الرحالة و المسافرون العرب

شوارع نيس : ابدأ جولتك في بروميناد واحجز فندقك في دي سيميث

شوارع نيس تعد أجمل المدن الفرنسية وأكثرها شهرة لما تحتوي عليه المدينة من مناظر طبيعية ومعالم مميزة تجذب إليها السياح من كل مكان، كما أن شوارع نيس لها طبيعة مميزة وفريدة، فعندما تتجول بها تشعر بشعور رائع، وذلك لأن المباني بها لها طابع معماري فريد وكأنك تسير وسط تحف هندسية معمارية، فهناك بعد المنازل التي تحتفظ برونقها منذ أكثر من قرن.

اين تقع نيس

تعتبر مدينة نيس أجمل المدن الفرنسية وأكبرها، والتي تقع جنوب فرنسا على ساحل البحر المتوسط وتتميز بشواطئها واماكنها السياحية الفريدة وأسواقها ومعالمها الأثرية؛ لذلك تستقطب نيس آلاف السياح كل عام من أجل مشاهدة معالمها والاستمتاع بجوها الساحلي الرائع والتسوق عبر متاجرها وأسواقها الرائعة.

شوارع نيس
شوارع نيس

شوارع نيس المميزة

تضم نيس الكثير من الشوارع المميزة ذات الطبيعة الفريدة والمباني المعمارية الرائعة، فيمكنك أن تحظى بجولة داخل المحلات التجارية التي تنتشر في كل مكان بالشوارع ومن أبرز هذه الشوارع

شارع درويت

يقع شارع درويت في المدينة القديمة، بالقرب من الميناء، ويتميز بكثرة المباني والمحلات التجارية التي تستطيع أن تشتري منها العديد من الأشياء المميزة وتحصل على تذكار يذكرك بهذه المدينة، كما يكثر فيها المطاعم والمقاهي والبارات، التي تستطيع أن تقضي بها وقت رائع، وتتميز أبنيته بأنها ملونة بألوان الباستيل.

شارع بوليفارد فيكتور هوغو

يقع الشارع في وسط مدينة نيس، ويحتوي على الكثير من الأبنية العريقة ذات التاريخ العظيم، فيمكنك مشاهدة العديد من المباني المميزة ذات التصميم الهندسي الفريد، علاوة على الأبنية الحديثة أيضًا وكأنه يجمع بين القديم والحديث في وقت واحد، كما يمكنك قضاء بعض الوقت في المطاعم والمقاهي التي تملأ ارجاء الشارع والتسوق بداخل الأسواق.

شارع بروميناد ديزونغليه

هو من أكثر شوارع نيس شهرة والذي يجب أن تبدأ جولتك به أولاً، وهو ممشى طويل بحري يمكنك قضاء وقت ممتع به وسط طبيعة ساحرة، وقد بناه الانجليز من اجل الاستمتاع بالصيف الدافئ، كما يوجد به تمثال شهير وهو تمثال الحرية، ويقام به الكثير من الحفلات الموسيقية، والاحتفالات والمهرجانات، فهو مليء باجواء الصيف المميزة.

شارع دي سيميث

هو شارع يكثر به الفنادق والمباني والفيلات ذات التصاميم الهندسية المميزة، وقد تم بنائه أعلى التلال لذلك تستطيع أن تحصل على رؤية فريدة للبحر والمدينة من خلاله، وتعود ابنيته لفترة الحرب العالمية الأولى ويوجد به فيلا بوليفارد دي سيميث، ومتحف مارك شاغال، ويمكنك الاستمتاع بجولة فريدة بداخله وتناول الطعام الفرنسي في المطاعم التي توجد بالشارع.

شارع جون ميدسان

يحمل الشارع اسم عمدة مدينة نيس، وهو شارع طويل يكثر فيه المقاعد الخشبية، وعازفي الآلات الموسيقية وأمامهم القبعات ليلقي إليهم المتجولون السنتات، كما يكثر بالشارع المباني والمحلات التجارية الملونة التي ينبعث منها الأضواء المميزة ويمر بالشارع الترام، وفي نهاية الشارع توجد نافورة ينبوع الشمس التي تحتوي على تمثال لأبولو إله الشمس.

سوق نيس
سوق نيس

أهم الاسواق في شوارع نيس

يوجد داخل نيس العديد من الأسواق والمحلات التجارية التي تمتلئ بالكثير من المنتجات المحلية، وأيضا العلامات التجارية العالمية، والتي ستحظى فيها بالكثير من المرح خاصة لعشاق التسوق ومن أفضل الأسواق داخل مدينة نيس

سوق كور ساليا في شوارع نيس

يعتبر السوق من أكثر الأسواق ترددًا من قبل السياح؛ حيث أنه يضم الكثير من المحلات التجارية التي تبيع المنتجات المتعددة مثل الزهور والتحف والكثير من المصنوعات التقليدية اليدوية فضلا عن الهدايا التذكارية الرائعة، ويحتوي على الكثير من المطاعم والمقاهي التي تستطيع أن تأخذ استراحة بها، ويعمل السوق طوال ايام الاسبوع ما عدا يوم الاثنين، ويبدأ العمل من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة الخامسة مساءً.

مول غاليري لافاييت

هو مول تجاري شهير يتكون من خمسة طوابق، ويقام بالأسواق العديد من الفعاليات والتي قد تكسب منها مشتريات مجانية، ويضم المول عدد من المحلات التجارية من كل العلامات التجارية ويقدم خدمات وأنشطة مميزة على مدار العام، ويعمل المول طوال ايام الاسبوع من الساعة التاسعة والنصف صباحًا حتى الساعة الثامنة مساءً.

مول كاب٣٠٠٠ في شوارع نيس

يضم المول أكثر من ٣٠٠ محل تجاري وما يقرب من ٤٨ مطعم ومقهي، وهو من أكثر المولات التجارية ترددًا من قبل السياح، ويقدم الكثير من الخدمات منها الوقوف في موقف السيارات مجانًا لمدة ٣ ساعات، ويوجد فريق كامل لمساعدتكم على التسوق ومنطقة مخصصة للأطفال ويعمل المول طوال ايام الاسبوع من الساعة العاشرة صباحًا حتى الثامنة والنصف مساءً.

مول نيس ايتويلي

هو من أكثر المولات التجارية شهرة في نيس ويوجد في المدينة القديمة، ويضم الكثير من الماركات التجارية والمطاعم والمقاهي، ويضم العديد من المنتجات ذات الاسعار المتفاوتة والتي تتناسب كل المستويات، ويحتوي على موقف ضخم للسيارات ويعمل المول طوال ايام الاسبوع من العاشرة صباحًا حتى السابعة والنصف مساءً.

اترك تعليقا