الرحالة و المسافرون العرب

سعر تذكرة جزيرة المعادي 2022 :تكلفة التصوير وأبرز الممنوعات بضفاف النيل

سعر تذكرة جزيرة المعادي 2022، من أكثر الأسئلة المطروحة على مواقع التواصل الاجتماعي، فالعديد يهتم بزيارتها لحب الجلوس في مكان هادئ يمتلئ بالجمال الطبيعي، وجزيرة المعادي هي واحدة ضمن مجموعة جزر، وتعد أشهر الجزر السياحية والترفيهية بالقاهرة.

سعر تذكرة جزيرة المعادي 2022

سعر تذكرة دخول جزيرة المعادي 2022 يصل 25 جنيه كل أيام الأسبوع، عدا يومي الخميس والجمعة يرتفع سعر التذكرة لـ40 جنيه.

ويتسائل الجميع عن سعر تذكرة جزيرة المعادي، لما تتمتاز به من حدائق خضراء واسعة، وبحيرات صناعية، كونها أحد الأماكن التي تستقطب الزوار، لاتساع حدائقها وجمال مناظرها الطبيعية وملائمتها للكبار و الأطفال، مع وجود ملاهي ومطاعم، يجلس بها الأفراد وسط النيل.

طريقة الوصول لجزيرة المعادي ومواعيد الدخول

سعر تذكرة جزيرة المعادي
سعر تذكرة جزيرة المعادي

ازاي اروح جزيرة المعادي؟.. هو سؤال يكرره الكثيرون، وتقع الجزيرة على كورنيش المعادي أمام مستشفى المعادي بجوار المحكمة الدستورية العليا، في محافظة الجيزة.

والطريق ليس بالصعب، فأما عن طريق المترو من رمسيس والنزول في محطة حدائق المعادي ومن بعدها مواصلة الطريق عن طريق مواصلة أخرى، أو عن طريق الميكروباص أو وسائل النقل من دار السلام للجزيرة المعادى. أو من ميدان الجيزة إلى كورنيش النيل من أمام مستشفى المعادي للقوات المسلحة.

مواعيد جزيرة المعادي
تفتح جزيرة المعادي أبوابها في تمام الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة العاشرة مساءً.

سعر  تذاكر عروض زيارات جزيرة المعادي 2022

سعر تذكرة جزيرة المعادي
سعر تذكرة جزيرة المعادي

تمتاز الحديقة بوجود ملاهي وألعاب للكبار والصغار، وتتراوح أسعارها من 5 إلى 10 جنيهات، كما توفر حمام سباحة، ومطاعم وكافيهات مباشرة على النيل، وأتوبيس نهرى يقوم برحلة في نهر النيل.

كما أن هناك العديد من العروض التي تنشرها صفحة جزيرة المعادي على الفيس بوك، والتي تقدم أماكن لتصوير أجمل Photo Sessions، في قلب النيل ومع ديكورات وتصاميم ساحرة، فضلا عن تصوير جميع المناسبات زفاف وخطوبة وأعياد الميلاد

رمضان في على ضفاف نيل المعادي

نشرت أيضا الصفحة الخاصة بالجزيرة، عن تنظيمها أكبر خيمة رمضانية للسحور، مع توفير عروض مثل البند الشرقي، والتخت الشرقي، والتنوره، ويتراوح سعر الفرد بها شاملة تذكرة دخول الحفلة مع تذكرة دخول الجزيرة، ووجبة من المنيو مع التحلية شاملة الخدمة والضريبة حوالي 200 جنيه للأفطار و 150 جنيه للسحور.

المحظورات في جزيرة المعادي

سعر تذكرة جزيرة المعادي 2022
سعر تذكرة جزيرة المعادي 2022

تحظر جزيرة المعادي دخول المأكولات، وكذلك الكاميرات إلا بإذن من الإدارة، كونها تعتمد بشكل كبير على المطاعم الكافهيات الموجوجة بداخلها مع الكاميرات والمصورين بالداخل.

كما تحظر الجزيرة اقتراب الأطفال من شواطئ البحيرات، مع عدم الجلوس على الأماكن الخضراء، ومنع استخدام الجزيرة لأغراض الصيد والتعامل مع صيادين الجزيرة فقط، وعدم اصطحاب الحيوانات، عدم اقتناء بالألعاب النارية.

قاعات الزفاف في جزيرة المعادي

تقدم جزيرة المعادى، كافة التجهيزات لحفلات الزفاف من قاعة زفاف، وتجهيزات استقبال العرائس وكل ما تحتاجة حفلات الزفاف، وتبلغ أسعار الفوتو سيشن في الجزيرة مع مصور من خارج الجزيرة 2000 جنيه مصرى، ويشتمل على المصور مع دخول زفة العروسين من خارج الجزيرة ومع صحبة 2 من المرافقين بحد أقصى 5 أشخاص.
أما قيمة الفوتوسيشن والمصور من داخل جزيرة المعادى يصل حوالي 2500 جنيه، وتكلفة فوتوسيشن فيديو تبلغ 2250 جنيه ، والبوم صور قيمته 3000 جنيه.

ويبلغ قيمة تكلقة حجز قاعة في جزيرة المعادي، مابين 8000 الى 10000 جنيه، في نفس سعر التكلفة في القاعات الأخرى، و تعتبر كلاً من قاعة الندى وقاعة البسنت من أفضل القاعات الموجودة للحجز بها لحفلات الزفاف في الجزيرة.

سعر تذكرة رحلات الدونت بوت في جزيرة المعادي 

رحلات الدونت بوت
رحلات الدونت بوت

الدونت بوت، هي عبارة عن مركب تمشي في النيل على شكل دونت، ويوجد بداخلها منضدة وكراسي، ويصل سعر الساعة للفرد داخل دونت بوت 100 جنيه، ويزداد سعرها مع حالة طلب مشروب ليصبح سعرها 120 جنيه للساعة.

الطعام في جزيرة المعادي 

تقدم الكافيهات الموجودة في الجزيرة كما ذكرنا سابقا، عدد من العروض دائما، خصوصا في شهر رمضان وفي الأعياد والمناسبات، وتحدد سعر الفرد بما يلائم الكثيرون، ويشتمل منيو مطاعم الجزيرة على وجبات مصرية وشعبية وايطالية وصينية وعالمية، نظرا لتعدد الاقسام داخل جزيرة المعادي.

الطعام على ضفاف النيل
الطعام على ضفاف النيل

ويتكون القسم الأول من مجموعة عربات ومطاعم مصرية تبيع مُختلف أنواع الأطعمة المصرية الشعبية، مثل الكشري والفول والطعمية وعربات الترمس والفشار والفطير الفلاحي، بالإضافة لتقديم العصائر والمشروبات المصرية، مثل عصير القصب، وتسمى الجزيرة هذا القسم منها باسم “القسم الريفي”.

كما يوجد بالجزيرة أقسام أخرى مثل القسم الإيطالي، والذي يحتوي على الكثير من المطاعم التي تقوم بتقديم مُختلف المأكولات والوجبات الإيطالية الشهيرة، من بينها المُعجنات والبيتزا بجميع أنواعها.

ويعد القسم الصيني أخر قسم بالجزيرة، ويشتهر بوجود التصاميم الصينية، التي تشعر الزائرين بأنهم وسط أجواء من الطراز الآسيوي والصيني، وتعمل على تقديم العديد من الوجبات الآسيوية ومنها الحلى الأسيوي.

اترك تعليقا