الرحالة و المسافرون العرب

شلالات روبنسون .. الكنز في رحلة كاميرون هايلاند ماليزيا

شلالات روبنسون | الرحالةمرتفعات كاميرون هايلاند Cameron Highlands، هي واحده من أشهر الأماكن السياحية بماليزيا، تقع على بعد 200 كم تقريبا، من العاصمة كوالالمبور، والتي يفضلها العرسان الجدد لقضاء شهر العسل بها، حيث تتميز بالسهول والمساحات الخضراء الجذابة، والشلالات بجمالها الرباني الساحر، ومنها شلالات روبنسون  Robinson Falls.

اليوم  يصحبك الرحالة في مغامره جديدة، نتجول فيها سويًا، لنتعرف على هذه الشلالات الساحرة عن قرب.

قد يهمك: رحلتي الى ماليزيا : برنامج سياحي شامل لمدة 13 يومًا في أجمل مدن ماليزيا

موقع شلالات روبنسون كاميرون هايلاند

تقع شلالات روبنسون وسط مرتفعات كاميرون هايلاند، على ارتفاع 200متر، عن سطح البحر، خلف محطة ماردي الزراعية، في مدينة تاتا راتا.

تستطيع الوصول  بالتجول سيرًا على الأقدام، عبر غابة موجوده بمرتفعات الكاميرون هايلاند، ويستغرق الوصول للشلال، وقت يقدر بحوالي 15 دقيقة.

اقرأ هنا أيضًا:  أجمل 9 أنشطة سياحية في شلالات تمبلر بارك سيلانجور في ماليزيا

الأنشطة في شلالات روبنسون

يمكنك  القيام بعدة أنشطة ترفيهية، لكي تستمتع بالزيارة  التي ستصبح ذكرى رائعة، وتجربة فريدة لا تنسى من الذاكرة، نذكرها في النقاط التالية.

  1. اذا كنت من محبي التقاط الصور الفوتوغرافية، فأثناء سيرك على الأقدام للوصول إلى  الشلالات  تستطيع التقاط الصور الفوتوغرافية للمنطقة الساحرة، ومشاهدة الغابه بصخورها الضخمة، والاستمتاع بمنظر الغطاء النباتي وألوانه الزاهية.
  2. وان كنت  من محبي المغامرة والاثارة، فستجد ضالتك في روبنسون كاميرون هايلاند، حيث يمكنك الاستمتاع بصوت الشلالات القوي، وهو يرتطم منحدرًا من الجبال للمنحدر، والذي يستهوى أصحاب القلوب المغامرة.
  3. لاداعي لحمل طعام معك ، فعند شعورك بالجوع ، سوف تجد المنطقة، حول شلالات روبنسون كاميرون هايلاند، محاطة بالعديد من الأكشاك والمطاعم، التي توفرلك احتياجك من الطعام والشراب .
  4. ولا  تنسى شراء الهدايا تذكارية، من محلات الهدايا، لتهدي بها أحبابك ورفاقك عند عودتك لبلدك.

اقرأ هنا: أجمل 7 أنشطة في شلالات الآبار السبعة في لنكاوي ماليزيا ونصائح هامة للزيارة

شلالات روبنسون
شلالات روبنسون

نصائح عند زيارتك شلالات روبنسون

ننصحك في الرحالة، بعدة نصائح، لابد من أخذها في الاعتبار، لضمان سلامتك واستمتاعك برحلتك، عند زيارتك بالآتي:

  1. ماء شلالات روبنسون ملوث تمامًا، فمن المفضل عدم ممارسة السباحة بها.
  2. ان كان بصحبتك أطفال في رحلتك انتبه لهم كي لاينزلق قدم أحدهم، من الصخور الضخمة، وحتى لا يتعرض أحدهم للآذى.

أقرب الفنادق للشلالات

إذا شعرت بالارهاق عزيزي الزائر، وأردت الاسترخاء لمدة يوم أو يومين أو أكثر، فهناك العديد من الفنادق القريبة من شلالات روبنسون كاميرون هايلاند ، والتي ننصحك بها وهي

  1. منتجع سينتشري باينز كاميرون هايلاندز Century Pines Resort Cameron Highlands، يقع المنتجع على مرتفعات كاميرون هايلاند ، وهو من أقرب الفنادق الفاخرة لشلالات روبنسون من على ارتفاع 1500 متر عن سطح البحر، يتميز بمطعم ومنتجع صحي، وغرف واسعة مع شرفات، وتتوفر خدمة الواي فاي مجاناً، ومواقف مجانية للسيارات.
  2. فندق كوبثورن كاميرون Copthorne Hotel Cameron Highlands هايلاند اكواتوريال سابقا،  يقع الفندق بالقرب من  مرتفعات كاميرون هايلاند، ويعتبر من أفضل فنادق ماليزيا، من حيث الموقع والخدمات المقدمه، وهو من الفنادق المفضلة لدى المسافرون العرب الى ماليزيا