الرحالة و المسافرون العرب

شاطئ نوسا دوا في بالي اندونيسيا : أجمل 14 نشاط سياحي

شاطئ نوسا دوا في بالي ا الرحالة ا من المعروف أن جزيرة بالي ، من أشهر الأماكن الذاخرة بالمناطق والمعالم السياحية التراثية والطبيعية في اندونيسيا.

فإن أردت الاستمتاع بعطلة وسط الطبيعة الخلابة، بين الرمال والمياه والطقس المتميز، فلا شك أن زيارة إلى نوسا دوا ستكون تجربة متميزة.

وفي هذا التقريرنرصد لك، كافة المعلومات المهمة بشأن الشاطئ إلى جانب طرح بعض الأنشطة التي يمكنها أن تجعل من رحلتك، زيارة لا تُنسى.

شاطئ نوسا دوا في بالي

يقع في جزيرة يحمل اسمها، ويفصله عن العاصمة جاكرتا حوالي 11 كيلو مترًا، بينما يفصله عن مدينة دينباسار حوالي 21 كيلو مترًا، جنوب جزيرة بالي.

ويعد الشاطئ هو الرئيس فيها، ويمكن للسائحين أن يتجولوا داخل المدينة الصغيرة خلال 3 ساعات لاستكشافها كلها.

وإن أردت التجول دون سير على الأقدام، يمكنك استقلال تاكسي المتري الشهير المتواجد داخل الجزيرة، وتحصل على جولة غير مرهقة، وسُمي المتري لأنك تحاسبه مقابل عدد الأمتار التي يسير بك خلالها.

كذلك توفر الجزيرة سيارات خاصة ودراجات نارية إن أردت استئجار واحدة منها، فهي متاحة للجميع بالإضافة إلى وسيلة الانتقال الشعبية المعروفة باسم البيموس.

قد يهمك: أجمل 7 أنشطة في مزارع الأرز في بالي : سحر الطبيعة في اندونيسيا

لماذا شاطئ نوسا دوا؟

من أبرز أسباب ترشيحنا للشاطئ من أجل رحلتك القادم، أن هذا الشاطئ يقع في منطقة نوسا دوا التي تتمتع بطقس رائع طيلة العام.

هذا بالإضافة إلى توافر عددًا كبيرًا من المرافق والخدمات والمنتجعات النظيفة والمريحة، لكافة الزائرين لنوسا دوا ما يمنحهم عطلة متميزة دون الحاجة إلى مغادرة الشاطئ أو الجزيرة.

كذلك يضم الشاطئ محمية في قلبه لايمكن للقادمين إلى الجزيرة الدخول إليها، سوى عبر بوابات الشاطيء الثلاث، الرئيسة والجنوبية والشرقية، مما يجعل الشاطئ أشبه بالحصن، وهو بهذا يوفر أمانًا مهمًا للزائرين.

أيضًا وقوع الشاطئ في منطقة ذات مناخ استوائي، يجعل الفترة من شهري أكتوبر إلى مارس، منطقة أمطار كثيفة، ولهذا يفضل زيارة شاطئ نوسا دوا في بالي في الفترة من شهري مايو إلى أغسطس، حيث يعتدل الطقس.

