الرحالة و المسافرون العرب

زيورخ سويسرا : 7 أسباب تدفعك للسفر إلى أغلى مدينة في العالم

زيورخ هي مدينة مصرفية راقية وعاصمة مالية لسويسرا. لذلك ليس من المستغرب أن يتم وصفها غالبًا بأنها أغلى مدينة في العالم. تشتهر زيورخ بأنماط الحياة الفاخرة والتسوق الراقي والشوكولاتة الفاخرة. ومع ذلك، على الرغم من نفقتها وبذخها، فقد تم تصنيفها أيضًا كواحدة من أفضل المدن للعيش في العالم.

السياحة في زيورخ

تضم زيوريخ مناطق حضرية رائعة تقع وسط المناطق التاريخية والثقافية، وهي أيضًا أكبر مدينة في سويسرا.  كما أنها ذات موقع جيد للغاية. فهي تقع مباشرة على بحيرة زيورخ عند سفح جبال الألب السويسرية. هناك أيضًا الكثير من الجولات والأنشطة في زيورخ مما يمنحك الكثير للقيام به أثناء زيارتك. وإذا كنت لا تزال تفكر في ما إذا كانت هذه المدينة تستحق الزيارة أم لا، فتابع القراءة. هنا سبعة أسباب رئيسية لزيارة زيورخ، هي كالتالي:

 50 متحفًا و 100 معرضًا فنيًا

ابدأ رحلتك بالمتحف الوطني السويسري، فهو واحد من المتاحف الأكثر زيارة في جميع أنحاء سويسرا. وهو يقع على الجانب الآخر مباشرة من المحطة الرئيسية، لذلك لن تحتاج إلى المشي كثيرًا. ستجد هناك مجموعات فنية مهمة يعود تاريخها إلى حقبة ما قبل التاريخ.

أو يمكنك الذهاب إلى طريق العائلة وزيارة أي من المتاحف الأربعة عشر المصممة خصيصًا للأطفال. سيقضي الأطفال ولكبار أيضًا أيامًا رائعة في المعارض التي تتميز بكل شيء من نماذج الديناصورات العملاقة إلى الثقافة وعلوم العصر الحديث. لن يشعر أطفالك بالملل في زيورخ.

قد يهمك: عاصمة سويسرا : تعرف على برن وأجمل معالمها وجولاتها السياحية

 استمتع ببحيرة زيورخ

يمكنك القيام بنزهة أو الذهاب في رحلة بالدراجة، أو ببساطة يمكنك الاستمتاع برحلة بحرية عند غروب الشمس. هذه كلها أشياء يمكنك فعلها في زيورخ، وتحديداً على بحيرة زيورخ ، التي لا تقتصر على المناظر الخلابة، ولكنها تشتهر بمياهها التظيفة دائمًا.

هذه المدينة لديها طريقة فريدة لجذب الزوار إلى المياه، وذلك من خلال “البادي” وهي مناطق للاستحمام في الهواء الطلق على ضفة النهر. يمكن دائمًا مشاهدة السكان المحليين والمسافرين على حدٍ سواء في هذه المناطق مستغلين الصيف الحار. فيمكنك الذهاب مباشرة إلى منطقة السباحة، أو الاستلقاء بجانب البحيرة للحصول على بعض السمرة.

قد يهمك: شلالات الراين في سويسرا: رحلة إلى الشلالات الأكبر في أوروبا

بحيرة زيورخ
بحيرة زيورخ

في زيورخ تسوق حتى تسقط

تجول بجانب الشريط الذي يصل طوله إلى ما يقرب من ميل مع مجموعة كبيرة من المتاجر الحصرية التي لا يمكن رؤيتها في أي مكان آخر. هذا ما ستحصل عليه عندما تقوم بزيارة “شارع باهنهوفستراسي”، فهناك الكثير من مراكز التسوق والأحياء المخصصة للتسوق في زيوريخ، ولكن هذا الشارع هو مكان التسوق الأفضل في المدينة.

ليس عليك حتى إفراغ محفظتك للاستمتاع بهذه المنطقة، فعلى الرغم من امتلاء النوافذ بالفرو والأزياء والسلع الفاخرة والباهظة بالتأكيد، فإن مجرد المشي عبر هذه المنطقة الخالية من حركة المرور هو تجربة مثيرة في حد ذاتها.

