الرحالة و المسافرون العرب

عاصمة اسكتلندا : اجمل المعالم والانشطة السياحية في ادنبرة

تعد عاصمة اسكتلندا واحدة من أكثر المدن الفريدة التي لا تنسى في أوروبا. تتمتع إدنبرة بسحر نادر مع ممرات ضيقة ومرصوفة بالحصى. تشتهر المدينة أيضًا بزواياها المظلمة حيث الأحداث المرعبة، ومبانيها وحدائقها المهيبة، والمتاحف الرائعة التي لا حصر لها، والتي يمكن زيارتها مجانًا، وسكان المدينة اللطفاء. كل ما سبق يجعل هذه المدينة المفضلة لدى من زاروها.

بالإضافة إلى قصص الأشباح التي لا تعد ولا تحصى، والتي ستسمعها كثيرًا من السكان المحليين، تقدم إدنبرة أيضًا لزوارها وسكانها  مجموعة متنوعة من مناطق الجذب، بما في ذلك المتاحف المجانية، ومصانع تقطير الويسكي المفتوحة للجماهير، والمعارض التي تكشف كيف عاش الشعب الاسكتلندي خلال العصور الوسطى.

من المحتمل أن تعني أطباق البلد الشهية جنبًا إلى جنب مع الإفطار الاسكتلندي التقليدي أنك ستعود إلى المنزل ببضعة كيلوجرامات زائدة، لكنك مع ذلك ستكون سعيد مع ذكريات جميلة للغاية عن المدينة.

من خلال دليلنا، ستكتشف سبب احتلال إدنبرة المرتبة الثانية لأكثر المدن زيارة في المملكة المتحدة بعد لندن. حيث يزور عاصمة اسكتلندا أكثر من مليوني سائح كل عام.

أنشطة مثيرة التي لا تنتهي في عاصمة اسكتلندا

هناك الكثير من الأشياء المثيرة التي يمكنك القيام بها في إدنبرة. مع الهندسة المعمارية المذهلة والشوارع المتعرجة التي لا نهاية لها والقلعة المذهلة التي تطفو على بركان خامد، لا يوجد مكان آخر مثلها تمامًا.ىابدأ بمشاهدة المعالم السياحية في المدينة القديمة التاريخية،.

حيث يمكن العثور على بعض من أفضل مناطق الجذب، مثل قلعة إدنبرة ورويال مايل. قم أيضًا بجولة ذات طابع خاص واكتشف العديد من أسرار المدينة – ثم ادخل إلى مقهى مريح وشاهد العالم يمر. مع وجود العديد من الأماكن التي يمكنك زيارتها في إدنبرة، ستكون مدللًا للاختيار. فيما يلي سنعرض عليك أفضل الأنشطة التي يمكن أن تقوم بها في عاصمة اسكتلندا.

استكشف قلعة إدنبرة

قلعة إدنبرة
قعلهة إدنبرة

يجب أن تكون هذه القلعة أمرًا لا بد منه في قائمة الأماكن التي يمكنك زيارتها في عاصمة اسكتلندا. تطفو قلعة إدنبرة على قمة كاسل روك المطلة على المدينة، وتضم قطعًا أثرية اسكتلندية مهمة، مثل أوسمة الشرف في اسكتلندا، والتي تعد أقدم جواهر التاج في المملكة المتحدة، وتضم أيضًا حجر القدر، وهو رمز قديم للملكية الاسكتلندية. استكشف أراضي القلعة الشاسعة، أو قم بجولة إرشادية مع مضيف القلعة، أو استمع إلى الدليل الصوتي المتوفر بثماني لغات. ولكي تحصل على التجربة كاملة، استمع إلى إطلاق “بندقية الساعة الواحدة” من أراضي القلعة، والتي يمكن سماعها يوميًا (باستثناء أيام الأحد).

 تسلق مقعد آرثر وتجول في حديقة هوليرود  

حديقة هوليرود
حديقة هوليرود

ربما يكون مقعد آرثر أحد أكثر الأماكن شهرة في إدنبرة، وهويقع داخل حديقة هوليرود. يقع هذا البركان القديم على ارتفاع 251 مترًا فوق مستوى سطح البحر، ويوفر إطلالات بزاوية 360 درجة على إدنبرة ولوثيانز. يمكنك رؤية بقايا كنيسة القديس أنتوني التي تعود للقرون الوسطى أو إطعام البط والبجع في بحيرة دودنجستون.

هناك مجموعة من المسارات التي يجب اتباعها، والتي تناسب الجميع، بما في ذلك الممر المؤدي إلى البحيرة والتي يمكن الوصول إليها بواسطة الكراسي المتحركة والعربات.

  اختبئ من المطر في المتحف الوطني لاسكتلندا

المتحف الوطني - اسكتلندا
المتحف الوطني – اسكتلندا

تشتهر عاصمة اسكتلندا بطقس لا يمكن التنبؤ به، وإذا وقعت في المطر، فقد تتساءل عما يجب عليك فعله في إدنبرة. قم بزيارة متحف اسكتلندا الوطني، أحد أفضل مناطق الجذب الداخلية في المدينة. مع وجود أكثر من 20000 قطعة أثرية فريدة يمكن رؤيتها ، هناك شيء للجميع ومتعة لجميع أفراد العائلة.

