الرحالة و المسافرون العرب

حمام شمبرلي تاش : الموقع ومواعيد وأسعار الدخول وأهم الأنشطة

حمام شمبرلي تاش ا الرحالة المسافرون العرب ا هل جربت أن تحصل على جلسة تدليك للجسد في حمام عام؟ قد تندهش لتلك الفكرة ، ولكن من حسن حظك أنك ستجدها متاحة في اسطنبول ، وتحديدًا في شمبرلي تاش الشهير بها.

في هذا التقرير يصحبك الرحالة في جولة ممتعة داخل الحمام للتعرف على المكان وأهم ما يميزه ، وأهم الأنشطة التي يمكنك ممارستها في هذا المكان ، ذو الرائحة العثمانية الفريدة ، فاستمتع بقراءة التقرير.

قد يهمك: الحمامات التركية في اسطنبول : بينها غلطة سراي وشمبرلي تاش وآيا صوفيا

موقع حمام شمبرلي تاش

يقع حمام شمبرلي تاش  في حي تشمبرليتاش بمنطقة السلطان أحمد في اسطنبول بتركيا ، وهي منطقة سياحية مهمة للغاية في اسطنبول عمومًا ، نظرًا لما تضمه من العديد من المعالم التراثية العتيقة.

من أهم المظاهر العتيقة في تلك المنطقة هي الحمامات الأثرية ، التي مازالت تعمل حتى وقتنا هذا ، وتقدم خدمات متنوعة للجمهور سواء المحلي أو الزائرين من الخارج.

يمكنك الوصول إلى الحمام من منطقة البازار الكبير في السلطان أحمد ، سيرًا على الأقدام فالمسافة من الميدان لا تتعد بضع خطوات ، وعشر دقائق من السير فقط.

قد يهمك: حمام غلطة سراي في اسطنبول : أفضل 5 أنشطة في أشهر حمام أثري بتركيا

ما يميز حمام شمبرلي تاش

أكثر ما يميز حمام شمبرلي تاش ، أنه مكان أثري عتيق تأسس عام 1584م ، على يد المهندس المعماري معمار سنان ، مؤسس ايا صوفيا ومسجد السلطان سليمان القانوني وغيرهما.

تم تصميم هذا الحمام الرائع بشكل مزدوج ، بحيث يكون مقسم إلى جزئين أحدهما خاص بالنساء والآخر للرجال.

ويمكنك ملاحظة مدخل الحمام الرئيس عند شارع الوزير خان ، حيث يقع المدخل على مستوى منخفض من الشارع ، نتيجة عمليات ترميم الشارع من آن لآخر ، فانخفض المدخل عن ارتفاع الشارع الرئيس.

كما يتميز الحمام بوجود نقوش وزخارف على ستة أسطر ، تم وضعها على الأعمدة الثلاثة الموجودة بالمدخل.

ومن المؤكد أن موقع حمام شمبرلي تاش ، أكثر ما يميزه حيث يتواجد في منطقة السلطان أحمد ، والتي تضم العديد من الأماكن الأثرية العتيقة ، التي يمكنك زيارتها أثناء التخطيط لزيارة الحمام.

قد يهمك: منطقة السلطان أحمد : أهم الأنشطة السياحية في قلب اسطنبول النابض
حمام شمبرلي تاش في تركيا
حمام شمبرلي تاش في تركيا

أهم الأنشطة في شمبرلي تاش

  1. يوفر الحمام عددًا من الأنشطة المميزة التي يمكنك الاستمتاع بها عند الزيارة ، منها جلسات التدليك ، وجلسات تنظيف البشرة ، وجلسات العناية بالجلد ونضارته.
  2. يتميز الحمام بوجود ركن للرجال وآخر للنساء، ولهذا فهو يناسب زيارات الأزواج .
  3. حمام شمبرلي تاش مميز جدًا للنساء، ففيه يمكن الخضوع لجلسات العناية بالجلد والبشرة ، مع جلسات التدليك للشعور بالاسترخاء التام.
  4. يتوفر داخل الحمام مكان رائع لبيع الهدايا التذكارية ، وبعض المواد التي يمكنك استخدامها فيما بعد لجلسات التدليك والاسترخاء ، وبعض مستلزمات الحمام العادية ، فلا تتردد في الحصول على البعض منها.
  5. يمكنك اختيار الوقت المناسب لك للحصول على جلستك ، فالمكان يعمل طوال اليوم ، بما يوفر لزائريه العديد من الأوقات التي يمكنك الاختيار من بينها.
  6. لاتفوت المساج الهندي الساحر ، فهو يركز على منطقة الوجه والرأس ، ولعل هذا الأمر يفيدك جدًا في الاسترخاء ، والتخلص من الصداع والإجهاد الذهني.
  7. إذا قضيت يومك بالخارج حتى الليل ، يمكنك الحصول على جلسة تقشير بداية من الذهاب إلى غرفة التعرق أولاً ، ثم الحصول على جلسة التقشير لمدة 15 دقيقة .
  8. وفي حالة كنت تحب تعطير جسدك بروائح طيبة ، فلا تفوت جلسة التعطير الساحرة المليئة بروائح الأعشاب والزيوت العطرية.
  9. بالطبع متعة النساء في مكان مثل هذا لا تقدر بمال ، ففيه يمكنهن الحصول على أقنعة الوجه من الطين والمواد الخرى التي تسهم في تنظيف البشرة وتفتيح المسام والتخلص من البثور .
  10. ليست جلسات التدليك فحسب ، بل يوفر الحمام أيضًا جلسات العناية بالأظافر للقدمين واليدين ، فلا تفوت على زوجتك قضاء وقت رائع مع الخبراء.
  11. عقب انتهاء جولتك واسترخائك لفترة جيدة في الحمام ، يمكنك الآن الانطلاق لاستكشاف المناق التراثية الأخرى المحيطة بالحمام، مثل جامع السلطان احمد وصهريج البازيليك وغيرهما.
قد يهمك: متحف تشورا في اسطنبول : أفضل 6 أنشطة سياحية في كنيسة خورا

أسعار ومواعيد زيارة الحمام

يفتح حمام شمبرلي تاش أبوابه للزائرين يوميًا ، بداية من الساعة السادسة صباحًا وحتى الثانية عشرة بعد منتصف الليل.

أما عن الأسعار فلكل خدمة سعر مختلف عن الأخرى ؛ حيث تكلفك خدمة الحمام الذاتي حوالي 160 ليرة تركية ، والحمام التقليدي 255 ليرة ، أما الحمام الفاخر يتكلف 415 ليرة تركية ، وأخيرًا تتكلف حزمة التدليك ما يعادي 290 ليرة تركية.

مصدر الموقع الرسمي
اترك تعليقا