fbpx
الرئيسية / أوروبا / ديزني لاند فرنسا : تعرف على أسهل طرق الوصول إليها وأفضل أوقات زيارتها
ديزني لاند فرنسا
ديزني لاند فرنسا

ديزني لاند فرنسا : تعرف على أسهل طرق الوصول إليها وأفضل أوقات زيارتها

ديزني لاند فرنسا | الرحالة |

ديزني لاند فرنسا تُعتبر ملاهي أحلام الصغار والكبار، حيث يرغب الجميع في رؤيتها على الطبيعة والسفر والاستمتاع بكافة الألعاب ورؤية شخصيات ديزني التي طالما تمنوا مشاهدتها وعيش قصصها في الواقع.

ديزني لاند

تُعد ديزني لاند هي أكبر مدينة ألعاب ترفيهية في العالم، وجاءت فكرة إنشائها عندما زار الأمريكي والت ديزني إحدى المدن الترفيهية في أوروبا في الثلاثينات، وقام ببناء مدينة ديزني لاند كاليفورنيا عام 1954، ثم افتتحها في 17 من شهر يوليو عام 1955.

وتُعتبر مدينة ديزني لاند كاليفورنيا هي الفرع الوحيد الذي تم تصميمه وبنائه بإشراف من والت ديزني، وفي الأول من أكتوبر عام 1971، تم افتتاح ديزني لاند فلوريدا التي تُعد أكبر منتزه ترفيهي على مستوى العالم.

وتم افتتاح ثالث فروع المدينة الترفيهية ديزني لاند طوكيو في 15 من أبريل عام 1983، ليُصبح أول منتزه ترفيهي خاص بمدينة ديزني يتم بنائه خارج الولايات المتحدة الأمريكية، وفي 12 أبريل عام 1992، تم افتتاح ديزني لاند فرنسا التي خطفت الأضواء إليها.

وافتتح خامس الفروع ديزني لاند هونغ كونغ في 12 من شهر سبتمبر عام 2005، وفي 16 يونيو 2016، تم افتتاح أحدث فروع المدينة الترفيهية ديزني لاند شنغهاي.

ديزني لاند فرنسا
ديزني لاند فرنسا

ديزني لاند فرنسا

على الرغم من أن ديزني لاند ليست الفرع الأول، إلا أنها جذبت الأنظار إليها ويزورها الملايين كل عام من جميع أنحاء العالم، وقد يكون وقوعها في العاصمة باريس سببًا في ذلك، خاصة أن العاصمة الفرنسية واجهة جاذبة للسياح.

تقع ديزني لاند فرنسا في منطقة مارني لا فالي التي تبعد عن العاصمة باريس 32 كيلو متر فقط، وتضم مدينة الترفيه الكبرى حديقتي ملاهي بجانب 7 فنادق.

وتضم ديزني لاند مراجيح ومنزلقات مائية، وسباق السيارات للكبار والصغار، المباني الخيالية للأساطير، بالإضافة إلى الحدائق الواسعة، لذلك تُعتبر متنزهًا مناسبًا لجميع أفراد الأسرة.

ديزني لاند فرنسا
ديزني لاند فرنسا

طريقة الوصول إلى ديزني لاند فرنسا

يُمكن الوصول إلى ديزني لاند بالعديد من الطرق السهلة، وهي:

  • عن طريق مترو A ويكون ذلك مناسبًا للأشخاص المُقيمون في العاصمة باريس.
  • عن طريق شبكة السكك الحديدية الضخمة “RER” B، إذا كان الزائر يُريد الذهاب إلى ديزني لاند فرنسا عند وصوله إلى مطار باريس، ويقوم بالتبديل في محطة شاتلي لـ”RER” A، وقد يستغرق ساعة ونصف حتى يصل لمدينة الملاهي.
  • يُمكن الوصول إلى ديزني لاند عن طريق السيارة والسير عن طريق الخط السريع الذي يمر من مارني لا فالي.
  • التاكسي قد يكون وسلة مناسبة أيضًا من أجل الوصول إلى ديزني لاند فرنسا ولكن تكلفته مرتفعة، وتتجاوز الـ120 يورو للفرد الواحد.
  • ركوب القطار من محطة شارلي ديغول وقد تكون هذه الوسيلة مناسبة لأنها تستغرق حوالي 45 دقيقة.

أوقات زيارة ديزني لاند فرنسا

تتغير أوقات زيادة ديزني لاند حيث أنها تفتح أبوابها لاستقبال الزوار من العاشرة صباحًا حتى السابعة مساءً، ولكنها في أيام العُطلة تمد الساعات حتى العاشرة مساءً، نظرًا للإقبال الكبير خاصة أن يومي السبت والأحد يكونا مُخصصان للأطفال فقط.

ديزني لاند فرنسا
ديزني لاند فرنسا

تذاكر ديزني لاند فرنسا

هناك أكثر من طريقة لشراء تذاكر ديزني لاند ولكن يُعتبر الحجز الإلكتروني عن طريق المواقع الإلكترونية هو أفضل الطرق، حيث أنه يوفر عناء الوقوف في طوابير الحجز للحصول على التذاكر.

وتختلف أسعار تذاكر ديزني لاند فرنسا وأنواعها وفقًا لنقطة الانطلاق الوقت، حيث يُمكن شراء تذكرة خاصة بالحديقة فقط أو الأستوديو أو الاثنين معًا، كما أنها هناك تذاكر خاصة بقرية ديزني فقط، أو الثلاثة معًا.

أنصحك أيضًا بقراءة:

 الدليل الكامل لزيارة ديزني لاند: تقرير يجيب عن كافة تساؤلاتك

عالم ديزني | 12 نصيحة للاستمتاع بوقتك في رحلة ديزني لاند

عالم ديزني لاند في باريس : لن تكتمل رحلتك إلى هناك إلا بزيارته

ديزني | 10 أسرار مذهلة لا تعرفها عن ديزني لاند: أنفاق سرية وقطط ليلية

شاهد أيضاً

افضل فنادق ميونخ

افضل فنادق ميونخ

افضل فنادق ميونخ | الرحالة | ميونخ، المدينة العريقة، العاصمة الخفية لالمانيا، مدينة الأديرة والكنائس …