اقض يومك في التعرف على سراديب الممياء المصرية وعجائب الطبيعة وحتى التكنولوجيا الحديثة. وعندما يتوقف المطر وتظهر الشمس، توجه إلى التراس الموجود على السطح للاستمتاع بمناظر خلابة لقلعة إدنبرة. والأفضل من ذلك كله أن الدخول لهذا المتحف مجاني.

اصعد تل كالتون إلى النصب التذكاري الوطني

تل كالتون
تل كالتون

هل ترغب في تحقيق أقصى استفادة من إقامتك في إدنبرة؟ لا تفوت هذا. للحصول على مناظر رائعة، استيقظ مبكرًا وتسلق إلى قمة  تل كالتون للاستمتاع بشروق الشمس فوق المدينة. يعد هذا الموقع التراث موطنًا لمجموعة من المعالم التاريخية في العالم، وأبرزها النصب التذكاري الوطني المستوحى من البارثينون في أثينا.

يمكنك الذهاب إلى هناك ليلاً والاستمتاع بعرض الألعاب النارية السنوي فوق القلعة. على تل كالتون يتم الاحتفال أيضًا بالعديد من المهرجانات في إدنبرة، مثل مهرجان سلتيك بلتان فاير.

اقرأ عن: اجمل دول اوروبا للسياحة | تعرف على أجمل 5 دولة سياحية في اوروبا

الذهاب لمشاهدة معالم المدينة من نصب سكوت التذكاري

نصب سكوت التذكاري
نصب سكوت التذكاري

مكان أساسي آخر للذهاب إليه في عاصمة اسكتلندا هو نصب سكوت التذكاري. بُني هذا البرج القوطي عام 1832 لإحياء ذكرى وفاة أحد أشهر الكتاب الاسكتلنديين، السير والتر سكوت. وهو يقع في الطرف الشرقي من حدائق شارع برينسيس.

النصب التذكاري هو أكبر نصب تذكاري لكاتب في العالم، حيث يبلغ ارتفاعه ما يزيد قليلاً عن 200 قدم ومزين بنقوش لشخصيات من رواياته. تسلق 287 درجة إلى الأعلى للحصول على مناظر جميلة للمدينة. داخل النصب التذكاري، يمكنك أيضًا زيارة غرفة المتحف، التي تقيم معرضًا عن حياة سكوت وعمله.

إذا كنت لا تحب  المرتفعات فلا داعي للقلق، حيث يمكنك الاستمتاع بإطلالة رائعة على النصب التذكاري مع وضع قدميك بثبات على الأرض من أسفل “بلايفير استيبس” في منطقة ذا موند. في قاعدة النصب التذكاري ستجد أيضًا تمثالًا لسكوت نفسه مع كلبه المحبوب.

خذ نزهة عبر قلعة لوريستون والحدائق

قلعة لوريستون
قلعة لوريستون

يوجد الكثير من عوامل الجذب حول إدنبرة بعيدًا عن صخب وسط المدينة. قلعة وحدائق لوريستون هي المكان المثالي للذهاب إليه لأي شخص يزور عاصمة اسكتلندا ويبحث عن جزء من التاريخ الاسكتلندي، فضلاً عن الهدوء والسكينة. عد بالزمن إلى الوراء وأنت تستكشف التصميمات الداخلية الإدواردية المثيرة للإعجاب للقلعة، ولا تفوت الجولة اليومية المصحوبة بمرشدين لمعرفة المزيد عن تاريخها الرائع. استمتع أيضًا بالمشي في الغابات التي تحيط بالقلعة، ثم تراجع إلى الحديقة اليابانية الهادئة، وهي جوهرة حقيقية مخفية في إدنبرة.

في عاصمة اسكتلندا تكن مندهشًا من الغرفة المظلمة وعالم الأوهام 

عالم الأوهام
عالم الأوهام

يوفر هذا الجذب الرئيسي في إدنبرة متعة كبيرة لجميع أفراد العائلة – نحن نتحداك على ألا تندهش مهما كان عمرك. مع خمسة طوابق من الفضول والأوهام التفاعلية لاستكشافها، هناك شيء يستمتع به الجميع. انغمس في متاهة المرآة المحيرة أو حاول الحفاظ على توازنك في نفق فورتيكس المبهج. فقط تأكد من الحصول على وقت عرض مخصص حتى لا تفوتك مشاهدة الكاميرا الغامضة التي يبلغ عمرها 166 عامًا وهي تعمل. هذا المشهد الفيكتوري هو حقا طريقة فريدة لمشاهدة عاصمة اسكتلندا.

وهنا لك موضوع عن : اطول نهر في اوروبا : رحلة إلى الفولجا نهر الحب والثورة والموسيقى

شاهد عرضًا في مسرح المهرجان في عاصمة اسكتلندا

مسرح المهراجان اسكتلندا
مسرح المهراجان اسكتلندا

يعد مسرح إدنبرة فيستيفال أحد أكبر المسارح في المملكة المتحدة، حيث يستضيف عروض الأوبرا والباليه والأحداث الموسيقية على مدار السنة، ويتسع لما يصل إلى 1915 شخصًا. العديد من الفنانين المشهورين قد شرفوا المسرح، بما في ذلك تشارلي شابلن، لوريل وهاردي وديفيد بوي.

تقول الأسطورة أن مسرح المهرجانات مسكون من قبل المخادع الشهير “ذا جريت لافاييت”. حيث فقد لافاييت حياته في حريق بالمسرح عام 1911 ويقال إنه يجوب المسرح حتى يومنا هذا.