الرحالة و المسافرون العرب

شاطئ جيمباران بالي اندونيسيا: أجمل الأماكن والأنشطة السياحية

شاطئ جيمباران | الرحالة المسافرون العرب |

يقع شاطئ جيمباران Jimbaran beach وخليجه الشهير على الساحل الجنوبي الغربي لجنوب جزيرة بالي ، والشاطئ هو جزء من البرزخ الضيق الذي يربط بين بالي الرئيسي وشبه جزيرة بوكيت، ويوفر شاطئ جيمباران مناطق منعزلة صغيرة تصلح للاسترخاء، فالهدوء والسلام النفسي الذي يمكن أن تجدهما هناك، يمكن أن يكونا ترياقًا مثاليًا في هذا العالم المرهق.

فتلك الأرض المنحدرة والشواطئ الرائعة بعضها مخبأ تحت مظلة من بساتين نخيل جوز الهند المورقة، ويشتهر شاطئ جيمباران بالفنادق الفاخرة التي تشمل فور سيزونز، وغيرها من المنتجعات الفاخرة في خليج جيمباران كمنتجع وسبا انتركونتيننتال بالي، وفي هذا التقرير سنتعرف على شاطئ جيمباران وفنادقه الرائعة وأماكن تناول الطعام والمعالم السياحية والحياة الليلية هناك.

قد يهمك: بوابة السفر و السياحة في جزيرة بالي

فإذا كنت تخطط لأول مرة لزيارة شاطئ جيمباران ، فربما تعرف أن هذا الشاطئ في بالي مشهور بمجموعة متميزة من مطاعم المأكولات البحرية التي تقع عليه، وعلى خليج الساحل الجنوبي الغربي لبالي، إلى الجنوب مباشرة من مطار نجوراه راي، وستجد هناك أكبر سوق للسمك في بالي في قرية Kedonganan المجاورة، كما يوجد المزيد من صفوف أماكن تناول الطعام التي تقدم المأكولات البحرية الطازجة والمأكولات المحلية هناك.

يوفر شاطئ جيمباران مناطق منعزلة صغيرة، مع بعض المناطق المزينة ببساتين جوز الهند، وهذه المناطق هي موطن لبعضٍ من أفخم المنتجعات في بالي، والتي تتميز بالهدوء وجمال المناظر البحرية. لذا إذا كنت تبحث عن أفضل مكان للاستمتاع بغروب الشمس السحري في بالي، فإن شاطئ جيمباران هو الخيار الأفضل.

تعرف على: شواطئ بالي : تعرف على أجمل 8 شواطئ في جزيرة بالي الإندونيسية

أفضل المناطق السياحية في شاطئ جيمباران

أفضل المناطق السياحية في شاطئ جيمباران

تضم أفضل أماكن الجذب السياحي في شاطئ جيمباران في الغالب الخطوط الساحلية الجميلة المليئة بالحجر الجليدي، والتي تعد موطناً لبعض أفضل أماكن ركوب الأمواج في المياه في بالي وفواصل الشعاب المرجانية، وتلك الشواطئ تعتبر محل جذب مستمر لركوب الأمواج والميل للمغامرة من جميع أنحاء العالم.

ويعد الساحل الجنوبي الغربي لمنطقة شاطئ جيمباران جنوباً إلى منطقة بوكيت في بيكاتو وأونغاسان وكوتوه، هو أيضاً موطن لمعابد البحر القديمة والمعالم الرائعة، وأبرزها معبد أولواتو الخلاب على قمة المنحدر ومنتزه غارودا ويسنو كينكانا الثقافي. وهنا نقدم لكم أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها، بالإضافة إلى ممارسة الكثير من الأنشطة الرياضية والترفيهية في شاطئ جيمباران :

1 . معبد أولواتو

يشار إليه محليًا باسم بورا لوهور أولواتو، وهو أحد أشهر المعالم بالقرب من شاطئ جيمباران في بالي، والذي يطفو على قمة الجرف الجنوبي الغربي لشبه جزيرة بوكيت، ويشتهر شاطئ جيمباران ومنطقة تاناه لوت بمحيطها الغريب وسط الغابة الساحلية، التي تسكنها حشود من قرود المكاك الرمادية ذات الذيل الطويل.

كما أنها واحدة من أفضل الأماكن لمشاهدة غروب الشمس الدرامي في بالي، علاوة على ذلك يقع على بعد 100 متر فقط جنوب معبد أولواتو الرئيسي، مدرج مفتوح يتم فيه استعراض عروض تسمى”Kecak’ fire fire “عند غروب الشمس، ويُعتقد أن السيميان الساكنين في الغابات المحيطة هم الأوصياء على هذا المعبد.

2. منتزه ويسنو كينكانا الثقافي

غالباً ما يشار إليه في أوساط السكان المحليين باختصاره “GWK”، وهو موقع متعدد الأغراض في الهواء الطلق يغطي مساحة 250 هكتار في تلال أونغاسان، على بعد عدة دقائق بالسيارة من منطقة شاطئ جيمباران الرئيسية، وبه يظهر تمثال عملاق يصور إله الهندوس الخيري حيث يركب على ظهر فيشنو نسر جارودا الأسطوري.

