الرحالة و المسافرون العرب

خليج نعمة : رحلة إلى الوجهة السياحية الأشهر في شرم الشيخ

في نقطة التقاء قارتي آسيا وأفريقيا بمدينة شرم الشيخ، تقع أقدم وأكبر مناطق الجذب السياحية. خليج نعمة هو خليج طبيعي، يعتبر المركز الرئيسي لاستقطاب السياح في شرم الشيخ، هذا المكان له سحره الخاص صباحاً على شاطئ البحر الأحمر حيث الشمس الساطعة والأنشطة المائية المستمرة طوال العام، وتبهرك أضواءه ليلاً، فالمنطقة تركيزها الأساسي على التسويق والترفيه وتلبية الاحتياجات اليومية للسائح في الشارع الطويل دائم الحركة والنشاط والمليء بالعروض الترفيهية طوال الليل، لا يقتصر سحر هذا المكان على السياح الأجانب فقط،  فهو مكان رئيسي لجذب السياحة الداخلية أيضاً.

أجواء ناشطة وشارع حيوي يلمع بإضاءة مبهرة وساطعة وسط الحفلات الموسيقية في كل مكان، ويشهد خليج نعمة تطور كبير واهتمام حكومي يلاحظه باستمرار العاملين هناك،  فمن أجل الارتقاء بالقطاع السياحي، سيشهد خليج نعمة شكلاً جديداً خلال السنوات القليلة المقبلة، يزيد من سحر هذا المكان الحيوي، سترى فيه ممشى سياحي، يبدأ من ميدان أفريقيا وحتى متحف الحضارات بطول 4 كيلو متر، وسيجري تزويده بجميع الخدمات الترفيهية، من كافتيريا ومحلات ومراكز ألعاب للأطفال وبحيرات صناعية ونافورة راقصة وساحة احتفالات، كما سيتم تطوير طريق الملك عبد الله ضمن تطوير قطاع خليج نعمة.

خليج نعمة .. الوجهة الأشهر في شرم الشيخ

يعد خليج نعمة المكان الأشهر في شرم الشيخ، تستمتع فيه هناك بالحياه الاجتماعية والمرح، فهو ملئ بالممرات وطرق المشاه الملونة، ويعتبر الخروجة الرسمية الذي يتجه لها زوار المدينة الساحرة، وفى الأوقات العادية يتحول هذا الخليج إلى ما يشبه التجمع العالمي، يملأه السياح من كل جنسيات العالم، وعلى طول المكان هناك العديد من الأشياء الجديدة التى يمكن أن تجربها، من بينها، الكافيهات المختلفة.

هناك العديد من الكافيهات المختلفة التي تستقر في خليج نعمة، تتنوع أشكالها وتصميماتها، فبعضها مصمم على الطراز البدوي ويعتمد على الجلسات العربية المحببة للمصريين والأجانب، كما أن هناك كافيهات تتجه للنمط الأوروبى، وأخرى على النمط المكسيكى والخليجى وغيرها، وتقدم الكافيهات عروضًا مستمرة للرقص والتنورة والموسيقى الشعبية والعالمية طوال الليل في سهرات ممتعة وأجواء من المرح.

خليج نعمة
الليل في خليج نعمة

الأنشطة السياحية في خليج نعمة

أما بالنسبة للتمشية، فأجواء خليج نعمة ليلاً، تشجعك على التمشية لساعات طويلة للاستمتاع بالمكان، لا تشعر فيها بالملل، فيمكنك شراء الآيس كريم من المحلات الكثيرة هناك، ودخول محلات البازارات السياحية لشراء الهدايا التذكارية أو يمكنك تأجير ” سكوتر صغير”، تقف فيه على عجلتين متوازيتين لتستمتع بالتمشية فى الخليج دون أى مجهود أو عناء.

ومن أهم الأنشطة التي يتميز بها خليج نعمة، هو تدليك الأسماك، فتتخصص أحد محلات خليج نعمة في تقديم الاسبا والمساج للأقدام من خلال الأسماك، وهى تجربه لها عشاقها بكل تأكيد، فهى تساهم في علاج أمراضٍ جلديةٍ أهمها “البهاق، و الأكزيما ، والصدفية، وتشققات اليدين والقدمين، والوحمة” ،  إضافة إلى أمراض أخرى كـآلام المفاصل وبعض الآم الأعصاب وصولا إلى الأمراض النفسية.

كما يمكنك الاستمتاع بالمطاعم هناك، فعلى طول الخليج تستقر عشرات المطاعم المختلفة، بداية من المطاعم التى تقدم الأكل المصرى الأصيل، وحتى مطاعم الأسماك، والبيتزا، ومطاعم التيك أواى العالمية، وتشهد هذا المطاعم إقبالاً كبيراً من جانب السياح المصريين والأجانب.

وبالطبع من يذهب إلى خليج يهواه السهر ليلاً، لما يتميز المكان بسحره الخاص، ففي خليج نعمة تستقر العديد من أماكن السهر والديسكوهات العالمية، والتى تفتح أبوابها حوالى العاشرة والنصف وتستمر حتى الفجر.

