الرحالة و المسافرون العرب

عاصمة الصين : أجمل الاماكن والأنشطة السياحية في بكين

عاصمة الصين | الرحالة | تعتبر بكين بالتأكيد واحدة من أكثر المدن زيارة في العالم. حيث يتدفق الملايين من الزائرين إلى بكين لمشاهدة العاصمة الصينية، وهي مزيج رائع من القديم والجديد.

بكين مدينة لكل الفصول. يمكنك دائمًا العثور على شيء لك بغض النظر عن الوقت الذي تكون فيه في عاصمة الصين ومهما كانت اهتماماتك. في الواقع هناك المئات من المواقع السياحية والمواقع التاريخية هناك. بعضها قابل للمشي. وبعضها بعيد قليلا عن وسط المدينة.

أفضل الأماكن السياحية في عاصمة الصين

يستغرق الأمر وقتًا للاستمتاع بكل ما تقدمه عاصمة الصين إذا لم يكن لديك سوى بضعة أيام قليلة، يمكنك تسليط الضوء على رحلتك في بكين من خلال زيارة أفضل مناطق الجذب أو القيام بأهم الأشياء في بكين. وبهذه الطريقة، يمكنك القول أنك قد اختبرت عاصمة الصين حتى لو استمرت إقامتك هناك لبضعة أيام فقط أو فقط في عطلة نهاية الأسبوع.

المدينة المحرمة

المدينة المحرمة في عاصمة الصين
المدينة المحرمة

المدينة المحرمة هي المكان المناسب لك لبدء جولتك في عاصمة الصين بكين من خلال الكشف عن وجهها الغامض. يتكون مجمع القصر الكبير هذا من أكثر من 9000 غرفة وينتشر على مساحة 250 فدانًا، وقد تم بناؤه بين عامي 1406 و 1420، ولكن تم إحراقه وإعادة بنائه وإقالته وتجديده مرات لا حصر لها، لذلك فإن معظم الهندسة المعمارية التي يمكنك رؤيتها اليوم تعود إلى القرن الثامن عشر خلال سلالة تشينغ.

ارتد أحذية مريحة لأنك يجب أن تمشي كثيرًا! أوصي بشدة بالذهاب مع دليل. ومن المفيد أن يكون لديك دليل يشرح القصص وراء الموقع ويخبرك عن الأجزاء التاريخية المهمة في المدينة المحرمة. أو إذا كنت بمفردك في عاصمة الصين أقترح عليك استئجار مسجل متعدد اللغات إما عند بوابة ميريديان (البوابة الجنوبية للمدينة المحرمة) أو بوابة البراعة الإلهية (البوابة الشمالية للمدينة المحرمة) وإعادتها عند الانتهاء من جولتك في المدينة المحرمة.

بعد زيارة القصر الإمبراطوري والخروج من بوابة البراعة الإلهية، يمكنك الدخول إلى حديقة جينغشان، والتسلق قليلاً للحصول على إطلالة بانورامية القصر الإمبراطوري. وفي المساء، خاصة في فصل الصيف، تكون المدينة المحرمة رائعة، حيث تضيء الأضواء الملونة من جميع الاتجاهات بوابة ميريديان، وبوابة البراعة الإلهية، والبرج، وجدار القصر والقصور الرئيسية الأخرى.

 معبد السماء في العاصمة الصينية

 معبد السماء في العاصمة الصينية
معبد السماء

كان واحد من أقدس الأماكن للبلاد بأكملها لأكثر من خمسة قرون. تم استخدامه كمجمع من المباني التضحية لأباطرة مينغ وتشينغ، وهو أكبر واحد في عاصمة الصين من بين العديد من المذابح الملكية للسماء والأرض والشمس والقمر وآلهة أخرى أو قوى رمزية للطبيعة.

إذا ذهبت إلى معبد السماء في الصباح الباكر، يمكنك أن ترى مجموعات من الناس يمارسون جميع أنواع الكونغ فو والتايجي. كما يستمتع الكثير من الناس بالموسيقى أو الأغاني أو لعب الورق بهدوء. يمكنك أيضًا التدرب معهم إن كنت تفضل ذلك.

ما يجعل المعبد فريدًا هو الأشجار التي يعود تاريخها إلى قرن من الزمان – خطًا من السرو الصيني، والعرعر الصيني وأشجار العلماء. يبلغ عمر بعض أشجار السرو أكثر من 600 عام.

ساحة تيانانمن في بكين

ساحة تيانانمن في عاصمة الصين
ساحة تيانانمن

ميدان تيانانمن هو بالتأكيد على القائمة العليا لرموز عاصمة الصين الشهيرة. تقع هذه الساحة في قلب مدينة بكين، وهي موقع للاستعراضات والمسيرات الضخمة، وهي كذلك أكبر ساحة من هذا النوع في العالم.

كان هذا هو الموقع الذي أعلن فيه الرئيس ماو في عام 1949، من على منبر على تيانانمن (بوابة السلام السماوي) إنشاء جمهورية الصين الشعبية. ساحة تيانانمن محاطة بشمال مدينة تيانانمن. قاعة الشعب الكبرى في الغرب، مكان التقاء المجلس الشعبي الوطني لجمهورية الصين الشعبية؛ على الجانب الشرقي من ميدان تيانانمن يوجد المتحف الوطني الصيني، وزيارة هذا المعرض أشبه بقراءة تاريخ الصين العام المختصر؛ هناك نصب تذكاري لأبطال الشعب وضريح الرئيس ماو في الجنوب.