وهناك مواقع مختلفة أخرى في المنطقة تعتبر أماكن مؤقتة للفنون والعروض الثقافية والمعارض، فضلًا عن بعض العربات من الطراز العالمي، وبمجرد الانتهاء من هذا التمثال العملاق سيبلغ ارتفاع النصب 145 مترًا، وسيتم تضمينه في قائمة أعلى المعالم في العالم.

3.  شاطىء Suluban

يعتبر أحد سواحل شاطئ جيمباران و أفضل شواطئ بالي الأكثر تفرداً ، وهو مخفي بواسطة تكوينات الحجر الجيري الطبيعية ويمكن الوصول إليه عبر سلالم من خلال ثغرات ضيقة في الصخر.

قد لا يكون هذا الشاطئ الصغير مثاليًا لحمامات الشمس، ولكنه يقدم خدمات ركوب الأمواج للمحترفين، بالإضافة إلى قاعدة للتجديف والركوب للشواطئ المجاورة، ويمكن الوصول إلى المناطق الشعبية مثل كوتا و شاطئ جيمباران من خلال خدمة النقل المكوكية الخاصة بالفندق أو سيارة الأجرة أو الدراجة النارية.

4 . شاطئ بادانج Padang Beach

شاطئ بادانج يعد من اروع شواطئ جيمباران

يعد أحد أشهر مواقع ركوب الأمواج في شاطئ جيمباران وفي بالي أيضًا، ويقع في الجنوب الغربي من شبه جزيرة بوكيت Bukit، ويشار إليه محليًا باسم Pantai Labuan Sait، وهو يقع على بُعد كيلومتر واحد فقط من Anantara Bali Uluwatu، ويتميز بمساحة تمتد مائة متر من الرمال يمكن الوصول إليها عبر مجموعة من السلالم من خلال مدخل صخري مجوف فريد من نوعه، ويجتذب هذا الشاطئ أثناء الطقس الجيد تدفقًا ثابتًا لراكبي الأمواج من جميع أنحاء العالم.

وفي منتصف الطريق أسفل الدرج الرئيسي ستشاهد معبد أولواتو الذي يطل على الأمواج، كما ستشاهد أحيانًا قرود المكاك الرمادية الطويلة الذيل والتي تلعب حول السلالم، عاليًا في أشجار السنط، إن الموجات هناك مخصصة لمحبي ركوب الأمواج، ولكن الشاطئ عمومًا رائع لجميع أفراد العائلة، خاصةً مع وجود أكشاك محلية تقدم الوجبات الخفيفة والمرطبات على هذا الشاطئ، وعلى شاطئ جيمباران الرائع أيضًا.

قد يهمك: بوابة السفر و السياحة في اندونيسيا

5 . شاطىء بانداوا

هو واحد من أحدث الإضافات إلى قائمة الشواطئ الرائعة “المخفية” في بالي. الشاطئ يقع في أقصى جنوب جزيرة بالي، ويمتد على مسافة كيلومتر واحد، ويختفي قليلاً خلف منحدرات الحجر الجيري المنحوتة. يعرف باسم “بانتاي بانداوا” من قبل السكان المحليين، ويقع على بعد خمسة كيلومترات فقط من Samabe Bali Suites & Villas، وعلى بعد ثمانية كيلومترات جنوبًا من المركز الرئيسي لمجمع BTDC في نوسا دوا.

قبل الدخول إلى الشاطئ، ستجد المنحدرات المواجهة للمحيط في منتصف الطريق، والتي تتميز بأقواس منحوتة مع تماثيل كبيرة بداخلها، تصور كل منها شخصية بطولية من ملحمة ماهابهاراتا، والمعروفة باسم “خمسة باندواس”، ومن هنا جاء اسم الشاطئ. يمكنك الاستمتاع في هذا الشاطئ بمجموعة متنوعة من الرياضات المائية، وتتوفر هناك خدمة تأجير معدات الصيد والمقاهي بالإضافة إلى الأكشاك التي تُقدم مأكولات بحرية .

6. سوق كيدونغانان للسمك

كان هذا السوق في الأصل قرية لصيد الأسماك في شاطئ جيمباران ، وموطناً لسوق تقليدي حيث يتم الحصول منه على معظم الصيد الطازج من جنوب بالي. يقع السوق الرئيسي في كيدونغانان Kedonganan، على بعد عدة مئات من الأمتار إلى الشمال من شاطئ جيمباران الرئيسي، مع المدرج الغربي لمطار Ngurah Rai Internatoinal في الأفق.

وهو أكبر سوق للمأكولات البحرية الطازجة في بالي، سوف تجد به كل الكائنات المتواجدة في المياه المالحة تقريبًا، من سمك النهاش الأحمر الشعبي الذي ينتهي إلى طاولتك في أحد مقاهي المأكولات البحرية في الخليج، أو الأسماك النادرة التي يتم تحضيرها كشريحة لذيذة في مطعم فنادق الخمس المميزة.

