الرحالة و المسافرون العرب

شاطئ المنتزه في الاسكندرية: رحلة إلى الشاطئ الملكي

شاطئ المنتزه | “إسكندرية احسن ناس عالبحر ماشية تتمختر.. من سيدى بشر لأبو العباس أيوة يا عالم ع المنظر.. أيوة يا عالم ع المينا والشوق بيتمرجح بينا.. وتلتميت ألف سفينة.. عالبحر ماشية بتزمر”.

بكلمات ذات لحن مميز وصوت عذب لا ينسى، وصفت داليدا سحر عروس البحر المتوسط، الذي لا ينسى، بداية من ناسها وبحرها وشوطائها مرورًا بمعالمها السياحية وشوارعها المشهورة ذات الطابع الخاص، وانتهائًا بسفنها التي ترسى في موانيها.

مئات الكلمات في عشرات الأغاني المزينة بألحان التي تتمايل لها الرؤوس وتطرب لها الآذان، وذات الإيقاع من الممكن أن يستقر في ذهنك لسنوات، يمكنها وصف الإسكندرية وما تتركه من بصمة في قلووب عشاقها، فلكل عاشق طابعه المختلف الذي تركته مدينته المفضلة بداخله.

ورغم ذلك تستطيع كتابة المزيد من الكلمات والألحان في وصف كل تفصيلة في الإسكندرية وفي معاني جديدة لم تتناولها من قبل.

خلال هذا التقرير يصحبك الرحالة في جولة سريعة داخل أحد منابع سحر عروس البحر المتوسط، إنه شاطئ المنتزه، كل ما عليك أن تترك لذهنك العنان وتستمتع في جولتك الافتراضية داخل عروس البحر المتوسط.

مياه زرقاء شديدة النقاء منعكسة على لون السماء، ورمال بيضاء على قدر من النعومة وصوت أمواج البحر يتخلله صوت الهواء الذي يلمس وجنتيك وقد يجعل قبعتك تطير، مع رائحة اليود التي تميز المدن الساحلية.

مزيج من المشاعر الذي يرتبط بكل حواسك ستشعره داخل شاطئ المنتزه، ذلك الشاطئ الذي يعد من أفضل الشواطئ في الإسكندرية وأكثرهم جذبًا للمصيفين، لما يمتلكه من عناصر جمال الطبيعة.

قصة بناء شاطئ المنتزه

بدأت قصة شاطئ المنتزه بنزهة للخديوي عباس حلمي الثاني، حين اصطحب فرقة موسيقية تعزف على مسامعه ألحانه المفضلة في حضرة هذا المنظر الخلاب، والذي لم يكن له اسم معين.

وخلال هذه المشهد أعجب الخديوي بالمنظر الذي رآه، ليقرر بعد ذلك إقامة قصر ومجموعة من الحدائق لتتحول المنطقة إلى مصيف مجهز يمكنه الاستجمام به وقتما يريد، ثم أطلق على تلك المنطقة اسم المنتزه.

ويقع شاطئ المنتزه أو كما كان يطلق عليه حدائق المنتزه الملكية، في حي المنتزه شرق مدينة الإسكندرية، وكان مملوك للأسرة العلوية بمصر، وكان يضم 5 شواطئ للسباحة، وتم تنفيذ قصر المنتزه على الطراز الفلورنسي الإيطالي آنذاك.

وظلت ملكية المنتزه لتلك العائلة إلى أن تغيرت الأوضاع بعد ثورة 32 يوليو، حيث تغيرت الملكية لتعود إلى الدولة التي منها منتزه عام للمواطنين يمكنهم الاستجمام به كل عام.

شاطئ المنتزه بالإسكندرية يوفر لك العديد من الأنشطة البحرية التي يمكنك الاستمتاع بها لقضاء عطلة اسبوعية مميزة أو يوم كامل في حالة استجمام.

أنشطة سياحية داخل شاطئ المنتزه

فإذا أردت قضاء يوم عائلي مميز أما البحر، ليعود بك لذاكرة الطفولة، فشاطئ المنتزه من أفضل الأماكن التي ستوفر لك جو مناسب لهذه الصحبة الدافئة، والأنشطة البسيطة التقليدية ذات المذاق المميز كلعب الكرة ، أو بناء البيوت بواسطة الرمال، إنها نزهة تجعل الذكريات الدافئة تكرر نفسها.

أما إذا كنت من هواة الاستجمام أمام البحر والتأمل فأيضًا يمكنك ممارسة الهدوء الذي تبحث عنه في أحضان الطبيعة والجو المنعش الذيي يساعدك على التأمل.

ويتمتع شاطئ المنتزه بالمنظر الخلاب ذو الألوان المتجانسة والعناصر المتكاملة للطبيعة، التي إذا اجتمعت في صورة ستعكس موهبتك إذا كنت مصورًا، لذلك لا تفوت فرصة التقاطات بعض الصور للمكان خاصة في مرحلتي الشروق والغروب اللتين تتميزان سحرهما الخاص، والذي ينعكس على المكان ويزيده جمالًا.

كذلك لا تفوت فرصة التقاط صورًا تذكارية مع عائلتك أو أصدقائك، لتوثيق نزهتك التي ستحب أن تتذكرها في يومًا ما عندما تهرب من رتابة العمل لبضعة دقائق لاسترجاع ذكريات تمدك بالطاقة الإيجابية.

وعلى الرمال البيضاء الناعمة يمكنك الذهاب في جولة للتمشية على طول الشاطئ، وإذا شعرت بالإرهاق فستجد صخور أمام الشاطئ يمكنك الجلوس عليها.

ويتوفر داخل الشاطئ مجموعة من الأنشطة البحرية فضلًا عن السباحة، فيمكنك تأجير البانانا بوت والبدالات البحرية التي تأخذك في جولة في عرض البحر.

ولمزيد من الخصوصية والاستمتاع يمكنك استئجار أحد الشاليهات التي توجد علة الشاطئ والتي تطل على البحر مباشرة.

بماذا تستمتع بعد جولة الشاطئ

وخلال جولتك داخل شاطئ المنتزه لا تجعل استمتاعك بالطبيعة ينسيك زيارة قصر المنتزه حيث تحول إلى مزار سياحي شهير، ويوجد القصر على بعد مسافة قصيرة من الشاطئ.

كذلك الحدائق التي تطل على المنتزه لا زالت تحتفظ بمكانها، فيمكنك زيارتها ومشاهدة مساحتها الخضراء وزهورها النادرة.

وبعد الانتهاء من يومك البحري، ستجد العديد من المطاعم التي تقدم المأكولات البحرية التي تشتهر بها الإسكندرية، يمكنك التوجه إليها وتناول وجبة شهية من قلب البحر الأبيض المتوسط، ثم يمكنك التجول في شوارع الإسكندرية التجارية للتسوق وشراء الهداية التذكارية المميزة.

وعن أسعار دخول الشاطئ فتقدر قيمة تذكرة الدخول ب 25 جنيه.

حرصًا منا على تقديم أفضل خدمة للقارئ.. إذا كان لديك أي مشكلة مع محتوى التقرير، بخصوص معلومات غير صحيحة أو منسوخة من موقع آخر، أو وجود معلومات تعتقد أنه من المفيد إضافتها، يرجى استخدام هذا النموذج لإفادتنا بالشكوى أو التصحيح أو الإضافة.

مصدر الموقع الرسمي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.