الفن المعماري السويسري

بعض الهياكل الأكثر إثارة للإعجاب في زيورخ هي أيضًا أكثر دينية، وأحيانًا مثيرة للجدل. فالكنيسة النسائية هي الأكثر شعبية هناك، وقد تم بناؤها في القرن التاسع من قبل الملك لويس الألماني لابنته وكانت آنذاك مفتوحة فقط للنساء الغنيات في زيورخ. وكانت أيضًا مقرًا للسلطة السياسية في العصور الوسطى. لكن ما يجذب الجمهور إلى هذه الكنيسة هو نوافذها الزجاجية الملونة والمميزة للغاية التي صممها “مارك شاغالط”.

ثم هناك أيضًا “جروسمونستر”، أحد أشهر معالم زيورخ، وواحدة من أكثرها إثارة للاهتمام. تقول الأسطورة أنها بنيت على  قبور فيليكس وريجولا، قديسي المدينة. بالإضافة إلى وجود كنيسة القديس بيتر كيرش التي تعد أيضًا وجهة سياحية شهيرة كأقدم كنيسة أبرشية في زيورخ. كلا الهيكلين عجائب معمارية تتضاعف أيضًا كمعارض فنية مع مجموعتها الخاصة من النوافذ الزجاجية الملونة الفريدة. بالتأكيد تستحق الزيارة.

قد يهمك: خريطة سويسرا السياحية : أهم المدن السياحية في سويسرا والمسافات بينها

الفن المعماري السويسري
الفن المعماري السويسري

استمتع بالطبيعة في جبل زيورخ

يعد جبل يوتلايبيرج واحدًا من أهم معالم زيورخ وهو يسهل الوصول إليه. يوفر هذا الجبل إطلالات بانورامية على المدينة بأكملها والبحيرة وجبال الألب. ويبلغ ارتفاعه 871 مترًا (2857 قدمًا) فوق مستوى سطح البحر، مع برج مراقبة في الأعلى، وهو فعلاً جدير بالزيارة.

هناك خياران للوصول إلى هناك: إما بالقطار من وسط المدينة أو سيرًا على الأقدام من قاعدتها. فقط ضع في اعتبارك أنه ارتفاع كبير! وبغض النظر عن الطريقة التي تختارها، فإن الجبل يضم منطقة ترفيهية شعبية، حيث يمكن للزوار الذهاب لركوب الدراجات في الجبال أو في العديد من المسارات الرياضة المخصصة للمشي أو الركض لمسافات طويلة، مثل مسار الكواكب.

قد يهمك: مدن سويسرا السياحية بالصور: رحلتك إلى الفردوس تبدأ من هنا

 اسكن في أرقى فنادق زيورخ

تضم مدينة زيورخ أفخم وأرقى الفنادق العالمية، فهي توفر خيارات اقامة لا مثيل لها. إليك بعض أفضل الفنادق هناك من حيث الموقع والسعر والخدمات المقدمة للزوار:

  1. فندق Widder : هو فندق من فئة الخمس نجوم له شخصيه رائعة وموقع مثالي في البلدة القديمة. يقع الفندق في مجموعة من المنازل المستقلة التي تعود للقرون الوسطى، ويضعك على مسافة قريبة سيرًا على الأقدام من أهم مناطق الجذب مثل نقطة مشاهدة “ليندينهوف” وكنيسة “غروسمونستر”.
  2. فندقEMA House: يعد هذا الفندق ذو الأربع نجوم خيارًا ممتازًا للعائلات التي تبحث عن منزل مؤقت في زيورخ. يقع على بعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من ضفاف نهر “Limmat” ذو المناظر الخلابة، بالإضافة إلى 10 دقائق من مناطق الجذب السياحية للعائلات في المدينة القديمة. للإقامات الطويلة،
  3. فندق Glärnischhof: يتميز الفندق بموقع مثالي في الحي المالي بمدينة زيورخ، على بُعد 5 دقائق سيرًا على الأقدام من ضفاف باراديبلاتز. يمكنك استضافة اجتماع لما يصل إلى 50 شخصًا في إحدى غرف الندوات الموجودة في الموقع، في حين يتم تقديم خدمات التخطيط وتنظيم الأحداث. تم تصميم الغرف للضيوف من رجال الأعمال مع مكتب كبير وخدمة الواي فاي المجانية وآلة القهوة Tassimo.
  4. فندق Baur au Lac : يقع هذا الفندق داخل حديقة خاصة بالقرب من شارع التسوق الحصري “باهنهوفستراسي”، وقد جسد الفخامة منذ أكثر من 170 عامًا. حيث تم تزيين الغرف والأجنحة بأساليب فاخرة. كما تم تضمين الأساليب التكنولوجيا، بالإضافة إلى وجود الحمامات الرخامية التي لديها تدفئة تحت الأرضية.