وإذا وصلت في وقت مبكر بعد شروق الشمس إلى شاطئ جيمباران ، فسوف تشاهد قوارب الصيد التي تأتي لتفريغ الشباك والسلال المليئة بالأسماك الحية. كما يتوجه السكان المحليون من المناطق الأخرى في بالي إلى هذا السوق، عندما يخططون لإقامة حفل شواء عائلي أو حفلة مع الأصدقاء.

7 . شاطىءBalangan

هو عبارة عن شاطئ ذو مناظر خلابة بالقرب من شاطئ جيمباران ، وهو موطن لأحد الأمواج المتميزة التي تحمل اسم بالي، يقع الشاطئ على الجانب الشمالي من الجرف الذي يشكل قطعة مميزة  بالقرب من ملعب نيو كوتا للغولف.

ويستخدم اسمه على الخط الساحلي بالكامل الذي يشمل المنحدر والذي يشمل شاطئ دريم لاند الشهير الآن، قبل أن يلقبه المتسابقون من جميع أنحاء العالم بالإجماع بهذا الاسم. تقع عدة أكشاك محلية على الساحل، وتقدم وجبات طعام محلية بسيطة، بالإضافة إلى المرطبات الباردة والبيرة.

ويعد هذا الشاطئ منطقة مميزة للمصورين عند غروب الشمس، والشاطئ جميل من فوق على قمة التل كما هو  رائع من على الساحل.

8. شاطىء Bingin

شاطىء Bingin من اجمل شواطئ جيمباران

يعتبر واحدًا من مواقع ركوب الأمواج المفضلة في بالي، والتي تتميز بأجواء هادئة ومريحة وهو من الشواطئ المليئة بالحجر الجيري، يقع الشاطئ على مسافة ليست بعيدة عن موقع ركوب الأمواج الشقيق دريم لاند، ولكن يمكن الوصول إليه بعد مسافة 10 كيلومترات عبر الطرق المترابطة.

وتلك الأمواج وحاجز الشعاب المرجانية تعتبر تحديًا للمتسابقين المحترفين، في حين يمكن للجميع التمتع بالجمال الطبيعي من امتداد الرمال البيضاء في المياه المنخفضة، وتوفر المياه هناك فرصًا رائعة للسباحة والغوص، ويمكنك استكشاف التضاريس الجبلية لمشاهدة عين الطائر، أو يمكن للعائلات الاستمتاع ببساطة بالعديد من الأنشطة الترفيهية على الساحل بالقرب من شاطئ جيمباران.

9 . شاطىء دريم لاند

هو أول بقعة من شواطئ ركوب الأمواج “الخفية” التي تصل إلى الشهرة في شبه جزيرة بوكيت الجنوبية بالي، كان هذا قبل افتتاح 400 هكتار أو نحو ذلك للسماح بتطوير المشروع العملاق في منتجع Pecatu Indah، والآن هي مفتوحة للجمهور ويطلق عليها اسم “شاطئ كوتا الجديد”، وهي لا تزال موطنًا لبعض أفضل الشعاب المرجانية في الجزيرة، وهذا الشاطئ قريب جدًا من شاطئ جيمباران.

يمكن الوصول إليه خلال نصف ساعة بالسيارة من مطار Ngurah Rai الدولي في Tuban، وعلى الرغم من أن الأمواج مناسبة للمحترفين، إلا أنه تتوفر العديد من دروس ركوب الأمواج على الشاطئ، كما تتوفر دروسًا في ركوب الخيل، وأيضًا تتوفر المظلات للإيجار ، بالإضافة لوجود صف من المراحيض، كما توجد أكشاك المرطبات والمأكولات المحلية والوجبات الغربية.

10 . معرض جينجالا Jenggala Gallery

يضم هذا المعرض الواقع على شاطئ جيمباران أفضل منتجي الخزف الأسطوريين في بالي، لذا يمكنك الاستمتاع فيه بمجموعة غنية من الفنون والمعارض الخزفية. المعرض يقع بجوار صالة العرض الرئيسية حيث تباع قطع رائعة متعددة الأشكال والألوان والأحجام للبيع بالتجزئة والجملة، ويضم معارض منتظمة من الفنانين والسيراميك والرسامين العالميين.

يعد هذا المعرض مكانًا رائعًا للتوقف، إذا كنت مهتمًا بالفنون وفعل شيئًا مختلفًا أثناء وجودك في Jimbaran، ومن بين الفنانين السابقين فيه الفنانين اليابانيين Mastaka و Kikko، مع أعمالهم الفنية الخزفية المرسومة باليد المستوحاة من الرموز والأنماط الموجودة في الثقافة الإندونيسية. يمكن للأطفال أيضًا الاشتراك في ورش عمل “paint-a-pot”، وهذا من بين أنشطة المرح المتوفرة في الداخل، ساعات العمل بالمعرض: الاثنين و الأحد من 9:00 – 20:00.

فنادق بالي كوتا بالأسعار

Booking.com

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.