قد يهمك: أجمل الاماكن السياحية في بالي 4 تعرف عليهم: بينهم أوبود وشاطئ كوتا

الأنشطة في شاطئ نوسا دوا في بالي

  1. – يوفر الشاطئ عدًا من المرافق وخدمات الرعاية الصحية لزائريه، لهذا يمكنك الاستمتاع داخل الشاطئ دون الحاجة إلى مغادرة المكان للحصول على مبتغاك.
  2. – يتمتع شاطئ نوسا دوا برمال نظيفة بيضاء، يمكنك من خلالها الحصول على حمام شمس رائع بواسطة المتخصصين المتواجدون بالشاطئ.
  3. – استمتع بممارسة بعض الرياضات الممتعة مثل الجولف وبعض الرياضات المائية أيضًا.
  4. – لا تفوت زيارة مدينة دينباسار، عاصمة بالي؛ والتي تضم داخلها عددًا من التراث والأماكن الأثرية مثل متحف بالي، ومركز تامان بوديا الثقافي.
  5. – استمتع بجولة تسوق رائعة في الأسواق الموجودة بالجزيرة، وتجاور شاطئ نوسا دوا مثل سوق كومباساري وسوق بادونج.
  6. – يمكنك ايضاً زيارة جزيرة السلاحف، التي تمثل محمية طبيعية للسلاحف، ويستمتع الأطفال كثيرًا بمشاهدتها وهي تخرج لتضع بيضها على الرمال بالمساء.
  7. – احرص على التقاط صورًا تذكارية لك، في منطقة التشكيلات الصخرية، المفضلة للكثيرين حيث تتكون من مجموعة من الصخور تتخذ أشكالاً مختلفة، وهي المكان المفضل لالتقاط الصور التذكارية.
  8. – يوفر شاطئ نوسا دوا في بالي عددًا من الخيارات المناسبة لزيائريه، ولهذا يمكن ترشيحه لزوجين في شهر العسل، كما ينصح به أيضًا للفنانين ورجال الأعمال، ولهذا حصل الشاطئ على لقب شاطئ الصفوة.
  9. – رياضة الغوص من أبرز الرياضات التي يمكنك ممارستها في هذا المكان الرائع، لهذا احرص على الحصول على مدب محترف من المتوفرين بالشاطئ واستمتع بمشاهدة الشعاب المرجانية بالأسفل.

السياحة في بالي

  1. – يمكنك الاستمتاع بصيد الأسماك، عقب استقلال القوارب الخشبية، أو القوارب ذات الفتحات الجانبية الزجاجية، التي يمكنك من خلالها رؤية الأسماك بالأسفل أيضًا.
  2. – يوفر شاطئ نوسا دوا في بالي إمكانية ركوب لعبة Fly boarding، والاستمتاع بجولة فوق سطح المياه وكأنك تطير وتحلق بالهواء فوقها، حيث تقذف الأنابيب المثبتة بقدميك الهواء، لترتفع أنت بالأعلى.
  3. – يمكنك ممارسة لعبة الركمجة أو ركوب الأمواج، حيث يوفر الشاطئ الأدوات والمدربين إن أردت، من خلال نادي شاطئ نوسا دوا في بالي surf & Turf.
  4. – لا تنس تجربة الطعام الآسيوي في المطاعم المتوفرة في شاطئ نوسا دوا وأشهرها مطعم خليج القراصنة The Pirates Bay، المميز بتصميمه على هيئة أكواخ خشبية وخيام.
  5. – يجاور الشاطئ بعض المناطق الأثرية، التي يمكنك زيارتها أيضًا مثل معبد Pura Bias Tugel الأثري ، المجاور لمنطقة الرمال بالشاطئ.

فنادق بالي القريبة من الشاطئ

نرشح لك فندق جراند حياة في بالي Grand Hyatt Bali، فهو من أفضل الأماكن التي يفضلها الزائرين، من أجل الاستمتاع بالعطلة الترفيهية. يقع فندق جراند حياة بالي، في مدينة نوسا دوا نفسها وعلى بعد خطوات سيرًا على الأقدام، من شاطئ نوسا دوا في بالي.

يحظى الفندق بخمس نجمات، ويقدم لزائريه غرفًا واسعة، وخدمات ومرافق راقية، بالإضافة إلى الطعام النظيف وخياراته المتاحة بين 8 مطاعم. كما تتوفر بالفندق بعض الخدمات المجانية مثل مرفق السيارات الخاصة، وخدمة الواي فاي المجانية، ووسائل الترفيه المختلفة.

ويوفر الفندق خدمة النقل من وإلى المطار، بمقابل مادي وفقًا للخدمة، حيث يقع على بعد 15 دقيقة من مطار بالي دينباسار.. للمزيد عن الفندق والحجز من هنا