الرحالة و المسافرون العرب

عاصمة المانيا : اكتشف أجمل المعالم والانشطة السياحية في برلين

عاصمة المانيا برلين غارقة في تاريخها المثير بالتغيرات السريعة التي حدثت على مدى العقدين الماضيين، تمارس المدينة اليوم سحرها الخاص. بعد مرور أكثر من عشرين عامًا على سقوط جدار برلين وإعادة توحيد ألمانيا، تظهر العاصمة نفسها كمدينة شابة وديناميكية وعالمية في قلب أوروبا تعيد اختراع نفسها باستمرار.

التنوع مضمون، ولكن يمكنك أيضًا السفر إلى العاصمة الألمانية للراحة والاسترخاء.في برلين  مناطق سريعة الخطى ومناطق أخرى مريحة للاسترخاء في الطبيعة، وهي ليست بعيدة. سواء في Tiergarten أو Tempelhofer Freiheit أو Görlitzer Park أو Grunewald – لكل منطقة “واحة خضراء ، مما يحسن نوعية المعيشة ويسمح للزوار بأخذ استراحة قصيرة.

في الأصل كانت برلين رمزًا للانفصال، منذ إعادة توحيد “المدينة المسوّرة” السابقة لبرلين، والتي تقع في الواجهة بين أوروبا الغربية والشرقية. ولكنها تطورت فيما بعد إلى وجهة سفر شعبية وهي مؤشر كبير على الاتجاه الحالي، ولم يقتصر الأمر على استقبال سائحين من ألمانيا ولكن هناك أيضًا زوار من الخارج. لا يهتم الضيوف فقط بتاريخ وثقافة المدينة، ولكن أيضًا بأسلوب حياة عاصة المانيا وسكانها.

برلين عاصمة المانيا مدينة الإمكانيات غير المحدودة

اكتشف تاريخ عاصمة المانيا .. بسمارك وماركس، أينشتاين، هتلر، جيه إف كيه، وباوي شكلوا جميعًا جميعًا برلين، التي يواجهك تاريخها الغني في كل منعطف. هذه هي المدينة التي قامت بثورة، وكان مقرًا للنازيين، وقُصفت إلى أجزاء صغيرة، وقُسمت إلى قسمين وأخيرًا لم الشمل.

كل ذلك كان فقط في القرن العشرين! قم بالسير على طول بقايا جدار برلين، وتعجب من روعة قصر بروسي، أو قم بزيارة نقطة تفتيش تشارلي أو قف في نفس الغرفة حيث تم التخطيط فيها للمحرقة. تشبه برلين كتابًا ثلاثي الأبعاد رائعًا إلى ما لا نهاية حيث الماضي حاضر جدًا أينما ذهبت.

من المؤكد أن مزيج برلين من السحر والحصى يفتن كل أولئك الذين يحرصون على استكشاف ثقافتها النابضة بالحياة، والهندسة المعمارية المتطورة، والطعام الرائع، والحفلات المكثفة والتاريخ الملموس. لذا تعرف معنا على أهم المناطق التي يجب أن تزورها في عاصمة المانيا.

مبنى الرايخستاغ في برلين

مبنى الرايخستاغ في برلين
مبنى الرايخستاغ

عندما تم اتخاذ القرار بنقل الحكومة الفيدرالية إلى برلين، كان الوقت مناسبًا لإعادة إحياء مبنى الرايخستاغ بعد سباته الطويل في المنطقة العسكرية بين جانبي الجدار. تم تحديث المبنى بالكامل منذ ذلك الحين، ويمكن لزوار الريستاغ اليوم أن ينظروا من القبة الزجاجية للمبنى للحصول على نظرة صاخبةعلى عاصمة المانيا المليئة بالنشاط.

قد يهمك: فيزا المانيا للمصريين : شروط وخطوات استخراج تأشيرة ألمانيا من مصر

بوابة براندنبورغ في  عاصمة المانيا

بوابة براندنبورغ في  عاصمة المانيا
بوابة براندنبورغ

لا شك أن بوابة براندنبورغ هي نقطة الجذب المميزة في عاصمة المانيا . بنيت في عام 1791، كانت مجرد واحدة من العديد من بوابات المدينة القديمة حول مدينة برلين التي كانت في ذلك الوقت لا تزال قابلة للإدارة. تم وضع  التماثيل الزخرفية عند سفح البوابة. وهي الآن موطن لكثير من المباني الهامة في المدينة، على سبيل المثال ، فندق Adlon وأكاديمية الفنون.

برج تلفزيون برلين

برج تلفزيون برلين
برج تلفزيون برلين

برج تلفزيون برلين، الذي يعرفه السكان المحليون باسم Fernsehturm، والذي يمكن التعرف عليه على الفور من مسافة بعيدة جدًا، حيث يبرز من الأفق عند 368 مترًا، مما يجعله أطول مبنى في عاصمة المانيا . تم فتح البرج في فترة الستينيا، ويمكنهم الاستمتاع بمناظر بانورامية فريدة للمدينة بزاوية 360 درجة. يقع برج تلفزيون برلين بالقرب من ميدان ألكسندر، في وسط ما كان يُعرف ببرلين الشرقية، ولا تزال هندسته المعمارية متعددة الأوجه مثيرة للاهتمام كما كانت دائمًا.

