الرحالة و المسافرون العرب

شاطئ جدا بوستان : 8 أنشطة للاستمتاع بأجمل شواطئ اسطنبول

شاطئ جدا بوستان ا الرحالة المسافرون العرب ا للأماكن الطبيعية سحر سياحي خاص ، يجتذب القاصي والداني لأي مكان تظهر به ملامح الطبيعة ، وتعبر فيه عن نفسها، خاصة إذا ما ارتبط الأمر بمياه البحار والشواطيء المتاخمة لها.

وفي هذا التقرير ، سيصحبك الرحالة في جولة أكثر من رائعة ، تتعرف من خلالها على شاطئ جدا بوستان القابع في تركيا ، وأبرز ما يمكنك فعله من أنشطة للاستمتاع برحلتك وجولتك السياحية به ، فلا تؤجل قراءة التقرير.

اقرأ أيضًا: خريطة تركيا السياحية : أجمل المدن السياحية في تركيا والمسافات بينها

موقع شاطئ جدا بوستان

من المعروف أن جدا بوستان حد أشهر وأرقى الشواطيء التركية ، وتحديدًا في مدينة اسطنبول ، وهو شاطيء خاص يناسب العائلات من السكان المحليين والوافدين أيضًا.

يقع الشاطئ الساحر في منطقة كاديكوي باسطنبول، ويتميز بقربه من شارع بغداد ؛ الذي يعد أحد أهم وأفضل اسواق اسطنبول التجارية.

ولعل هذا هو أحد أهم أسباب امتلاء شاطئ جدا بوستان بالزائرين في أوقات العطلات والسياحة والإجازات.

ويبدأ العمل في شاطئ جدا بوستان بداية من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة العاشرة مساء ، ويبلغ سعر تذكرة الدخول للفرد الواحد حوالي 10 ليرة تركية ، أي ما يعادل حوالي 2.6 دولار أمريكي.

شاطئ جدا بوستان
جدا بوستان

ما يميز شاطيء جدا بوستان

قد تتساءل عما يميز هذا الشاطيء عن غيره من شواطيء اسطنبول ، وهنا يمكن القول أن شاطئ جدا بوستان يتميز بكونه قريبًا من أحد شوارع التسوق الرئيسة والكبرى في اسطنبول ، وهو شارع بغداد.

كذلك تتميز مياه جدا بوستان بكونها نقية نظيفة إلى جانب رمالها البيضاء ، ذات النعومة المميزة ، ما يجعل المكوث على الشاطيء أمام المياه أمر في غاية الروعة.

الموقع المميز أيضًا جعل الشاطئ يقترب من العديد من المعالم السياحية في اسطنبول ، بالقرب من مركز المدينة ، فلن تشعر بالتعب أو الإرهاق في الوصول إلى أفضل المعالم السياحية بها وزيارتها.

أبرز الأنشطة في شاطئ جدا بوستان

  1. احصل على جولة أكثر من مميزة داخل الشاطئ واستمتع بمشاهدة مسياهه الزرقاء النقية ، وملامسة رماله البيضاء لقدميك.
  2. يمكنك ممارسة بعض الألعاب المائية ، والسباحة في المياه النقية والاستمتاع بنشاط مائي رائع ، في شاطئ جدا بوستان
  3. لا تتردد في لعب الكرة الطائرة على الشاطيء، أو حتى الحصول على جولة داخل المياه باستخدام القوارب الصغيرة.
  4. إذا ما شعرت برغبة في تذوق الطعام التركي الشهي ، فيمكنك فورًا أن تحصل على ماترغب من المطاعم المتراصة بالقرب من شاطئ جدا بوستان ، ولا تفوت تجربة الأطعمة البحرية برفقة أسرتك أو الأصدقاء.
  5. يمكنك الجلوس على الشاطئ والاستمتاع بمشروب بارد أو دافيء، مع الاستمتاع بطقس رائع ومشاهد غاية في الجمال.
  6. لا تنس الحصول على جولة بالأماكن السياحية القريبة من الشاطئ فموقعه الفريد يتيح لك تلك الزيارات بكل سهولة.
  7. استمتع بجولة تسوق رائعة في شارع بغداد القريب من شاطيء جدا بوستان ، واحصل على منتجات مميزة بأسعار جيدة وخصومات رائعة أيضًا.
  8. لاتنس التقاط صورًا فوتوغرافية مميزة لك ولرفقتك
مصدر ويكيبيديا
اترك تعليقا