القطبي الشمالي.

اترك تعليقا