اسمتع بحفلات برلين الليلية

انسوا نيويورك – برلين هي المدينة التي لا تنام أبداً. يبدو أحيانًا أن سكان برلين هم من يأكلون نبات اللوتس في ألمانيا لذا فهم نشطون للغاية، وهم أناس لا يحبون أكثر من وقت جيد. يلبي طيف الحفلات الواسع في المدينة كل ذوق وميزانية وفئة عمرية. من النوادي الليلية البسيطة الصغيرة وحدائق المهرجانات والكهوف المبهرجة، إلى قاعات الفنادق الفاخرة ذات فئة الخمس نحوم والسيمفونيات التي ترضي الأذنين. تقدم برلين الجولات السياحية الصاخبة، ليس فقط بعد حلول الظلام وفي عطلات نهاية الأسبوع ولكن إلى حد كبير على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. اختبر قدرتك في السهر!

بوتسدامر بلاتس في العاصمة الالمانية

بوتسدامر بلاتس في العاصمة الالمانية
بوتسدامر بلاتس

تقع هذه المنطقة في قلب المدينة الصاخب. تم بناءها بعد الحرب العالمية الثانية عام 1945، وهي لم تتغير حتى سقوط الجدار، كان تاريخ بوتسدامر بلاتز غني جدًا بالأحداث. ولكنها تغيرت بالكامل بعد سقوط الجدار في عام 1989 ولم يتبقى من ماضيها أي شيئ، بل وهيمن عليها الآن وجود المراكز المالية وناطحات السحاب والمحلات التجارية التي لا نهاية لها. ومع ذلك فهي منطقة تستحق الزيارة في عاصمة المانيا فالسياح يستمتعون بنشاطها المستمر، كما أن فنادق المنطقة تمنحك تجربة لا تنسى.

 ساحة جيديرمينماركت في عاصمة المانيا

 ساحة جيديرمينماركت في عاصمة المانيا
ساحة جيديرمينماركت

يعد جيديرمينماركت واحدًا من أكثر الساحات المذهلة في المدينة، ويقع بالقرب من شارع Friedrichstraße، شارع التسوق الحصري في برلين في منطقة “ميتي” المركزية. يمكن العثور على ثلاثة من الأمثلة الأكثر إثارة للهندسة المعمارية في العاصمة هنا: بيت الحفلات الموسيقية الذي صممه شينكل والكاتدرائيات الألمانية والفرنسية (دويتشر دوم و Französischer Dom).

أنشطة أخرى يمكن القيام بها في عاصمة المانيا

  1. استمتع بنمط الحياة هناك: عاصمة المانيا هي مدينة كبيرة متعددة الثقافات ولكن في أعماقها تحافظ على سحر متواضع لقرية دولية. يتبع السكان المحليون والمغتربون عقيدة “عش ودعهم يعيشون” وركزوا بشكل أكبر على الحرية الشخصية وأسلوب الحياة الإبداعي أكثر من التركيز على الثروة المادية ورموز الحالة. المقاهي مزدحمة طوال الوقت، وتستمر الأندية حتى نهاية الأسبوع. من حيث الحجم، تعتبر برلين كبيرة جدًا ولكن مناطقها الرئيسية مدمجة بشكل رائع ويمكن التنقل فيها بسهولة سيرًا على الأقدام أو بالدراجة أو بوسائل النقل العام.
  2. جرب جولة بالقارب لمدة ساعة على طول النهر: استمتع برحلة نهرية بالقارب لمدة ساعة أو ساعتين على طول نهر سبري وتعرف على حقائق مثيرة للاهتمام حول عاصمة المانيا. استكشف مناطق الجذب الرئيسية في المدينة من المياه بما في ذلك المنطقة الحكومية وقصر بلفيو وكاتدرائية برلين وجزيرة المتاحفومحطة برلين المركزية. ولا تنسى أن تستمتع بغداء خفيف على متن القارب في الهواء الطلق.
  3.  جرب جولة في حافلة “هوب أون هوب أوف” مع تعليق مباشر: اكتشف عاصمة المانيا في جولة حافلة لمشاهدة معالم المدينة بالحافلة السياحية مع تعليق صوتي مباشر، وقم زيارة أشهر المعالم السياحية في المدينة في وقت فراغك.
  4. خذ جولة في المدينة القديمة:  في عاصمة المانيا يمكنك أن تأخذ جولة في الماضي والحاضر داخل المدينة القديمة في مانيلا. وهناكيمكنكأن تشاهد المقبرة والنصب التذكاري الأمريكي وإنتراموروس التاريخي وحصن سانتياغو  والعاصمة المالية الصاخبة لماكاتي.
  5. اكتشف متاحف ومعارض برلين: قم بزيارة متحف Neues وتحدق في المعروضات من المتحف المصري والمجموعة العتيقة ومتحف عصور ما قبل التاريخ والتاريخ المبكر. انضم أيضًا إلى زملائك من عشاق الوهم، الصغار والكبار، في معرض Illuseum Berlin، وكن جزءًا من معرض يسمح بلمس المعروضات بشكل مباشر. بالإضافة إلى ذلك تضم عاصمة المانيا الكثير من المعارض الرائعة التي يتردد عليها السياح من كل مكان.