التسوق والرحلات الترفيهية في خليج نعمة

وللبنات فقط، ولمحبي التاتو، سيقابلك طوال شارع خليج نعمة بكثرة، راسمي التاتو ” الحنة”، لم يستغرق الأمر سوى بضع دقائق، وستحصل على أحلى الرسومات، فهم يتميزون بالسرعة والدقة وأسعارهم مقبولة، كل ذلك من أجل رسم البهجة على وجوه الصغار والكبار.

أما إذا كنت تريد الحصول على بورتريه مرسوم بخط اليد، فاذهب إلى خليج نعمة، ستجد هناك العديد من الرسامين الموهوبين، يمكنهم صناعة بورترية رائع لك وفى أسرع وقت ممكن، لتكون ذكرى طيبة تتذكر بها هذا المكان الساحر.

أين هم محبي التسوق؟ إذا كنت من محبي التسوق فاذهب إلى خليج نعمة  حيث تستقر فيه الكثير من محلات الهدايا، الملابس والساعات والنظارات وأماكن لشراء ملابس البحر والإكسسوارات الخاصة به، وحتى الهدايا التذكارية، التي ستكون ذكرى لمن يشتريها ولمن يهديها له.

السفاري والغطس في الخليج

بالطبع لا يمكن أن تذهب إلى خليج نعمة ولا تمارس الرحلات الترفيهة التي تقام هناك، فإذا قررت الذهاب فى رحلة سفارى أو غطس لمشاهدة الشعب المرجانية أو سنوركلينج أو أى من الأنشطة الكثيرة المتواجدة فى شرم الشيخ، سيعد خليج نعمة أيضًا اختيارًا مثاليًا لك، فهناك الكثير من الشركات التى تقدم تلك الخدمات ويمكنك من خلالها المقارنة فى الأسعار والوصول لأفضل عرض، وهذا العروض لا تنتهى على الإطلاق، فتستمر صيفاً وشتاءاً، وتنافس الفنادق بعضها البعض من خلال تقديم عروض بأسعار مناسبة لجذب أكبر عدد من السائحين المصريين والأجانب.

وأخيراً لا تنس حضور كرنفال اليوم العالمي للسياحة، فتحتفل مدينة شرم الشسخ وخليج نعمة، باليوم العالمي للسياحة والذى يوافق 27 سبتمبر من كل عام، لتوجيه رسالة طمأنينة وسلام لكل سياح العالم وإظهار أن مدينة شرم الشيخ آمنة، وهو يوم تحتفل به منظمة الأمم المتحدة للسياحة العالمية يوم 27 سبتمبر من كل عام. فيشارك فيه آلاف السياح المصريين والأجانب، ويتضمن فقراته، مجموعة من العروض الشعبية والفرعونية والفلكورية الشائعة. وعرض للألعاب النارية والبهلوانية والرقص على أنغام الموسيقى الغربية والأغاني المصرية الشعبية الشهيرة.

خليج نعمة بشرم الشيخ
رحلات خليج نعمة في شرم الشيخ

الوصول إلى الخليج

يمكنك الوصول إلى الخليج ، عند الذهاب إلى شرم الشيخ أولاً، وذلك من أية محافظة مصرية ، يمكنك الحصول على وسيلة انتقال مع شركات السياحة الداخلية، مثل شركات جو باص وشرق الدلتا وMcv، وغيرهم.

إذا كنت تفضل الذهاب إلى شرم الشيخ باستخدام خطوط الطيران، فيمكنك أن تفعل ذلك بحجز مقعدك إلى شرم الشيخ من مطار القاهرة، أو مطار برج العرب بالاسكندرية، أو مدينة أسوان أو مدينة الغردقة ، فكلها تمتلك مطارات دولية على أرقى مستوى.

خليج نعمة
خليج نعمة

وسائل الانتقال في شرم الشيخ

عند الوصول إلى شرم الشيخ، يمكنك الوصول إلى منطقة الرويسات حيث موقف الباصات المتجه إلى المحافظات. ويمكنك في شرم الشيخ الاعتماد على الباص والتاكسي فقط للانتقال من مكان لآخر، ويبلغ سعر المسافة بين المناطق من جنيه مصري واحد إلى ثلاث جنيهات كحد أقصى.

وعند التوجه إلى الخليج ، اركب الباص المتجه من الرويسات إلى الخليج ، وخط سيره دلتا شرم وحي النور ثم مستشفى شرم الشيخ الدولي، والأجرة جنيهًا مصريًا واحدًا. أما إذا أردت أن تحصل على تاكسي داخل شرم الشيخ، للوصول إلى الخليج ، ستجد سعره الرسمي خمسة جنيهات، وكل كيلو زائد يحتسب بثلاثة جنيهات، ولكن يفضل التفاوض مع السائق قبل الركوب.

مطاعم خليج نعمة

يوجد في خليج نعمة، عددًا من المطاعم المتميزة والمختلفة كذلك، في أشكال الديكور الخاص بها ، وأنواع الطعام التي تقدمها. يمكنك تجربة الطعام الغربي في خليج نعمة كيفما شئت، فالمطابخ الأوروبية متوفرة في أغلب المطاعم بها، نظرًا لإقبال السائحين على هذا المكان الساحر، كما يمكنك أن تجد الطعام الشرقي ، كما اعتدت أن تتناول خاصة أن البعض منا لا يحب تغيير نوعية الطعام.

مصدر الهيئة العامة للاستعلامات