الرحالة و المسافرون العرب

أفضل 7 أنشطة في حديقة حيوانات باندونج اندونيسيا: لا تفوت زيارتها

حديقة حيوانات باندونج ا الرحالة ا

من المؤكد أن رؤية الحيوانات على الطبيعة، أمر رائع، خاصة إن كانت حيوانات نادرة أو مهددة بالانقراض، ويمكنك أيضًا رؤيتها عن كثب بل ويمكنك إطعامها أيضًا.

نرشح لك زيارة حديقة حيوانات باندونج، برفقة عائلتك خاصة إذا كان لديك أطفالاً ، فالأمر ممتع للغاية ويمكنك خوض التجربة للاستمتاع.

وفي السطور القادمة، سوف نرصد لك تقريرًا مفصلاً عن حديقة حيوانات باندونج، وأهم النشطة التي يمكنك القيام بها في هذا المكان، لمزيد من المتعة.

اقرأ أيضًا: أجمل 9 أنشطة سياحية في المتحف الجيولوجي في باندونج اندونيسيا

ما لاتعرفه عن حديقة حيوانات باندونج

تقع حديقة حيوانات باندونج في مدينة باندونج جنوب شرق آسيا، وهي واحدة من أشهر المدن السياحية في اندونيسيا بل وعلى مستوى القارة الآسيوية، ويأتيها الزائرون بالآلاف كل عام.

تم تأسيس حديقة حيوانات باندونج ، في عام 1933م وكانت تحمل في هذا الوقت اسمًا مختلفًا هو؛ حديقة جيابلام Jubileum park.

وبعد ذلك أتت محاولات التوسعة للمكان، وتم ضم حديقتين لبعضهما البعض هما؛ حديقة الحيوان داغو أتاس وحديقة الحيوان سيمندي، لتتحول إلى حديقة حيوانات باندونج الشهيرة الواقعة بوسط المدينة.

قد يهمك: اسواق باندونج : تعرف على أفضل 7 أسواق في مدينة باندونج الإندونيسية

لماذا حديقة حيوانات باندونج ؟

وقد تتساءل عن الدافع لزيارة حديقة حيونات باندونج ، وهنا يمكننا القول بأنها أشبه بالمحمية الطبيعية، حيث تضم داخلها عددًا متنوعًا من الحيوانات البرية والنادرة والمهددة بالانقراض، بالإضافة إلى الحيوانات التي لا مأوى لها.

كذلك تقوم الحديقة بترويض حيواناتها مع العناية بهم، وتقدم للزائرين عروضًا ترفيهية ممتعة، يستمتع بها الأطفال، وتناسب العائلات، خاصة أنها تنمي التوعية لدى الحضور بأهمية رعاية الحيوانات.

وأخيرًا، تنقسم الحديقة من الداخل إلى أكثر من قسم، منها المتحف الخاص بالحيوانات المحنطة، والبحيرة الاصطناعية، إلى جانب المسجد والمسرح وصالة العرض الثابتة، والملعب وأحواض الأسماك.

قد يهمك: اسواق باندونج : تعرف على أفضل 7 أسواق في مدينة باندونج الإندونيسية

أنشطة في حديقة حيوانات باندونج

  1. – يمكنك داخل حديقة حيوانات باندونج مشاهدة عددًا من الحيوانات النادرة، والطيور والزواحف أيضًا، فاحرص على زيارة كل قسم ، حيث تم تقسيم الحيوانات وتصنيفها.
  2. – لا تنس أن تساهم الحرس، بإطعام الحيوانات داخل الحديقة، أنت وأطفالك فالمشاركة سوف تمنحكم فرصة ممتعة وشعور رائع.
  3. – لا تفوت قراءة اللافتات الموجودة على أقفاص الحيوانات داخل حديقة حيوانات باندونج، فهي تحمل لك ولأطفالك بعض المعلومات بشأن الطائر أو الحيوان، منها موطنه الأصلي واسمه والأطعمة ال مناسبة له.
  4. – يحتوي المكان على استراحات مخصصة للجلوس، يمكنك تناول الطعام برفقة عائلتك بين المساحات الخضراء الواسعة والأشجار الاستوائية العتيقة، ولكن احرص من المواسم المطيرة.
  5. – احصل على جولة في البحيرة الصناعية داخل حديقة حيوانات باندونج، بمركب أو قارب صغير، واستمتع بمرافقة أطفالك أو صحبة الأصدقاء.
  6. – توفر حديقة حيوانات باندونج مكانًا ترفيهيًا خاصًا بالأطفال، وهو مدينة ملاهي آمنة للصغار، إلى جانب العروض الترفيهية المناسبة لهم، فلا تفوتوها.
  7. – وأخيرًا إذا أتيت إلى حديقة حيوانات باندونج، فلا تنس زيارة متحف الحيوانات المحنطة، لتتعرف على الأنواع المنقرضة النادرة، وتلتقط بعض الصور الفوتوغرافية المتميزة.

قد يهمك: بونشاك .. اهم الاماكن السياحية في بونشاك الاندونيسية: بينها صخرة العشاق

مواعيد وأسعار حديقة حيوانات باندونج

تعمل حديقة حيوانات باندونج، طيلة أيام الأسبوع بدياة من الساعة السابعة صباحًا، وحتى الساعة الخامسة مساء.

ويتراوح سعر تذكرة الدخول بين 10000 – 25.000 روبية اندونيسية.

فنادق قريبة من حديقة حيوانات باندونج

يمكننا ترشيح فندق غراند تجوركو بادونج Grand Tjokro Bandung، للإقامة بالقرب من حديقة حيوانات باندونج، حيث تفصلهما مسافة 500 مترًا سيرًا على الأقدام.

يصنف هذا الفندق من الفنادق ذات الأربع نجوم، وهو يقدم لنزلائه عددًا من الخدمات الرائعة منها المجاني ومنها ما هو بمقابل بسيط. هذا بالإضافة إلى المفروشات النظيفة والطعام الطيب، وخدمة استقبال متميزة.. للمزيد عن الفندق والحجز من هنا