الرحالة و المسافرون العرب

شاطئ الفيروز بمرسى مطروح : يا ساكنين مطروح جنيه في بحركم

شاطئ الفيروز بمرسى مطروح | إذا كنت من راغبي الهدوء والسكينة، والتمتع بمنظر طبيعي مريح للأعصاب، فكل ما عليك هو تحمل مشوار شاق يقارب الـ5 ساعات، لكن بعدها ستنعزل عن الزحام والضجيج وضغوط الحياة، في سبيل قضاء وقت ممتع.

هذه الافتتاحية هي وصف تفصيلي لما سيجده المسافر من القاهرة إلى مرسى مطروح، بالتحديد حينما يتوجه إلى الشاطئ الساحر، لما له من مميزات عدة، ووسائل ترفيهية وأنشطة عدة، إلى جانب ملائمة التكلفة بالنسبة للخدمة المقدمة، ما يجعله واحد من أجمل شواطئ مرسى مطروح

وبناءً على ما سبق، ومع قرب حلول فصل الصيف، يصحبك «الرحالة» في جولة داخل شاطئ الفيروز بمحافظة مرسى مطروح، لبيان ما يميزه عن غيره من المصايف كافة.

موقع شاطئ الفيروز بمرسى مطروح

يبعد شاطئ الفيروز عن محافظة القاهرة بمسافة 439 كم، ويمكن قطع هذه المسافة بالسيارة في غضون 5 ساعات إلا 10 دقائق، من خلال سلك طريقي «وادي النطرون – العلمين»، و«الإسكندرية – مرسى مطروح».

أما إن كنت ستسلك طريق «الإسكندرية – مرسى مطروح» فقط ستستغرق مدة الرحلة 6 ساعات وربع الساعة، لبلوغ المسافة المقطوعة 496 كم.

وبالنسبة لسكان محافظة مرسى مطروح، فالشاطي يبعد عن وسط المدينة بمسافة 3 كم، كما أنه قريب من شارع الإسكندرية، ويمكن منه أن يتوجه الشخص إلى الشاطئ في غضون 5 دقائق بالسيارة، و20 دقيقة سيرًا.

ورغم تواجد الشاطئ في منطقة هادئة وتطرفها عن الزحام، إلا أنها ممتلئة بالعقارات والتجمعات العمرانية.

مميزات شاطئ الفيروز

يتميز الشاطئ بهدوء أمواجه، مما يتيح فرصة للصغار بالاستمتاع بوقتهم بكل أمان وراحة، كما يضم مرافق للألعاب المائية المتعددة بغرض إضفاء لمسة من المتعة الخاصة والشيقة.

كما يتميز الشاطئ بصفاء مياهه ونعومة رماله البيضاء، وتدرج ألوان البحر بها بجانب كثرة الخلجان، ما جعلها قبلة للباحثين عن الهدوء والأمان.

أنشطة ترفيهية على الشاطئ

بموجب المميزات السابقة، ينعم زائر شاطئ الفيروز بعدد هائل من المميزات، فيمكنه الاستمتاع بالجلوس والاستجمام على رماله، حيث الطبيعة الساحرة والهواء النقي، مع مشاهدة المياه وهي تعكس زرقة السماء، كما يمكنه التمتع بالسير على رمال الشاطئ الناعمة.

الأمر لا يقتصر على الشاطئ فحسب، بل يمتد للشوارع المؤدية إليه، ويكأنها ترحب بالزوار من خلال نظافتها وهدوئها، إضافةً إلى الالتزام بآداب المرور، والحالة الأمنية المستتبة.

يمكن للفرد خوض تجربة مميزة بركوب الـ«بنانا بوت»، مع الحذر من السقوط في الماء، و الذي حتمًا سيحدث، إضافةً إلى الاستمتاع بجولة مائية هادئة في بدالات المياه.

ويُعتبر الطفطف من وسائل الترفيه التي تميز شاطئ الفيروز، فيمكن الاستمتاع بركوبه خاصةً مع عرباته متنوعة الألوان، فهو يتحرك لنقل الركاب من الكورنيش إلى الشاطئ والعكس.

ومن اليابس إلى الماء المالح، فيمكن للشخص النزول إلى البحر والتمتع بصفاء لونه، من خلال ممارسة السباحة، بل والتمتع به كذلك مع هدوء الأمواج، والتي تتميز بأنها خفيفة وآمنة للجميع كبارًا وصغارًا.

الأنشطة البحرية على شاطئ الفيروز

والهدوء الذي يكسو المدينة والشاطئ، يمكّن هواة القراءة من اصطحاب كتبهم المفضلة للاطلاع عليها خلال رحلتهم، تحت أشعة الشمس والجو المنعش والمياه الصافية، بجانب رائحة اليود الطاغية على المكان، ما يجعل الفرد في حالة صفاء ذهني.

وإذا كان الزائر من هواة المغامرة، فيمكنه استئجار الـ«بيتش بجي» أو الدراجات الهوائية، وأخذ جولة حول الشاطئ في أجواء سمتها السعادة والسرور، وذلك دون الخروج عن الأماكن المحددة لهذا النشاط، إضافةً إلى إمكانية الاستمتاع بالتمشية على طول الشاطئ، خاصةً مع وجود الرمال البيضاء الناعمة، والجو المشمس والهواء المنعش.

أما الصغار فهم على موعد مع المرح، فيمكنهم قضاء وقتهم داخل منطقة الألعاب، والتي تتميز في المقام الأول بالأمان، بجانب وسائل الترفيه التي تجعلهم في أعلى مراتب السرور.

وحال رغبة الشخص في تغيير الجو، أو التغلب على درجة الحرارة المرتفعة، يمكنه الجلوس داخل الكافيتريا المتواجدة على الشاطئ، واحتساء المشروبات الباردة والعصائر المنعشة، إضافةً إلى تناول بعض الأكلات السريعة.

مواقع الإقامة القريبة من الشاطئ

ولغرض قضاء الليالي بالقرب من الشاطئ، يمكن للزائر الحجز في فندقين قريبين، الأول هو أدرياتيكا مرسى مطروح المصنف بنجمتين، ويبتعد عن الفيروز بمسافة 3.2 كم.

أما الفندق الثاني فهو كارلوز بوريفاج مطروح، المصنف بـ5 نجوم كاملة، لكنه يبعد عن الشاطئ بمسافة تبلغ 21 كم.

وفي حال عدم تفضيل الزائر للإقامة في الفنادق، يمكنه تأجير شقة سكنية لعدد من الليالي، وهو ما يمكن الإقدام عليه من خلال الحجز إلكترونيًا.

أسعار دخول شاطئ الفيروز

بالرغم من المميزات المتعددة لشاطئ الفيروز إلا أن دخوله مجانيًا أمام الجميع، على الجانب الآخر، تعتبر الخدمات على رماله بمقابل مادي، فعلى الزائر دفع 40 حنيهًا كمقابل لتأجير الكراسي والشماسي.

فيما تبلغ قيمة لعبة «بانانا بوت» 25 جنيهًا، أما سعر تأجير الـ«جيت سكي» يبدأ من 100 جنيه للربع ساعة.

مصدر الموقع الرسمي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.