الرحالة و المسافرون العرب

سفاري شرم الشيخ : متعة السفاري على رمال الصحراء المصرية

دائماً  لا يكتمل الحديث عن الرحلات الممتعة ، إلا ويأتي في ذهنك رحلات سفاري شرم الشيخ ، فهى واحدة من أمتع الرحلات المليئة بالمغامرات المتنوعة بوسائل الترفيه.

حتى أن الزائرين سواء من الأجانب أو المصريين لا يشعرون بمتعة السفر إلى المدينة دون القيام بتلك التجربة الفريدة من نوعها، بين الطبيعة الجبلية الخلابة والرمال النقية للاستمتاع بهدوء وجمال الصحراء ولقضاء وقتاً ممتعاً ليس له مثيل. ويمارس هذا النشاط مختلف الأعمار من الشباب والكبار، لكن الاكثر إقبالًا هم الشباب.

أفضل أوقات رحلات سفاري شرم الشيخ

تعد منطقة وادي الخروم الأشهر في جنوب سيناء، ذات الطبيعة الجبلية والصحراء ذات السماء النقية ونجومها الأكثر سطوعا ووضوحا. فهى من أشهر أماكن تنظيم رحلات السفاري وتتنوع برامج  رحلات سفاري شرم الشيخ من حيث التفاصيل والتوقيت، فإذا قررت أن تمارس هذه التجربة، هناك عدد من التوقيتات تختلف ما بين شخص لآخر.

فهناك من يفضل الخروج في رحلات السفاري بوقت الشروق فقط، والتي تعد من أكثر اللحظات جمالا حتى أنها تحظى ببرنامج منفرد، يكون في الصباح الباكر، لمدة ساعات، لمشاهدة شروق الشمس وسط الطبيعة الصحراوية الجبلية الخلابة، وتشمل وجبة إفطار بخبز صابح طازة، مع الشاي البدوي، وسط مشهد الوديان الرائع والجو النقي.

كما أن هناك من يقبل على السفاري وقت غروب الشمس، لتوديعها وهي تختفي بين الجبال والأودية، في منظر طبيعي خلاب تلتقط فيه أفضل الصور التذكارية ثم يشرب السائح الشاي البدوي، ويضاف اختيار ركوب الجمال التي يقبل عليها البعض في هذا التوقيت، ثم العودة.

وهناك رحلات سفاري  تبدأ قبل نهاية نهار اليوم، تتضمن ركوب البيتش باجي، ثم تناول العشاء في الخيمة البدوية، ويستمتع ببرنامج فني متنوع، يشمل فلكلور شعبي، ورقص شرقي، إضافة لتنورة وعروض فنون شعبية صعيدية، مع عروض لألعاب نارية. وإذا استمر ماكثاً حتى المساء يتمكن المسافر من تأمل النجوم اللامعة في السماء وهو مستلقي على الرمال.

أنواع رحلات سفاري شرم الشيخ

كما أن هناك ما يسمي برحلة السفاري 5 في 1، والتي أصبحت من أشهر رحلات السفاري في وقتنا الحالي وسميت بهذا الاسم لانها تستغرق خمسة ساعات وتتضمن 5 أشياء ترفيهية في رحلة واحدة.

  1. تبدأ بركوب البيتش باجي.
  2. ثم ركوب الجمال.
  3. ثم مشاهدة أحد العروض الفنية بخيمة بدوية.
  4. ومن ثم تناول العشاء.
  5. وأخيرًا تتضمن مراقبة النجوم بالتليسكوب، في موقع مخصص لهذا، بالاستعانة بعدد من العلماء المتخصصين.

دول تفضل رحلات سفاري شرم الشيخ

وتحظى رحلات السفاري بإعجاب وإقبال العديد من الجنسيات سواء العربية أو الأجنبية، وأصبح لها صدى كبير في العديد من الدول التي تحرص على شرم الشيخ، أبرزها روسيا، وإنجلترا، وإيطاليا، وفرنسا، وأسبانيا، وجنوب أفريقيا، ومن الدول العربية الكويت والسعودية، إلى جانب جنسيات أخرى بأعداد أقل بكثير من صربيا، والتشيك، وجورجيا، ولاتفيا، ولتوانيا.

تنظيم رحلات السفاري

ويعتبر القائمون على تنظيم رحلات سفاري شرم الشيخ، هم الشركات السياحية أو عدد الأفراد المسؤولين ويكون هناك حافلة مخصصة تنقلك إلى أماكن السفاري من خلال برنامج يومى محدد التفاصيل والمعالم، كما أن رحلات سفاري شرم الشيخ عادة ما تستغرق حوالي 4 إلى 5 ساعات وربما أكثر من ذلك على حسب البرنامج المقدم من جانب االشركة.

كما أن هناك عدة مسارات لك كامل الحرية لاختيار ما يناسبك منها، كما يمكنك في الوقت ذاته اختيار ما إذا كنت ترغب بصحبة مرشدين، أو تفضل الانفراد بنفسك في الصحراء، وأيضًا اختيار التوقيت.

وتتفاوت أسعار رحلات السفاري، وفقا لطبيعة الاتفاق والتعامل مع الشركات السياحية التي تسوق للبرامج بالفنادق أو من خلال أفراد نتعامل معهم مخصصين في ذلك.

وتتضمن أغلب رحلات السفاري محطات استراحة، في أجواء بدوية، للاستمتاع بأجواء غير تقليدية، والحصول على الاسترخاء الذي تحتاجه للمتابعة.

وتتضمن هذه الاستراحات أحيانًا تقديم المشاوي، أو تناول الشاي البدوي، على ضوء الشموع، وأحيانًا أخرى تتضمن عروضًا ترفيهية. وفى رحلات السفاري يجب أن يكون معك عدد من الأشياء الضرورة التي يجب أن تأخذها في رحلة السفاري من بينها ” النظارة .. الشال البدوى .. الحذاء الرياضى”.

وعند ذهابك للاستمتاع برحلة السفاري، لا يفوتك مغامرة ركوب الجمل، التي تكون جزءا من البرنامج المخصص للرحلة، فتتيح لك صحراء شرم الشيخ الخروج في رحلة مميزة بركوب الجمل والتنزه به وسط الطبيعة الصحراوية البديعة. وعادةً ما تستغرق هذه الرحلات ساعة واحدة من نقطة الانطلاق، وصولًا إلى السهول الصحراوية المحيطة.

ماذا تفعل بعد رحلات سفاري شرم الشيخ

يمكنك زيارة سانت كاترين، وهى قريبة من سفاري شرم الشيخ حيث يمكنك زيارة الوادى الضيق الملون الذى يسمى المانيون الملون. وبالطبع يمكن للأطفال والكبار للاستمتاع برياضة التزلج على الرمال.

أنواع وسائل رحلات السفاري

يُعد البيتش باجي  الأشهر  بين وسائل الانتقال في أغلب أماكن رحلات السفاري، مثل الكار باجي،  والساند باجى،   وعادة يختلط الأمر على البعض في الفرق بينهم.

فالبيتش باجي هو الوسيلة الأكثر انتشارًا في رحلات السفاري، ويتميز بروح المغامرة، ويعد الأكثر متعة بين الوسائل الأخرى. لكن  قد تكون مشكلته الأكبر هي انخفاض نسبة الأمان.

في حين ترتفع في الساند باجي نسبة الآمان، بفعل أحزمة الأمان. وهي عبارة عن عربة بأربع عجلات، مزودة بحزام أمان، يقبل عليها السياح العرب، في حين لا تلقى إقبالًا من الأجانب.

مصدر الموقع الرسمي