الرحالة و المسافرون العرب

أجمل 9 أنشطة في حديقة حيوانات راغونان في جاكرتا وأفضل الفنادق القريبة منها

حديقة حيوانات راغونان في جاكرتا ا الرحالة المسافرون العرب ا

هل تعشق السفر والجولات السياحية الخارجية؟ هل أنت محب للطبيعة والحيوانات ومن محبي الأماكن الخضراء والمساحات الواسعة ومهتم بالحيوانات؟

حسنًا، يمكنك أن تحصل على متعة لا تضاهى إذا ما قررت السفر الى اندونيسيا، وتنطلق تحديدًا  صوب عاصمتها ، وتزور حديقة حيوانات راغونان في جاكرتا.

وفي هذا التقرير نمنحك إجابة على سؤالك، لماذا حديقة حيوانات راغونان في جاكرتا، وأهم الأنشطة التي تجعل من زيارتك ذكرى لا تُنسى.

اقرأ أيضًا: بوابة السفر و السياحة في جاكرتا

حقائق سريعة عن حديقة حيوانات راغونان في جاكرتا

تعد حديقة حيوانات راغونان في جاكرتا ، واحدة من أبرز وأهم معالم السياحة في اندونيسيا ، وهي تقع في جنوب جاكرتا.

ويمكنك الوصول إليها مستخدمًا السيارة لحوالي 38 دقيقة، وسوف تجد الجميع يعرفونها سواء من السكان المحليين أم من السائحين فهي من أكثر الأماكن تفضيلاً بالنسبة لهم.

وقد أنشأت حديقة حيوانات راغونان في جاكرتا ، في البداية بواسطة منظمة رعاية الحيوانات والنباتات الهولندية ، المختصة بجزر الهند الشرقية.

وبدأت الحديقة عملها عقب الإنشاء، بوصفها محمية طبيعية للحيوانات البرية ، ثم بدأت محاولات توسعة المكان ، فتبرع الفنان الاندونيسي رادين صالح ، بمساحة من الأرض تقدر بحوالي 10 هكتار ، وذلك في تافيا بوسط العاصمة جاكرتا ، ليتم نقل الحديقة بأكملها فيما بعد نحو الجنوب ، ويعاد افتتاحها مرة أخرى بحلول عام 1966م ، وتعد الآن واحدة من كبرى الحدائق في جاكرتا، وواحدة من أبرز الأماكن السياحية بها أيضًا.

قد يهمك أيضًا: الطقس في جاكرتا : تعرف على أفضل أوقات السفر إلى العاصمة الاندونيسية

وصف حديقة حيوانات راغونان في جاكرتا

تضم حديقة حيوانات راغونان في جاكرتا بداخلها عددًا كبيرًا ومنوعًا من الحيوانات البرية ، فيما يشبه المحمية الطبيعية أو الغابات ، وبها أنواع متعددة من الطيور النادرة، والنباتات التي تم جمعها من أكثر من منطقة.

ويقدر عدد الحيوانات التي تعيش داخل حديقة حيوانات جاكرتا، بأكثر من ألفي نوع من الحيوانات ، خاصة الأنواع النادرة منها ، حفاظًا عليها من الانقراض.

وتضم حديقة راغونان أيضًا بعض المرافق والخدمات التي يحتاجها الزائرين، وملاهي للأطفال وعددًا من السيارات التي تتجول داخل الحديقة.

قد يهمك: جاكرتا عاصمة اندونيسيا : دليل سياحي شامل للمسافرين العرب

أنشطة سياحية في حديقة حيوانات راغونان في جاكرتا

1- استمتع بكل ما بالحديقة من حيوانات ، فهي تضم حيوانات نادرة للغاية ، فلا تنس أن تبحث عن نمر سومطرة ، وطيور الفردوس والجاموس القزمي.

2- انطلق أسفل الأشجار الاستوائية الضخمة ، وتمتع بجولة داخل حديقة حيوانات راغونان في جاكرتا على قدميك وشاهد مرافقها وأقسامها بنفسك .

3- يتوفر داخل حديقة حيوانات جاكرتا اتوبيس كبير الحجم على هيئة نمر ، يمكنك ركوبه إن شعرت بالإرهاق واستكمال جولتك داخل الحديقة مع هذا الاتوبيس المميز ، وهو مخصص للكبار والصغار على حد سواء.

4- داخل حديقة راغونان ستجد بحيرة جميلة ، تحوي عددًا من البجع الاسترالي الجميل ، فتوقف عندها وشاهد أسراب البجع وهي تسبح بالمياه في مشهد أكثر من رائع.

5- كما تتميز حديقة حيوانات راغونان في جاكرتا بوجود ملاهي وألعاب مخصصة للأطفال، فلن تقلق إذا كنت داخل الحديقة برفقة أسرتك ولديك أطفال.

6- انطلق صوب الجانب الشرقي من الحديقة، واستمتع بمشاهدة بحيرة التماسيح وأفراس النهر ، فرؤيتهم بالبحيرة من المشاهد الرائعة.

7- ستجد أيضًا داخل حديقة حيوانات راغونان في جاكرتا ، مساحات خضراء واسعة يعيش بها غزلان بين أراضي السافانا ، فلا تفوت فرصة الزيارة والمشاهدة عن قرب.

8- خلال جولتك في حديقة حيوانات جاكرتا قد ترغب في تناول بعض الطعام والمشروبات الساخنة أو الباردة، لهذا يمكنك أن تجد محلات بيع الوجبات السريعة والمشروبات، والجلوس في الاستراحات المجهزة ، وتناول طعامك وسط تلك المحمية الطبيعية.

9- توفر حديقة حيوانات راغونان في جاكرتا أيضًا مجموعة من القوارب الصغيرة ، إن أردت الحصول على جولة ممتعة داخل البحيرات والاستمتاع بالطقس.

قد يهمك: الاماكن السياحية في بونشاك 7: أهمها البحيرة الملونة وحديقة ماتا هاري

ساعات عمل وأسعار دخول حديقة حيوانات راغونان في جاكرتا

تفتح حديقة حيوانات راغونان في جاكرتا ، ذراعيها للزائرين في تمام الساعة السابعة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا ، طيلة أيام الأسبوع عدا يوم الاثنين.

ويبلغ سعر تذكرة الدخول4000 روبية للبالغين، و3000 روبية للأطفال.

فنادق قريبة من حديقة حيوانات راغونان في جاكرتا

إن أردت المبيت بالقرب من حديقة حيوانات راغونان في جاكرتا ، فنحن نرشح لك فندق أستون برايوريتي سيماتوبانج aston priority simatupang. ويفصل الفندق عن الحديقة مسافة تقدر بحوالي 1.9 كيلو مترًا ، ويبعد عن مطار جاكارتا سوكارنو هاتا حوالي 28 كيلو مترًا.

هذا الفندق مرشح من قبل الزوار السابقين ، ويتميز بتقديمه خدمات جيدة للنزلاء، وبعضها مجانيًا مثل الواي فاي ، وموقف للسيارات، وطعام مجهز بطرق جيدة، ويوفر خدمة الإفطار اليومي أيضًا.. للمزيد عن الفندق والحجز.. من هنا

خريطة فنادق جاكرتا حسب الأسعار

Booking.com

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.