الرحالة و المسافرون العرب

سوهو سكوير قلب شرم الشيخ النابض: رفاهية الشرق بملامح غربية

مكان متكامل وشامل لكل ما يحتاجه الزائر، ففيه المطاعم والكافيهات وأماكن الترفيه والسينما، وغيرها من الوسائل التي تضمن عطلة ممتعة للحضور فيه، حتى أصبح مركز سوهو سكوير محط أنظار رواد مدينة شرم الشيخ كافة.

السمعة الطيبة التي يتسم بها المكان تعود لعدد من العوامل التي ساهمت في إكسابه هذه الشهرة، من توافر وسائل الترفيه وتنوع المطاعم المتضمنة لأفضل الوجبات العالمية، وعليه، يصطحبكم «الرحالة» في جولة داخل مركز سوهو سكوير.

سبب تسمية سوهو سكوير

جاءت تسمية المركز بهذا الاسم إلى ميدان سوهو سكوير بالعاصمة البريطانية لندن، خاصةً وأن المكان يجمع مزيج بين سحر وجمال لندن والروح المصرية، كما أن الروح تدب فيه بمجرد غروب شمس، حتى أطلق عليه البعض «مملكة الليل».

بطاقة التعريف بسوهو سكوير 

هو مركز ترفيه كامل للعائلة والأصدقاء والأزواج، ويحتوي على مجموعة من وسائل الترفيه بما في ذلك المطاعم والمقاهي، ونادي يلبي الأذواق بين الشباب والكبار، كما يمكن للزائر تذوق بعض المأكولات العالمية الرائعة من مطاعمه الأربعة ذات القائمة الانتقائية.

وجاء اختيار مدينة شرم الشيخ لاستقبال هذا الصرح نتيجة الحياة النابضة فيها، خاصةً وأنها منارة للتميز في المجتمع، فهو مصمم لتلبية احتياجات جميع الفئات العمرية، كما أن للمكان قدرة على بناء الجسور بين الجنسيات من خلال لغة الطعام والخدمة الرائعة، والتي تحتل مركز الصدارة.

رياضات يمكن ممارستها في سوهو سكوير

يتضمن مركز سوهو سكوير ملاعب لرياضة التنس بأعلى مستوى، ما جعلها مكانًا لاستضافة فخر بطولات الاتحاد الدولي للعبة بمشاركة لاعبين من جميع أنحاء العالم.

وتتميز ملاعب التنس بالإضاءة ذات الكفاءة العالية، كما يتضمن المكان برامج تدريبية تناسب جميع القدرات والأعمار، إضافة إلى ملعب صغير للأطفال.

كما يوفر المكان كل ما يحتاجه الشخص لممارسة التنس، من ملابس وأحذية رياضية بيضاء وصفراء.

ويتضمن المكان صالة اسكواش، ولممارسة اللعبة يجب على الشخص الالتزام بعدد من التعليمات، منها «الهدوء بداخلها، ويحظر المشي أو التنقل فيها خلال مباراة بين لاعبين آخرين، كما يُحظر التدخين، والأكل والشراب، ويُفضل وضع الهاتف المحمول على الوضع الصامت»، وحال إحداث الزائر لأي  ضرر لمضرب الاسكواش يدفع 450 جنيهًا كغرامة مالية.

كما يمكن لزائر سوهو سكوير ممارسة لعبة البولينج الموجودة على أحدث طراز، خاصةً مع توفر الصالة على 6 ممرات، ولكل منهم سجل ذاتي، مع العلم أن جميعها مجهز بالكامل من سلالم ومصدات.

أنشطة ترفيهية يمكن الاستمتاع بها

تعد النافورة الراقصة واحدة من أكثر عروض المياه روعة، والتي يمكن الاستمتاع بها وقت المساء، لرؤية أضوائها المبهرة بألوان قوس قزح.

ويمكن للزائر أن يحافظ على لياقته البدنية من خلال ممارسة الرياضة بصالة الإعداد البدني «لاف فيتنيس لاف لايف»، ما يضمن له تحسين حالته الجسمانية، وقضاء وقت ممتع يخلصه من ضغوط الحياة، بجانب قدرته على معرفة فنون الدفاع عن النفس لجميع الأعمار.

ويتضمن المركز الترفيهي أماكن عدة خاصة بألعاب الفيديو، وأخرى متعلقة بألعاب الأطفال كالزوحليقة وغيرها، كما يمكن للآباء الاستمتاع بالمشروبات المختلفة في كافيه مجاور.

ويشمل المركز على دار سينما «كالتراما»، وهي التي تحيط شاشتها بالجمهور بشكل منحني، وتقدم ثروة من معلومات التراث الثقافي والطبيعي من برنامج وسائط متعددة جذابة باستخدام أحدث تقنيات العرض، فيمكن للمشاهد القيام برحلة عبر الزمن تبدأ من 3000 قبل الميلاد وحتى العصر الحديث، من خلال زيارة عدد من المعابد المصرية واكتشاف الآثار القبطية والإسلامية في جميع أنحاء مصر، مع جولة في القاهرة والإسكندرية كذلك.

وداخل سوهو سكوير، يمكن للزائر الاستمتاع بالعروض الأسبوعية المتواجدة بالمسرح الرئيسي،  ومنها عروض ترفيهية مثيرة يقدمها فنانين من جميع أنحاء العالم، وتشمل استعراضات مشوقة بالنار وسيرك، وأخرى يقدمها مغنيين وراقصي الباليه.

دليل تميز لسوهو سكوير

حصل ميدان سوهو سكوير على جوائز عدة نتيجة عروضه الترفيهية المتميزة، وشعبيته المتزايدة الناجمة عن الاعتراف به على المستوى الدولى.

فنادق قريبة من سوهو سكوير

يعتبر فندق «هيلتون شاركس باي» موقعًا مناسبًا لقضاء الليالي بالقرب من مركز سوهو سكوير، خاصةً أنه يبعد عنه بمسافة 700 متر، رغم تصنيفه بـ4 نجوم فقط.

وعلى مسافة 700 متر أيضًا من سوهو سكوير، يتواجد فندق «فورسيزون شرم الشيخ»، والذي يتميز عن سابقه بتفوق في التصنيف بـ5 نجوم، وهو نفس ما حصل عليه تقييم فندق «كونكورد السلام شرم الشيخ»، الذي يبعد عن المركز الترفيهي بـ500 متر فقط.

وحال رغبة الزائر في الاقتراب أكثر من سوهو سكوير، يمكنه الحجز في فندق «رويال سافوي» أو في أحد فيلاته، خاصةً أنه يبتعد بمسافة 300 متر عن المركز الترفيهي، كما جاء تصنيفه بـ5 نجوم كسابقيه.

وللوقوف عن قرب بشكل أكبر، يمكن للشخص قضاء لياليه في فندق «سافوي شرم الشيخ» الذي يبعد عن المركز الترفيهي بمسافة 200 متر، مع السمعة الطيبة من جانب النزلاء الذي أهله للحوصل على 5 نجوم، مثله مثل فندق «سييرا شرم الشيخ», والذي يبعد لنفس المسافة عن سوهو سكوير.

مصدر الموقع الرسمي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.