عند شروق الشمس وغروبها في عاصمة الصين ، يستحق حفل رفع وخفض العلم الوطني الصيني المشاهدة. دقة الجنود الشباب تؤدي بشكل جيد للغاية. اذهب هناك حوالي 30 دقيقة في وقت مبكر للحصول على مقعد جيد. اقضِ الوقت في رؤية الأشخاص (الجنود والسياح والسكان المحليين) يجعل الساحة تسليط الضوء على الزائرين لأول مرة.

 مقابر مينغ في عاصمة الصين

 مقابر مينغ في عاصمة الصين
مقابر مينغ

لديك فرصة للهروب من وسط عاصمة الصين ورؤية القليل من الريف. إنها قريبة نسبيًا من سور الصين العظيم، لذلك يمكنك زيارة كليهما في يوم واحد. القبر نفسه عبارة عن فتاحة للعين.

على بعد 50 كيلومترًا شمال غرب وسط مدينة بكين، هذا هو موقع الدفن لـ 13 من أصل 17 من أباطرة سلالة مينغ. هناك قبران فقط تم حفرهما وفتحهما للجمهور: Dingling و Changling. تشانغلينغ هو أول قبر يبنى. استغرق الأمر سنتين للتجديد، وافتتح في عام 1958. تم حفر Dingling بشكل شامل بحيث يتعين على المرء الدخول إلى غرفة الدفن نفسها.

ومع ذلك، فهو نزول شديد الانحدار ولا يُقترح على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب أو مفاصل الركب أو أصحاب الكراسي المتحركة زيارة القبر.

القصر الصيفي في عاصمة الصين

القصر الصيفي
القصر الصيفي

يعد القصر الصيفي في عاصمة الصين أكبر حديقة ملكية في الدولة، وهو في الواقع حديقة مثل ملاذ إمبراطوري منتشر على مساحة 10 أميال مربعة. يعد القصر الصيفي في الضواحي الشمالية الغربية لبكين أكبر حديقة إمبراطورية وأكثرها اكتمالًا في الصين.

لا يزال هذا المنتزه الذي تبلغ مساحته 290 فدانًا ملاذاً للسياح، الذين يمكنهم الاسترخاء هناك أو المشي حول الأجنحة القديمة والقصور والمعابد والجسور والبحيرة الضخمة. يتكون القصر الصيفي بشكل رئيسي من Longevity Hill (Washoushan) وبحيرة كونمينغ. مع التصميم الرائع والعمارة الفنية والتكامل جوهر فن الحدائق الصينية، القصر يحمل عنوان “متحف الحديقة الإمبراطورية”.

إنه يشمل حديقة إمبراطورية محفوظة بالكامل مع أغنى المناظر الطبيعية والمباني المركزة. أضيف القصر الصيفي إلى قائمة التراث الثقافي العالمي في عام 1998.

سور الصين العظيم

سور الصين العظيم
سور الصين العظيم

إذا كنت في عجلة من أمرك ، يمكنك الحصول على أقصى استفادة من زيارتك إلى عاصمة الصين من خلال المشي في أحد أقسام سور الصين العظيم. يبلغ طول سور الصين العظيم المتسلل عبر بكين في الجزء الشمالي حوالي 600 كيلومتر.

على طول إجمالي السور العظيم حول بكين، هناك ثمانية أقسام رئيسية بما في ذلك Badaling و Juyongguan و Huanghuacheng و Jiankou و Mutianyu و Gubeikou و Jinshanling و Simatai. معظم أقسام سور الصين العظيم في بكين محفوظة بشكل جيد وبها بقايا من سلالة مينغ، عصر البناء الضخم.

قد يهمك: أهم 9 اسواق ملابس في جوانزو الصينية

هوتونج القديمة في عاصمة الصين

هوتونج القديمة في عاصمة الصين
Hutongs

هل لديك خبرة في أخذ pedicab؟ في مناطق هوتونج القديمة في عاصمة الصين يمكنك العثور على أدوات النقل القديمة التي لا تزال محفوظة للسائحين كأداة مرور رئيسية لزيارة هوتونجس – ممرات المدينة القديمة الفريدة من نوعها في بكين.

تمثل أحياء الشوارع الضيقة الملتوية الحياة الحقيقية في بكين، حيث تتصل الممرات بساحات الفناءات للمنازل الصغيرة التقليدية. تغطي جولات Pedicab في الأزقة مناطق الجذب التي تشمل عادةً برج الطبل وأحياء الفناء وقصر الأمير غونغ.

هناك الكثير من المطاعم والبارات الصغيرة والنزل الصغيرة. من أعلى برج الجرس يمكنك أن تطل على الأزقة المحيطة. الجزء الأكثر إثارة للاهتمام في جولة هوتونج هو المشي عبر “زقاق توباكو التبغ” بالقرب من برج الجرس. في هذه الجولة سوف تستمتع ببكين الشعبية الحقيقية. على الجانب الآخر من زقاق توباكو توباكو به بعض المقاهي العصرية في بكين.